الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مصادر صحفية لبنانية :
نظام الأسد يقتل حوالي 20 من اللاجئين الذين عادوا من #لبنان إلى #سوريا


DrK7Y9nW4AAfXgp.jpg
 
مصادر اعلامية مقربة من الـ PKK
مقتل وإصابة أكثر من 40 عنصر من قوات الـ PKK جراء قصف وهجوم لتنظيم الدولة على مواقعهم قرب مدينة هجين بريف دير_الزور_الشرقي
 
قيادي سابق في صفوف قوات الجيش السوري الحر وبعد التحاقه بقوات النظام السوري قبل شهور يكشف أحد مخابئ الأسلحة والتي كانت تحتوي على مدافع وذخائر وأسلحة متنوعة بإحدى القرى بمحافظة #القنيطرة جنوب #سوريا

#irak_plus



DrG9UG3WsAAvO7X.jpg



DrG9VkXW4AEJRmW.jpg

DrG9XC_WkAABHex.jpg

DrG9Y1jWsAAySik.jpg
 
بيانات رسمية من عشيرتي #الحليسات و العميرات تعلنان من خلالهما عن رفضهما التعامل مجددا مع قوات PKK وتدعو أبناء العشائر في منطقة للإنسحاب من صفوف قوات PKK وتدعوا باقي العشائر للتوقف عن دعم #قسد والوقوف الى جانبها من أجل طردهم من مدينة #الرقة



DrLSvZCX4AUueNF.jpg



DrLSvnhXcAAymE2.jpg
 
مقتل وإصابة 11 عنصرا من "قسد" بانفجار ناسفة شرق دير الزور

بلدي نيوز - (مالك الحرك)
قتل وأصيب عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم السبت، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في شاحنة كانت تقلهم داخل قرية الحلوة بريف دير الزور الشرقي.
وأفادت مصادر إخبارية محلية، إن عناصر تنظيم "داعش" استهدفوا شاحنة لعناصر "قسد" في قرية الحلوة في منطقة البصيرة بريف دير الزور، ما أسفر عن سقوط 11 عنصراً بين قتيل وجريح.
ودمر عناصر تنظيم "داعش"، منذ أيام، حافلة لعناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في منطقة العتال بناحية البصيرة بريف دير الزور.
وقتل قيادي في قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الجمعة، والملقب "أرتش" مع ثلاثة من مرافقيه بنيران مجموعة مسلحة مجهولة بريف دير الزور.
وتنفذ خلاية نائمة تتبع لتنظيم "داعش" بشكل يومي عمليات اغتيال وتفجيرات، تطال قياديين وعناصر لقوات "قسد" في مناطق سيطرتها بريف دير الزور والرقة وشرقي الفرات.
 
مقتل قيادي بارز من "قسد" بريف دير الزور الشرقي

بلدي نيوز - (مالك الحرك)
لقي قيادي بارز في قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الجمعة، مصرعه مع ثلاثة من مرافقيه بنيران مجهولين بريف دير الزور الشرقي.
وأفادت مواقع إعلامية محلية، إن مجهولين أقدموا على استهداف سيارة القيادي "آرتش"، والذي يشغل قائد الشرطة العسكرية في قوات "قسد" بالأسلحة الرشاشة على طريق "ذيبان - الطيانة" بريف دير الزور، أسفر الهجوم عن مقتله بعد نقله إلى مشفى "الرازي"، فضلاً عن مقتل مرافقيه الثلاثة.
وأعلنت قوات "قسد" منذ أيام، عن مقتل قياديين اثنين يحملان الجنسية التركية من مدينة هكاري، على يد عناصر تنظيم "داعش" بريف دير الزور الشرقي.
وتنفذ خلاية نائمة تتبع لتنظيم "داعش" بشكل يومي عمليات اغتيال وتفجيرات، تطال قيادة وعناصر من "قسد" في مناطق سيطرتها بريف دير الزور والرقة.
 
تنظيم الدولة يتقدّم شرق دير الزور، ويعتقل العشرات من أبناء المنطقة!!

