الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


35551555_181428192710055_6368948883740950528_n.jpg
 
للواء حسن محمد رئيس اللجنة الأمنية بالمنطقة الشرقية يتفقد منطقة الهري جنوب البوكمال التي تم استهدافها بغارات

35463203_379551955888692_1240398718432182272_n.jpg
 

دستور الضحك على اللحى..
============



| 2018-06-18 15:47:56​
ca6ffc2ae1a8d0985c339c20.jpg

أرشيف

*من كتاب "زمان الوصل"


محزن جدا أن يتم اختصار مطالب الثورة السورية، وبعد مئات آلاف الشهداء والمعتقلين وملايين المهجرين، بلجنة دستورية، ودستور جديد، يقوم بكتابته أشخاص مصنفون على أنهم من ألد أعداء الثورة.

ما لهذا ثار الشعب السوري يا سادة..! هذا ضحك على اللحى، لأنه لم تكن مشكلتنا في يوم من الأيام مع هذا النظام، بالدستور، وإنما بتعطيل الدستور عبر القوانين والمراسيم الاستثنائية، وعبر الأجهزة الأمنية التي كانت فوق الدستور وفوق الحكومة والجيش وجميع أجهزة المجتمع المدني.

مشكلتنا يا سادة مع هذا النظام، كانت ومازالت مع المساعد أول في الأمن العسكري، أبو جعفر، والرقيب في المخابرات الجوية، أبو حيدرة .. فمادام هؤلاء يملكون صلاحيات تفوق صلاحيات رئيس الحكومة وجميع الوزراء، وقادرين في أي لحظة على "شحط " أي مسؤول أو مواطن، إلى أقبية تعذيبهم، دون حسيب أو رقيب، فهذا يعني أن أي دستور لا يمكن أن يحل المشكلة السورية، ما لم يتم وضع حد لهذه الأجهزة وممارساتها القمعية، وهذا أمر لا يمكن للنظام القائم أن يفرط به، لأنه يعلم أنه في اللحظة التي يتخلى فيها عن هذه الأجهزة فإنه لن يستمر بعدها يوما واحدا.

مشكلة المعارضين المتورطين في المشاركة في كتابة هذا الدستور، أنهم يحاولون تجاهل هذه الحقائق، على الرغم من أن أكبر رأس فيهم، يموت رعبا من عريف في المخابرات، ويحسب له حساب ربما أكثر من رب العالمين. وإلا لما حرموا أنفسهم من دخول بلدهم لعشرات السنين .. ! وأحد هؤلاء المعارضين، ونقصد "قدري جميل"، غادر سوريا وهو يحمل منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، لكنه آثر عدم العودة واحتمى بروسيا، لأنه يعلم أن منصبه لا يمكن أن يشكل حصانة له .. فأي دستور يسعى هؤلاء لكتابته، ويعتقدون أنه سوف يحل المشكلة، إذا لم يلحظ تعطيل سطوة هذه الأجهزة..؟!

البعض يتحدث عن أن روسيا، سوف تضغط نحو إلغاء الأجهزة الأمنية أو تجميعها في جهاز واحد، وتحديد سلطاتها، بعد كتابة الدستور الجديد، لكن حتى الآن لا يوجد ضمانات على هذا الكلام، والبعض الآخر يتحدث عن أن شكل الحكم في سوريا سوف يتغير بالكامل مع هذا الدستور، بحيث يتحول إلى نظام أقاليم غير مركزية، هي من تتولى إدارة شؤون مناطقها، لكن النظام يصر في هذه الفكرة أن يكون التمويل مركزيا، لأنه يعلم أن الرجال قوامون على النساء بما أنفقوا، أو بصيغة أخرى، من يمول يوجه، وبالتالي، و"كأنك يا أبو زيد ما غزيت"..!

أفكار كثيرة يتم تسريبها حول ماهية الدستور الجديد وتوجهاته، والأهم فيها، أن الأشخاص الذين تم انتخابهم لكتابة هذا الدستور باسم المعارضة، هم أبعد ما يكونون عن روح الثورة السورية وجوهرها، وأبرز واحد فيهم، وهو هيثم مناع، لا يخطط للعودة إلى سوريا ولو ملكوه إياها من الشمال إلى الجنوب، ومن الشرق إلى الغرب .. أما أحمد الجربا، فجل طموحه هو أن يؤكد زعامته على عشيرته، وحبذا لو أن الدستور يلحظ هذه النقطة.

أما ميس كريدي، فهي تحمد الله ليلا نهار كون النظام سمح لها أن تعود إلى حضنه دون أن يعتقلها، وهي أكثر ما تتمناه أن تشكل مساهمتها في كتابة الدستور المزيد من الحصانة لها من عمليات الانتقام مستقبلا.

وعلى نفس المنوال، لؤي حسين ومجموعته المشاركة في كتابة الدستور، فهم أعلنوها صراحة وبصوت مرتفع أكثر من مرة، أنهم لا يرون سوريا إلا من زاوية مستقبل العلويين فيها، وهم سوف يسعون جهدهم لأن يكون لهذه الفئة الحصة الأكبر في السلطة.

إذا، وكما يقول المثل: "المكتوب واضح من عنوانه"، وكل من يتأمل أن تغدو سوريا مختلفة، من خلال كتابة دستور جديد لها، كأنما ينتظر أن يلد البغل..!

إننا بشكل أكيد، أمام مرحلة الهدف منها هو تمويت ما تبقى من روح الثورة وجذوتها في نفوس الشعب السوري .. إنه الحل على الطريقة الروسية، التي لم يعد يعنيها من كل سوريا، سوى كيفية المحافظة على مكتسباتها، ومثلها تركيا وإيران وأمريكا وباقي الدول، التي وضعت يدها على قطعة الأرض التي تريدها من سوريا، وتركونا نتقاتل على قطعة الورق المسماة الدستور.. ويريدون منا أن نقتنع أن هذا هو الحل.

