الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

أهالي مدينة كفرتخاريم يتصدّون ويدحرون رتل تابع للنصرة كان بإتجاه بلدة ارمناز التي قام أهلها بمظاهرة طردوا فيها النصرة من بلدتهم
 
22339015_10159677396010727_8155393444051598385_o.png

أتعجب من حماسكم في تبرئة التحالف والروس.
 

تحرير الشام تواجه متظاهرين بالرصاص في أرمناز.. وتسير رتل لاقتحام المدينة وفصائل المنطقة تعترض الرتل
اندلعت مواجهات بين عناصر من هيئة تحرير الشام وفصيل كتائب الإيمان في مدينة كفرتخاريم بريف إدلب الغربي، وسط حالة استنفار كبيرة في المنطقة لفصائل فيلق الشام وأحرار الشام تحسباً لأي صدام في المنطقة.
وذكرت مصادر ميدانية لـ "شام" أن سبب التوتر يعود لاعتراض عناصر من هيئة تحرير الشام مظاهرة شعبية في مدينة أرمناز خرجت بعد صلاة الجمعة وهتفت بخروج تحرير الشام من المدينة، قام عناصر الهيئة بإطلاق الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين، أوقع عدد من الجرحى.

وأضاف المصدر أن تحرير الشام حشدت رتلاً عسكرياً مدجج بعناصر ورشاشات ثقيلة وتوجهت من مدينة سلقين باتجاه مدينة أرمناز، إلا أن حاجز عسكري لكتائب الإيمان أوقف الرتل وطلبت منه عدم التوجه للمدينة لمنع أي صدام، دفع الرتل للاشتباك مع الحاجز سقط خلالها جرحى من الطرفين.

وتشهد مدينة كفرتخاريم والمنطقة المحيطة بها استنفار كبير لفصائل الجيش الحر التي طالبت تحرير الشام بعدم تسيير أي ارتال في المنطقة.​
 
عودة العلاقة الأردنية مع نظام الأسد تتوقف على قدرة الأخير بسط نفوذه العسكري
أكد مصدر أردني مسؤول أن عودة العلاقات بين الأردن ونظام الأسد، مرتبطة بمدى قدرة الأخير على بسط نفوذه العسكري على جميع المناطق الخارجة عن سيطرته.
وأضاف المصدر أن إعادة العلاقة مع نظام الأسد، محكومة بـ"الواقع على الأرض"، مبينا أن الأردن متمسك بالحل السياسي للأزمة السورية، مضيفاً بلاده تتطلع لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في أقرب وقت.
وأشار المصدر، بحسب وقع "عمون" الأردني، إلى أن الأردن يهمه في الدرجة الأولى تحقيق الأمن والاستقرار في سوريا ما يساهم في حقن دماء الشعب السوري.

وكان الناطق باسم الحكومة الأردنية، "محمد المومني"، قد أكد في نهاية شهر أغسطس الماضي، أن العلاقة بين الأردن ونظام الأسد "بدأت تتخذ منحى إيجابياً"، معبراً عن تفاؤله بمستقبل تطور العلاقات الأردنية - السورية في المستقبل القريب، كاشفاً عن تراجع أعداد اللاجئين السوريين في الأردن منذ هدنة الجنوب السوري.​
 
اشتباكات عنيفة ومتواصلة ... قوات الأسد تواصل تقدمها وتصل لمدخل مدينة الميادين الجنوبي
تحاول قوات الأسد والميليشيات التابعة لها، الوصول إلى مدينة الميادين ضمن الحملة العسكرية التي تقودها في محافظة دير الزور، لاسيما بعد تمكنها من فك الحصار عن قواتها في مطار دير الزور العسكري وبعض الأحياء التي حاصرها تنظيم الدولة لأكثر من عامين.
مدينة الميادين التي تقع على الضفة الغربية لنهر الفرات في ريف دير الزور الشرقي باتت على قائمة أهداف قوات الأسد وتطلعاتها، حيث بدأت قوات الأسد قبل أيام معركة تستهدف السيطرة على المدينة، وصلت القوات إلى منطقة قريبة من المدينة.

