الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )





خسائر الطيران الروسي في سوريا :

عدد 2 طائرة سوخوي 24
عدد 1 طائرة ميغ 29
عدد 1 طائرة سوخوي 33
عدد 2 مروحية مي 8
عدد 2 مروحية مي 28
عدد 2 مروحية مي 35

ليصبح العدد 10 طائرات خسرتها روسيا في سوريا. بتكلفة 220 مليون دولار

يضاف الى ذلك، مقتل 80 جندي روسي وأسيرين، بينهم 5 ضباط برتب عالية



[/URL]​
 

جهاد الزعل نازح من القنيطرة مقيم في دمشق وكان يعمل في جهاز المخابرات الجوية برتبة عقيد قبل تعيينه رئيسا لفرع الامن العسكري في السويداء.


‏‎ ‎‏
:

‏أنباء "غير مؤكدة" عن طرد رئيس فرع الامن العسكري في السويداء "وفيق ناصر"، وتعيين "جهاد الزعل" بدلا عنه

ساعة واحدة · العامة​
 



"ليستر": "مناقشات تركيا مع الهيئة قبل انتشارها في ادلب تشير إلى أن الهجوم واسع النطاق ضد الجماعة المسلحة ربما لا يكون الهدف الرئيس لأنقرة"


"ليستر": "قيل لي إن الهيئة وتركيا توصلا إلى اتفاق نهائي لإقامة منطقة عازلة تركية محمية ممن دارة عزة إلى عندان إلى غرب حلب"


"ليستر": "في المرحلة الأولى (من عملية إدلب) تسعى تركيا لتحقيق مصالحها الخاصة: حماية حدودها وردع التهديدات الكردية وتقليل تدفقات اللاجئين"


ليستر: "نية تركيا وبعض المعارضة بعد هذا، هدف ثانوي، إنشاء منطقة محمية في شمال إدلب يمكن استخدامها لبدء حملة بطيئة وتدريجية لتقويض الهيئة"


ليستر: "تريد تركيا تقوض الأجنحة المتطرفة في الهيئة وخصوصا تشجيع الانشقاقات والانقسامات داخلها لإمكان التعامل معها، والمخابرات التركية تعمل على هذا"



تشارلز ليستر... أمريكي باحث ومحلل متابع للشأن السوري وله علاقات جيدة ببعض الفصائل​
 

> ‏

مقتل عدد من المدنيين ذبحا بالسكاكين على يد قوات النظام والميليشا المساندة لها عند دخولهم بلدة حطلة في ريف ديرالزور. عرف من بين القتلى :

- علي الفاضل العبد العزيز وعائلته بالكامل

- احمد الطريبز وعائلته

حيث تم قتلهم بالقرب من الري جانب منطقة السيد عابد في حطلة بريف ديرالزور الشرقي ، اثناء محاولتهم النزوح كباقي الاهالي الفارين من المنطقة
يذكر أن المدعوين محمد امين حسين الرجا و طارق ياسين المعيوف من قادة الميليشيات التي اقتحمت القرية وهم من أبرز شيوخ التشييع في المنطقة سابقاً
 
> ‏

مقتل عدد من المدنيين ذبحا بالسكاكين على يد قوات النظام والميليشا المساندة لها عند دخولهم بلدة حطلة في ريف ديرالزور. عرف من بين القتلى :

- علي الفاضل العبد العزيز وعائلته بالكامل

- احمد الطريبز وعائلته

حيث تم قتلهم بالقرب من الري جانب منطقة السيد عابد في حطلة بريف ديرالزور الشرقي ، اثناء محاولتهم النزوح كباقي الاهالي الفارين من المنطقة
يذكر أن المدعوين محمد امين حسين الرجا و طارق ياسين المعيوف من قادة الميليشيات التي اقتحمت القرية وهم من أبرز شيوخ التشييع في المنطقة سابقاً

قرية حطلة بريف الدير هي سنية ولكن 2006 تشييع نصف سكانها وصار لهم سطوة ونفوذ وجاه عند ايران....2013 تم تحرير القرية وقتل 65 من حزب الله السوري (( متشيعة وشيعة سوريين دربهم حزب اللات )) ...بعض قادة عصابات ايران في الدير من حطلة والجفرة
 
