الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الفيديو الكامل للعملية التي إستهدفت نقاط النظام في جبل الأكراد ضمن غرفة عمليات و حرض المؤمنين
 
ناشطون
مقتل القيادي بارز في صفوف قوات #PKK المدعوا سردار كوباني خلال الانفجار الذي استهدف مقره العسكري في ريف رأس_العين الجنوبي عصر اليوم
 
ميليشيا #قسد تقتل ممتاز العسكر الزحمان قائد كتيبة مع فيلق الشام قبل ساعات أثناء مؤازرته للجبهة الشامية بعد هجوم من خلاية قسد بمنطقة عبلة بمحيط مدينة #الباب


DtR6iolXgAEquCL.jpg



DtR6jUbWwAAGDtW.jpg
 
بدأ تنفيذ جولة استانا اليوم حيث ذهبت قوات الأسد لإستلام المنطقة الممتدة من معرة النعمان الي الاتارب حتى الاوستراد الدولي حلب حماة وإبعاد المعارصة غربي الطريق ٥ كم وبقية الطرق خلال أيام والحبل على الجرار
DtPd6T1XQAA6gcW.jpg
 
صور الاسرى الاكراد بعد قصفهم من قبل الطيران الامريكي قبل يومين يذكر انه قتل بعض الاسرى واصيب اخرون جراء القصف الامريكي على هجين وقراها في خطوة ذكرها محللون للتخلص من عملائهم لقطع الطريق على عشائرهم للتفاوض عليهم والانسحاب من قتال داعش

DtKtH1FX4AAVeUe.jpg


DtKtII9XoAE0Vm7.jpg

DtKtIUlXQAAHk_w.jpg
 
مجزرة أخرى للتحالف الدولي على مستشفى نسائي سقط فيه أكثر من 20 قتيلا في قرية #الشعفة بناحية #هجين في #دير_الزور ..
 
ناشطون
مقتل ١٢ من الميليشيات الكردية منهم القيادي " سردار كوباني" إثر انفجار بعبوة استهدف مقر لهم جنوب مدينة رأس العين بريف الحسكة
 
من بصرى الشام إلى حميميم.. هل بات "شباب السنة" ذراع الروس في الجنوب؟



بلدي نيوز- (حذيفة حلاوة)
تناقل ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي صورا لأحد قادة فصيل "شباب السنة" من داخل قاعدة "حميميم" الروسية، منذ عدة أيام، حيث يظهر القيادي (محمد المصري) والملقب بـ "الصحن"، من مدينة الحراك بريف درعا، بالقرب من إحدى الطائرات الروسية في قاعدة حميميم في محافظة اللاذقية، الأمر الذي يكشف حجم اعتماد الروس على هذا الفصيل جنوب سوريا.
ولا يعتبر هذا الظهور بداية التنسيق بين الفصيل وروسيا الأول من نوعه، فقد شهد ريف السويداء مشاركة فصيل "العودة" كرأس حربة في قتال تنظيم "داعش" في منطقة تلول الصفا، بالإضافة إلى التنسيق في ملف الخدمة الإلزامية والاحتياطية في محافظة درعا، وتشكيل "شرطة عسكرية" تتبع لـ "العودة" بهدف سحب الشبان للخدمة الإلزامية.
يذكر أن قائد فصيل شباب السنة (أحمد العودة) المدعوم من قبل (خالد المحاميد)، كان له الدور الأبرز في دخول الجنوب السوري في اتفاق مصالحات مع النظام وروسيا، حيث كانت تجري المفاوضات في مناطق خاضعة لسيطرة العودة، بالرغم من وجود المعارك في مناطق أخرى من محافظة درعا حينها.
 
