الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الفطيس النقيب شرف حسن محمد الحسن والذي تم الدعس عليه ظهر اليوم في #الحجر_الأسود هو نفسه يلي ماسك عصاة السيلفي وكان رافع اشارة النصر باليد الأخرى
Ddgsk6GX4AIVXHN.jpg
 
شبيحة النظام يستبيحون "دوما" ويستكملون نهبنها

بلدي نيوز – (عمران الدوماني)

تتواصل عمليات "التعفيش" في مدينة "دوما" التي استباحها شبيحة الأسد، وطالت ممتلكات المدنيين، والمرافق العامة والخاصة، التي تركها أصحابها خلفهم بعد أن حملتهم قوافل التهجير القسري شمالاً، بعيداً عن ديارهم.

وقال مصدر خاص من داخل مدينة "دوما" لشبكة بلدي نيوز، أنه منذ انتهاء تهجير الثوار، والمدنيين الراغبين بالخروج إلى الشمال السوري، وسيطرت قوات نظام النظام والميلشيات الطائفية المساندة له على مدينة "دوما"، وحتى هذه اللحظة، تستمر عمليات "التعفيش" والسرقة لممتلكات المدنيين، والمدينة بشكل عام.

وأضاف المصدر، أن "الشبيحة" يقومون بـ "تعفيش" السيارات، والمنازل، ومن ثم أخذ المسروقات إلى أطراف العاصمة دمشق، لبيعها بأسعار رخيصة في أسواق مخصصة لذلك.

وذكر المصدر أن "الشبيحة" يقومون بسرقة كابلات الكهرباء، للمرة الثانية من المدينة، ما أدى إلى قطع الكهرباء عن المدينة، منذ ثلاثة أيام وحتى هذه اللحظة.

وكان بدأ التهجير القسري في مدينة دوما 9 نيسان الفائت، بعد الضغط العسكري الكبير الذي واجهته المدينة، وعموم مناطق الغوطة الشرقية، كان أخرها استهداف الأحياء السكنية بالكيماوي، لتفرض روسيا التهجير على المدنيين والعسكريين الرافضين للتسوية مع نظام الأسد.
 
موقع مؤيد: النظام يستعد لعمل عسكري في درعا

بلدي نيوز – (عمر الحسن)
ألقت مروحيات تابعة لنظام الأسد منشورات طالبت فيها فصائل الجيش الحر في محافظة مدينة درعا وريفها، بإلقاء السلاح والانضمام إلى المصالحة الوطنية.
وبحسب موقع "مراسلون" المؤيد لنظام الأسد، فإن ذلك يكشف عن نية قادمة لقوات النظام بشن عمل عسكري في درعا.
واعتبر الموقع المؤيد أن إلقاء منشورات من قوات النظام يطالب بها ما أسمتهم بالمسلحين بالاستسلام وإلقاء السلاح وتسوية أوضاع من يرغب، أو شن عمل عسكري لسيطرة على المنطقة.
وسبق أن طالبت القوات الروسية الموجودة جنوب سوريا، الثلاثاء الماضي، المجلس المحلي في بلدة (محجة) المحررة بريف درعا، بتشكيل وفد عسكري من أبناء المنطقة، للتفاوض على وضع البلدة، دون أن يضع أي شروط مسبقة.
ومنطقة درعا هي أحد مناطق خفض التصعيد، وانضمت إلى هذه المناطق باتفاق ثلاثي جمع الأردن وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الأردنية عمان، جرى التوقيع عليه في 11 تشرين الثاني/ نوفمبر 2017.
 
عشرات القتلى للنظام وإيران بانفجارات مطار حماة العسكري

بلدي نيوز - حماة (شحود جدوع)

أقرت مصادر موالية بمقتل ٥٧ من عناصر النظام والميليشيات الإيرانية، وإصابة ١٢٠ آخرين، وذلك بسلسلة الانفجارات المجهولة التي ضربت مطار "حماة العسكري"، اليوم "الجمعة.
وقالت صفحة أخبار "جبلة" الموالية، بإن الانفجارات جاءت نتيجة استهدافات معادية لمخازن ذخيرة، في القسم الغربي للمطار العسكري.
ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن مصدر أمني من النظام قوله، "إن الانفجارات نجمت عن حريق نشب داخل مستودع للذخيرة، مضيفا أن النيران لم تخمد بعد، وفرق الإطفاء تتخذ جميع الإجراءات اللازمة للسيطرة على الوضع".
في حين قال "المرصد السوري" إن عدد قتلى الانفجارات الأخيرة فاق ١١ من قوات النظام فيما لم يذكر سبب الإنفجار.
ونشر القيادي في "جيش العزة" العقيد الطيار "مصطفى بكور"، على حسابه في فيسبوك، "إن الصمت المطبق لدى الإيرانيين و"حزب الله" ونظام الأسد بعد الانفجارات التي حصلت في مطار حماة ومحيطه، وتباعد أماكن الانفجارات؛ يوحي باستهداف المنطقة بالصواريخ، وكل ما يقال عن أخطاء فنية أو ماس كهربائي، أو ارتفاع درجات الحرارة المفاجئ، أو تفجيرات من الداخل، فهو غير منطقي ولا يقبله عقل أي عسكري يعلم ولو القليل عن أصول تخزين السلاح والذخيرة".
وأردف بكور، "إن الجميع لا يريد أن يعترف بأن ما حصل ظهر اليوم هي ضربة عسكرية معادية، لأنهم عاجزون عن الرد المناسب، وبالتالي فإن اعترافهم سيجعلهم يخسرون ثقة الجهلة الأغبياء، الذين يؤيدونهم ويقدمون أولادهم وقودا لحرب الغرباء على السوريين".
يذكر أن أكثر من ستة انفجارات متتالية ضربت مطار "حماة العسكري"، تلاها دخول العديد من سيارات الإطفاء والإسعاف ظهر اليوم.
ويتواجد في مدينة حماة أكبر القواعد العسكرية الإيرانية، والتي تتوزع في "جبل البحوث العلمية، والفوج ٤٧، وجبل زين العابدين، ومطار حماة العسكري، ومعسكرات عديدة في محيط مدينة مصياف بريف حماة الغربي.
 
