الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


:

ديمستورا يعطي تصريحين متناقضين عن سوريا:

* اعتقد ان على المعارضة السورية القبول بأنها لم تنتصر في الحرب

* لا أعتقد أن أي طرف بإمكانه القول انه انتصر في الحرب
 



مقتل 22 مقاتلا من مليشيات الاسد وتدمير آليات لها في مواجهات أطراف بلدة كباجب.. حسب وكالة أعماق



اغارة لتنظيم الدولة على نقاط لمليشيات الاسد قرب قرية حميمة

 

فيلق الرحمن (( مدعوم قطرياً)) و هيئة تحرير الشام يوقعون مليشيات الاسد بكمين يطيح ب 10 مقاتلين في جوبر صباح اليوم


فيما عصابة الخوارج البغاة - جيش الاسلام - يستعرض بحماية الروس والأسد​
 

‏‎ ‎‏

هيئة التفاوض الجديدة في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي والمفوضة بحضور اجتماعات مع الروس:

تتألف من 32 عضوا بدل لجنة العشرين التي حضرت الجلسات السابقة.

ويمثل الوفد 6 مناطق:

1. المنطقة الشرقية الزعفرانة وجوارها 4 ممثلين
2. الرستن 4 ممثلين
3. تلبيسة 4 ممثلين
4. الحولة 4 ممثلين
5. تيرمعلة والغنطو والدار الكبيرة 3 ممثلين
6. ريف حماه الجنوبي 3 ممثلين

بالاضافة للضيوف ” مهجري حمص ” 2 ممثل
هيئة العلماء ممثل 1
المحاكم ممثل 1
احرار الشام ممثل 1
حركة تحرير الوطن ممثل 1
جيش التوحيد ممثل 1
313 ممثل 1
فيلق الشام ممثل 1
جيش العزة ممثل 1
 



الثوار استهدفوا ليلة أمس، تلة "أبو أسعد" في ، بعدد من قذائف الهاون، أدت لاصابة نقاط لمليشيات الاسد​
 
21272477_1523889471005262_8210501964897643190_n.jpg
 
المرصد السوري:

أكثر من 2700 استشهدوا وقتلوا بينهم نحو 1100 مدني قتلتهم طائرات التحالف الدولي والألغام في مدينة الرقة مع تفاقم مأساة المتبقين في المدنيين
 





توترات بين الهيئة و الزنكي

مجهولون يغتالون الأمني في هيئة تحرير الشام أبو هاجر على طريق حزرة - دير حسان بريف الشمالي
 





متابعة لخبر استدعاء مليشيا لواء القدس لعناصرها من جبهات مدينة قوات النظام مدعومة بمجموعات جديدة من ميليشيا لواء القدس تبدأ هجوماً جديداً لفك الحصار عن مناطق سيطرتها في مدينة #ديرالزور وأن عناصر الميليشيا طلبو الدعاء لهم من أهاليهم في "مخيم النيرب"

 

التحالف الدولي يقرع طبول معركة ديرالزور من جنوبي الحسكة
============

crop,750x427,3055648567.jpg


بلدي نيوز – (عبدالعزيز الخليفة)

وصلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى مدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة، اليوم الأربعاء، تضم أكثر من عشرين سيارة عسكرية في إطار الاستعداد لمعركة السيطرة على ديرالزور، بعد الاتفاق على خطة لطرد تنظيم "الدولة" من الجزء المعروف بـ"الجزيرة" الواقع شمال نهر الفرات.

وقال إبراهيم حبش مدير موقع "الخابور"، إن "عشرين سيارة عسكرية أمريكية دخلت إلى مساكن جبسة قرب مدينة الشدادي، وهي منطقة عسكرية أمريكية تسمى محليا باسم المنطقة الخضراء وذلك لحصرها بالضباط وقادة التحالف الدولي".

وكشف "حبش" في حديثه لبلدي نيوز، أن اجتماعا عقد بين ضباط أمريكيين وقادة في ميليشيا الوحدات الكردية التي تتزعم ما يسمى بقوات سوريا الديمقراطية "قسد" و"مجلس ديرالزور العسكري" التابع للأخيرة، لبحث خطة معركة ديرالزور.

وأضاف أن تسريبات هذا الخطة تفضي إلى أن القوات التي يدعمها التحالف سوف تتقدم فقط شمال نهر الفرات بالمنطقة المعروفة بالجزيرة، حيث سوف تتحرك القوات من محورين باتجاه ناحية الكسرة غرب الطريق الواصل بين مدينتي الحسكة وديرالزور، والثانية باتجاه مدينة الصور شرقيه.

