الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الضفدع أحمد ناشوق-أبو جاسم شرعي في جيش الإستسلام يعود لحضن النظام في مدينة التل بريف دمشق
Df-NgX7W4AA2aij.jpg


Df-Ng0iWsAUjmUb.jpg
 
"البنتاغون" ينفي استهداف النظام بدير الزور.. و"حميميم" ترد

بلدي نيوز - دير الزور (خاص)
نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن يكون سلاح الجوي الأمريكي أو طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع النظام شرق دير الزور.
ونقلت وكالة "نوفوستي" عن المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين غالاوي، قوله: "هذه ليست ضربة أمريكية أو من التحالف".
من جانبها، قالت قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية على معرفاتها الرسمية، إن "الغارة الجوية الغادرة على مواقع القوات الرديفة للقوات الحكومية السورية في مقاطعة دير الزور السورية تتحمل مسؤوليتها قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن"، مضيفة "وهي عمل عدائي يهدف إلى إفساح المجال لمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي بالتمدد في المنطقة من جديد".
وقُتل عشرات العناصر من الميليشيات الطائفية التابعة لقوات النظام أمس الأحد، إثر استهداف طائرات التحالف الدولي لمواقعهم قرب مدينة البوكمال على الحدود السورية العراقية، وبلغ عدد القتلى 38 قتيلاً، حسبما أوردت "فرانس برس".
وقالت مصادر إعلامية محلية أن طائرات التحالف الدولي استهدفت بغارات جوية عدة، مواقع ميليشيا "الإمام علي" العراقية المدعومة من إيران والتي تقاتل إلى جانب قوات النظام في سوريا، في بلدة (الهري) قرب مدينة البوكمال عند الحدود السورية - العراقية.
وأضافت المصادر أن الغارات تسببت بمقتل العشرات من عناصر الميليشيا المذكورة، وإصابة العشرات من العناصر الآخرين.
واستهدفت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية قوات النظام والميليشيات الطائفية التابعة لها المدعومة من إيران عدة مرات، في ريف دير الزور، خلال الأشهر القليلة الماضية، وقتلت عدداً كبيراً من العناصر.
 
مطار الحريري.. قاعدة إيرانية متقدمة لتصدير الإرهاب والمخدرات

بلدي نيوز
كشفت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية أن ميليشيا حزب الله اللبناني سمحت لإيران باتخاذ مطار رفيق الحريري كقاعدة لعمليات النظام الإيراني.
وذكرت الصحيفة إن المطار تحول إلى مركز لنقل المقاتلين وتهريب الأسلحة والمخدرات إلى مواقع ودول تخدم استراتيجية "الحرس الثوري" المتعلقة بالتدخل الإقليمي.
ومع إقحام "حزب الله" نفسه في سوريا وتصنيفه منظمة إرهابية من قبل مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية، لجأ إلى تمويل تكلفة تلك الحرب والعقوبات على إيران من خلال مصادر مختلفة، شكلت المخدرات الجزء الأكبر منها.
وذكرت الصحيفة أن "حزب الله" حول مطار رفيق الحريري الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت، إلى "مركز لتهريب المخدرات والسلاح والمقاتلين، بما يخدم إيران".
وأوضحت أن الحزب يستغل نفوذه في لبنان، لتسهيل سفر المسلحين الإيرانيين من مناطق الصراع، مثل سوريا إلى إيران والعكس.
جاء ذلك بعد أن أعلنت السفارة اللبنانية في طهران أنه، ومن أجل تسهيل سفر الإيرانيين من وإلى لبنان، سيتم إلغاء ختم جوازاتهم لدى دخولهم أو خروجهم من مطار بيروت.
يذكر أن "الحرس الثوري الإيراني" يرسل مسلحيه لعدد من دول المنطقة، لتأجيج الصراع والتدخل في شؤون الدول لتعقيد الأزمات، مثل ما يحدث في سوريا والعراق واليمن.
 
