الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

قناة الجسر الفضائية‏

المزيد
#عاجل | "هيئة تحرير الشام" تعلن مقتل أكثر من 50 عنصرا من #النظام وأسر اثنين خلال معارك شمال #حماة
 
قناة الجسر الفضائية‏

#عاجل | "#هيئة_تحرير_الشام" تعلن السيطرة على قرية #المشيرفة وكتيبة الصواريخ وحاجز أم التريكية شمال #حماة
 
تصعيد وقصف جوي ومدفعي في مناطق خفض التوتر ...
سلسلة غارات جوية نفذها الطيران الحربي المجرم على بلدات #الغوطة_الشرقية اليوم ، أستهدفت مدينة #دوما و #مسرابا اليوم والتي أدت لإرتقاء6 شهداء وجرح آخرين.
رصد آثار الدمار بعدسة / #ياسر_الدوماني
#شبكة_الثورة_السورية
 
لأحرار في بلدة #كللي بريف #إدلب الشمالي على الموعد في مظاهرة اليوم ، طالبوا بإسقاط النظام ونددوا بجرائم الإحتلال الروسي في سوريا

22310345_10159677711045727_8004401993750783832_n.jpg


22222007_10159677711590727_2383622581017137557_n.jpg
 
شبكة أخبار المعارك‏
المزيد
#عاجل | أكثر من 23 قتيلاً و جريحاً من قوّات النّظام وصلوا مشفى حماه الوطنيّ خلال السّاعات القليلة الماضية
 
صورة تظهر مسجد النور بعد أن قامت طائرات امريكيا التي تقود العالم الى الأمن والسلام والاستقرار بتدميره بالكامل


DLeQQLoXUAEw7nm.jpg
 
نورس للدراسات




بعد تقدم مليشيات الاسد في البادية الشامية، ومنع التحالف الدولي وعلى رأسه امريكا والاردن فصائل القلمون من التصدي لمليشيات الاسد، وعدم البدء بأي اشتباك الا بعد موافقة التحالف وعدم الموافقة لنقلها لأي جهة الا بمافيه فائدة لمليشيات قسد. يبدو أن البادية الشامية تتجه نحو سيناريو واضح وهو ابقاء فصائل البادية ضمن منطقة ال 55 كم، لتواجه الموت البطيء، بينما ستحاول مليشيات الاسد الآن تركيز جهدها العسكري الجنوبي على معبر نصيب والحرمون.

فبعد تعثر فتح معبر نصيب، يبدو ان مليشيات الاسد ستعمل على الوصول للمعبر بالقوة من محوري جنوب السويداء ودرعا، لتحقق بذلك هدفين، الاول اعادة تفعيل المعبر دون الحاجة للفصائل الثورية، ومحاصرة جيب ريف درعا الشرقي، لتقوم مليشيات الاسد لاحقا بعرض صفقة على الثوار للانتقال لجيب ريف درعا الغربي ليصبح هذا الجيب ادلب ثانية.

تقوم بعدها الاردن باقناع الفصائل بمحاربة جيش خالد بن الوليد، ثم ينتهي بها المطاف كما انتهى بفصائل البادية الشامية، اي منطقة تنف ثانية، تموت سريريا.

السيناريو الافضل لفصائل الجنوب عموما هو اعادة ترتيب صفوفها بطريقة لاتعتمد فيه على التحالف وبوضع مصلحتها قبل مصلحة الاردن، وتقوم باعادة فتح الجبهات وبقوة مع مليشيات الاسد مستغلة انشغاله شرقا، لتحقيق اهداف استراتيجية مثل وصل البادية بدرعا وبالقنيطرة والحرمون. وهذا السيناريو افضل حتى في استغلال حاجة الاردن لفتح معبر نصيب عبر التفاوض لاحقا ومن موقع اقوى، والاستفادة من الخلاف بين الدروز ومليشيات الاسد في السويداء لطرد مليشيات الاسد منها وبذلك تقلب الطاولة على الاسد في الجنوب.

ان لم تقوى القلوب على اعادة فتح جبهات الجنوب، وان صدق البعض وعود الاردنيين والتحالف فليعلموا اننا حذرناكم الان قبل فوات الاوان ولكن بعد عدة اشهر لن ينفع الندم.