يشار إلى أن هذه الدفعة الثانية من التعزيزات الأمريكية التي تصل الشدادي بأقل من شهر، حيث وصلت تعزيزات كبيرة منتصف الشهر الماضي إلى الشدادي، ومنشأة صوامع صباح الخير شمالها بنحو 20 كم.

وتزامنت زيادة تحضيرات التحالف الدولي بالشدادي لمعركة ديرالزور، مع إعلان النظام أنه فك الحصار عن قواته في ديرالزور المحاصرة منذ أكثر من ثلاث سنوات، رغم أن مصادر ميدانية أكدت لبلدي نيوز عدم دقة تصريحات النظام إلا أن وصوله إلى أطراف دير الزور بكل الأحول يعد تقدما كبيرا على حساب تنظيم "الدولة".

يذكر أن ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية أعلنت عن تأسيس "مجلس ديرالزور العسكري" في بداية حملة غضب الفرات التي أطلقتها للسيطرة على الرقة، بقيادة أحمد الخبيل المعروف باسم أبو خولة الديري.

ورفضت "قوات سوريا الديمقراطية" الشهر الماضي، إنشاء قاعدة عسكرية لجيش مغاوير الثورة في الشدادي، بعد تصريحات لقائد الجيش مهند الطلاع تحدث فيها عن عمل عسكري للجيش الحر في ديرالزور ينطلق من الشدادي الشهر الماضي بشكل مستقل عن "قسد"، وقالت "قسد" في بيان لها إن "كل من يريد العمل في المناطق الخاضعة لسيطرتها عليه التنسيق معها، والحصول على الموافقة منها"، لافتة أن جميع المعلومات عن حملة "مغاوير الثورة" للسيطرة على محافظة ديرالزور انطلاقا من مناطقها "غير صحيحة".

 
  • هيئة تحرير الشام تقصف بصواريخ الغراد مواقع قوات النظام في قرية العدنانية بريف الجنوبي
 

قوات الشهيد "أحمد العبدو": لم ننسحب من مواقعنا في البادية
==================

بلدي نيوز (خاص)
أعلنت "قوات الشهيد أحمد العبدو" التابعة للجيش السوري الحر، اليوم الأربعاء، أنها لم تتخذ قرارا بالانسحاب من مواقعها في البادية السورية، خلافا لما أشيع عبر وسائل الإعلام.​
وكانت غرفة الدعم المشرفة على العمليات في البادية والموجودة بعمّان والمسمية اختصارا بـ"الموك"، طلبت قبل بضعة أيام، من الجيش الحر عدم قتال قوات النظام وحلفائه من الميليشيات، والانسحاب من الجبهات معه.​
وقال " فارس المنجد" مدير المكتب الإعلامي لقوات الشهيد أحمد العبدو: "إن قرار الانسحاب من مواقعنا في البادية السورية لم يتخذ فيه أي قرار رسمي من قبل القيادة حتى اللحظة، بالرغم من كل الظروف المحيطة حولنا، وبالرغم من توجيهنا نداء استغاثة لجميع الفصائل الثورية في سوريا".​
وأضاف المنجد: "رجالنا ما زالوا في مواقعهم، وفي اليومين الأخيرين قمنا بزيادة عدد نقاط الرباط، ونقوم بنقل أهلنا المدنيين من مناطق القصف التي تطال مخيماتهم إلى مناطق أكثر أمناً، ولا يهمنا ما يقال على الإعلام من أقاويل فنحن بقلة عددنا وعتادنا مازلنا صامدين صابرين في أصعب بقاع الأرض معيشة حيث لا ماء ولا زرع تحت درجات حرارة عالية وغبار كثيف".​
وأكد أنه في حال قرر الجيش الحر الانسحاب "سوف نقول إننا انسحبنا مع شرح كامل لموقفنا على وسائل الإعلام، وفي حال تطلب الأمر منا فعل أي شيء حيال عدم تعرض أهلنا المدنيين للأذى فنحن مستعدون له، أما اليوم نحن ما زلنا في مواقعنا وقتالنا للمليشيات الشيعية مازال مستمر حتى اللحظة".​
يذكر أن قوات الشهيد أحمد العبدو وجيش أسود الشرقية، يخوضان منذ أشهر معارك محتدمة مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها وسط دعم جوي روسي غير مسبوق، لحسم مصير البادية لصالح النظام، إلا أن الثوار تمركزوا في بعض المواقع في البادية في ظل ضعف القدرة على شن هجوم من قبلهم وسط الضغوط الإقليمية والدولية التي لربما تريد إعطاء ورقة البادية للنظام بشكل كامل دون قيد أو شرط.
 

