الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


قال الأسد إن العلاقة “استراتيجية” مع طهران و”لا تخضع لتسوية في الجنوب أو الشمال”.

وفي إجابة متناقضة، نفى الأسد وجود قوات إيرانية في سوريا، وقال “هناك مستشارون إيرانيون وهناك مجموعات من المتطوعين من الإيرانيين الذين أتوا للقتال في سوريا يقودهم ضباط إيرانيون.. لكننا نستخدم كلمة مستشارين لأنه لا يوجد وحدات إيرانية نظامية مقاتلة في سوريا”.

وأضاف “أما القرار بالنسبة لأراضينا فهو قرار سوري حصرا ونحن نخوض معركة واحدة، وعندما يكون لدينا قرار بالنسبة لإيران سوف نتحدث به مع الإيرانيين ولن نتحدث به مع أي طرف آخر”.

وجدد الأسد التأكيد على أن التوجه الرسمي في سوريا حول المنطقة الجنوبية هو الحسم العسكري. وأوضح “بغض النظر عن غرفة الموك، ذهبنا باتجاه الجنوب ونعطي المجال للعملية السياسية إن لم تنجح فلا خيار سوى التحرير بالقوة”.

 

قوات النظام تدمر مئذنة مسجد بلدة مسحرة عبر قصفها بالمدفعية في ريف القنيطرة
 

ملوكا في السجلات الجنائية.. وبعد حل ميليشيا سرايا العرين 313

بشار يعيد أولاد عمومته وقرداحته إلى حياتهم "الطبيعية" في السلب والنهب والتشليح والخطف
===================


| 2018-06-13 20:19:45​
2d161ba2bde15a89634e30da.png

بعض الوثائق الرسمية لآ الأسد - زمان الوصل


زمان الوصل - خاص

*سرايا العرين اسم مليء بالدلالات، وحلها مكرّمة مقابل ملاحقة جابر يحمل رسالة واضحة

*الدفاع والصراع بقيا حكرا على بيت الأسد

*313 رمز المهدي عند الشيعة بات رمزا لعتاة المجرمين في مسقط رأس الأسد

يبدو أن عهد عودة كثير من عائلة الأسد، لاسيما المقيمين في القرداحة وجوارها.. يبدو أن عودتهم إلى ممارسة نشاطاتهم "الطبيعية" في السرقة والتهريب وغيرها من الجنايات، باتت عودة وشيكة جدا، إن لم تكن قد تمت فعلا، مع حل واحدة من أكبر مليشياتهم التي كانت مكلفة بـ"حماية" معقل آل الأسد في جبال الساحل...

فقد أوعز بشار الأسد بحل مليشيا "سرايا العرين 313" وإقامة مراسم تكريم لمن تبقى من مرتزقتها حياً، وتكليف مسؤولين بعثيين في المنطقة بهذه المهمة (التكريم وإعلان حل المليشيا).

وقد تداولت صفات موالية مقطعا مصورا لمرتزقة "سرايا العرين 313" وهم يتوافدون إلى إحدى المقرات ليستمعوا إلى كلمة "شكر" ألقاها أحد مسوؤلي البعث بهم، مشيدا بما قدموه خلال السنوات السبع الماضية، وواعدا باستدعائهم من جديد إن اقتضت الحاجة.

وشُكلت مليشيا "سرايا العرين 313" من مرتزقة المعاقل الطائفية في القرداحة ومحيطها، من أجل تأمين مسقط رأس النظام، وقد مارست كغيرها من المليشيات دورها في القمع والترهيب منذ بدايات الثورة السورية.