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”، إنَّ تنظيم الدولة (داعش) أحرز اليوم الأحد الموافق لـ الرابع من نوفمبر / تشرين الثاني، تقدمًا ملحوظًا على أطراف بلدة “البحرة” الواقعة شرقي ديرالزور، من جهة البادية الشامية، وذلك بعد معارك مع ميليشيا (الوحدات الكردية) في المنطقة.
كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وميليشيا “قسد” على أطراف مدينة “هجين” شرقي ديرالزور، وذلك عقب تسلل مجموعة من عناصر تنظيم داعش إلى مواقع ميليشيا قسد.
وأضاف مراسلنا، أنَّ الطيران الحربي التابع لـ التحالف الدولي شنَّ عدة غارات جويّة استهدف خلالها مدينة “هجين” وبلدة “البوخاطر” بريف ديرالزور الشرقي، جاء ذلك بالتزامن مع قصفٍ مدفعي مكثّف استهدف مدينة هجين شرقي المحافظة.
وأشار “جاد الله” إلى أنَّ قوّات التحالف الدولي قامت بنصب مدفعية على طريق “السكة” الواقع في بادية “غرانيج” شرق ديرالزور، وقامت باستهداف مناطق سيطرة التنظيم بعدد كبير من القذائف.
في حين، شنَّ عناصر تنظيم الدولة حملة اعتقالات واسعة في بلدة “الشعفة” شرق دير الزور، واعتقل أكثر من 35 شخصًا بحسب مصادر ستيب نيوز في المنطقة، فيما أشارت مصادر محليّة إلى أنَّ التنظيم اعتقل الشبان بتهمة التعامل مع ميليشيا قسد.
 





مصادر تمويل مليشيات الاسد من القطع الاجنبي، هي كالتالي:


- ترسل ايران 5 مليارات دولار نقدا الى سوريا كل عام

- موارد من التحويلات المالية من الخارج والصرافة والبنوك والمضاربات بقيمة 2 مليار دولار


- ضرائب وايرادات موانئ ومطارات ومعابر 500 مليون دولار


- خدمات السفارات والقنصليات في الخارج 400 مليون دولار


- بيع كهرباء للبنان 50 مليون دولار


- بيع فوسفات 50 مليون دولار


مايستلم الاسد من قطع اجنبي، يبلغ تقريبا 8 مليار دولار

الميزانية المعلنة لعام 2018 بلغت 3882 مليار ليرة سورية وهو مايعادل 8.5 مليار دولار


ملاحظات:

* لايوجد تمويل مالي مباشر من روسيا وانما يتم تقديم الذخيرة وقطع تبديل طائرات ودبابات من روسيا عن طريق البيع الآجل في معظم الاحيان


* تقدم ايران 5 مليارات دولار نقدا، يتم استقدامها بالطائرات


جزء كبير من الاغذية والادوية من الامم المتحدة


* الفوسفات: لمليشيات الاسد ايضا حصة 30% من ايرادات مناجم الفوسفات، والتي تصدر الان 1200 طن يوميا الى اوروبا، بسعر طن بلغ 360 دولار


* تقدم الامم المتحدة جزء من الادوية والاغذية


* تقدم الصين بعض المعدات الصناعية مجانا
@nors2017

 



خبير الدفاع الجوي "فيكتور موراخوفسكي"، يقول ان دقة استهداف منظومة الدفاع الجوي " بانتاسير اس 1" لطائرات الدرونز التي اطلقت على حميميم بلغت 19%. واضاف ان حميميم اعتمد على منظومة (تور ام تو) الاقدم لصد الهجمات، بعد فشل البانتاسير

 

لواء شهداء القريتين في تصريح لـ ينفي صحة الأنباء المتداولة نقلاً عن تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال عن تنسيق اللواء مع حزب الله بهدف الأنضمام لهم

واكد اللواء استمرار التنسيق بهدف نقل مقاتليهم مع جزء من عائلات مخيم الركبان نحو الشمال السوري والذي يعيقه رفض الجانب التركي استقبالهم

وافاد مصدر من اللواء بأن اعداد مقاتليهم الحاليين لا يتجاوزون 150 عنصر بعكس ما اوردته الصحيفة التي تحدثت عن ضم اللواء لـ 2000 عنصر
 
عودة
أعلى