مجهولون يقتلون ثلاثة عناصر لـ"قسد" في الرقة

بلدي نيوز - الرقة (خاص)
قتل ثلاثة عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، وأُصيب آخرون، أمس الأحد، إثر استهداف سيارتهم بقذيفة (آر بي جي) في مدينة الرقة.
وقال مراسل بلدي نيوز في مدينة الرقة (محمد عثمان)، أن عناصر مجهولي الهوية استهدفوا بقذيفة (أر بي جي) سيارة لعناصر "قسد" في شارع الكهرباء قرب شارع تل أبيض بمدينة الرقة.
وأضاف مراسلنا أن القذيفة أصابت السيارة بشكل مباشر وتسببت بمقتل ثلاثة عناصر من "قسد"، وإصابة اثنين آخرين، وتدمير السيارة.
وتشهد مدينة الرقة منذ أسابيع خلافات مع "لواء ثوار الرقة" المكون العربي الأبرز في صفوفها، بالتزامن مع تصاعد حدة الحراك الشعبي لمدنيي الرقة والخروج بمظاهرات في عدة أحياء مناهضة لممارساتها، تزامناً مع عمليات اغتيال عدّة استهدفت شخصيات مدنية وعسكرية من قوات "قسد" ومن خارجها أيضاً.
 
هجوم معاكس لداعش يكبد "قسد" خسائر فادحة بالحسكة

بلدي نيوز - (مصعب العمر)

أفادت مصادر إعلامية محلية، أن عدداً من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قُتِلوا وجُرِحوا جرّاء هجومٍ معاكسٍ لعناصر تنظيم الدولة "داعش" على مواقع "قسد" في بلدة الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي، شرق سوريا.

وأضافت المصادر، إن عناصر "داعش" شنوا هجوماً معاكساً، مدعوماً بالعربات المفخخة، ظهر اليوم الأحد، على مواقع ميليشيات حزب الإتحاد الديمقراطي "ب ي د" ذراع "قسد" في محيط بلدة الدشيشة، بريف الحسكة الجنوبي، وقتلوا أكثر من 12 عنصراً ل"ب ي د"، عقب ساعات من سيطرة الأخيرة على البلدة، ضمن حملة "عاصفة الجزيرة".

وأشارت المصادر إلى أن معارك عنيفة تدور، لحظة إعداد هذا الخبر، بين "ب ي د" و"داعش" في محيط البلدة، سعياً من الأخيرة استعاد البلدة الاستراتيجية، وسط غارات جويّة وقصف مدفعي وصاروخي للتحالف الدولي و"قسد" على محيط البلدة قرب الحدود السورية العراقية.

وكانت قد أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" اليوم الأحد، سيطرتها على كامل بلدة الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي واقترابها من الحدود العرقية بمسافة ثلاثة كيلو مترات.

يشار إلى أن المئات من سكان مناطق "الدشيشة" و"تل الشاير" نزحوا من قراهم نتيجة تعرضها للقصف الجوي من قِبل التحالف الدولي، فيما تتحدث تقارير ميدانية أن العشرات منهم قُتلوا ولا زالت جثثهم بين الأنقاض.
 
بسام جعارة :

قتلى وجرحى من مليشيا حسن زميرة بمعارك مع على جبهة أم باطنة بريف القنيطرة...
 
بسام جعارة :

الشرطة تعتقل رجل الأعمال "خالد جميل" وهو شقيق رئيس "منصة " "قدري جميل" وذلك عقب صدور مذكرة إعتقال من الإنتربول الدولي بحقه وبطلب ألقت الشرطة القبض عليه في شارع "كوتوزوفسكي" في العاصمة إثر اتهامات له بالإختطاف والإحتجاز القسري
 
الحشد الشعبي يتهم واشنطن بقتل 22 من عناصره في الغارة على الحدود السورية – العراقية

 

مدير المرصد السوري:

إذا ما كان التحالف يريد أن ينفي أنه هو الذي استهدف تلك المنطقة وهو استهدف الميليشيات الإيرانية قبل أسابيع في جنوب البوكمال، إذاً فليقل لنا التحالف الذي لديه رادارات في تلك المنطقة ويستطيع كشفها، من هي الطائرات التي استهدفت الميشيات الموالية للنظام والتي يرجح أنهم جميعاً من حزب الله ولا نعلم إذا ما كانوا من اللبنانيين أم العراقيين، هل هي طائرات إسرائيلية أو طائرات أخرى،

