الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

مقتل الملازم جميل حموش من اللواء 68-الفرقة 7 خلال المعارك في بادية #حمص
الضابطان القتيلان كانا بمعارك جنوب دمشق ضد الدولة وانتقلوا لقتالها في البادية وهناك تم تسفيرهم


DgAJktOXUAAMQgE.jpg



DgAJlKWXUAAkFml.jpg
 
خسائر فادحة للنظام وإيران بهجمات "داعش" شرق سوريا

بلدي نيوز - (خاص)
قتل 18 عنصرا لقوات النظام والميليشيات المساندة له، وأصيب آخرون بجروح، اليوم الاثنين، باشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش" في المناطق الشرقية من سوريا.
وقالت مصادر محلية، "إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات النظام وعناصر التنظيم بالقرب من مدينة البوكمال بريف دير الزور، استطاع الأخير قتل خمسة عناصر للنظام، وجرح آخرين.
وأضافت المصادر؛ إن مجموعة مسلحة تابعة للتنظيم هاجمت قوات النظام في منطقة "حمة شامية" قرب بلدة "التبني" بريف دير الزور، ودارت اشتباكات بين الطرفين قتل خلالها 13 عنصرا قوات النظام.
وأشارت المصادر؛ أن المجموعة المهاجمة اغتنمت أسلحة وذخائر إضافة إلى دبابة، قبل أن تنسحب بعد تدخل طيران النظام.
وكان لقي 38 عنصراً من قوات النظام مصرعهم، وأصيب عدد بجروح، في قصف من طيران التحالف على مواقع عسكرية للنظام في بلدة الهري بريف مدينة البوكمال، فجر اليوم الاثنين.
وذكرت وكالة أنباء النظام سانا أن غارة أمريكية، تسببت بمقتل عناصر للنظام قرب البوكمال.
يشار إلى أن تنظيم "داعش" يتمركز في مساحات ضيقة ومحاصرة بمنطقة حوض الفرات، بدءاً مِن أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، إضافة للمنطقة الحدودية المحاصرة أيضاً جنوب شرق الحسكة وشرق دير الزور.

 
"داعش" يقتل ثلاثة قياديين للميليشيات الإيرانية بسوريا


بلدي نيوز - (مصعب العمر)

لقي ثلاثة قياديين من ميليشيات "لواء فاطميون" ذراع الحرس الثوري الإيراني مصرعهم خلال المعارك الدائرة في ريف مدينة ديرالزور، ضد عناصر تنظيم "داعش".
وكشفت وكالة "دفاع برس" الإيرانية، أن "لواء فاطميون" فقد ثلاثة قياديين في صفوفه، وهم "حميد قنادبور"، والذي ينحدر من مدينة "خوزستان"، و"مصطفى جمران" من مدينة "أهواز" و "مصطفى يعقوبي" (أفغاني الجنسية) ويقطن في مدينة طهران.
وأشارت الوكالة إلى أنهم قتلوا في ريف مدينة حمص السورية، على يد تنظيم "داعش".
ويأتي مصرع هؤلاء القادة، بعد مضي أيام قليلة على مقتل ثلاثة قياديين من "لواء فاطميون"، جراء قتالهم إلى جانب قوات النظام في سوريا.
وتتشكل ميليشيا "لواء فاطميون" من مقاتلين سابقين ينتمون إلى الأقلية الأفغانية الشيعة (الهزارة) التي كانت تحارب مقاتلي طالبان، بالإضافة إلى مقاتلين أفغان كانوا يقاتلون إلى جانب إيران خلال الحرب مع العراق.
 
مصرع 5 ضباط للنظام بغارات استهدفت مواقع إيرانية بديرالزور


بلدي نيوز - دير الزور (خاص)
قُتل قرابة 10 عناصر من قوات النظام، بالإضافة إلى عدد من الضباط، في الغارات الجوية التي استهدفت مواقع النظام والميليشيات الإيرانية بريف دير الزور، أمس الأحد.
وقالت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية إن العقيد "بهجت سليمان عثمان" والعقيد "منذر يوسف عبّاس" والملازم أول "محمد علي عباس" والرائد "سالم محمد البكري" والرائد "حافظ محمد"، قُتلوا إلى جانب 10 عناصر آخرين من قوات النظام في الغارات الجوية التي استهدفت مواقع إيرانية قرب مدينة البوكمال شرق دير الزور.
وأضافت الشبكة أن قتلى الميليشيات اللبنانية والعراقية المدعومة من إيران تجاوز عددهم 25 عنصراً، والعشرات من الجرحى والمصابين.
يُذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) نفت أن يكون سلاح الجوي الأمريكي أو طائرات التحالف الدولي استهدفت مواقع النظام شرق دير الزور، في حين قالت قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية على معرفاتها الرسمية، إن "الغارة الجوية الغادرة على مواقع القوات الرديفة للقوات الحكومية السورية في مقاطعة دير الزور السورية تتحمل مسؤوليتها قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن"، مضيفة "وهي عمل عدائي يهدف إلى إفساح المجال لمقاتلي تنظيم داعش الإرهابي بالتمدد في المنطقة من جديد".
 