موسكو تقيم منطقة "خفض تصعيد" بريف حلب و"الحر" يجهل تفاصيلها
=======================

crop,750x427,1527584051.jpg


بلدي نيوز - حلب (عمر حاج حسين)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، عن إقامة منطقة لوقف القتال بين الجيش السوري الحر وميليشيات "قسد" في مدينة تل رفعت الواقعة في ريف حلب الشمالي.

من جانبه، قال القائد العسكري لغرفة عمليات أهل الديار "أبو ابراهيم" لبلدي نيوز، "إن القوات الروسية وغيرها لم يخبرونا بإنشاء تلك المنطقة، منوهاً إلى أنهم لا يملكون تفاصيل ما تفعله روسيا في تلك المنطقة من معاهدات وغيرها".

وأكد "ابو ابراهيم" في حديثه، أن "الأرض لهم ولن يستغنوا عنها"، موجهاً كلامه إلى ميليشيات "قسد" وكل من يدعمها ويتحالف معها ضد الجيش السوري الحر.
بدوره، قال مصطفى سيجري، وهو قيادي في لواء المعتصم التابع للجيش السوري الحر، "لسنا معنيين بالتصريحات الروسية الكاذبة، وأي اتفاق لا يضمن عودة المناطق المحتلة لأهلها لن نكون طرف فيه وطرد المحتل حق وواجب على الجيش الحر".

وقال رئيس مديرية العمليات العامة في هيئة الأركان الروسية "سيرغي رودسكوي" إن إقامة هذه المنطقة جاءت بمساعدة المركز الروسي بغية منع وقوع صدامات بين الجيش الحر وميليشيات "قسد" في تلك المنطقة.

وأشار "رودسكوي"، إلى أنه تم نشر وحدة من الشرطة العسكرية الروسية في المنطقة وتم إنشاء حاجزين و4 نقاط للمراقبة، حيث يتواجد فيها العسكريون الروس للقيام بمهامهم.

ولفتت وزيرة الدفاع الروسية إلى أن وقف إطلاق النار في هذه المنطقة وفّر الظروف لعودة النازحين إلى بيوتهم، إذ رجع حتى الآن أكثر من 400 شخص إلى مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

الجدير ذكره أن بلدي نيوز علم من مصادر مطلعة قبل أربعة أيام بدخول قوات روسية إلى مدينة تل رفعت وقرية الشيخ عيسى الواقعتين تحت سيطرة ميليشيات "قسد" في ريف حلب الشمالي.


 

موسكو: مداخل دير الزور تحت سيطرة “دواعش روس
===============
يسيطر على مداخل دير الزور عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية” ينحدرون من رابطة الدول المستقلة وروسيا، بحسب ما أعلنت عنه وزارة الدفاع الروسية.

وقالت الوزارة اليوم، الأربعاء 6 أيلول، إن “القوات السورية بدعم جوي وصاروخي روسي حررت منطقة محصنة لداعش في دير الزور، تأكد أنها كانت تحت سيطرة إرهابيين منحدرين من روسيا ورابطة الدول المستقلة”.

وأضافت أن “نقاط الارتكاز في المنطقة مهيأة للدفاع الدائري، ومجهزة بمنظومة لإطلاق النيران، تضمنت مواقع للدبابات والمدفعية ومدافع الهاون، تربط بينها شبكة أنفاق تحت الأرض”.

وبالتزامن مع العمليات العسكرية في محيط دير الزور، أعلن تنظيم “الدولة” مقتل جنديين روسيين، خلال معارك قوات الأسد اتجاه المدينة.

وفكّت قوات الأسد والميليشيات المساندة لها أمس الثلاثاء الحصار عن مدينة دير الزور، بعد تقدم واسع في ريف حمص الشرقي، وريف الرقة الجنوبي، وسط تغطية صاروخية وجوية روسية.

وقصفت السفن الحربية الروسية أمس مواقع تنظيم “الدولة” في محافظة دير الزور بصواريخ مجنحة من نوع “كاليبر”.

وقالت الدفاع الروسية إن المواقع التي تم قصفها كانت “تحت سيطرة عصابة من عصابات داعش تضم مسلحين منحدرين من روسيا، وبعض بلدان رابطة الدول المستقلة”.

وكان التدخل العسكري الروسي في سوريا بدأ في 30 أيلول عام 2015.

ووسعت خلاله روسيا نطاق عملياتها، إذ تدير قاعدة حميميم العسكرية في اللاذقية، كما نشرت كتيبة من مقاتليها في محيط مدينة تدمر تحت مسمى “صيادي داعش”، وحددت مهمتهم بتحرير حقول النفط والغاز من “الإرهابيين” (عناصر تنظيم الدولة الإسلامية).
 