ونقل موقع "فرات بوست" أن اشتباكات عنيفة تدور بين تنظيم الدولة وقوات الأسد و الميليشيات التابعة عند المدخل الجنوبي لمدينة الميادين، بعد سيطرة قوات الأسد على مزارع الشبلي و منطقة المدفعية.
وبين المصدر أن قوات الأسد والميليشيات التابعة له ولأول مرة منذ خمس سنوات دخلت محيط مدينة الميادين من جهة البادية و يتمركزون حالياً عند كتيبة المدفعية بالجهة الجنوبية الغربية للمدينة التي تبعد حوالي ٤٠ كم شرقاً عن مدينة دير الزور.
دير الزور البقعة الجغرافية التي باتت هدفاً لجميع القوى التي تتصارع على بقعة جغرافية هي الأغنى استراتيجياً في سوريا، صراع يدفع المدنيون دمائهم لأجل أن تتحقق مصالح هذه الدول، وسط صمت مخزي للعالم أجمع، وبيانات لا تتعدى الحبر الذي كتبت فيه لمؤسسات الثورة العاجزة عن تقديم أي شيء يخفف وطأة الموت والقصف الذي يلاحق مدنيي دير الزور في منازلهم ونزوحهم وفي كل مكان بات الموت يلاحقهم.​
 
عشرات العائلات الهاربة من المناطق الشرقية تقيم في مخيم عشوائي بريف حلب

مع استمرار الحملة العسكرية على مدينة ونزوح آلاف المدنيين إلى الشمالي السوري.. وصلت عشرات العائلات الى مخيم عشوائي بريف حلب الغربي حيث تقيم تلك العائلات في خيم لا تكاد ان تأويهم من حر الصيف دون ان تنظر لحالهم اي منظمة لتامين احتياجاتهم بعد رحلة نزوح كانت شاقة ومتعبة واستمرات لأسابيع على حد وصفهم..
عمار جابر – مراسل اورينت نيوز – ريف حلب​
 
بلدي: الجيش الحر يقصف بالمدفعية الثقيلة نقاط تمركز قوات النظام في جبل الشيخ بريف القنيطرة
 
ريف دمشق - الثوار يتصدون لمحاولة تقدم قوات الأسد في محيط أوتوستراد دمشق - حمص شمال مدينة دوما في الغوطة الشرقية
 
ابو معاذ الحموي
1. معركة أبو دالي هي معركة تصفية حسابات بين التجار حيث نصب الشبيح أحمد الدرويش على أبو أحمد حدود بيت أسرار الجولاني بمبلغ 2 مليون دولار
2. كان أحمد الدرويش يشغل أموال أبو أحمد حدود بتجارة البنزين والسكر والسيارات وعندما إقترب دخول الأتراك طالبه بحقوقه وإعادة المبلغ مع الارباح
3 فرفض أحمد الدرويش إعادة الأموال وقال له السارق من السارق كالوارث من أبيه فغضب أبوأحمد حدود وغضب الجولاني فكانت مسرحية معركة أبو دالي اليوم
4كل ماقلته سابقا نقله لي مصدر موثوق داخل الهيئة واتحدى مجلس شورى هيئة تحرير الشام أن يعرف من يكون أبو أحمد حدود وأصله وفصله مجهول يسرق البلد
5.عواقب مسرحية أبو دالي
1عودة عشائر المنطقة المحيطة بأبو دالي لحضن الوطن
2توفير ذريعة للنظام لاحتلال كامل البلدات المحررة بريف حماه الشرقي
 