شاحنات للتحالف تحمل غرفاً اسمنتية تدخل مطار الطبقة

بلدي نيوز - الرقة (خاص)
دخلت شاحنات تابعة للتحالف الدولي، صباح اليوم الاثنين، إلى مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي، تحمل حواجز وغرفا اسمنتية مسبقة الصنع.
وأفاد مراسل بلدي نيوز في الرقة (محمد عثمان) إن تسع شاحنات تحمل غرفا اسمنتية كبيرة وصغيرة وحواجز وجدران عسكرية، دخلت إلى مطار الطبقة العسكري من بوابته الشمالية.
وأشار مراسلنا إلى أن دخول هذه الحمولة يدل على نية القوات التابعة للتحالف الدولي بإنشاء موقع جديد لهم في المطار العسكري.
يُذكر أن قوات سورية الديمقراطية (قسد) أعلنت سيطرتها على مطار الطبقة العسكري في أواخر شهر آذار/ مارس من العام الماضي، بعد معارك مع تنظيم "داعش".
وتمتلك الولايات المتحدة قرابة 10 قواعد عسكرية في المناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمال شرق سوريا.
 
عشرات القتلى للأسد عُقب هجوم داعش، والحشد الشعبي يقر بمقتل 22 من قواته

شنَّ تنظيم الدولة هجوماً مباغتاً على مواقع قوات النظام وميليشياته المتمركزة في بلدة المصلخة (الجلاء) بريف البوكمال، قُتل على إثرها العشرات من العناصر وجرح آخرين، وذلك بعد قصفٍ لـ طيران التحالف الدولي استهدف مواقع للنظام وميليشياته في منطقة “الهري”، في حين لم يُحرز التنظيم أيَّ تقدمٍ في المنطقة.

كما تشهد جبهات البادية السورية معارك عنيفة بين قوات النظام و التنظيم، حيث استهدف الأخير قوات النظام وميليشياته بعربة مفخخة، وذلك في محيط منطقة “سد الوعر” في البادية السورية، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الطرفين جرّاء الاشتباكات الدائرة في المنطقة.

ومن جانبه قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، إنَّ المواجهات بين تنظيم الدولة وقوات النظام في البادية السورية ما زالت مستمرة وتحديداً في ريفي حمص الشرقي ودير الزور الشرقي، في حين تمكّن تنظيم الدولة ليلة أمس من إيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام وتدمير شاحنة محملة بالذخائر، بالإضافة إلى عطب دبابة قرب “سد عويرض” شرق محطة T3 بريف حمص الشرقي، وذلك جرّاء استهداف التنظيم لـ رتل تابع لقوات النظام في المنطقة بسلسلة من العبوات الناسفة، ما أدى إلى مقتل أكثر من عشرة عناصر تابعين للنظام.

فيما تجددت المعارك منذ صباح اليوم الإثنين الموافق لـ الثامن عشر من يونيو / حزيران الجاري، بين التنظيم وقوات النظام في محيط المحطة الثالثة وسط قصف جوي ومدفعي تشهده المنطقة.

وفي سياق متصل، أعلنت قوات النظام عن تقدمها في كل من مناطق “بئر الورك، دملوخ الورك، دماليخ الورك، تل الكبد، بئر الطيارية، تل العطشان، بئر العطشان” شمال وشمال غرب سد الوعر الواقعة في أقصى ريف حمص الجنوبي الشرقي.

وإلى ذلك، أقرت ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، بمقتل 22 من مقاتليها وإصابة 12 بجروح وذلك عند الحدود (العراقية – السورية)، وذكر بيان صادر عن هيئة الميليشيا أنه “مساء يوم أمس الأحد قامت طائرة أمريكية بضرب مقر ثابت لقطعات الحشد الشعبي من لوائي 45 و46 المدافعة عن الشريط الحدودي مع سوريا بصاروخين مسيرين”.