أفاد الناطق الرسمي باسم ” قوات الشهيد أحمد العبدو ” المقدّم ” عمر صابرين ” في تصريح خاص لستيب نيوز ” ظهر اليوم الأربعاء السادس من أيلول / سبتمبر الجاري، بأنّ قيادة العبدو و جيش أسود الشرقية لم تعطِ بعد موافقتها الرسمية على الانسحاب من البادية السورية إلى الأردن و الأمر قيد الدراسة .

و قال : إنّ ” القيادة وافقت مبدئياً على رسالة ” غرفة عمليات الموك ” ضمن شروط معينة و من ضمنها بشكل رئيسي تأمين مخيمات اللاجئين على الحدود السورية الأردنية و حمايتها و خاصة ” مخيم الرقبان ” و ضمان عدم اقتراب الميليشيات الأجنبية منها حيث أصبح المدنيين هناك تحت حماية التحالف الدولي ، و تأمين نقل ” مخيم الحدلات ” إلى ” الرقبان ” منوهاً إلى أنّ الأمر أشبه بعملية وقف إطلاق نار لأنّ المنطقة ستصبح منزوعة السلاح بعمق أربعين كيلو متراً يمنع خلالها اقتراب النظام و ميليشياته .

و أضاف : أنّ ” موقف الفصيلين من الانسحاب هو وضع المدنيين فالقيادة تبحث بشكل أساس حماية أولئك المدنيين الذين يعانون أوضاع إنسانية مأساوية في تلك المخيمات، و هذا يشكّل العمود الفقري بالنسبة لعمل المعارضة المسلحة حيث حصلنا على عدة ضمانات سواء من التحالف الدولي على رأسه أمريكا أو من روسيا بحماية المدنيين ” .

و عند سؤالنا للناطق هل هناك مشروع واضح عن وجهتكم الحالية و أنّكم ستشاركون بمعركة دير الزور من المحور الشمالي ؟ أجاب بقوله : ” طبعاً بعد الدخول إلى الأردن إن حصلت الموافقة لا يوجد هناك أيّ تصوّر أو توجه حول عملنا القادم إلّا أنّ رسالة الموك تضمّنت أنّ لنا دور في المستقبل القريب و لا نعلم إن كان في دير الزور أو درعا و غيرها ، فالرسالة طمأنتنا بشكل كبير أنّ لـ ( العبدو و الشرقية ) دور في مستقبل سوريا ” .

و حول سؤالنا للناطق عن وضع مخيم الحدلات ، أجاب بأنّه ” تم نقل عدد كبير من الأهالي إلى مخيم الحدلات خلال الأيام الأخيرة، و لكن لم يصلني إلى الآن إن كان سيتم إفراغ المخيم بالكامل أو جزء منه فقط ” .

أمّا عن سؤالنا عن اتفاق مبادلة الطيّار ” علي حلوة ” الذي تم نهاية الشهر الفائت، فأوضح صابرين أنّ ” بنود الاتفاق سارية و تم إطلاق عدد لا بأس به من سجون النظام، و هذا الاتفاق جرى بضمانة روسية أردنية حيث تعهّدت الدولتان بضمان إطلاق سراح مئة معقل و معتقلة بالإضافة إلى إدخال مواد غذائية و إنسانية إلى المخيمات و انسحاب الميليشيات الأجنبية مسافة أربعين كيلو متراً في البادية السورية ” .

و ختم حديثة بالقول إنّ منطقة البادية تحت شقين أوله تعهّد التحالف بحماية المدنيين وتأمين المنطقة و تعهداته بوقف إطلاق النار، و الشق الأخر انسحابنا إلى الأردن عندما نجد الأمور مواتية لذلك سنتخذ القرار الصائب .
 
انا اشجع الحكم وادعي على الاثنين بالخسارة واللي يفوز اليوم ما يفوز بكرة

كنت متلك بس الحكم كان هواه ايراني...وفيه شغلة كان الجمهور الايراني نازل شتتم فينا طوال المبارة حسب ما قرأت على احد مواقع الشبيحة ..وحسب بعض السوريين الذين تواجو داخل الملعب كانت شعارات لبيك يا حسين و زينب وياعلي ومدد ...طوال المباراة ...واللاعب الأرمني بالمنتخب السوري مارديك مردكيان بعد نهاية المباراة تهجمو عليه الايرانية لاعبين وجمهور وضربوه وصارو يقولو هوسين هوسين .. هادا ارمني شو خصه بالحسين ..ههههههههه ..بس مايكونو مفكرينه يزيد
 
عودة
أعلى