الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الأمم المتحدة: النظام السوري نفذ 7 هجمات كيميائية من 33 بين مارس/آذار ويوليو/تموز 2017
ماذا تعرفون عن استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا؟

 
مؤكد
هيئة تحرير الشام تغلق مراكز المفاضلة التابعة ل جامعة حلب الحرة بأمر من رئيس مجلس التعليم العالي وذلك بعد الخلاف على المفاضلة وعدم توحيدها كما يريد مجلس التعليم العالي في جامعة ادلب الحرة
 
انفجار قرب الملعب البلدي و الحديقة العامة في مدينة #إدلب و أنباء عن سقوط العشرات بين شهيد و جريح .

21317614_10159538742435727_855417642363409862_n.jpg
 
تنظيم الدولة يعدم 17 خنزير نصيــري بينهــم 3 ضبــاط تم اسرهم بمحيط الفوج137 بــدير الزور وصــلبهم عمدخــل حويجــة صكر بريف المدينة
 
"نحن ما بيعدي علينا عيد .. العيد مو لألنا "
"بنتي قمر بتفيق كل يوم بتقلي مافيني نام جوعانة"
كلمات مؤثرة تخرج من صميم الألم .. لتحاكي واقعها المرير
_أم حلبية فقدت زوجها بقصف الأسد ،تروي لنا بدموع القهر كيف تعيش مع أطفالها في هذه الخيمة النائية!

 
#ريف_حماة_الشرقي:
صد محاولة تقدم أخرى من مليشيات الاسد على بلدة "حمادة عمر" غرب عقيربات وتدمير دبابة.
 
#الرقة مجزرة بحق عائلة بـ أكملها الاب والام واولادهم الثلاثة جراء قصف طيران التحالف على مدينة الرقة وهم من نازحي مدينة دير الزور
1- كاظم محمد المصلوخ
2-سامية فاضل موسى الحيجي زوجة كاظم
3-ابن كاظم محمد المصلوخ
4-ابن كاظم محمد المصلوخ
5- ابن كاظم محمد المصلوخ
 
‏#الرقة اكثر من 15 عشر غارة جوية اليوم من طيران التحالف تركزت الغارات على محيط #المشفى_الوطني #الثكنة #دوار_الساعة #النعيم بمدينة #الرقة امس
 
المرصد السوري:
قوات النظام تعيد فك الحصار عن اللواء 137 بعد عدة غارات من الطيران الروسي .
 
الوغد #ديمستورا : على المعارضة السورية قبول انها لم تنتصر في الحرب .. منذ البداية ونحن نقول ان هذا الوغد الشبيح
 
مشفى "الشهيد محمد وسيم معاذ" من مشفى ميداني صغير إلى أكبر مشافي ريف #حلب
#سوريا
 
ماذا سيفعل ترامب والرئيس الفرنسي بعد ان اقرت الامم المتحدة باستخدام الكيماوي مرات بعد خان شيخون وتهديداتهما بمعاقبة المجرم اذا فعلها ! سفلة
 
الامدادات بالطيران لم تتوقف يوما.. كل محاولات تنظيم الدولة لتحرير المطار باءت بالفشل بسبب الطيران خاصة التحالف و مرة استعمل الكيماوي.

لا اسطوري و لا غيرو.. ضعني هناك و امددني بما احتاج و في طيران يحميني اي اسطورة هذه ؟

عجبتني ضعني هناك :D:D:D مؤكد راح نضربك بالكاليبر :IRIS-T:
 
القارديان مملوكة لقطر ..حريم السلطان حتى في الاستدلال والاستشهاد فاشلين :)

الله اكبر قطر ...قطر العظمى دوخت العالم ....لم يأتي الخبر على هواك بالتلميع والتطبيل فقلت و قالو لنقل ان الجريدة تتبع لقطر لتضليل والتحوير ...أفعال الذباب الالكتروني ..

هناك حريم السلاطين العرب قريبا ..عفوا حريم حكام العرب سيتحدث عن افعال النساء وسيطرتهن بالتفصيل كيف يقمن بخلع حاكم وتنصيب اخر وقتل وزير وقتل امير وتسميم اخر .....أفعال تشيب لها الولدان ...وستدفعهم للترحم على ايام السلطانة هيام وحريم السلاطين !!!
 
القارديان مملوكة لقطر ..حريم السلطان حتى في الاستدلال والاستشهاد فاشلين :)

الله اكبر قطر ...قطر العظمى دوخت العالم ....لم يأتي الخبر على هواك بالتلميع والتطبيل فقلت و قالو لنقل ان الجريدة تتبع لقطر لتضليل والتحوير ...أفعال الذباب الالكتروني ..

هناك حريم السلاطين العرب قريبا ..عفوا حريم حكام العرب سيتحدث عن افعال النساء وسيطرتهن بالتفصيل كيف يقمن بخلع حاكم وتنصيب اخر وقتل وزير وقتل امير وتسميم اخر .....أفعال تشيب لها الولدان ...وستدفعهم للترحم على ايام السلطانة هيام وحريم السلاطين !!!
 
التوحيد وطاعة ولي الامر هو من حفظ بعد الله للمملكة امنها واستقرارها وجعل البلدان حولها التي ابتعدت عن نهج الله معصرة للامم وهذا تاكيدا لقوله تعالى (الم ترى انا جعلنا حرما امنا ويتخطف الناس من حولهم ) ..فاللهم ادم الامن والايمان والسلامة والاطمئنان ولا تجعلنا عبرة وعظة للامم كما حصل في الشام والعراق وبورما وغيرها .

الحمد لله الذي خص وأكرم عباده بالشام والعراق وفلسطين بذروة سنام الاسلام وهو الجهاد ضد أعتى صليبيي وكفار الأرض ورفع قدرهم بالمكرمات الربانية والجوائز الروحانية الايمانية وجعل دارهم دار جهاد وفضل على امد الدهر ...فهذه الشام والعراق جناحا الاسلام طموح كل دول الدنيا على مر الدهور والعصور للسيطرة عليهما فهما قلب العالم وجنته وركيزته واغلى طموحاتهم

وأذل غيرهم باسترضاء الأميركان وغيرهم و اتعسهم بشاطئ سردينيا ومشاريع البكيني المرتقبة وقصور ودور محرمة على هيئات الدولة وانتشار البطالة وبالجوهرة بنت فهد تشتمهم وتتوعدهم ....

ايييييييييييييييييييييييييييييه يا زمن
 

نضال نعيسة" لـ"الجعفري": كيف سأصدق أنك على خلق عظيم ومواقفك المشينة تشهد عليك؟
===================

| 2017-09-06 13:19:09
6a543d21a80f22f71478be55.jpg

بشار الجعفري - أرشيف

وجه نضال نعيسة (المعارض) العلوي وأحد أعضاء وفد "حميميم" رسالة شديدة اللهجة لسفير النظام السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري عبر فيه عن غضبه لاستبعاده من الوفد الذي سيسافر لجنيف.

نعيسة لم يبخل على الجعفري بسيل من الشتائم والتخوين والأسئلة الملغومة التي تحمل التشكيك بوطنية السفير وسلوكه المريب الذي يصل لحد التفكير المافياوي والمتآمر.

نعيسة في سؤال طويل جداً حمل بالحقيقة عدة تساؤلات عبر منشور معنون: (سؤال لبشار الجعفري النزيه الشريف) تساءل عن السبب في إقصائه والمخالفة التي ارتكبها التي استدعت أن يتصل بمن أسماهم بزعران الشام: (شو هيه المخالفة والجرم والجناية الكبرى التي ارتكبتها أنا وما هي الإساءة التي قمت بها حتى تتصل بالزعران والعصابات والمافيات واللصوص بالشام وتقول لهم شيلوه لنضال نعيسة من وفد المعارضة الداخلية رغم أننا انتخبنا في حميميم ديمقراطياً ولا علاقة لأحد بوجودنا بالوفد؟).

المفصل الثاني في منشور نعيسة هو السؤال عن دور من أسماهم البعثيين المستعربين في إقصاء شرفاء سوريا: (وليش تركت اللي زاروا سفارة أوسلو بالوفد وكنتم وياهم ط.... بلباس وحبايب وسمن وعسل وما هي سلطتك على وفد حميميم؟ وشو اللي ما عجبك بنضال نعيسة؟ وما هو سر عدائكم الفطري المتأصل كبعثيين مستعربين لكل وطني سوري مستقل وشريف ومفكر وكاتب ملتزم ونظيف أنت وطبقة اللصوص والمافيات والعصابات والزعران؟ هذا هو اليوم سؤال الشارع السوري سواءً أعجبك ذلك أم لم يعجبك؟).

يتحدى في الجزء التالي من الرسالة أن يجيب الجعفري وبرجولة عن إقصاء من هم منتخبون في وفد حميميم، وهذا ما يستدعي أن يصدق نعيسه كل ما قاله "مصفى الخاني" عن تصرفات الجعفري التشبيحة هو وابنه: (الكل يتهامس في الشارع عن إقصائكم للنخب الوطنية الشريفة وتحالفكم مع...وهل عدم زيارتي ورفضي الذهاب مع عصابة الأربعة لسفارة أوسلو سبب كاف لكل حقدك وكراهيتك لي واتصالك بحيزبونات ومافيات الشام ومخبري الأمن لمنعي من العودة لجنيف وما هي الأرضية القانونية التي تصرفت بناء عليها انت وتلك العصابات والزعران الخارجين عن القانون لإقصاء عضو منتخب من الوفد؟ هل لديك اجابة شجاعة ورجولية لأنفي عندها كل ما قاله الخاني عن تصرفاتك المشينة الرعناء؟).

ثم يذهب نعيسة إلى أبعد من "الزعرنة" إلى اتهامات مباشرة للجعفري ومن يرعاهن في "وفد حميميم" بالتواصل مع الصهاينة والإسرائيليين في الأردن: (هل رأيت التيوب عن صديقتك المفضلة في وفد حميميم وقد زارت عمان غرفة الموك واجتمعت بصهاينة وإسرائيليين وممثلين عن الكنيسيت وقد ناصرتها ووقفت معها ضدنا ؟؟؟؟ كيف سأصدق أنك على خلق عظيم واكذب الخاني ومواقفك المشينة معنا تشهد عليك؟).

ينهي نعيسة منشوره بتخوين الجعفري واتهامه بإقصاء كل من أسماهم بالشرفاء والوطنيين وأن من يقوم بذلك لا يمكن أن يكون وطنياً: (سلوكك هذا ومواقفك المتواطئة يجعلني أصدق كل حرف عما تم تداوله عنك من فساد وسلوك مريض غير مقبول....ومن يقف ضد نخب وطنية شريفة لا يمكن أن يكون وطنيا يا جعفري...بصراحة كل شي بيتصدق عنك بعد عمايلك السودا بجنيف).​
 


بالصور والوقائع الدامغة.. "زمان الوصل" تميط اللثام عن مجزرة شبيحة أصيلة بحق المدنيين في الهوات
=========================

| 2017-09-05 18:48:15
3070a022b562ba0014cd4cbd.jpg

*صور المجزرة تكشف عن ضحايا شقت لحوم أجسادهم بشكل مثير للصدمة

*صور المجزرة تكشف عن ضحايا شقت لحوم أجسادهم بشكل مثير للصدمة

*"أبو كاظم" علوي أراد حفظ حق الجوار فصفاه أبناء طائفته شبيحة أصيلة

*جريمة موصوفة استهدفت بيوت الأقلية، فأشار إليها إعلام النظام بعبارة "مشاجرة أهلية".


ارتكب شبيحة أصيلة مجزرة مروعة راح ضحيتها 16 من المدنيين في قرية الهوات المجاورة المأهولة بعائلات سنية من عشيرتي النعيم والحديدين، وهذه الأخيرة ينتمي إليها بعض كبار مسؤولي النظام وفي مقدمتهم وزير دفاعه "العماد فهد جاسم الفريج"، وقائد سلاح المدفعية والصواريخ " اللواء جمعة الجاسم".

1504626861.gif


المعلومات التي جمعتها "زمان الوصل" تقاطعت عند القول بهجوم شنه شبيحة "أصيلة" الموالية على جيرانهم في "الهوات" يوم الاثنين، بعد مصرع شبيح يدعى "حيدر محمود مرهج" يكنى أبو سليمان بطلق ناري أرداه قتيلا، وتم العثور على جثته عند مفرق "الهوات"، وهي قرية صغيرة للغاية تتبع لمنطقة محردة.

إثر مصرع "مرهج" عمد شبيحة "أصيلة" إلى شن غارة شعواء على "الهوات"، واستهدفوا منزل "هزاع الحديدي" الملقب "أبو صفوك" فأردوا 9 أشخاص من عائلته وحدها، منهم 3 أطفال وامرأتان، كما استهدفوا عائلة "الجويد" وصفوا 6 من أفرادها.

وحصلت "زمان الوصل" على صور مروعة لبعض ضحايا المجزرة، تظهر تمزق لحومهم بشكل مثير للصدمة وللدهشة بآن معا، وتطرح التساؤل حول نوعية الأسلحة التي استخدمها شبيحة أصيلة في الهجوم.

وأفادت مصادر خاصة لجريدتنا، أن القتيل "مرهج" واحد من شبيحة التعفيش الذين رباهم النظام وأطلق لهم العنان ليعيثوا فساد في مناطق السنة، باعتبار دماء وأموال هؤلاء "حلال"، وقد أثار مصرعه جنون رفاقه في القتل والتعفيش، فهاجموا الهوات واتجهوا نحو بيت "أبو صفوك" الذي لم يكن لديه أو لدى أبنائه سلاح ليدافعوا به عن أنفسهم، وعندما رأوا الشر يتطاير من عيون الشبيحة وعرفوا أنهم عازمون على تصفيتهم، قالوا لهم افعلوا ما شئتم بنا ولكن لا تقربوا النساء، فعمد المرتزقة الطائفيون إلى تصفية الرجال، ثم دخلوا على النساء والأطفال فقتلوا ما استطاعوا منهم، وفق ما روى مصدرنا عن لسان ناج من المجزرة.

واللافت أن كبرى صفحات النظام الموالية اعترفت بالمجزرة، ولكن تحت مسمى "مشاجرة أهلية" بين أصيلة والهوات، قائلة إن 11 شخصا سقطوا في "المشاجرة" دون أن تذكر خلفياتها، أو توضح أن الضحايا كلهم من طرف ولون واحد، وأن المجرمين من لون طائفي مغاير، ودون حتى أن تكترث بضحية من الطائفة العلوية صفاه أبناء طائفته نفسهم خلال المجزرة.

1504626785.gif


واستطاعت مصادرنا تصوير مقطع يوثق لحظات تشييع 9 ضحايا من عشيرة الحديدين، تم دفنهم في منطقة "تل حلاوة" التي تعد مسقط رأسهم، فيما دفن 6 آخرون من عشيرة النعيم في الهوات.

واستقبلت "تل حلاوة" ظهر اليوم 7 توابيت، تابوتان منها مغطيان، ضما امرأتين وطفلا، فيما ضم أحد التوابيت الطفل هزاع ابن شحادة مع أبيه شحادة (الطفل هزاع هو صاحب الصورة التي يبدو فيها لحم فكه مشقوقا، وشحادة هو الضحية التي يبدو ظهرها مشقوق اللحم بشكل مثير للصدمة، وقد قامت زمان الوصل بتغطية الصور لقساوتها المفرطة).



وقد أكدت مصادرنا أن قتيل أصيلة "حيدر مرهج"، يعد من أشد شبيحة النظام في المنطقة حبا للنهب (التعفيش)، وقد مارس هذا الأمر في قرى ومدن حماة، ولاسيما حلفايا، ولذلك فإن تاريخه معروف وسجله حافل.

1504626975.gif


وكشفت مصادرنا عن أن قرية "الهوات" تقطنها أغلبية علوية، وأن السنة البدو الذين يسكنون فيها لايتجاوز عددهم 3 بيوت من أصل نحو 20 بيتا في هذه القرية الصغيرة والمغمورة.

وأفادت أن "مرهج" قتل على طريق "معرزاف"، ولكن هناك من ألقى جثته قرب "الهوات" لغاية ما، اتضحت من خلال تعمد هجوم شبيحة أصيلة على بيوت السنة فقط، وعندما حاول شخص من الطائفة العلوية حفظ حق الجوار والدفاع عن عائلة "أبو صفوك" الذين يقطنون القرية منذ عدة عقود، بادر شبيحة أصيلة لقتل ابن طائفتهم، حتى لايقف في وجه إجرامهم
وأبانت المصادر أن الضحية العلوي الذي قتله شبيحة أصيلة يدعى "مصعب محمد" ويكنى "أبو كاظم" وهو يقطن "الهوات.



"زمان الوصل" تضع جريمة "الهوات" برسم جميع المنظمات الحقوقية في العالم، وتبدي استعدادها لتزويدهم بكل التفاصيل المحيطة بالمجزرة.

أسماء ضحايا مجزرة الهوات:

**عائلة هزاع الشحود "أبو صفوك":
1. عيسى بن هزاع
2. جمعة بن هزاع
3. صفوان بن هزاع
4. عيسى بن هزاع
5. صفوك ابن صفوان (طفل)
6. شهد بنت صفوان (طفلة)
7. هزاع ابن شحادة ( طفل بعمر 6 سنوات تقريبا)
8. ياسمين
9. جملية
**الضحية: مصعب محمد "أبو كاظم"


**عائلة الجويد:
1. محمد الجويد (موظف في بلدية معرزاف)
2. عمر بن محمد الجويد (طفل)
3. يسرى النزال
4. آلاء الجويد (طفلة)
5. سارة (أم محمد الجويد)
6. ياسمين (زوجة محمد الجويد)
المصابون:
1. محمد بن جمعة هزاع (طفل عمره نحو 10 سنوات، في العناية المشددة)
2. اياد بن شحادة هزاع (عمره 15 سنة، إصابة بالغة).
3. زوجة عيسى هزاع.​
 

قبل ساعة من الآن:




تنظيم "الدولة الإسلامية" يواصل هجماته المعاكسة ويعمل على منع قوات النظام من التقدم نحو مدينة دير الزور وكسر حصارها للمدينة
 

قبل ساعة من الآن:




"النمر" سهيل الحسن بعد أن توعد بدخول دير الزور راجلاً، يصل إلى اللواء 137 في محيط المدينة، طائراً
، بالتزامن مع استمرار العملية العسكرية لتأمين طريق قوات مشاته



 
عودة
أعلى