الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

بالفيديو.. هكذا "حرر" جيش الأسد أهالي دير الزور من تنظيم "الدولة"
================

| 2017-09-26 03:02:47
2a87c2c35e0ebc94eb95aec3.png


شاهد الفيديو أدناه - زمان الوصل



كشف شريط فيديو نشرته وكالة أنباء روسية الأسبوع الماضي طريقة تعامل عناصر ميليشيات "الدفاع الوطني" التابعة لقوات الأسد مع أهالي بلدات وقرى دخلتها مؤخرا في ريف دير الزور بدعم من قوات روسية.

وتضمن شريط الفيديو الذي نشرته وكالة الأنباء الاتحادية الروسية (اف.ان.اي) ومدته أكثر من دقيقة عملية اعتقال رجل مسن من منزله بقرية "الصبحة" على الضفة الشرقية لنهر الفرات، قالت الوكالة إنها عملية أسروا خلالها أحد موظفي تنظيم "الدولة الإسلامية" في القرية.

لكن الحوار بين ثلاثة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" والرجل المذعور يوضح أن العملية هي عبارة عن تمثيلية، والمعتقل أحد المدنيين لم يتوقع أن يكون ما يصفه نظام الأسد بـ"التحرير" على هذا النحو، فأبسط ما تعرض له هذا الرجل هو السباب الشتائم المقذعة والاتهام بـ"الدعشنة" واتهام أهل بيته بـممارسة "الفاحشة" مع "الدواعش"، كما وصف أحد المتحدثين في الشريط عناصر تنظيم "الدولة".

ويتدخل في وسط عنصر رابع في المشهد لينصح زملاءه بعدم استخدام كلمات نابية وضرورة الظهور أمام العدسة بأنهم يتعاملون بشكل مناسب مع "الأسير"، الذي لم يظهر الشريط -بسبب خضوعه لعملية مونتاج - لحظة تمزيق ثيابه (الجلابية) وتحويلها لقيود كبلوا بها يديه قبل أن يحاول عناصر ميليشيا الأسد نقله بواسطة دراجة كانوا قد سرقوها من المكان أيضاً على اعتبار أنهم اجتازوا النهر من "الشامية" إلى "الجزيرة" وسط اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتقدمت قوات النظام خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة بدعم من القوات الروسية بمحيط مدينة دير الزور وسيطرت على عشرات البلدات والقرى بريفها الغربي والشرقي.


زمان الوصل
 
Nors For Studies
#القنيطرة:
غارة اسرائيلية على اللواء 90

‎‏
:

طيران الاسد نفذ 3 غارات على بيت جن، والغارة الرابعة على اللواء 90 بالخطأ.

يذكر ان اعلام مليشيات الاسد يقول ان صاروخ م.ط اسرائيلي اطلق على الطيارة لكنه اصطدم بالبالون الحراري

السيناريو الاقرب ان يكون الطيار خائف لدرجة انه قام بالقاء الصاروخ الرابع لزيادة سرعته في الهرب
 
:
مليشيات الاسد تستهدف بشكل متعمد مدنيو وادي عذيب اثناء محاولتهم العبور الى المناطق المحررة وسقوط قتلى وجرحى وفقدان مايقارب 80 شخص منهم
 
حماة: استهداف مناطق التشبيح النصيري والمسيحي : سلحب وسقيلبية ومحردة والمحطة الحرارية بعشرات الصواريخ ما تسبب بإصابات وأضرار كبيرة
 
‎‏


مفخخة تضرب مليشيات الاسد والمليشيات الشيعية التي حاولت التقدم من حميمة باتجاه محطة الضخ 2. أدى ذلك لمقتل 14 جندي
 
ريف حماه ...

المجاهدون الابطال يتمكنون من استعادة السيطرة على تل الزعتر و مقتل وأسر 30 عنصر من عصابات الاسد واغتنام عدة اسلحة وذخائر متنوعة وهروب جماعي لعصابات الاسد بإتجاه بلدة معان النصيرية بريف حماه الشمالي

الله اكبر. والحمد لله ....
 