البنتاغون: لا يهمنا "من" سيحرر سوريا من داعش
أعلن كينيث ماكينزي، ممثل هيئة الأركان المشتركة الأميركية، أن واشنطن لا تهتم بهوية الجهة التي ستحرر سوريا من "داعش"، سواء أكانت قوات النظام السوري أو المعارضة.
وأضاف خلال مؤتمر صحافي الخميس: "أعتقد أن قوات النظام السوري المدعومة من روسيا والتي تتقدم باتجاه الغرب ستجد صعوبة في الحفاظ على الأراضي التي استعادتها مؤخراً بإسناد من سلاح الجو الروسي. لكن الأولوية لدينا الآن هي القضاء بشكل كامل على وجود داعش في سوريا وأعتقد أننا محايدون حيال من يقوم بهذا العمل طالما يجري بشكل فعال
يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت تقدماً لصالح النظام السوري على حساب داعش لاسيما شمال البلاد
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن مساحة المناطق السورية التي يحتلها تنظيم "داعش" تقلصت لأقل من 10 بالمئة من أراضي البلاد​
 
البنتاغون: لا يهمنا "من" سيحرر سوريا من داعش
أعلن كينيث ماكينزي، ممثل هيئة الأركان المشتركة الأميركية، أن واشنطن لا تهتم بهوية الجهة التي ستحرر سوريا من "داعش"، سواء أكانت قوات النظام السوري أو المعارضة.
وأضاف خلال مؤتمر صحافي الخميس: "أعتقد أن قوات النظام السوري المدعومة من روسيا والتي تتقدم باتجاه الغرب ستجد صعوبة في الحفاظ على الأراضي التي استعادتها مؤخراً بإسناد من سلاح الجو الروسي. لكن الأولوية لدينا الآن هي القضاء بشكل كامل على وجود داعش في سوريا وأعتقد أننا محايدون حيال من يقوم بهذا العمل طالما يجري بشكل فعال
يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت تقدماً لصالح النظام السوري على حساب داعش لاسيما شمال البلاد
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الخميس، أن مساحة المناطق السورية التي يحتلها تنظيم "داعش" تقلصت لأقل من 10 بالمئة من أراضي البلاد​
ساهمت أمريكا إيقاف تقدم فصائل درع الفرات الى مناطق داعش في ريف حلب الشمالي
وساهمت بشكل كبير في إيقافه تقدمهم
التصريح مهم ويجب ان يستغله الجيش الحر بشكل أكبر
حسم معركة حوض اليرموك سيؤمن ظهر الفصائل مستقبلاً وسيعطيها اريحيه في المعارك القادمه
لا نريد تكرر آخر معركتين في الجنوب السوري ضد نظام الاسد واللي ساهمت داعش في طعن ظهر الفصائل
 
محاولة إغتيال فاشلة لقائد من جيش الإسلام في الغوطة الشرقية، لكن أودت بحياة طفله الشهيد الطفل محمد شاكر
 
النظام السوري يصل إلى مشارف مدينة الميادين بدير الزور
وصلت قوات النظام السوري المدعومة من الميليشيات الأجنبية وبدعم من الطيران الروسي إلى مشارف مدينة الميادين بريف محافظة دير الزور عقب معارك ضد تنظيم الدولة.
وأفادت مصادر إعلامية محلية أن النظام اقترب بشكلٍ كبيرٍ من المدخل الجنوبي للمدينة، بعد انسحاب التنظيم من مزارع الشبلي ومنطقة المدفعية، بالتزامن مع مواجهات جنوب غرب المدينة.
ونفت مصادر محلية لشبكة الدرر الشامية ما تمّ تناوله على وسائل الإعلام التابعة للنظام حول سيطرة الأخير على المخبز الآلي وسوق الهال والصوامع غرب المدينة و قلعة الرحبة جنوبها.
وكان الإعلام الحربي التابع لحزب الله أعلن أن قوات الأسد باتت على بعد 10 كيلو مترات عن مدينة الميادين، حيث إن العمليات العسكرية تنطلق من سلسلة جبال الثردة باتجاه طريق عام "دير الزور – الميادين".
يُذكر أن النظام السوري بدأ في الآونة الأخيرة بتكثيف عملياته العسكرية في المنطقة الصحراوية الواقعة بين السخنة ودير الزور، والعمل على تأمين مسافات إضافية للعمق المؤدي إلى شرق دير الزور، وتحديداً الميادين والبوكمال.​
 