أعماق: غارات التحالف تصيب أسرى لقوات "قسد" بديرالزور

بلدي نيوز
نشرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "داعش" تسجيلاً مصوراً يظهر أسرى من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، يتحدثون أن غارات للتحالف الدولي استهدفت مكان تواجدهم بريف دير الزور.
وظهر خلال التسجيل ما لا يقل 15 أسيراً لدى "داعش"، أكدوا جميعهم رواية التنظيم حول استهداف التحالف لمكان وجودهم، مع انتشار الغبار والإصابات المتفاوتة التي تعرضوا لها.
وقال الأسرى إن غارات التحالف أصابت السجن الذين كانوا يتواجدون فيه في بلدة الكمشة شرق محافظة ريف ديرالزور، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من رفاقهم الأسرى.
وأعلن تنظيم "داعش" السبت الماضي، تمكنه من أسر عدد من مقاتلي "قسد" أثناء مواجهات عنيفة شهدتها محاور بلدتي الشعفة والبحرة، بريف ديرالزور.
ويواصل التحالف الدولي مساندة قوات "قسد" عبر غارات مستمرة على مدن وبلدات تخضع لسيطرة "داعش" بريف دير الزور، إلا أنها تخطئ غالباً وتقتل وتصيب عشرات المدنيين.
وفشلت قوات "قسد" منذ أكثر من شهرين بإنهاء أخر معاقل تنظيم "داعش" في ريف ديرالزور، على الرغم من الدعم اللامحدود من قبل التحالف الدولي الذي تتلقاه.
 
أكثر من 100 شهيد.. التحالف الدولي يرتكب مجزرة في ديرالزور

بلدي نيوز - (مالك الحرك)
قضى أكثر من 100 أسير وأصيب العشرات بجروح جميعهم من المدنيين، اليوم الأربعاء، بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي على أحد سجون تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.
وقال الناشط الإعلامي من دير الزور "زين العابدين" لبلدي نيوز، "إن أكثر من 100 أسير مدني استشهد وأصيب العشرات بجروح، جراء قصف جوي لطائرات التحالف الدولي فجر اليوم الأربعاء، على أحد سجون تنظيم "داعش" في قرية الكمشة المتاخمة لبلدة الشعفة بريف دير الزور الشرقي.
وأشار عابدين إلى أن جميع الأسرى الذين قضوا بالقصف الجويّ من مدنيين محافظة دير الزور، الذين أسرهم التنظيم منذ سنوات سابقة.
وأضاف "عابدين"، أن امرأة عراقية الجنسية استشهدت أيضاً جرّاء قصف جوي مماثل لطائرات التحالف الدولي، مساء اليوم الأربعاء، استهدف منزلاً يؤوي عائلة عراقية نازحة في بلدة الكمشة شرق ديرالزور.
وكانت شنت طائرات التحالف الدولي غارات جويّة استهدفت مقراً لتنظيم "داعش" يحوي عدد من عناصر قسد (أسرى لدى التنظيم) ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الأسرى وحراس المقر التابعين للتنظيم.
وكانت أعلنت وكالة "أعماق" الناطق باسم تنظيم "داعش"، أن عدداً من الأسرى المتواجدين في أحد سجونه، سقطوا بين قتيل وجريح، جراء قصف من طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على قرية الكمشة في ناحية هجين بريف دير الزور الشرقي.
 
التحالف يقصف مشفى اليرموك ويقتل العشرات شرقي دير الزور


بلدي نيوز- (خاص)
قتل وأصيب العشرات من المدنيين وعناصر تنظيم "داعش"، اليوم الخميس، بقصف جوي للتحالف الدولي على مشفى بريف دير الزور الشرقي.
وقالت مصادر إعلامية محلية؛ إن أكثر من 40 مدنيا قتلوا، بالإضافة للطاقم الطبي من ضمنهم طبيب روسي يعمل مع التنظيم، بقصف جوي يرجح أنه للتحالف، استهدف مشفى "اليرموك" في محيط حي الـ 24 في "الشعفة" بريف دير الزور الشرقي.
وأشارت المصادر إلى أن القصف تسبب بإصابة العشرات، جلهم من النساء والأطفال؛ ولفتت إلى أن عدد القتلى قابل للارتفاع بسبب حالات الجرحى الحرجة.
وكان قضى أكثر من 100 معتقل وأصيب العشرات بجروح، من المدنيين وعناصر "قسد" الأسرى وقادة في التنظيم، أمس الأربعاء، بقصف جوي لطائرات التحالف الدولي على أحد سجون تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.
يشار إلى أن طائرات التحالف كثفت من غاراتها على المناطق التي لاتزال خاضعة لسيطرة التنظيم شرقي دير الزور، وارتكبت سلسلة من المجازر قضى خلالها عشرات المدنيين خلال الأسابيع الفائتة.
 