 
Nors For Studies
·
#القلمون_الشرقي:
مفخخة لتنظيم الدولة ضربت نقطة تجمع لمليشيات الاسد بثنية مهين على أطراف القريتين. مع وجود عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات
 
يقول أردغان : (مؤامرات تمزيق سوريا والعراق هدفها محاصرة تركيا)

وأنا أقول : كانت الفرصة سانحةً لك لمنع تمزيق سوريا على الأقل ، ولكنك لم تفعل
 
مالذي يدفنه الموالون بمقابرهم هل هي جثث أبناؤهم أم أشلاء الكلاب

PicsArt_10-06-10.50.56.jpg



الهيئة السورية للإعلام _ ليليان سعد
تكررت الحوادث التي يتناقلها ناشطون في اللاذقية وطرطوس أحد أهم وأكبر معاقل النظام ، والتي تبين كيف تصل جثث قتلى قوات الأسد لعوائلهم وذويهم ليتم دفنها دون التأكيد ماذا يحوي هذا الصندوق الخشبي والذي تمنع سلطات النظام في سوريا فتحه تحت حجة أن الجثة متفتتة، لتكتشف تلك العوائل فيما بعد أن ابنهم لايزال على قيد الحياة عبر اتصال هاتفي منه فمن ياترى الشيئ الذي دفنوه في مقابرهم وأقاموا العزاء له .

هذه الحوادث اثارت الشك والريبة لدى العوائل الموالية منذ بدء الثورة السورية فأغلبهم وصلت جثث قتلاهم ضمن نفس تلك الصناديق ، ومنعت فتحها قوات الأسد ، فهل ياترى دفنوا فعلاً ابناؤهم أم هذه الجثث التي دفنوها ليست سوى أشلاء لعدد كبير من عناصر قوات الأسد ، أو لربما هي أشلاء الكلاب والحيوانات التي كانت تقتل على إثر المعارك الشرسة على امتداد الوطن سوريا أو هي جثة طائرة لأحد شهداء الثورة السورية .

هذه الحالة من التخبط التي يعيشها كل من نظام الأسد وموالوه تظهر كم الخسائر الكبير الذي تتلقاه تلك القوات على يد فصائل الثورة السورية ، وتؤكد أن النظام لا يهمه العناصر الذين يقاتلون لجانبه ، كما انه لايهمه إذا دفنت عائلة القتيل جثة ابنهم أو جثة أحد أخر غيره أو حتى جيف الحيوانات التي قتلت في أرض المعركة على يد الغزاة الإيرانيين والروس وقوات الأسد المجرمة .

اعتقد بأن هذه الحوادث المريبة هي جزء من العقاب الإلهي للعوائل الموالية لنظام الأسد ، والتي فضلت أن يقتل أبناؤهم وتختفي جثثهم من أجل بقاء بشار الكيماوي في السلطة ، فدفن جثة غير معروفة الهوية في مقابر الموالين يعتبر من أسمى انواع الإنتصار للثورة السورية فربما هذه الجثة تعود لأحد الشهداء لدى الثوار السوريين الذين حملوا على أكتاف الموالين للنظام ، ودفنوا في مقابرهم ليطهر لهم الأرض من رجس جيفهم النتة ، والتي قضت لتحمي الديكتاتور في البلاد ، أو ربما كانت تلك الجثة هي عبارة عن أشلاء بعض الكلاب والحيوانات التي حملت على نفس تلك الأكتف لتوارا إلى جانب جثث قتلاهم وتزيد من نتانة الأرض التي دنسوها بدمائهم الطائفية في قتل الشعب السوري .

لايسعنا القول إلا هنيئا للموالين للأسد بتلك الجثث مجهولة الهوية ، وهنيئا لهم بأشلاء الكلاب التي دفنوها بصناديقها الخشبية لتكون فيما بعد رمزا لفدائهم من أجل “سيادة الرئيس” قاتل الأطفال والنساء في سوريا.
 
الاعلامي ميسرالحديدي
المزيد
#ديرالزور :
تنظيم الدولة يتمكن من استعادةالسيطرة على #قلعة_الرحبة في مدينة#الميادين ويجبرالنظام على التراجع من نقاطه ومقتل وجرح عددمن عناصره
 
عودة
أعلى