"أهل الديار" تعلن جاهزيتها لمواجهة ميليشيا قسد في عفرين وما حولها
أعلنت غرفة عمليات أهل الديار، التابعة للجيش السوري الحر، في بيان تلقت أورينت نسخة منه، عن جاهزيتها الكاملة "لمساندة الجيش التركي الحليف في عملياته لتحرير منطقة عفرين والقرى والبلدات التابعة لريف حلب الشمالي".
وأوضحت الغرفة استنفار عناصرها لمواجهة وقواتها الرديفة داخل منطقة عفرين والقرى التابعة لها في الريف الشمالي لحلب، واستعدادها لتبادل المعلومات مع الجيش التركي لمواجهة خطر ميليشيا PKK الإرهابية التي تسيطر على المنطقة حالياً.
pa_1507307090.jpg


وشكلت مجموعة من أبناء مدينة تل رفعت والقرى المحيطة بها مؤخراً في ريف حلب الشمالي، غرفة عمليات "أهل الديار"، ضد ميليشيات "قسد" التي تحتل منازلهم وأرضهم.
يشار أن وسائل إعلام تركية، قد كشفت في شهر آب/ أغسطس الماضي، أن نحو 20 ألف مقاتل من الجيش السوري الحر سيشاركون في عملية عسكرية تركية، لطرد ميليشيا "الوحدات الكردية" من المناطق التي تشملها العملية التي ستحمل اسم "سيف الفرات"، وفق صحيفة "قرار" التركية.
1507307372.jpg


والجدير الذكر، أن ما تسمى "قوات سوريا الديمقراطية" سيطرت مطلع العام المنصرم على عدة مناطق في ريف حلب الشمالي، أبرزها مدينة "تل رفعت" وبلدة "منغ" وقرى أخرى محيطة بها، بدعم جوي من الطيران الروسي، مستغلة انشغال الفصائل المقاتلة في مواجهة تقدم قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بالريف الحلبي.​
 
تجمع أحرار الشرقية يشكل مجلساً لمتابعة أوضاع النازحين من دير الزور
nnT6UT9mWEQ3QGgbL5yJscpLAwPkBTlWHO2MrzPQ.jpeg


أعلن تجمع أحرار الشرقية اليوم الجمعة، عن تشكيل لجنة مدنية خاصة لمتابعة أمور النازحين واحتواء المدنيين المشردين من المنطقة الشرقية لاسيما ديرالزور.
وأكد التجمع في بيانٍ له أن عمل اللجنة يقتصر على تشكيل صندوق لجمع التبرعات، والمحاولة قدر المستطاع احتواء الكارثة الإنسانية، والتي نجمت
عن حملة القصف العنيفة التي تشنّها قوات النظام السوري وروسيا على مدينة دير الزور.
وناشد البيان الحكومة التركية "قيادةً وشعباً" والأمة الإسلامية والشعوب العربية بمدّ يد العون للنازحين عامة ونازحي المنطقة الشرقية بشكلٍ خاص "دير الزور، والرقة، والحسكة، وتدمر".
وأوصى البيان المجالس المحلية والمنظمات الإغاثية في الشمال السوري بأن يكونوا عوناً للنازحين ولا يكونوا سبباً في زيادة معاناتهم.
يُشار أن حركة النزوح قد تصاعدت في الآونة الأخيرة في قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي والشرقي؛ نتيجة التصعيد الجوي على المنطقة من قبل طيران دول التحالف الدولي والطيران الروسي إلى جانب طيران النظام السوري
01NTeBY85zsQ7Ej3JNxFS82tNAc3GlHhWCfLmkTd.jpeg


 
عودة
أعلى