 

شاهد.. مقتل العشرات من مليشيات الأمام علي #العراقية بقصف للطيران الأمريكي بمدينة البوكمال

 

١٥ حزيران ٢٠١٣ -أعلن الرئيس المصري محمد مرسي قطع العلاقات مع سوريا وإغلاق سفارتها في مصر، وسحب القائم بالأعمال المصري من دمشق. كما دعا إلى فرض منطقة حظر جوي فوق سوريا ولوّح بتدخل الجيش المصري. جاء ذلك في كلمة ألقاها مرسي في مؤتمر "الأمة المصرية لدعم الثورة السورية" الذي نظمته حركات مصرية ذات توجه إسلامي.


 
وحدة القناصة تدمر سيارة لميليشيا لواء القدس الفلسطيني في مدينة البعث بمحافظة القنيطرة


 



مليشيات الاسد ترسل تعزيزات الى درعا، معظمها مدافع ميدانية

Df-X0T6XcAAa2Zs.jpg

لم افهم الئ الان موقف الثوار ؟؟؟؟؟ ينتظرون الذبح مثل الخروف ؟؟؟؟؟؟ لماذا لا يتم اشعال الجبهات قبل ان يقوي النظام نقاطه....
 

مدير المرصد السوري:

إذا ما كان التحالف يريد أن ينفي أنه هو الذي استهدف تلك المنطقة وهو استهدف الميليشيات الإيرانية قبل أسابيع في جنوب البوكمال، إذاً فليقل لنا التحالف الذي لديه رادارات في تلك المنطقة ويستطيع كشفها، من هي الطائرات التي استهدفت الميشيات الموالية للنظام والتي يرجح أنهم جميعاً من حزب الله ولا نعلم إذا ما كانوا من اللبنانيين أم العراقيين، هل هي طائرات إسرائيلية أو طائرات أخرى،

وهناك طائرات تستهدف المنطقة في محاولات مستمرة لقطع طريق طهران - بيروت الذي قام قاسم سليماني بالسيطرة عليه وفتحه أواخر العام الفائت، والعملية ستكون لاحقاً على المكشوف على عكس ما هي عليه الآن،

والروس يلتزمون الصمت حيث لم يشاركوا بشكل كبير في صد هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" وسيطرته على أجزاء من مدينة البوكمال بل كانت مشاركتهم خجولة،

وهل الروس هم أيضاً يريدون الضغط على إيران من أجل سحب قواتها من الجنوب السوري،

واعتقد أن الإيرانيين يعلمون أن تواجدهم في تلك المنطقة في خطر على الرغم من أن التواجد الرئيسي في تلك المنطقة هي للإيرانيين والميلشيات الموالية لها.

لوحظ بالفتره الاخيره تطورات واضحه فى تقنيات تصنيع المسيرات القاصفه لدى داعش... تختلف كثيرا عما كانت عليه بعهد فيديو مسيرة الموصل الشهيره اياها المسيرات التى قصفت مرارا قواعد عسكريه روسيه بقلب سوريا امتلكت عدة مميزات جديده ... اولها ان حجمها كان اكبر بشكل ملحوظ , وبالتالى فبإمكانها حمل كميات اكبر من المواد المتفجره , والثانى هو انها بامكانها الوصول لمسافات ابعد بكثير من الطرازات القديمه الثالث ان اغلب بدنها مصنع من مواد خشبيه وبلاستيكيه مما يصعب امكانية رصدها جوا ... كما ان خامتها وتركيبها ابسط بكثير من القديمه , بالتالى لا تسبب خساره ماديه حال اسقاطها .. فضلا عن امكانية صنع اعداد اكبر منها خلال فترات زمنيه اقل وبأمكانيات ابسط
الشىء الاخير والأهم انها لم تعد تنفذ الهجمات بشكل فردى وانما تهاجم كأسراب مجمعه , مما يفاقم خسائر الطرف الاخر بشكل ملحوظ , ولاسيما وان كل الاطراف التى يتم قصفها لا تضع بحسبانها امكانية استهدافها جوا نظرا لعدم وجود جيش نظامى بقوات جويه فى قوائم من تشتبك معهم عبوات المسيرات الداعشيه القديمه كانت عالية التشظى لدرجة انها كانت تحقق اصابات قاتله للافراد بدائره قطرها يقارب ال25 متر ... فما بالك بعبوات اكبر حجما واكثر تطورا , وبكثافه مسيرات اكبر واثقل , وباعداد قد تتجاوز سربا او اثنين من المسيرات بالطلعه الواحده ؟؟
ولاسيما وان استهدف القصف منطقة تجمع بشرى للميليشيات (كثيرا ما يفعلها الاكراد والفصائل وميليشيات الشيعه) .. او لو استهدف تجميعات للذخائر (يتركونها فى العراء نظرا لتجهيز نقاط التمركز على عجل ولعدم وجود خطر جوى كما ذكرت سلفا) ...
 
ميليشيات قسد قتل واصيب منهم اكثر من 2000 عنصر من اجل السيطرة على منبج في شمال سوريا ثم اليوم سيدهم الامريكي يقوم بتسليم المدينة للجيش التركي عدوهم الأول من دون اي تكاليف هل سيفهم الكرد الأن انهم مجرد كاسحات الغام و مرتزقة عند الغرب اللذي يغرقهم بالوعود الكاذبة لحرب الإسلام؟
 
عودة
أعلى