‎‏
بعد القصف مباشرة انسحبت ميليشيا قسد من الحقل ودخلته مجموعة من القوات الأمريكية ورفعت العلم الأمريكي.


‏‎ ‎‏



أنباء عن قصف الطيران الروسي لمواقع ميليشيا قسد بالقرب من حقل كونيكو النفطي.​
 



سقوط طائرتي استطلاع تابعتين لميليشيات الأسد في محور التفاحية.

الطائرات سقطت تلقاء نفسها, كل طائرة محملة بعشر قذائف هاون عيار 60ملم,

تصميم الطيارات غاية بالبساطة بلا كاميرات ولا أجهزة تحكم دقيقة.

المجسم خشبي وفلين.

الطيارة مبرمجة على الجي بي إس لتذهب إلى مكان محدد وتلقي حمولتها.
 
> ‏

قوات النظام السوري ترتكب مجزرة بحق عشرات المدنيين بعد إستهدافهم بالرشاشات الثقيلة و صواريخ الكورنيت عند محاولتهم الخروج من منطقة وادي العذيب المحاصرة بريف حماة الشرقي
 
  • مقتل الجنرال "فاليري أسابوف" كبير المستشارين الروس في سوريا .. ماذا أخفت موسكو عنه؟
  • ===========================
يعتبر الجنرال الروسي "فاليري أسابوف" هو أعلى رتبة عسكرية تعترف روسيا بمقتلها في سوريا منذ بدء عدوانها قبل عامين، وتبرز أهميته من خلال التعريف به حيث وصفته وزارة الدفاع الروسية في بيانها بـ "كبير المستشارين العسكريين الروس الفريق أسابوف"،

وبالرغم من البيان المقتضب الذي نشرته وسائل الإعلام الروسية إلا أن أسئلة كثيرة تداولها الصحفيون الروس ومواقع، مختصة باحتلال روسيا لأجزاء من سوريا وأوكرانيا، حول ظروف مقتله ومكانه بالإضافة لفضح دور الجنرال القتيل في احتلال روسيا لشرق أوكرانيا.


أين قتل؟
1506420314.jpg


مع إعلان مقتل أسابوف أكدت بعض الحسابات على تويتر أنه لم يقتل في دير الزور كما أشاعت موسكو بل في إحدى قرى الساحل السوري "كنسبا" حيث استهدفت القذائف التي اطلقتها فصائل الجيش الحر اجتماعاً كان يحضره.​


فساد النظام من جديد
=============​

في حين قال الصحفي الروسي "Maxim A. Suchkov/ مكسيم سوتشكوف" في حسابه على تويتر عن كيفية مقتل أسابوف بقذائف المورتر كما قالت وزارة الدفاع الروسية وكيف لتنظيم "داعش" أن يعرف بوجود الجنرال الروسي في المكان المقصوف وفي هذه الساعة.

ووجه "سوتشكوف" اتهاماً لنظام الأسد بتمرير هذه المعلومات الحساسة للتنظيم وهذه ليست المرة الأولى التي يشتكي فيها الروس من فساد ميليشيات الأسد وكانت موسكو ضغطت على النظام لفتح تحقيق في قضايا تهريب السلاح لداعش من قبل ضباطه وأجهزته الأمنية.

1506420295.jpg
لم يكن لوحده
======


وبعيداً عن تحديد مكان مقتل الجنرال أو كيف تسربت المعلومات للتنظيم، إن كان هو فعلاً من قتله، كان بارزاً في حسابات الناشطين الروس تأكيدهم على أن القذائف لم تصب أسابوف فقط بل عدة ضباط روس كانوا برفقته وقال الحساب "IgorGirkin‏ " إن خمسة من العسكريين الروس على الأقل أصيبوا فمنهم من قتل ومنهم من أصيب وبطبيعة الحال لم تشر وزارة الدفاع إلى أي إصابات أخرى بصفوف العسكريين الروس.