...اقترح امير قطر السابق ارسال قوات عربية الى سورية والموقف السعودي منه


DLxq43TW0AEGfAE.jpg:small


من تسريبات ويكليكس

تصريح قطر الاخير صرحت بأنها معجبه بالسياسيه الإيرانيه في المنطقه
هذا يعني انها معجبه بسياسيه ايران ومجازرها في العراق وسوريا واليمن ولبنان والبحرين
لا استبعد التقارب الايراني القطري سيساهم في تقاربهم مع نظام الاسد
لم نسمع اي تعليق من جماعه الإخوان على التصريحات القطريه
اما الوثيقة فالمؤكد انها مزوره
المبادرات والاتفاقات هي اللي تعتمد ويصدر فيها بيان وليس تصريح من هذا او ذاك
والهدف واضح الاساءه للسعوديه ومحاولة تحسين صورة قطر
لا يستطيعوا ولن تستطيع قطر تحسين صورتها بعد محاولاتها لإفشال الثورة السورية
ولن ينجحوا بإذن الله
 
مظاهرة في إدلب وإضراب عام احتجاجاً على الخلل الأمني وتحميل تحرير الشام المسؤولية
خرج المئات من المتظاهرين في مدينة إدلب، احتجاجاً على تردي الوضع الأمني في مدينة إدلب، بعد دعوات للتظاهر والاضراب العام في المدينة على خلفية مقتل تاجر مجوهرات وأبنائه على يد ملثمين في مدينة إدلب يوم الأمس.
وشهدت الأشهر الماضية العشرات من حوادث القتل والتصفية كان آخرها قتل صائغ ذهب في مدينة إدلب أمام منزله بالأمس مع أبنائه، وسرقة مبلغ 10 آلاف دولار، ومصاغ ذهبي قرابة 5 كغ، والفرار دون التعرف على هويتهم، ترسم هذه العمليات تساؤلات كبيرة عن سبب تردي الحالة الأمنية والدوافع وراء هذا الخلل الأمني الذي أرهق المدنيين.
جريمة قتل الصاغة أخذت بعداً كبيراً لدى أبناء المدينة حيث استنكر مجلس مدينة إدلب الجرائم البشعة و حالة الفلتان الأمني الذي تشهده المدينة وحالة اللامبالاة من قبل الجهات المسؤولة، ودعا المجلس إلى إضراب عام اليوم الثلاثاء في أرجاء المدينة احتجاجاً على الحال التي وصلت إليه المدينة، كما دعا السلطة القائمة "تحرير الشام" إلى تحمل مسؤولياتها في حماية الأشخاص والممتلكات الخاصة والعامة والحريات.
وتشهد مدينة إدلب وعدة مدن في المحافظة إضراب كامل للصاغة والصرافين، وإعلاق للمحلات التجارية احتجاجاً على الأوضاع الأمنية المتردية في المحافظة.
ويسيطر الغموض على تفاصيل هذه العمليات و فاعليها، و ذات الأمر ينطبق على رد فعل المسؤولين عن القوى الأمنية في المحافظة التي باتت تديرها تحرير الشام
وباتت التجمع الأكبر للسوريين الذين هجرهم الأسد و حلفاءه من مناطقهم.
وكانت سيطرت هيئة تحرير الشام في آب المنصرم، على كامل الإدارات المدنية التابعة لـ "مجلس مدينة إدلب" المنتخب من قبل الفعاليات الشعبية في المدينة، مجردةً أحد أبرز المؤسسات المدنية الثورية في المدينة من جميع مهامه، كما هيمنت على كامل القوة الأمنية في المدينة وأنهت عمل القوة الأمنية التابعة لجيش الفتح وبالتالي باتت هي القوة الوحيدة التي تدير مدينة إدلب أمنياً وتتحمل مسؤولية أي خلل أمني فيها.
نشطت في الآونة الأخيرة عمليات القتل والتصفية طالت المدنيين بهدف السرقة والابتزاز، إضافة لانتشار ظاهرة الملثمين والسيارات المفيمة التي لايمكن معرفة من بداخلها، وسط صمت كبير لقوة تحرير الشام الأمنية، والتي تطالها اتهامات كبيرة في التقصير في حماية المدنيين بعد تجريد أبنائها من أي مهام مدنية أو أمنية.​
 
الجبهة الشامية تسلم إدارة معبر باب السلام والكلية العسكرية للحكومة المؤقتة
سلمت الجبهة الشامية أحد فصائل الجيش السوري الحر شمالي حلب، إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا والكلية العسكرية للحكومة السورية المؤقتة في خطوة متقدمة بعد الإعلان عن تشكيل هيئة أركان استجابة لتوحيد جهود الفصائل في المناطق المحررة في عموم سوريا.
وأكد "رأفت تركي" مدير المكتب الإعلامي للجبهة الشامية في حديث لـ "شام" أن الجبهة الشامية سلمت معبر باب السلامة للحكومة السورية المؤقتة بكامل كوادره البشرية والمالية وكل مايتعلق بالمعبر، كما سلمت كلية الشهيد "عبد القادر الصالح" لوزارة الدفاع التابعة للحكومة السورية المؤقتة بكامل عناصرها.
تأتي هذه الخطوة بعد إعلان الحكومة السورية المؤقتة في 18 أيلول، تشكل هيئة الأركان في وزارة الدفاع من عدد من الضباط بناءً على قرار الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية رقم /٢/ تاريخ 12/7/2016 وبناءً على أحكام النظام الأساسي للحكومة السورية المؤقتة وعلى مقتضيات المصلحة العامة.