وتكفي معرفة هوية زعيم هذه المليشيا الذي اختاره بشار، لتعطي فكرة واضحة عن جوهرها وحقيقة توجهاتها، إذا إن من تولى قيادة "سرايا العرين" ليس سوى "يسار الأسد، ابن طلال ومدنية، المولود عام 1977 في القرداحة، وصاحب سجل جنائي يضم بين دفتيه جرائم تهريب وحيازة أسلحة حربية، وهي بعض المهام "الطبيعية" التي اعتاد آل الأسد القيام بها قبل الثورة كما يشربون الشاي أو المتة، ضمن ما كان يعرف بفرق الشبيحة، وكان يضاف إليها جرائم الخطف والاغتصاب والسلب وغيرها من الجرائم المدونة في سجل العشرات من آل الأسد، ليستحقوا بالفعل لقب العائلة المجرمة بلا منازع على مستوى سوريا كلها، حتى قبل اندلاع الثورة وتورط معظمهم في جرائم أشنع من مجازر وإبادات جماعية وتعذيب وخطف طائفي المنبع والهوية.

وسبق لـ"زمان الوصل" أن انفردت بنشر ملخص السجل الجنائي الرسمي لعدد غير قليل من آل الأسد (للاستزادة




*طبقتان

===

بالعودة إلى مليشيا "سرايا العرين"، نجد أن قرار حلها والاستغناء عن خدماتها مؤخرا لم يكن أمرا مفاجئا، كونه جاء ضمن سياق تحركات انتهجها النظام قبل فترة بسيطة، بإيعاز من الرئيس الروسي (بوتين) شخصيا على الأرجح، لأن هذه التحركات في تصفية المليشيا وحتى ملاحقة بعض زعمائها ظهرت بعد أن تم استدعاء بشار إلى روسيا مباشرة.

وكان أول ضحايا تصفية المليشيات المتمول المعروف والمافيوي المصاهر لآل الأسد، ونقصد به "أيمن جابر"، مممول وزعيم مليشيات "صقور الصحراء" و"مغازير البحر"، حيث تمت مهاجمة مقراته وتسريح المرتزقة التابعين له، وباتت الأخبار عنه –أي عن جابر- مقطوعة كليا، وسط تضارب بين قائل إن النظام أخفاه وراء الشمس، وقائل إن هذا المافيوي المخيف فر وتخفى في مكان ما.

ولكن تسريح "سرايا العرين 313" لم يكن ليتم بنفس طريقة تسريح "صقور الصحراء" و"مغاوير البحر"، فبالنسبة للسرايا تم تكريمهم وشكرهم علنا، أما مليشيات جابر، وجابر نفسه، فتمت ملاحقتهم كمجرمين، ومن اعترض منهم تم اعتقاله وإهانته؛ ما يوضح من جديد أن بشار يريد لكل الموالين الطائفيين في الساحل وغيره أن يفهموا رسالته ورسالة أبيه من قبله، ومفادها أن بيت الأسد في مقام وبقية الطائفة في مقام آخر، ومقام بيت الأسد لا يمكن أن يبلغه أو حتى يقترب منه أي شخص مهما "علا شأنه"، حتى ولو كان صهرا للعائلة (زوجة أيمن جابر هي بنت كمال الأسد).

وكما هي خطوة بشار مليئة بالرسائل التي تحملها تصفية مليشيا جابر مقابل تكريم مليشيا أولاد أعمامه، كذلك اسم مليشيا "سريا العرين 313" مليء بالدلالات، فالكلمة الأولى مأخوذة من "سرايا الدفاع" أو "سريا الصراع"، وكلاهما تشكيلان طائفيان في جيش النظام بقيا حكرا على بيت الأسد (الأولى لرفعت والثانية لعدنان).

أما "العرين" فبلا شك أنه مأخوذ من عرين الأسد، وهو لقب يحبذ الأسديون إطلاقه على القرداحة، وقد خطوه بشكل كبير وواضح على مدخل المدينة (أهلا بكم في عرين الأسود).

وفيما يخص الرقم 313 المحلق باسم المليشيا، يبدو التوجه الطائفي أكثر وضوحا، حيث إن الشيعة ينظرون إلى هذا الرقم نظرة تقديس، فهو عند هؤلاء "الرقم الذي يرمز إلى الإمام المهدي عليه السلام، وأن الإمام سلام الله عليه يحتاج للسيطرة على العالم وإدارة أموره إلى هذا العدد المذكور في الروايات (313 شخصا)".

ويرجع الشيعة هذا الاعتقاد إلى أن عدد الصحابة الذين قاتلوا في معركة "بدر" كان 313 صحابيا، وهؤلاء فقط استحقوا شرف القتال مع النبي صلى الله عليه وسلم في هذه المعركة المفصلية، وعليه فإن نفس هذا العدد أيضا سيكون لهم "شرف" مساندة "المهدي" والقتال في صفه.

وهكذا تكمل "سرايا العرين 313" -عبر اسمها- حلقة تجمع الأسدية بالطائفية في رباط وثيق، ولكن هذه المرة ليست في عرين حقيقي للأسود المعروفة بأنفتها، وإنما في وكر لعصابات الأشرار (وفق التوصيفات الجنائية الرسمية)، وبمعية 313 من أصحاب السوابق والإجرام وربما أكثر، وليس بمعية من يستحق "شرف" حمل هذا الرقم ليكون مع "المهدي"، وفق معتقدات الشيعة أنفسهم.

 

حظر الأسلحة الكيماوية: السارين والكلور استخدما ضد المدنيين في ريف حماة
======================

| 2018-06-14 11:54:51​
e8b6b04e821c71b799bce724.jpg

أرشيف

زمان الوصل - رصد

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية إن التحاليل أكدت استخدام غاز الأعصاب "سارين" وغاز "الكلور" المحظورين في هجوم جنوبي بلدة "اللطامنة" بريف حماة الشمالي يوم 24 آذار مارس/2017.

وأوضحت المنظمة في تقرير لها بحسب "رويترز" أن "غاز الكلور استخدم على الأرجح كسلاح كيمياوي في مستشفى "اللطامنة" والمنطقة المحيطة بها يوم 25 آذار 2017".

وأصيب العشرات من المدنيين في مدينة "اللطامنة" بحالات اختناق إثر قصف قوات النظام لمدينة "اللطامنة" في التاريخ الذي أشارت إليه المنظمة.

 
ترامب يقدم دعم ٦.٦ مليون دولار للدفاع المدني السوري والقبعات البيضاء من امريكا اليوم.

BREAKING: Authorizes funding for White Helmets . He had previously put on hold.
DfqCBs3U0AA8Y0Z.jpg

 


مليشيات ايران تعتمد على التحصينات الدفاعية المعقدة في منطقة المحطة الثانية

35302355_1810089609051912_3560209515343249408_n.jpg

لم تنفعهم هذه التحصينات بالاشهر الماضية بمعارك البادية والبوكمال لان تنظيم الدولة يعتمد على الاقتحام المفاجئ والالتحام داخل الثكنة مما يتسبب بهروب النصيرية والروافض بدون قتال

ناهيك عن وجود هذه الثكنات والتحصيات باماكن مكشوفة وعرضة للقصف والهجمات اليومية مما يجعل هذه القوات بحالة استننزاف وانهاك دائم
 
قتلى وأسرى للنظام خلال معاركه مع "داعش" ببادية السويداء

بلدي نيوز – (أنس السيد)
منيت قوات النظام وميليشياتها بخسائر بشرية تعتبر كبيرة نسبة لثلاثة أيام فقط من المعارك الفعلية ضد تنظيم "داعش" في بادية السويداء، الواقعة بالجهة الشمالية الشرقية من المحافظة.
وقال "نور رضوان" مدير شبكة "السويداء 24" لبلدي نيوز "تلقى النظام خسائر فادحة بالأرواح والعتاد خلال ثلاثة أيام من المواجهات مع تنظيم داعش في بادية السويداء، حيث تراوحت أعداد القتلى بين 35 و40 عنصراً، بالإضافة لإصابة حوالي 50 عنصراً أخرين، نقلوا إلى مستشفيات المحافظة للعلاج فيما وقع اثنا عشر عنصراً بالأسر بيد التنظيم".
وأشار الى أن "النظام تقدم من ثلاثة محاور باتجاه مواقع التنظيم، وتمكن من التقدم من كل محور بمسافة تقدر بين 4 و6 كم، لكنها لا تعتبر سيطرة فهذه المناطق لم تكن تحوي مقرات للتنظيم، ورغم ذلك قام عناصره بتنفيذ هجمات انغماسية على المواقع التي تقدم لها النظام خصوصا في مواقع بئر العورة وسوح المجيدي، حيث لا تزال المناطق التي تقدم لها النظام تعتبر ساحة للكر والفر بينه وبين التنظيم، لذلك لا يمكننا القول بأن النظام سيطر على مواقع لداعش".
ورجح رضوان مواصلة النظام للمعركة قائلا: "إن النظام سيواصل المعركة بالتأكيد والأمر الذي يشير لذلك هو إرساله تعزيزات جديدة من قواته إلى محاور القتال خلال الأيام القليلة الفائتة، فضلا عن استمرار التمهيد المدفعي، لكن الخسائر الفادحة التي مني فيها وعدم قدرته الاحتفاظ على المناطق التي يسيطر عليها دفعت النظام لوقف الهجوم مؤقتا واعادة تعزيز موقعه".
تجدر الإشارة إلى أن قوات النظام، تحاول منع تكتيكات مقاتلي التنظيم المعتمدة على الالتحام المباشر، والعمليات الانغماسية، عبر القصف العنيف على مواقع التنظيم، الذي يجبره على الانسحاب منها دون مواجهة تذكر.
ويسعى النظام وفق ناشطين، إلى إبراز نفسه كحامي للأقليات مكرسا لصورته القوية أمام أبناء محافظة السويداء، التي طالتها بعض اعتداءات تنظيم داعش في الأيام الأخيرة، بينما يرى آخرون أن النظام قد يتخذ من متابعة فلول التنظيم في حال نجاح أي عمل عسكري ضدهم، ذريعة لمواصلة زحفه نحو منطقة اللجاة بدرعا المرتبطة بالبادية.
 



ميليشيا قسد الكردية الارهابية المرتزقة تجرف قرى الحميضات والعبدي العربية جنوب شرق الشدادي بعد سرقة منازل القريتين.
 



محافظة درعا – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: تواصل أعداد الشهداء المدنيين ارتفاعها في ريف درعا، نتيجة القصف المدفعي والصاروخي الصباحي من قبل قوات النظام على عدة بلد....

 




وجّهت الولايات المتحدة اتهامات لخمسة روس وثلاثة سوريين بانتهاك العقوبات الأميركية من خلال إرسال وقود طائرات إلى النظام السوري وبغسل الأموال من خلال تحويلات مالية ....

 

اكتشاف مخبأ اسلحة في عفرين


forces uncovered a underground hideout with mines, IEDs & weapons during demining & combing operations in region.
Dfu2iV-X4AA5skI.jpg

Dfu2kO6XcAAUARg.jpg

Dfu2lFlXkAEORkM.jpg

Dfu4ZS-W4AA0o6Y.jpg
 

قصف الارهابيين الروس على مدينة دارة عزة في ريف حلب



. Several fires broke out in following |n incendiary airstrikes tonignt. W. .
DfrnuwEX0AAaxwY.jpg

Dfrnvx0X0AEYCf6.jpg

DfrnwqRX4AEBH9O.jpg

 

الغوطة الشرقية : اعادة تأهيل مطار عقربا للمروحيات: اللواء 59


من أصل 50 طائرة هليكوبتر طراز Mi-17 كانت بها ما قبل الحرب ، بقيت 5 طائرات فقط.




: the 59th Brigade is back to Airbase S. of after its rehabilitation. Out of 50 helicopters Mi-17 it had pre-war, only 5 remain.



Dfqf8fvXUAA8l7v.jpg

 




محافظة حماة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان استشهاد شخصين اثنين على الأقل وإصابة آخرين بجراح، جراء استهداف قوات النظام بصاروخ موجه ....


 



أقدم مجهولون على خطف “رئيس وفد المصالحات” في بلدة داعل الواقعة في ريف درعا الأوسط، حيث أبلغت مصادر المرصد السوري أن عملية الخطف جرت عصر اليوم الخميس، وتم اقتياده إ....

 




محافظة الحسكة – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان استمرار العمليات العسكرية ضمن القطاع الجنوبي من ريف الحسكة، وفي التفاصيل التي حصل علي...

 
عودة
أعلى