 
ماجد الجميلي :

مسؤول عسكري أمريكي لقناة الحرة الأمريكية:القصف الجوي الذي استهدف المواقع العسكرية للنظام السوري والمليشيات الموالية له في مدينة البو كمال الحدودية نفذه سلاح الجو الاسرائيلي.

بس رجاءا لا احد يخبر خامنئي ومحور المقاومة ترا ممكن يحرقون اسرائيل!!.
 
لم افهم الئ الان موقف الثوار ؟؟؟؟؟ ينتظرون الذبح مثل الخروف ؟؟؟؟؟؟ لماذا لا يتم اشعال الجبهات قبل ان يقوي النظام نقاطه....
ينتظرون الباصات لنقلهم للشمال

لأن قرارهم للجبهة الجنوبية بقبضة اميركا والاردن والسعودية والامارات ....يلعبون بهم كيفما شاؤو ويديرونهم حسب صالحهم لاصالح الثوار ... الاردن يريد فتح معبر نصيب مع بشار ويريد اجبار الثوار عليه وان يديره النظام ....

اصلا لولا جبهة النصرة واحرار الشام وحركة المثنى هم من كان يفرض المعارك على الجبهة الجنوبية وهم من حرر حي المنشية بدرعا في 2017 رغم اعتراض الموك ....اخر معركة شارك فيها الكل كانت في 2015 ثم تم انهاءهم

صاحب النفوذ الاكبر بالجنوبية هو محمد دحلان عبر زلمته خالد المحاميد
 





وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية التابع لمليشيات الاسد "سامر الخليل" يزور ايران واجتمع امس مع وزير الطرق وبناء المدن الايراني "عباس أخوندي"
 





بدأت القوات التركية دوريات مشتركة مع الأمريكيين في شمال منبج وبذلك يكون اردوغان قد بدأ بالنجاح في دفع المليشيات الانفصالية إلى الضفة اليسرى لنهر الفرات بالطرق الدبلوماسية لا العسكرية ولهذا النجاح أهمية في الانتخابات الرئاسية.



قبل وخلال الانتخابات التركية ، لانعتقد انه سيكون هناك اي اعمال عسكرية تركية شمال سوريا، وفي حال وصول مرشحي المعارضة التركية للحكم فسيقومون بتغيير استراتيجية تركيا شمال سوريا والعراق وجنوب شرق تركيا ، وقد يصل الامر لسحب هذه الاحزاب للجيش التركي من شمال سوريا والعراق لصالح الاسد وايران، وان ترافق ذلك مع اعادة 3 مليون لاجئ سوري في تركيا الى هذه المناطق فهذا يعني ان الوضع سينفجر شمال سوريا دون امكانية معرفة النتائج والمستفيد من ذلك، لكن الاقرب للمعقول هو خروج نتائج هذا العمل عن السيطرة على المدى القصير والمتوسط. لايستبعد ايضا ان يقوم مرشحي الرئاسة المعارضين بدعم الاسد عسكريا ضد الثوار، او حتى بالمساهمة في عودة المليشيات الانفصالية الى عفرين، وقد يكون هذا مغزى رسالة الانفصاليين عندما توعدوا بعمل عسكري في عفرين قريبا.


أما ان نجح أردوغان، فإن الاستراتيجية التركية ستستمر شمال سوريا والعراق، وهنا لانريد ان نتحدث عن الرؤية التركية لادارة المناطق المحررة، لكن نتحدث عن مدينة حلب وهي مركز ثقل شمال سوريا، فمن شأن حلب وماحولها مثلا لو تم الاتفاق بين تركيا وروسيا على تسليمها للمعارضة بأن تكون رأسمال قوي جدا للمعارضة على المستويين السياسي والاقتصادي، فيما لو اقتنعت روسيا، وقد لاتمانع روسيا هذه الخطوة، ان شعرت بأنها بين خيارين لاوجود للاسد بينهما (ايران وتركيا) لكنها ستستثمر هذه الخطوة جيدا. كما سيمكن ذلك تركيا عمليا من اعادة اعداد كبيرة من اللاجئين بشكل تدريجي الى مدينة صناعية يمكن دعمها باموال اعادة الاعمار الاوروبية

اما اوروبا وامريكا فقد يوافقون على مثل هذه الخطوة بطرق كونفدرالية لاتخل باتفاقية سايكس بيكو لخلق توازن عن طريق منع تحقيق ايران لاهدافها الكاملة في سوريا، واعادة اللاجئين السوريين في اوروبا الى شمال سوريا لكن حتما ستصطدم تركيا بطموح إيران وقد يؤدي ذلك الى تصاعد التوتر المستقبلي بينهما.

@nors2017

 



كما فعلت فرنسا عام 1925 بازالة بعض احياء دمشق القديمة لمنع تفوق الثوار على الارض،

الاسد مستفيدا من القانون 10 يبدأ بازالة احياء بساتين الرازي وحرستا وجوبر لحماية دمشق. و ايران تمول

35644331_1817038798356993_3091928561045471232_n.jpg
 



السفينة الحربية الروسية اوستيوغ والسفينة سفيازسك يجتازان البوسفور في طريقهما للشواطئ السورية. سفيتزسك تحمل على متنها صواريخ كاليبر


 

هل صاروخ ”ميسلون“ هو نسخة سورية عن صاروخ ”زلزال“ الايراني .. ؟
=================

·
المقارنة الشكلية بين صاروخ ميسلون و صاروخ زلزال-2 الذي انتشر انه اصل للصاروخ السوري ميسلون .. تظهر اختلاف كبير برأس الصاروخ و الذيل .. و هذه الصور توضح ..
35564366_1727588077351904_1960421299520012288_o.jpg



اختلاف الرأس و الذيل بشكل واضح ..
صورة اخرى ..
35728664_1727588510685194_3054865016210587648_o.jpg



اختلاف الرأس و الذيل بشكل واضح ..
اما في المقارنة في الطول .. نجد شبه تطابق بالطول اذا اخذنا قطر اطار الشاحنة كواحد قياس تقريبية ..

و في الصور ادناه مقارنة بالطول .. حسب المعروف ان طول صاروخ زلزال-2 هو 8.5 متر ..
35682191_1727612690682776_3141223150537146368_o.jpg



مقارنة بالطول على اعتبار قطر اطار الشاحنة واحدة قياس تقريبية ..
المقارنة الشكلية مع صاروخ زلزال-3 ايضاً توضح اختلاف ايضاً في الرأس و الذيل ..
35647303_1727617144015664_3662112424804220928_n.jpg



اختلاف شكل الذيل و الرأس​
35643619_1727640937346618_179988709142167552_o.jpg



مقارنة شكلية مع زلزال-3 اثناء الاطلاق
و مقارنة الطول بزلزال-3 توضح اختلاف بنفس القدر المعروف زيادته عن صاروخ زلزال-2 و هو نصف متر تقريباً ..

35628686_1727619240682121_5854547801819578368_o.jpg



مقارنة طولية​

35759664_1727621177348594_1977943039510839296_o.jpg

35628529_1727689794008399_8844248397394214912_o.jpg


مقارنة مع زلزال2 و زلزال3 في صورة واحدة

اعتقادنا ان صاروخ ميسلون هو صاروخ سوري جديد .. و هو نسخة مكبرة من الصاروخ M-302 عيار 302 ملم الى عيار 600 ملم و اضافة فتحات نفث في مقدمته واضافة اجنحة ذيل اكبر لتحقيق استقرار للصاروخ اثناء طيرانه .. علماً انه يعرف باسم كودي M-600 .. ويقدر مداه بين 200-250 كم برأس حربي زنة 500-600 كغ .. و هو صاروخ لضرب اهداف مساحية ..

(صواريخ M-302 يوجد منها نسختين نسخة مداها 100كم و الثانية بمدى 180-200 كم .. برأس حربي زنة 150-175 كغ ... و هي سورية الصنع و مستنسخة من صواريخ WS-1 & WS-1B الصينية)

ادناه صورة لصاروخ M-302 و صاروخ ميسلون M-600 ..

35629039_1727635184013860_524708191682953216_o.jpg

 
بسام جعارة :

استهداف الحاجز الشمالي لخربة غزالة في حوران ومقتل ضابط وعنصرين ..

المجوس الى الجحيم
 
بسام جعارة :

قبل 5 ساعة
الجبهة_الجنوبية. ريف درعا.

قوات الجيش الحر تشن هجوما معاكسا على ميليشيات الأسد التي تقدمت يوم أمس إلى كتيبة الدفاع الجوي شرق بلدة"مسيكة وتدمر دبابة والاشتباكات على أشدها بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مكثف يستهدف محاور الاشتباك...
 
عودة
أعلى