 
الحرب في سوريا
انباء عن طلب مقاتلي تنظيم الدولة ( داعش ) عن السماح لهم بمغادرة الرقة باسلحتهم الخفيفة والتوصل الى اتفاق مع المليشيات الكريدي ( قسد ) ولكن بانتظار موافقة القادة الامريكان على ذلك . نقلا عن
( )
الرقة 10 ت1 2017.png
 
النظام يذبحهم بالسكاكين و"قسد" تهجّرهم.. مأساة أهالي دير الزور تتفاقم

تناقلت شبكات إخبارية تابعة لمحافظة دير الزور على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم خبراً يتحدث عن قيام ميليشيا نظام الأسد والميليشيات الأجنبية المساندة له بذبح 15 مدنياً من سكان قرية حطلة شرق المحافظة.
وأوضحت تلك الشبكات أن الضحايا من منطقة السيد عايد في القرية وبينهم نساء وأطفال، مؤكدة أن قوات النظام انسحبت من المنطقة بعد هجوم معاكس شنه تنظيم الدولة.
وجاء في تفاصيل الجريمة، أن عناصر النظام وبعد أن تقدموا في قرية حطلة بغطاء جوي روسي كثيف، قاموا بمحاصرة عدداً من المدنيين الذين لم يتمكنوا من الهرب واعتقالهم وذبحهم بالسكاكين.
وتُعيد هذه الجريمة إلى الأذهان ما ارتكبته ميليشيات النظام و"حزب الله" من مجازر كثيرة بحق المدنيين الآمنين أثناء دخولها إلى مناطقهم كالتي حدثت في قرية البيضا بريف حمص عام 2011 ومجزرة الجورة والقصور في دير الزور عام 2012.

قسد تهجّر المدنيين
وفي الجهة المقابلة لسيطرة قوات نظام الأسد، عمدت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) إلى تهجير آلاف المدنيين من قرى الريف الغربي لدير الزور التي سيطرت عليها مؤخراً باتجاه البادية.
وبررت "قسد" جريمة التهجير التي ارتكبتها بأنها تريد تمشيط المنطقة من بقايا تنظيم الدولة.
في سياق متصل، أطلق ناشطون من دير الزور مناشدات لمنظمة الصليب الأحمر تطالبهم بالتدخل لإسعاف عشرات المصابين المدنيين في منطقة زغير جزيرة والقرى القريبة منها الخاضعة لسيطرة "قسد".
وأوضح الناشطون أن هؤلاء أصيبوا بجروح خطيرة نتيجة غارات للطيران الحربي الروسي التي استهدفت المخيمات التي يقطنونها على ضفاف نهر الفرات منذ فترة قريبة.
 
الحرب في سوريا
انباء عن طلب مقاتلي تنظيم الدولة ( داعش ) عن السماح لهم بمغادرة الرقة باسلحتهم الخفيفة والتوصل الى اتفاق مع المليشيات الكريدي ( قسد ) ولكن بانتظار موافقة القادة الامريكان على ذلك . نقلا عن
( )
مشاهدة المرفق 89460
انا قلت منذ ان انتهت معركة منبج
ان مصير الرقه سيكون نفس مصير منبج وفعلاً تكرر نفس السيناريو
وستوافق امريكا على تأمين وخروج مقاتلي داعش
اختيار منطقه سنيه اخرى لتهجير سكانها
سيناريو تجهير اهل السنه في منبج
يتكرر الان في الرقه ودير الزور
 
"التصريح الأمني" أحد وسائل التضييق الذي تمارسه تحرير الشام على العمل الإعلامي بإدلب
تتعدد الوسائل التي تمارسها هيئة تحرير الشام وكتائبها الأمنية بحق النشاط الإعلامي في المناطق التي تسيطر عليها لاسيما محافظة إدلب، بعد أن بات العمل الإعلامي في مواجهة مباشرة مع تحرير الشام التي تحاول جاهدة تضييق الخناق على النشاط الإعلامي من خلال ممارسات عدة منها الاعتقال والملاحقة أجبرت عشرات النشطاء على ترك مناطقهم والخروج منها.
"التصريح الأمني" احد وسائل التضييق الذي تفرضه تحرير الشام ومن قبلها إدارة جيش الفتح على حرية العمل الإعلامي في المناطق المحررة، بعد أن تعرض الناشط الإعلامي لملاحقات أمنية كبيرة من قبل القوى الأمنية لنظام الأسد، ثم بعد سيطرة الجيش الحر بات حراً قادراً على التحرك والتغطية في جميع المناطق المحررة دون أي قيود، ينقل معاناة المدنيين ويصور مأساتهم ويصور معارك التحرير دون أي عوائق.