شارك بحرب روسيا على أوكرانيا​
==============

ويشير موقع "مخابرات الصراع"، المتخصص في ملاحقة أخبار العدوان الروسي على سوريا وأوكرانيا والذي كان أول من كشف عن سقوط قتلى روس وأعدادهم في سوريا، إلى أن الروايات متناقضة عن مقتل الجنرال بين وزارة الدفاع وبين أصدقائه ومعارفه الذين تحدثوا عن مقتله في موقع " VKontakte " للتواصل الاجتماعي بديل الفيس بوك في روسيا حيث تحدث بعض معارفه عن إصابة عسكريين اثنين مع أسابوف.

كما عرض الموقع لسيرة الجنرال الروسي الذي شارك في الحرب الروسية على الشيشان حيث أصيب بساقه في عام 1995 في العاصمة غروزني.

ليشارك لاحقاً في الحرب الروسية على أوكرانيا حيث قالت المخابرات الأوكرانية أن أسابوف وصل إلى مدينة دونيستك الأوكرانية والمحتلة من قبل روسيا وقام بقيادة الفيلق الأول من الجيش الروسي تحت اسم مستعار "بريماكوف". وتؤكد المعلومات بأن نشاطات أسابوف في شرق أوكرانيا​
 

موسكو تحاول إجبار حلفاء واشنطن على التراجع في دير الزور
================
بلدي نيوز - (خاص)

عاود الطيران الحربي الروسي قصف ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شرق نهر الفرات في محافظة دير الزور، وتحديداً في حقل غاز "كونيكو" الذي يعتبر أكبر معمل للغاز في سوريا، وذلك لإجبار حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية على التراجع عنه، ووقف تمددهم إلى باقي حقول النفط الموجودة في المنطقة.

وكانت قوات "قسد" سبقت قوات النظام والميليشيات الإيرانية في السيطرة على الحقل، بمساعدة من قوات التحالف الجوية، ونشرت عدة تقارير إعلامية معلومات تفيد بأن قوات أمريكية خاصة تعمل على حماية الحقل.

وتهدف "قسد" إلى السيطرة على جميع المناطق التي يتواجد فيها تنظيم "الدولة" شرق النهر، والتي تحوي على أكبر حقول النفط في سوريا، فيما تحاول قوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية والطيران الروسي في السيطرة على كل محافظة دير الزور، وهو الأمر الذي يحقق مصالح مشتركة لكل من موسكو وطهران.

وقال الباحث في المجال السوري سقراط العلو إن نظام الأسد شعر بالإهانة جراء دخول القوات المدعومة من واشنطن إلى حقل غاز "كونيكو"، وهو ما سبب حرجا له أمام مؤيديه بعد دعايته بتحقيق الانتصار في دير الزور.

وأضاف في تصريح خاص لبلدي نيوز أن موسكو تحاول تكرار ما حدث في البادية، من خلال دفع قوات النظام والميليشيات الإيرانية إلى التحرش بقوات "قسد"، وذلك لإجبارها على الخروج من مناطق دير الزور، معتبراً أن واشنطن غير مستعدة للدخول بمواجهة مع موسكو حالياً في سوريا، وخاصة أنها في تصعيد كبير مع كوريا الشمالية.

ونفت وزارة الدفاع الروسية استهدافها قوات "قسد"، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف خلال مؤتمر صحفي، إنه ليس هناك أي سبب يدعو إلى قصف "قسد"، مشدداً على استحالة حدوث هذا الأمر.

فيما نقلت منظمة دير الزور ٢٤ عن مصدر داخل قوات "قسد" أن قواتهم تعرضت للقصف من قبل الطيران الروسي ومدفعية قوات الأسد، موضحاً أن القصف استهدف مواقعهم في محيط حقل كونكو للغاز، وأضاف المصدر أن قوات "قسد" ردت بقصف مدفعي وبقذائف الهاون على مواقع قوات النظام، لكن ذلك لم يؤدي إلى نشوء اشتباكات بين الطرفين.

وكانت قوات النظام استهدفت قوات "قسد" في وقت سابق لمنعهم من التقدم نحو ريف دير الزور، وجاء ذلك بعد تصريحات المستشارة الإعلامية والسياسية بثينة شعبان، التي هددت فيها بقصف حلفاء واشنطن، ووقف تقدمهم في محافظة دير الزور.
 
عودة
أعلى