وهناك طائرات تستهدف المنطقة في محاولات مستمرة لقطع طريق طهران - بيروت الذي قام قاسم سليماني بالسيطرة عليه وفتحه أواخر العام الفائت، والعملية ستكون لاحقاً على المكشوف على عكس ما هي عليه الآن،

والروس يلتزمون الصمت حيث لم يشاركوا بشكل كبير في صد هجوم تنظيم "الدولة الإسلامية" وسيطرته على أجزاء من مدينة البوكمال بل كانت مشاركتهم خجولة،

وهل الروس هم أيضاً يريدون الضغط على إيران من أجل سحب قواتها من الجنوب السوري،

واعتقد أن الإيرانيين يعلمون أن تواجدهم في تلك المنطقة في خطر على الرغم من أن التواجد الرئيسي في تلك المنطقة هي للإيرانيين والميلشيات الموالية لها.
 



عاد مطار بيروت إلى الواجهة السياسية والأمنية من جديد. تقارير ومعلومات ينقلها صحافيون ومراقبون غربيون عما يعيشه المطار. وآخر ما جرى التداول به هو مسألة عدم ختم جوازا....

 




محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان صباح اليوم الاثنين الـ 18 من شهر حزيران / يونيو الجاري، بدء تنفيذ الاتفاق الأمريكي – الترك....

 



يطلق المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا في جنيف اليوم عملية شاقة لمد الجسور بين كتلتين من الدول الكبرى والإقليمية الفاعلة في الملف السوري، هما الدول الثلاث ...

 




أصالة عن دولتيهما ونيابة عن إسرائيل، يشتغل الوفدان الأمريكي والروسي مع الوفد الأردني للحفاظ على أمن إسرائيل وتأمين مصالحها ومراعاة محاذيرها، إذ يدخل في هذا الاطار ...

 

قوات سوريا الديمقراطية تستنفر في مدينة الرقة بعد أكبر عملية قتل طالت مقاتليها منذ سيطرتها على المدينة
==================

18 يونيو,2018
2 دقائق
%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%85%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%B7%D9%8A%D8%A9.jpg

تشهد مدينة الرقة استنفاراً لعناصر قوات سوريا الديمقراطية المسيطرة على المدينة والمدعمة من قبل التحالف الدولي، وذلك بعد أكبر عملية استهداف طالت مقاتليها في المدينة منذ سيطرتها على مدينة الرقة التي كانت تعد المعقل الرئيسي السابق لتنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا وذلك في شهر أيلول / سبتمبر الفائت من العام 2017، حيث كان المرصد السوري لحقوق الإنسان وثق ليل أمس، أنه سمع دوي انفجار هز مدينة الرقة مساء اليوم الأحد الـ 17 من شهر حزيران /يونيو الجاري من العام 2018، ناجم عن استهداف دورية للشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في شارع تل أبيض بمدينة الرقة، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر على الأقل، وذلك في إطار الاستهدافات لعناصر قوات سوريا الديمقراطية في الآونة الأخيرة في محافظتي الرقة ودير الزور، حيث نشر المرصد السوري في الـ 14 من شهر حزيران الجاري، أنه سمع دوي انفجار في منطقة الصور الواقعة في الريف الشمالي لدير الزور الثلاثاء الـ 12 من شهر حزيران / يونيو الجاري، قالت مصادر متقاطعة أنه ناجم عن تفجير دراجة نارية مفخخة في البلدة الواقعة على طريق دير الزور – الحسكة، حيث تسبب التفجير بسقوط خسائر بشرية، إذ قضى 3 أشخاص بينهم أحد العناصر من القوات المسيطرة على البلدة وهي قوات سوريا الديمقراطية، كما تسبب الانفجار بسقوط جرحى بعضهم جراحهم خطرة، مما يرشح ارتفاع في عدد الضحايا.

