الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

طائرة مسيرة مجهولة يرجح أنها للتحالف الدولي أستهدفت مقرا "لهيئة تحرير الشام" على أطراف مدينة خان شيخون بريف أدلب أدت الى مقتل خمسة عناصر ووقوع عدد من الجرحى .

#هيئة_تحرير_الشام
#قاطع_حماه
#سرية_الالغام

أسماء القتلى في الغارة:
ابو البراء الأردني
ابو البراء بسامس
ابو صهيب ا لحلفاوي
ابو طارق خان
ابو مجاهد كفرنبل
 
#البادية_24
مجموعة تابعة لتجمع الشهيد احمد العبدو يسلمون نفسهم للنظام بهدف الوصول لمناطق القلمون الشرقي

افادت مصادر اعلامية من مدينة #القريتين عن قيام مجموعة اشخاص من المدينة اضافة الى عدد آخر يقدر عددهم بأكثر من 30 عنصر بينهم قيادي بتسليم انفسهم لقوات النظام السوري في البادية السورية بعد حصول مفاوضات بين النظام السوري واحد قيادات احمد العبدو في البترا على ان يتم عبورهم نحو القلمون الشرقي حيث وبحسب مصادر خاصة لـ #البادية_24 وبعد قيام العناصر بتسليم انفسهم قبل ايام قامت قوات النظام بأقتيادهم نحو الأفرع الأمنية بهدف التحقيق معهم الا ان مصادرنا افادت بأن النظام قام بأقتيادهم نحو عشرات الأفرع الأمنية في دمشق وريفها خلال الأيام الفائتة في ضل استمرار تواصل القيادي في تجمع الشهيد احمد العبدو مع قوات النظام بخصوصهم
 
أتريد أن تعرف درجة الأمل والألم في غوطة #دمشق الشرقية ؟
تابع قصة الطفلة #آيات لتعيش في دقيقتين ما يعيشه أهلنا في الغوطة يومياً.

يوتيوب:
 
عاشت الوحدة الوطنية
أشِقاؤنا المويدون للنظام في سوريا
لم يُبكهم ١٥٠٠ طفل استشهدوا على مسافة
لا تبعد عنهم ١٠ كيلومتر بِسلاح الكيماوي
ولم يُبكهم ملايين المُهجرين والمُشردين
ومئات آلاف من الشُهداء والمُعتقلين والجرحى
أبكاهم خسارة فريق الأسد لكرة القدم.
يا هيك اللحمة الوطنية يا بلاش.

22366635_1853833644673751_3268295213429804339_n.jpg
 
بعد سخرية القائم بأعمال السفير السوري في عمان من دور #الأردن تاريخيا.. إلى أين تتجه العلاقات بين البلدين مع التكهنات ببدء تشكل علاقات بينهما؟

 
قوات النظام تنعي مقتل قمر الصالح اضافة الى مقاتل اخر من اختصاص هندسة نزع الغام حيث قتلا خلال انفجار احد الالغام اثناء تفكيكه في قرية البرغوتية بريف حماة الشرقي

22365317_767284923480303_5733382640227732450_n.jpg
 
11 تشرین الاول ، 2017

إستمرار الضربات العسكریة ضد إرھابیي في و
جنوب غرب آسیا - في یوم 10 من شھر تشرین الاول ، نفذت قوات التحالف العسكریة 16 غارة تالفت من 22 إشتباك ضد إرھابیي داعش في سوریا و العراق.
في #سوریا ، نفذت قوات التحالف ثمان غارات ، تألفت من ثمانیة إشتباكات ضد أھداف داعش:
• بالقرب من ، غارة واحدة دمرت عجلتین لداعش ومقطورتین .
• بالقرب من ، غارتین إشتبكتا مع وحدتین تكتیكیتین لداعش وعجلة مدرعة .
• بالقرب من ، خمس غارات إشتبكت مع أربع وحدات تكتیكیة ودمرت مركز لوجستي .
 
مصادر مواليه : هجوم انتحاري أمام مقر قيادة شرطة دمشق في منطقة الفحامة بشارع خالد بن الوليد بدمشق

شبكات موالية: الانتحاريين إشتبكا مع حرس مركز الشرطة مما إضطرهما على تفجير نفسيهما قبل تحقيق أهدافهما
 
"هجوم انتحاري مزدوج" في العاصمة السورية دمشق


أفادت الأنباء الواردة من سوريا بوقوع هجوم انتحاري مزدوج بالقرب من مقر قيادة شرطة العاصمة دمشق.

ولم يتضح على الفور إن كان هناك ضحايا في الهجوم.

ونقل التلفزيون الرسمي عن وزارة الداخلية قولها إن انتحاريين حاولا اقتحام قيادة الشرطة في شارع خالد بن الوليد، فقام الحرس بالاشتباك معهما، وهو ما اضطرهما لتفجير نفسيهما.
 


تنظيم داعش يقوم بدك مواقع النظام السوري بقذائف المدفعية الميدانية في بادية المياذين وحول قلعة الرحبة
 

الحسكة.. "المجلس السرياني" و"الوحدات الكردية" يحتجزان أمريكيين
========================

| 2017-10-11 15:40:36
1b52657038cfc717fd201f0b.jpg

يقاتل عشرات المتطوعين الأجانب بصفوف ميليشيات يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي"

احتجزت ميليشيات "وحدات حماية الشعب" و"المجلس العسكري السرياني" خلال الأيام الماضية مقاتلين أمريكيين حاولا العودة إلى بلادهما.