لاحقاً ومع تحرير مدينة إدلب بدأت القيود تفرض على العمل الإعلامي وبات من الضروري الحصول على تصريح أمني من غرفة عمليات جيش الفتح ممثلة بهيئة الفتح الإعلامية التي قدمت تسهيلات كبيرة للنشطاء في الحصول على التصريحات للتصوير، مع قيود في حرية العمل ضمن مدينة إدلب، تطور الأمر لاحقاً مع سيطرة تحرير الشام وإنهاء هيئة الفتح الإعلامية لتغدو إدارة تحرير الشام هي المعنية بإعطاء التصريحات الإعلامية للتصوير.
يحتاج الناشط الإعلامي لتقديم طلب لإدارة إدلب لمنحه تصريح عمل وتصوير، مدته أسبوع أو 15 يوما على أكثر تقدير، يتم تحويلها لأمنية إدلب التابعة لتحرير الشام للحصول على موافقة قد تستغرق أسبوع للبت فيها، وربما تحتاج لأن تمر على قسم الدراسات الأمنية قبل إعطائه التصريح.

ويتعرض الناشط الإعلامي للمسائلة في حال لم يكن بحوزته تصريح للتصوير والعمل ضمن المناطق التي تنتشر فيها تحرير الشام، حيث يستطيع أي حاجز أو جهاز شرطة أو أمنية التحقيق مع الناشط في مسألة التصريح الأمني، ولهم الحق في منعه من تصوير أو دخول أي منطقة في حال لم يتوفر لديه التصريح، تصل لمصادر المعدات.
في مظاهرة مدينة إدلب اليوم منع عدد من النشطاء من التغطية الإعلامية للمظاهرة الاحتجاجية في المدينة على تردي الوضع الأمني بحجة انتهاء صلاحية تصريحاتهم، وطلب منهم مراجعة الدوائر المعنية للحصول على تصريح للسماح لهم بالتصوير بينهم نشطاء من أبناء مدينة إدلب نفسها، كما أوقف حاجز لتحرير الشام أربع نشطاء إعلاميين اليوم بالريف الشمالي كانوا في مهمة لتصوير حال المخيمات والعائلات العراقية النازحة لإدلب بحجة عدم امتلاك تصريح للتصوير في المنطقة من قبل الجهات الأمنية.
وسبق أن أصدر عدد من نشطاء محافظة إدلب، بياناً انتقدوا فيه عمليات التضييق على النشطاء الإعلاميين في المحافظة من قبل الفصائل العسكرية
مطالبين باحترام العمل الإعلامي وتقبل الانتقاد، وعدم التعرض للنشطاء بأي عمليات اعتقال أو قتل.​
 
الحرب في سوريا
انباء عن طلب مقاتلي تنظيم الدولة ( داعش ) عن السماح لهم بمغادرة الرقة باسلحتهم الخفيفة والتوصل الى اتفاق مع المليشيات الكريدي ( قسد ) ولكن بانتظار موافقة القادة الامريكان على ذلك . نقلا عن
( )
مشاهدة المرفق 89460
الحرب قي سوريا
معركة الرقة .انباء عن توصل مقاتلي تنظيم الدولة ( داعش ) والمليشيات الكردية (قسد ) الى اتفاق بخروج المقاتلين من الرقة وسيكون اول رتل يوم غد الاربعاء 11 اكتوبر الساعة التاسعة والنصف بالتوقيت المحلي . نقلا عن
( )
rq 2.png
 
...اقترح امير قطر السابق ارسال قوات عربية الى سورية والموقف السعودي منه


DLxq43TW0AEGfAE.jpg:small


من تسريبات ويكليكس

غير صحيح اخي لادئاني
بالعودة لارشيف الثورة بهذا الموضوع .. تجد الحقيقة ان الجيش السعودي فعلا حشد بالشمال للدخول فعلا
لكن ما حصل ان الاردن منع دخول القوات السعودية
القصة لها تفاصيل موضحة .. ليس الاردن فقط كان الامارات وتركيا ايضا لهم يد بالموضوع
لا اذكر التفاصيل بشكل دقيق
 
عودة
أعلى