تحضيرات كبيرة لميليشيا “قسد” لهجوم ضدّ “داعش” بدير الزور

عقب الخسائر المتواليّة التي لحقت بصفوف ميليشيات الوحدات الكردية، تشهد مواقعها في ريف دير الزور الشرقي، تحضيرات كبيرة يتخلّلها وصول تعزيزات عسكرية من أبرزها “جيش الثوار ومجلس منبج العسكري” بغية شنِّ هجومٍ بريٍّ شاملٍ؛ وبحسب مصادر محلّية فإنَّ الهجوم سيكون بعد أيام.



وقال “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور: إنَّ المعلومات الأوليّة تُشير إلى أنَّ نحو 15 ألف مقاتل من “قسد” وجيش الثوار ولواء جبهة الأكراد وكتائب شمس الشمال ووحدات حماية الشعب الكردية (YPG) ووحدات حماية المرأة (YPJ) وقوَّات الدفاع الذاتي، ينتظرون الإشارة للبدء بعملية عسكرية كبيرة، وبدعم جوِّي من قوَّات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش”.



وأضاف مراسلنا: أنَّ استقدام التعزيزات الأمريكية مستمر حيث دخلت، اليوم الجمعة، 75 شاحنةً محمّلةً بمعدَّات عسكرية ولوجستية من معبر سيمالكا الحدودي مع العراق باتجاه مستودعات ميليشيا الوحدات الكردية في ريف الحسكة، كما جرى استقدام القوَّات من مناطق الشدادي والهول والقامشلي والحسكة ورأس العين ومناطق أخرى من محافظة الحسكة.



وفي سياق متصل، تحدث مراسل “ستيب” عن شنِّ ميليشيا “قسد” مساء اليوم هجومًا واسعًا على مدينة “هجين” شرقي دير الزور وسط قصف مدفعي وجوِّي كثيف يستهدف المنطقة، وذلك بعد هجوم شنَّه مقاتلو التنظيم على مواقع “قسد” في بادية الشعفة بالقرب من الحدود السورية -العراقية، مما أوقع قتلى وجرحى من طرفين.



وإلى ذلك وصل عدد من المدنيين المحاصرين في مناطق “داعش” إلى مناطق سيطرة قسد شرقي دير الزور.
 
“التحالف” يدعم “قسد” بأسلحة وآليات بالتزامن مع معارك هجين

1543616063505.png


أرسل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية شحنة أسلحة إلى “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، والتي تخوض آخر معاركها حاليًا شرق الفرات.

ونشرت حسابات مقربة من “قسد” عبر “تويتر” اليوم، الجمعة 30 من تشرين الثاني، تسجيلًا مصورًا أظهر شاحنات تحمل عربات مصفحة نوع “همر” في أثناء وصولها إلى ريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكة “Xeber24″، التي تعنى بأخبار “قسد” في المنطقة الشرقية، إن أسلحة وصلت إلى مناطق “قسد” إلى حانب آليات ومركبات عسكرية، بالتزامن مع المعارك الدائرة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق الفرات.


ويتزامن الدعم العسكري مع عمليات عسكرية تخوضها “قسد” ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في آخر معاقله شرق الفرات، والمتمثل بجيب هجين.

وتزوّد واشنطن “قسد” بأنواع مختلفة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، كما دفعت بمدرعاتها إلى عدد من المناطق التي تسيطر عليها مطلع العام الحالي، إثر قصف تركيا مقاتلي القوات.

وأعربت أنقرة مرارًا عن خشيتها من عملية التسليح، داعيةً إلى قطع المساعدات الأمريكية عن “وحدات حماية الشعب” بأسرع وقت.

وكثف تنظيم “الدولة” هجماته على مواقع “قسد” في المنطقة الشرقية، في الأيام الماضية، في خطوة لتخفيف الضغط العسكري المفروض عليه شرق الفرات.

وفي آخر التطورات الخاصة بمعارك شرق الفرات دخل فصيل “جيش الثوار” و”مجلس منبج العسكري” المعارك إلى جانب “قسد” بعد الهجمات التي نفذها تنظيم “الدولة”.