وذكر "كين هارلي" وهو مسلح أمريكي يقاتل في صفوف ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية، ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا أن ميليشيا "المجلس العسكري السرياني" تحتجزه في قرية قرب بلدة "تل تمر" بريف الحسكة.

وأوضح "هارلي"، وهو جندي سابق في الجيش الامريكي عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، أنه محتجز بسبب رغبته في ترك القتال والعودة إلى وطنه، مبديا قلقه من هذا التصرف.

وتوجه المقاتل الأمريكي إلى أصدقائه وعائلته قائلاً إن حياته مهددة، لأن قادته السابقين في "المجلس السرياني" و"وحدات الحماية" التابعتين لحزب "الاتحاد الديمقراطي" احتجزوه رغما عنه في "تل تمر"، لافتاً إلى أنه في حال لم ترد أخبار عنه في الأيام القادمة، فإن شيئا يكون قد حصل له.

0e24d62bad873dce1704cbe1e0c898da.jpg


وأشار المسلح الأمريكي إلى أن هذه القوات أرادت نقله ليقاتل بدير الزور، لكنه أخبرهم برغبته للمغادرة إلى بلاده.

وتابع أنه بعد سنة من القتال في ما سماها بـ"أرض الشجاعة والخيانة" قرر أنه لم يعد قادراً على المتابعة ويحتاج لاستراحة طويلة، لكن الناس الذين كان من المفترض ان يكونوا أصدقاءه وقاتل من أجلهم لا يريدون إعطاءه حريته.

وفي السياق، ذكر متطوع أجنبي يقاتل في "سنجار" العراق إلى جانب الميليشيات المرتبطة بحزب "العمال الكردستاني" يدعى "كريستوفر ليد بيتر" أن "كين هارلي" و"بول دوك هتفيلد" محتجزان بقرية "تل نصري" قرب بلدة "تل تمر" ويحاولان مغادرة سوريا، مشيراً إلى أنه اتصل بالمباحث الفيدرالية الأمريكية (FBI) والسفارة ووزارة الخارجية.

ويقاتل عشرات المتطوعين الأجانب بصفوف ميليشيات يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" تحت راية "قوات سوريا الديمقراطية" التي تعتمدها الولايات المتحدة لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.


زمان الوصل
 
التعديل الأخير:

من أجل كيس بطاطا.. راهبة "قارة" تذل لاجئي "عرسال"
========================

| 2017-10-11 11:41:14
e130631f38f2a340c55d8392.jpg

لاجئة عجوز بصمت فاستلمت

"فاديه اللحام" سيدة ليست بالعادية من حيث ما تشغله من منصب روحي (كراهبة) في دير "مار يعقوب المقطع" في بلدة "قارة" في القلمون الغربي ورئيسة له، ولا من حيث مكانتها الاجتماعية، إذ وصفها لاجئون من بلده "قارة" بأحد أهم الوجوه الدينية المساندة لنظام الأسد والداعمة له، إذ كانت (عراب) المصالحة والوسيطة الضامنة لعودة قسم كبير من سكان البلدة القلمونية من داخل مخيمات "عرسال" إلى "قارة" 2013.

عملها كرئيسة لدير "مار يعقوب المقطع" ونشاطها المزعوم في الدفاع عن "حريات الإنسان السوري أينما كان"، لم يردعها عن المتاجرة بكرامة اللاجئين في مخيمي "النخيل" و"طلعة الجفر" في "عرسال".

عندما حطت بينهم كمخلصة وقديسة حاملة البطاطا في يد وربطة الخبز في اليد الأخرى لتقدمها لهم مقابل أن "يبصموا" على استلام الحصة الغذائية التي وهبتها لجياعهم وقوامها كيس بطاطا لا يتجاوز وزنه 10 كغ وربطة خبز بداخلها بضعه أرغفة لا تسمن ولا تغني من جوع.

لاجئون من مخيم "النخيل" الذي زارته الراهبة "فاديا" أكدوا لـ"زمان الوصل" حدوث مشهد "الإذلال الإغاثي" تلك التي وقعت بحقهم أمس الأول الإثنين من تلك العجوز التي اقتحمت خيامهم فجأة متلطية خلف قناع من الإحسان والرحمة، لتمد يد العون للجياع داخل هذه الخيام، وليعرفوا فيما بعد أن من أقدمت على أخذ بصماتهم لقاء استلام حصتها الغذائية ما هي إلا راهبه "قارة" "فاديا اللحام" أو كما تحب أن تسمي نفسها "إغنيس مريم" المعروفة بعدائيتها وكرهها للثورة السورية.

بصمة الراهبة "فاديا" تركات آثارها من التوجس والخوف بين لاجئي مخيمي "النخيل" و"طلعة الجفر" في "عرسال"، ما دعا مسؤولين في مخيمات البلدة التي تؤوي عشرات آلاف اللاجئين السوريين إلى توخي الحذر والحيطة من أي لجان تزور المخيمات بحجة الإغاثة.

زمان الوصل
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى