الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )




عربة BTR-82A في حلب و عربة Tiger على طريق دير الزور

و تحملان نظام التشويش على العبوات الناسفة RP-377-UVM2

21752271_1990499587828579_2119503876445429182_n.jpg


التشويش على العبوات الناسفة المفجرة عن طريق الهاتف او أجهزة الراديو


 


ستانا ٦.. مصير إدلب على طاولة المباحثات والرؤية الروسية للحل في سوريا هي الأقرب

=====================
بلدي نيوز – (خاص)

انطلقت في العاصمة الكازخية الجولة السادسة من محادثات أستانا، بحضور هو الأوسع والأشمل منذ انطلاق الجولات، حيث حضر ممثلون عن الدول الثلاث الضامنة وهي روسيا وتركيا وإيران، إضافة إلى ممثل عن الولايات المتحدة الأمريكية بصفة مراقب، كما حضر وفد نظام الأسد، ووفد المعارضة السورية بمشاركة ممثل عن أحرار الشام للمرة الأولى.

وسبق ممثلو الدول الضامنة بعقد اجتماع فني يوم أمس الأربعاء، بهدف وضع تصور أولي للخرائط المتفق عليها لمناطق خفض التصعيد.

وقال رئيس "حركة وطن" العقيد فاتح حسون، إنهم مشاركون لمتابعة تنفيذ بنود القرار ٢٢٥٤ وعلى رأسها البنود الإنسانية التي جاءت في البنود ١٢ و١٣ و١٤، القاضية بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية، ورفع الحصار عن المناطق المحاصرة، وإخراج المعتقلين".

وأضاف حسون الذي يشارك في الاجتماعات في حديث خاص لـبلدي نيوز أن "الاجتماعات ستتضمن تثبيت حدود مناطق خفض التصعيد وهو أمر متفق عليه سابقاً".

وتبرز قضية إدلب كإحدى أهم القضايا العالقة حتى اللحظة، وهو ما لفت إليه مراقبون على أنه سيكون البند الوحيد المدرج على جدول الأعمال، حيث تعمل الدول الضامنة على ضم إدلب إلى مناطق خفض التصعيد، وإيجاد حل لتواجد "هيئة تحرير الشام" المصنفة على لوائح الإرهاب.

وأشار حسون إلى أنهم سيطالبون بضم إدلب إلى مناطق خفض التصعيد، وإيجاد حل لقضية الهيئة في وقت لاحق.

فيما نوّه المعارض السوري سمير نشار إلى أن الاجتماعات ستحدد موعد المعركة على إدلب، وقال في تغريدة له على موقع تويتر "سيحدد ساعة الصفر لبدء الهجوم، ليس على جبهة النصرة فقط إنما على السوريين في ادلب"، وشن هجوماً حاداً على المعارضة التي شاركت في المؤتمر وقال إن "المفارقة ان الدول أصبحت تستخدم الفصائل لخدمتها".

وكشف المعارض السوري ميشيل كيلو في تسجيل صوتي نشرته منصة "neoIRT" الإعلامية أن المبعوث الدولي ستيفان دي مستورا قال بأن أستانا القادمة ستكون الأخيرة، مضيفاً أنها "ستقرر مصير ما له علاقة بمناطق القتال يعني مصير الحرب بعد ذلك سندخل شاء من شاء وأبى من أبى، ويقصد في ذلك المعارضة، إلى مفاوضات الحل السياسي بجنيف وسيكون لها طابق قطعي ونهائي".

وأضاف كيلو أن "دي مستورا حذر من عدم المشاركة في المفاوضات من قبل الائتلاف الوطني والهيئة العليا للمفاوضات"، ولفت إلى أن دي ميستورا هدد بجلب "أطراف أخرى مدعومة من الدول المؤثرة كمنصة موسكو والقاهرة وحميميم وغيرهم كقدري جميل من الموافقين على الحل الروسي الذي يقوم على استبعاد وثائق جنيف١".

وتابع كيلو في تسجيل منسوب له أن "الحل الروسي يتم بتشكيل بشار الأسد حكومة وحدة وطنية يتم من خلالها احتواء المعارضة وغالباً سيتم احتواء المعارضة التي شكلها النظام، ويقر دستور عام ٢٠١٢".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد عبّرت عن قلقها من مشاركة إيران في المحادثات، وقال وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها يوم الثلاثاء إن "الولايات المتحدة لا تزال قلقة من مشاركة إيران في المحادثات، كأحد رعاة آلية أستانا"، معتبرة أن "دعم إيران غير المحدود لنظام الأسد، أجج الصراع وزاد من مأساة المدنيين السوريين".

بدوره، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، إن اجتماعات أستانا المقبلة، تعتبر بمثابة مرحلة نهائية للمباحثات الرامية للحل.
 

حقد "شيطاني".. بعد تهجير الأحياء النظام يهجر "شهداء" حلب
==================

crop,750x427,2754964806.jpg


بلدي نيوز-(عمر يوسف)

قالت مصادر محلية من مدينة حلب، إن نظام الأسد يجهز لنقل رفات شهداء وموتى الثورة، من حدائق حلب الشرقية إلى مناطق نائية قرب المنطقة الصناعية بالشيخ نجار، تحت مسمى "تجميل المدينة".

وبحسب المصادر فإن معظم الرفات تابعة لشهداء وأموات من أهالي الثوار، حينما كانوا يسيطرون على معظم أحياء المدينة الشرقية منذ تحرير تلك الأحياء عام 2012، حيث تحولت تلك الحدائق إلى مقابر نتيجة حصار النظام للمنطقة، وعدم توافر قبور في الأحياء الشرقية، إضافة إلى صعوبة التنقل جراء القصف.

ومن المرجح أن يتسبب هذا النقل أو (التهجير) العشوائي إلى فقدان العديد من الجثامين وصعوبة التعرف على مكانها الجديد، نتيجة خروج ذوي الشهداء والأموات نحو الريف الغربي، بعد عملية التهجير القسري التي قام بها نظام الأسد بحق أهالي الأحياء الشرقية، بعد إعادة احتلاله المدينة، نهاية العام الماضي، بدعم روسي إيراني.

في سياق ذلك، قال الصحفي السوري وعضو مجلس ثوار حلب القديمة تمام حازم "احترام الموتى والقتلى مصان بجميع الديانات وتصونه كذلك الأعراف، وتشتهر في المجتمع السوري مقولة (إكرام الميت دفنه)، ولكن فيما يبدو إن صح القول لهذا العمل من نقل رفات وجثامين القتلى والشهداء إلى مقبرة أخرى دون موافقة الأهل أو المسؤولين عنه، فإن هذه الخطوة تناقض القانون والأعراف وتجسد حقدا شيطانيا".

وأضاف (حازم) لبلدي نيوز: "إن كان الزعم تجميل المدينة، فأي تجميل هذا الذي ينزع وجه القبح عن نقل جثامين موتى لقوا حتفهم في مواجهة براميل وقذائف تتطاير كالشرر، وإن كان تجميل المدينة الخربة الأركان، فلماذا يستهدف مناطق محددة دون غيرها إلا ليعبث مستقبلا بالتاريخ ويغير الصفات والمسميات".

ورأى (حازم) أن هذه الجريمة تتم وسط صمت وزارة أوقاف النظام المعنية بالأمر، والتي هي نصيرة للنظام أساساً، معتبرا أن حقوق الأحياء تضيع في حكم الأسد فما بالك بالأموات! على حد تعبيره.

يذكر أن نظام الأسد سيطر على مدينة حلب نهاية العام 2016 بدعم روسي إيراني، ضمن حملة عسكرية شرسة لم يشهد التاريخ مثيلا في الإجرام وانتهاك حقوق الإنسان، حيث استشهد وأصيب عشرات آلاف المدنيين، ودمرت البنى التحتية ومعظم أحياء حلب الشرقية.
 

وكالة اباء التابعة للهيئة نفت كل الاخبار المتناقلة عن اي لقاء مع الروس:



نفى مصدر مسؤول في هيئة صحة الأخبار الواردة حيال جلوس لجنة من الهيئة مع نظيرتها من الروس، وعزى المصدر تلك الإشاعات للتغطية على المكائد والمؤامرت التي يخوضها اليوم من يجلس مع المحتل ويفاوضه على بلده وشعبه في الأستانة.​
 

مدير عام شركة أبو ظبي للإعلام، علي بن تميم، قائلا: "من يستحي من العلمانية فليذهب لينضم إلى داعش التي يمكن أن تخرجه من الظلمات إلى النور، ستظل العلمانية ملاذا للعقلاء في هذا الخراب والإرهاب"


ابتسام الكتبي، التي هاجمت السنة النبوية ووصفتها بـ"الكهنوت المرفوض الذي يجب إنهاؤه"

====
====
 


S. : seized a water truck heading to Rukban camp loaded w/ ammo incl. mortars, SPG-9 & 2 (white) + launcher.

DJr4EYRXcAEJbje.jpg:small
 


المؤثرين في الشمال تحت سيطرة الهيئة ان كانوا في اسماء فصائلهم او في اسم الهيئة الاغبياء فقط من يعتقدون ان الهيئة خسرت
 
الحرب في سوريا
معركة دير الزور . الدعم الروسي اللامحدود لقوات النظام البحرية الروسية في البحر المتوسط تطلق سبعة صوايخ كروز ( كاليبر ) على ريف دير الزور الجنوبي تمهيدا لتقدم قوات النظام جنوب الفرات وصولا الى الحدود العراقية
capture-20170914-181954.png
 
الحقيقة هي:

جيش العزة من شي 15 يوم كان قائدو الرائد جميل الصالح بموسكو بزيارة سرية و اجتمع مع ضباط من النظام و روسيين
و حاليا رح يسحب سلاحو الثقيل للشمال و يصير منطقة منزوعة السلاح و يصيرو جيش العزة بمثابة شرطة مدنيه
جيش العزة من فصائل الجيش الحر والجيش الحر له تمثيل كبير في اجتماع الاستانه
انت تابعت الفتره السابقه واكيد لاحظت ان اكثر من مره يتم نقاش هدنه و مناطق خفض التصعيد لكن مع اقتراب المحادثات السياسيه في جنيف
يبدأ قبلها بإسبوع تصعيد عسكري من قبل نظام الاسد وايران روسيا
الكلام عن جبهه الجولاني والاخبار عن لقاءات سريه الغريب ذكر اسم الشخص المستضيف اللقاء والمكان
للعلم هذه ليست المره الاولى بل لحظه الحمله العسكريه للجولاني على احرار الشام كان هناك وفود من الجولاني لدولتين غربيتين للحصول على بركاتهم
 






لا أعرف بالحقيقة من ألوم .. جوقة "الأصدقاء من عرب وترك " الراقصين على نكبة السوريين، أم المعارضة التي وثقت بهم وانجرَّت وراء سرابهم مراعاة لمصالح وامتيازات ؟ ..

هكذا كان الأمر للأسف ، معارضتنا يا سادة سلمت رقابنا لـ"أصدقاء" لا يرعون فينا إلاً ولا ذمة ..

ومن استرعى الذئبَ ..فقد ظلم.

==

تحليل لقناة الجسر


سؤال واحد فقط ما هي مصلحة كل دولة تقود الازمة وتدمر الثورة وهي تدعي دعمها مثلا تركيا وقطر والسعودية لاي مرحلة ستصل تلك القيادات من الغباء ليقوموا بهذا اقنعني ؟؟؟ رغم ان الاتراك وشلتهم الاخونجية مع قطر ليس غريبا عليهم فهم كان لهم الدور الأكبر في الاختلاف الي حصل بين الثوار ولكن السعودية مثلا ما هي مصلحتها من الضحك على الثوار واستخدامهم ؟؟
 
مجزرة بشعة يرتكبها الطيران الامريكي الصليبي المجرم ضد أطفال ونساء عزل بريف دير الزور

DJtJT9tXcAAr3F6.jpg


مجزرة بشعة تجاوز عدد القتلى فيها 120 شخصا أكثر من 100 منهم أطفال و الباقي أغلبهم نساء
نفذ المجزرة طيران التحالف الامريكي الدولي إثر قصف مخيم لاجئين في محيط قرية (جديد عكيدات) بريف دير الزور الشرقي

 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى