الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

ريف حلب الشرقي: مقتل الملازم "جهاد ابراهيم" وهو أحد أهم قادة النمر، في ريف جبهات حلب الشرقي باشتباكات مع تنظيم الدولة.

DBmSgm8W0AUVhO3.jpg
 
نورس للدراسات:
الوضع في ريف حماة الشرقي:
يوم الأثنين 5-6-2017

DAHRlXvUMAAa4Pk.jpg

- تستمر الحملة الهمجية التي تشنها طائرات الاحتلال الروسي ومليشيات الأسد على قرى ناحية عقيربات حيث شنت اليوم أكثر من مائة وخمسين غارة جوية مستخدمة الصواريخ الفراغية و العنقودية وقنابل الفوسفور الحارق وعشرات القذائف المدفعية مصدرها كتيبة بري الشرقي استهدفت هذه الغارات كلا من (عقيربات – حمادة عمر- سوحا –أبو حواديد – ابوحنايا – قليب الثور ) وخلفت العديد من القتلى والمصابين من المدنيين ودمارا كبيرا في الممتلكات حيث شوهدت ألسنة اللهب من مسافات بعيدة نتيجة استخدام قنابل الفوسفور المحرم دوليا
- ارتكبت طائرات الاحتلال الروسي مجزرة في قرية ابو حواديد راح ضحيتها عائلة كاملة من نازحي مدينة تلبيسة وهم عائلة (أبو حسان بكور ) حيث قتل منهم عشرة اشخاص ولم ينجو من هذه المجزرة الا زوجته أم حسان بكر
- كما قتل الشاب "معرف حسن الحسين" الذي تعرض للاصابة يوم أمس نتيجة استهداف المقبرة التي كانوا يوارون فيها الثرى عن أحد القتلى مما أدى الى اصابته في قدمه وبترها ثم موته نظرا للوضع الطبي المتردي في المنطقة وعدم وجود نقاط طبية
- الوضع الانساني مأساوي حيث أن أغلب المدنيين في المنطقة ضاعت بهم السبل في ظل الحملة الهمجية التي تستهدفهم في الدرجة الأولى، أيضا لا يوجد أفران
- تستمر الاشتباكات بين مليشيات الاسد وتنظيم الدولة في محاولة للأولى التقدم باتجاه المنطقة مدعومة بالميلشيات الشيعية
 

— رويترز: قوات سوريا الديمقراطية تعلن بدء معركة الرقة





— قوات سوريا الديمقراطية: الهجوم على الرقة بدأ من شرق وغرب وشمال المدينة




— المرصد: قوات سوريا الديمقراطية تدخل مدينة الرقة من الجهة الشرقية

 
اعلان بدء معركة #اهل_الديار ضد ميليشيا " قسد " الارهابية بريف #حلب الشمالي.
#الجيش_الحر | #اهل_الديار

 
مجزرة مروعة يرتكبها طيران الاحتلال الروسي بحق عائلة نازحة من #تلبيسة الى قرية #عقيربات بريف #حماة الشرقي راح ضحيتها 10 أشخاص من عائلة واحدة :
عبد اللطيف بكور
حسان عبد اللطيف بكور
عبد اللطيف حسان بكور
عبد القادر عبد اللطيف بكور
عبد الرحمن عبد الحميد بكور
سمية عبد اللطيف بكور
ايمن حسان بكور
حسام حسان بكور
بنات حسان بكور لم يتم التعرف على اسمائهم
 
استهداف تركس لقوات النظام على جبهة بلدة #مليحة_العطش في ريف مدينة #درعا.
6/6/2017
 
#عاجل.. إنفجار عنيف بداخل مطار الثعلة العسكري قبل قليل ودخول سيارات الأسعاف والإطفاء لداخل المطار في #السويداء
 
لقطات من العملية النوعية التي نفذها الثوار على حواجز #قسد في مدخل مدينة #تل_رفعت بريف #حلب الشمالي .

 
7 فصائل عسكرية ثورية في ريف #حلب الشمالي تتكتل تحت مسمى #كتلة_النصر بقيادة أبو أحمد الصفوة قائداً عاماً للكتلة وأبو ثائر نائباً له .

18881814_10159038934850727_2625153998916834800_n.jpg
 
عاجل | في ظروف غامضة #داعش تعدم ابو عبيدة قحطان احد كبار قادة #جيش_خالد (القائد العام للواء #شهداء_اليرموك ) ونضال البريدي وابن أخيه خالد

هو أحد قيادات شهداء اليرموك البارزين منذ بداية الثورة وآخر رفاق عبد الله عزام في أفغانستان ..
 
استهداف المليشيات الإيرانية في البادية السورية ضمن معركة #الأرض_لنا ببوابل من صواريخ #الغراد .

 

تعرف إلى قائد الطائرة التي أسقطتها المقاومة في "دكوة"
======================


| 2017-06-06 15:45:08
91c4a967610ebfe9e4f17238.jpg

العميد الطيار "كمال سميطة" ورد اسمه ضمن قوائم "غربان الموت"


كشف مصدر مطلع عن هوية الطيار الذي قتل إثر إسقاط المقاومة السورية طائرته أمس في منطقة "دكوة" في البادية السورية أمس.

وأكد لـ"زمان الوصل" أن الطيار هو العميد الركن "كمال سميطة" قائد السرب (67 مقاتل ميغ 23 م ل) في مطار "الضمير" الذي سبق ونشر اسمه ضمن قوائم "طيارو الأسد غربان الموت".

وذكر المصدر أن "سميطة" المتحدر من ريف إدلب نفذ مئات الطلعات الهجومية ضد المدن السورية الخارجة عن سيطرة الأسد، مؤكدا أن في سجل الطيار المذكور العديد من المجازر خاصة في مدينة "الضمير" التي سمي المطار باسمها.

وأعلن "جيش أسود الشرقية" أن عناصره عثروا على جثة الطيار بعد إسقاطه مقاتلة تابعة سلاح الجو في جيش النظام أمس في منطقة تبعد 30 كم جنوبي مطار "الضمير"، ولم يتم التعرف إلى هوية الطيار الذي بدت جثته غير واضحة العالم.

المصدر أكد أيضا أنه بإسقاط الطائرة "ميغ 23 م ل" يكون السرب (67) قد خسر واحدة من 6 طائرات هي قوامه، في ظل حاجة النظام المتزايدة لسلاح الطيران.

في السياق نفسه قالت القناة المركزية لقاعدة "حميميم" العسكرية ،"إن إسقاط الطائرة الحربية التابعة للقوات الجوية السورية، شرق العاصمة دمشق أمس، تم باستخدام أسلحة مضادة للطائرات وصلت عن طريق القوات الأمريكية لمجموعات المعارضة المسلحة مؤخراً".

وتشهد منطقة "دكوة" في البادية السورية معارك عنيفة بين فصائل المقاومة السورية، والميليشيات الإيرانية الموالية لنظام الأسد.
 

متحدية تركيا.. "سوريا الديمقراطية" تعلن انطلاق معركة الرقة وتكشف عن المشاركين
==========================


| 2017-06-06 11:58:04
812e9fb9e465549f0c18efaf.jpg

من قوات سوريا الديمقراطية - ارشيف


أعلنت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكياً، يوم الثلاثاء، عن بدء عملية انتزاع مدينة الرقة من يد تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد ثلاث سنوات ونصف من سيطرته عليها.

وقال الناطق الرسمي باسم "سوريا الديمقراطية" العميد "طلال سلو"، خلال قراءته بيانا في مؤتمر صحفي عقد في بلدة "حزيمة" شمال الرقة: "نعلن اليوم البدء بالمعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة"، واصفا إياها بـ"العاصمة المزعومة للإرهاب والإرهابيين".

واستبق "سلو" قراءة البيان بتوجيه التحية والشكر لقوات التحالف والرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" لدعمه ميليشيات "سوريا الديمقراطية" في معاركها ضد التنظيم.

وأضاف إن الميليشيات المشاركة في هذه المعركة هي "وحدات حماية الشعب، وحدات حماية المرأة، جيش الثوار، جبهة الأكراد، لواء التحرير، لواء السلاجقة، وقوات الصناديد والمجلس العسكري السرياني"، وهذه الميليشيات كان نواة قوات "سوريا الديمقراطية"، إضافة لميليشيات جديدة هي "لواء الشمال الديمقراطي، قوات العشائر، لواء مغاوير حمص، صقور الرقة، مجلس منبج العسكري، مجلس دير الزور العسكري".

وأكد "سلو" مشاركة "قوات النخبة السورية" التابعة لتيار "الغد" السوري وقوات الحماية الذاتية (من المجندين قسراً)، لكن الملاحظ عدم مشاركة "لواء ثوار الرقة" في هذه المعركة الهامة وخاصة بالنسبة له كونه آخر القوات المنسحبة من المدينة قبل أكثر من ثلاث سنوات.

ولمح "سلو" إلى فشل تركيا في استبعاد قواته التي تشكل ميليشيا "وحدات حماية الشعب" الكردية عمادها عن معركة الرقة.

وبالفعل، بدأت الميلشيات المنضوية تحت لواء "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" عملية اقتحام مدينة الرقة من ثلاثة محاور من الشرق والغرب والشمال، ووصلت المعارك إلى حي "المشلب" شرقي المدينة.

وكان طيران التحالف الدولي ارتكب مجزرة راح ضحيتها عشرات المدنيين بين قتيل وجريح نتيجة قصف قوارب وعبارات (البرك) نقل المدنيين بين ضفتي نهر الفرات (شامية وجزيرة)، فيما سقط آخرون في قصف صاروخي ومدفعي على مدينة الرقة ومحيطها، وذلك خلال تمهيد الطائرات أمام هذه القوات لعملية السيطرة على الرقة أهم معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.
 
دير الزور: مليشيات الأسد تنفي اصابة "عصام زهر الدين" في معارك دير الزور. يذكر أن تنظيم الدولة يشن هجوم عنيف جدا على عدة محاور في دير الزور
 

ريف حلب الشرقي: أحد أهم القادة الذين يعتمد عليهم الاسد في ريف حلب الشرقي هو "معمر دندن" قائد فوج عشائر منبج

DBn0rdxXsAEJ9y4.jpg:small
 
دير الزور: اصابة العميد "زهير سراج الدين" والتابع لمليشيات الاسد في معارك البانوراما في دير الزور.

DBn0l7pXYAARt2k.jpg:small
 
قتلى مليشيات درع القلمون التابعة للاسد في ريف حماة الشرقي. صالحوا الاسد فأحرقهم على جبهاته... خونة المصالحات

DBmBwL3XgAAccif.jpg:small
 
عودة
أعلى