ونشر المرصد السوري في الـ 13 من شهر حزيران الجاري، أن قوات سوريا الديمقراطية فرضت حظراً على الدراجات النارية، حظراً للتجوال منذ الساعة السادسة صباحاً من يوم الأربعاء الـ 13 من حزيران / يونيو الجاري من العام 2018، وحتى انتهاء عيد الفطر، وأعادت قوات سوريا الديمقراطية أسباب حظر التجوال هذا إلى “دواع أمنية”، خشية وقوع تفجيرات في المناطق التي تسيطر عليها في ريف دير الزور، بعد الأحداث الأمنية التي شهدتها مناطق في شرق الفرات بالريف الشرقي لدير الزور، خلال الأيام الفائتة،

إذ نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان قبل ساعات أنه أقدم انتحاري يستقل دراجة نارية يرجح أنه من “خلايا” تنظيم “الدولة الإسلامية” على تفجير نفسه بحزام ناسف عند حاجز لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة غرانيج الخاضعة لسيطرة الأخير في الريف الشرقي لدير الزور يوم أمس الأحد، حيث قضى 3 عناصر على الأقل من قوات سوريا الديمقراطية خلال الهجوم الانتحاري هذا، وأصيب آخرون منهم ومن المدنيين بجراح متفاوتة الخطورة، ونشر المرصد السوري ليل أمس الأحد، أنه هز انفجار قرية حوايج ذيبان الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي وذلك في الريف الشرقي لدير الزور، تبين أنه ناجم عن انفجار عبوة بدراجة نارية يستقلها عنصران اثنان من قوات سوريا الديمقراطية، حيث قضيا الاثنين في الانفجار الذي يرجح أنه أن تنظيم “الدولة الإسلامية” تسبب به،

وكان المرصد السوري نشر أمس الأحد أنه علم أن مجموعة يرجح أنها من “خلايا تنظيم الدولة الإسلامية”، عمدت لتنفيذ هجوم عند الضفاف الشرقية لنهر الفرات، حيث مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، وفي التفاصيل التي حصل عليها المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن مجموعة مؤلفة من 8 أشخاص، يرجح أنهم من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” يستقلون 4 دراجات نارية، تحمل على متنها 8 أشخاص، على كل دراجة سائق وعنصر يحمل رشاشاً متوسطاً، عمدوا خلال ساعات الليلة الفائتة، لمهاجمة حاجز لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة سويدان جزيرة، الواقعة في شرق نهر الفرات، والتي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، حيث تسبب الهجوم بسقوط خسائر بشرية من الأخيرة، قالت مصادر أن 3 على الأقل من عناصر قسد قضوا في هذا الهجوم، في حين عمد عناصر الخلية، إلى التوقف في مكان الهجوم ونصب حاجز لفترة وجيزة، وإنزال المارة من السيارات ومصادرة السجائر وإتلافها، ومن ثم لاذوا بالفرار بعدها

كما كان المرصد السوري رصد في الـ 8 من حزيران / يونيو الجاري، تنفيذ قوات الأمن الداخلي الكردي”الآسايش” مداهمات وتفتيش لعشرات المنازل في قرى جديد بكارة وجديد عكيدات ومنطقة رويشد في الريف الشرقي لدير الزور، في أعقاب اغتيال مسلحين مجهولين لعنصرين من قوات سوريا الديمقراطية، في شرق نهر الفرات، في حين نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في الـ 6 من حزيران الجاري أن مقاتلين اثنين من قوات سوريا الديمقراطية قضيا وأصيب 12 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة، جراء استهدافهم على الطريق الواصل بين الرقة ودير الزور، من قبل مسلحين مجهولين، خلال تبديل وحدات عسكرية في دير الزور بوحدات أخرى جرى استقدامها من الرقة، وجرى الاستهداف على طريق الجزرة، حيث جرى نقل الجرحى إلى منطقة تل أبيض الواقعة في الريف الشمالي لمدينة الرقة، حيث يعد هذا التفجير الثاني من نوعه خلال حوالي 48 ساعة، إذ كانت انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية، لدى تنقلها على الطريق الواصل بين بلدة عين عيسى واللواء 93، الذي يعد قاعدة عسكرية تضم قاعدة للتحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية، ما تسبب بمفارقة شخص على الأقل للحياة، ممن كانوا على متن السيارة.

 
عودة
أعلى