وكان المسؤول الإعلامي في “قسد”، مصطفى بالي، قال الأسبوع الماضي عبر “تويتر”، إن مختلف خطوط التماس تشهد أعنف الاشتباكات بين “القوات” المدعومة من التحالف الدولي من جهة وبين تنظيم “الدولة” من جهة أخرى.

ويسيطر تنظيم “الدولة” على مدينة هجين والقرى والبلدات التابعة لها شرق الفرات، والتي تعتبر المعقل الأخير له في ريف دير الزور الشرقي.



للمزيد:
 
شبكات موالية: قوات الأسد تجهز لعمل عسكري في ريف اللاذقية



أرسلت قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى محيط مناطق المعارضة في الشمال، استعدادًا لبدء عملية عسكرية في الأيام المقبلة، بحسب ما قالت شبكات موالية.

وقال موقع “المصدر” الموالي اليوم، الجمعة 30 من تشرين الثاني، إن “الفرقة الرابعة” تلقت أوامر بإعادة الانتشار في الريف الشمالي لمحافظة اللاذقية، على أن تقود عملية جديدة في الأيام المقبلة تستهدف مناطق “هيئة تحرير الشام” و”الحزب التركستاني”.

وعرض الموقع صورة للقيادي في “الفرقة الرابعة”، غياث دلا في أثناء وصوله إلى ريف اللاذقية، وأضاف أن العملية العسكرية من المقرر أن تستهدف منطقة كبانة “الاستراتيجية” التي تقع على قمة جبل، وتعتبر من أبرز المعاقل لفصائل المعارضة.

وتأتي التطورات المذكورة بعد هجمات أعلنت عنها غرفة عمليات “وحرض المؤمنين”، في الأيام الماضية، استهدفت مواقع قوات الأسد في ريف اللاذقية بشكل أساسي.

وأعلنت الغرفة، والتي تضم أربعة تشكيلات جهادية أبرزها “تنظيم حراس الدين”، في 28 من تشرين الثاني الحالي، مقتل 24 عنصرًا من قوات الأسد بهجوم استهدف كتيبة قوات خاصة “974” تقع في منطقة كتف حسون القريب من بلدة الكبانة.


ويتزامن الحديث عن عملية عسكرية مع سريات اتفاق “سوتشي” بين روسيا وتركيا، والذي قضى في أيلول الماضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح بين مناطق النظام السوري والمعارضة.

وأشار الموقع الموالي إلى أن قوات الأسد تنوي أيضًا استعادة آخر المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في منطقتي جبل التركمان وجبل الأكراد شمالي اللاذقية.

وإلى جانب الموقع، عرضت شبكات موالية تسجيلات مصورة لتعزيزات من “الفيلق الخامس” في أثناء توجهها إلى الشمال السوري، دون تحديد الجبهة التي ستتمركز بها.

واكتفت الشبكات بالحديث عن قرب عملية عسكرية لقوات الأسد في الشمال، وأشار بعضها إلى وصول قوات من “لواء الإمام الحسين” إلى ريف حماة الشمالي.

بينما تحدث حساب “IvanSidorenko1″، الذي يرصد عمليات قوات الأسد، أن جزءًا من التعزيزات العسكرية وصل إلى محيط مدينة تادف في ريف حلب الشمالي.

ومنذ توقيع الاتفاق بين روسيا وتركيا حول إدلب، أيلول الماضي، أكدت تصريحات النظام السوري على ضرورة الدخول إلى إدلب، واعتبرت أن الاتفاق مؤقت وسيتبعه عمل عسكري للدخول إلى المحافظة.

ولم تتوقف فصائل إدلب عن تخريج مقاتلين من معسكراتها في الأيام الماضية، كما اتجهت “تحرير الشام” إلى القيام بمناورات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وفي حديث سابق مع مصدر في “الجيش الحر” قال إن تخريج الدفعات العسكرية من جانب الفصائل يعطي إشارة إلى الاستعداد المستمر لأي عمل عسكري قد يقوم به النظام السوري.

واعتبر المصدر أن “النظام السوري والمعارضة حتى اليوم لم يوافقا بشكل كامل على الاتفاق رغم التوافق بين روسيا وتركيا”.




للمزيد:
 
عودة
أعلى