بينهم ضباط.. خسائر جديدة للنظام بمعارك جنوب دمشق

بلدي نيوز – (عمر الدوماني)
قُتل 11 عنصراً من قوات نظام، بينهم ضباط، اليوم الجمعة، خلال المواجهات مع تنظيم "داعش" في "مخيم اليرموك" جنوب دمشق، بالإضافة لإعطاب دبابة وتدمير عربتي بي أم بي.
وقال مراسل بلدي نيوز "عبد الرحمن زيتون"، إن 11 عنصراً من قوات النظام قُتلوا في المعارك مع تنظيم "داعش"، بالإضافة لتدمير عربتي "بي أم بي" وإعطاب دبابة في مخيم اليرموك جنوب دمشق.
وكانت أعلنت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "داعش" أنه منذ 28 يوماً وحتى هذه اللحظة خسرت قوات نظام الأسد والميلشيات الطائفية المساندة لها، نحو 900 قتيل، بالإضافة لإعطاب 37 من آلياته العسكرية في منطقة جنوب دمشق.
وأضافت أن 80% من حي "مخيم اليرموك" جنوب دمشق مُدمر، بسبب القصف الجوي العنيف على الحي من قبل الطيران الحربي الروسي، بالإضافة لعشرات البراميل المتفجرة.
ويعاني أكثر من تبقى في "مخيم اليرموك" من حالة إنسانية مزرية، بسبب حصار الأسد والميليشيات الطائفية للحي، والقصف الجوي العنيف من طيران النظام وحليفه الروسي.
 
دخول رتل عسكري عراقي إلى دير الزور

بلدي نيوز - (مصعب العمر)

دخل رتل عسكري عراقي، اليوم الجمعة، إلى محافظة دير الزور عبر منفذ "القائم" الحدودي، بينما أنشأت قوات النظام والميليشيات الطائفية نقطة عسكرية جديدة في منطقة "البوليل" شرقي دير الزور.

وفي التفاصيل؛ قالت مصادر إعلامية محلية أن رتلا عسكريا مؤلف من 12 سيارة عسكرية، يرافقها عدد من السيارات المدينة، ترفع الأعلام العراقية، دخلت الأراضي السورية عبر معبر "القائم" الحدودي باتجاه مدينة البوكمال شرقي دير الزور.

وأشارت المصادر، إلى أنها المرة الثانية خلال هذا الشهر تدخل شاحنات من الجانب العراقي، وبنفس الطريقة إلى مدينة البوكمال شرق دير الزور، وبذات التوقيت، أي عند الساعة العاشرة صباحاً.

ويقع معبر "القائم" في محافظة الأنبار، ويقابل مدينة البوكمال السورية، ويستخدم بشكل رئيسي لانتقال الأفراد وليس للتبادل التجاري، نظراً لصغر حجمه نسبياً، وكانت الميليشيات الإيرانية عملت على توسعته مؤخرا وهي تستخدمه كممر لقوافلها باتجاه الداخل السوري.

من جهة ثانية؛ تحدثت مصادر محلية إن ‌عناصر قوات النظام والميليشيات الإيرانية أنشأوا نقطة عسكرية جديدة متقدمة، اليوم الجمعة، في بادية "البوليل" الواقعة في ريف مدينة دير الزور الشرقي.
 
دمشق – وكالة أعماق: مرّ 28 يوما منذ أن أعلن النظام السوري بدأه حملة للسيطرة على أحياء جنوب دمشق، مدعوما بقوات روسية وميليشيات شيعية ووطنية موالية له، أتى ذلك بعد أن سلمت فصائل المعارضة المواقع التي تسيطر عليها لقوات النظام ضمن اتفاقية لإخراج مقاتليها إلى الشمال السوري.

وتمثلت الحملة بهجمات على أحياء القدم والتضامن والحجر الأسود وحي الزين إضافة إلى مخيم اليرموك والتي يسيطر عليها مقاتلو الدولة الإسلامية، ورافق هذه الهجمات قصف جوي بأكثر من 100 غارة جوية روسية وسورية وعشرات البراميل المتفجرة التي تلقيها الطائرات المروحية يوميا، إضافة إلى قصف مدفعي لا يكاد يتوقف، وقد ألحق القصف دمارا كبيرا بالمباني والمنشآت، كانت الحصة الأكبر منه لمخيم اليرموك الذي دُمر ما يقارب 80% منه.

ولا يزال مقاتلو الدولة يتصدون لقوات النظام ويكبدونه خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث وصل عدد قتلى قواته إلى نحو 900 قتيل، كما دُمرت وأُعطبت 37 من آلياته على الأقل.
 
نورس
حصل اليوم 8 انفجارات في مطار حماة، ولا يمكن البت حتى الان اسباب هذه الانفجارات وهل كانت ناتجة عن استهدافات اسرائيلية او استهدافات من دولة اخرى، ام انها حصلت بسبب خطأ فني ما من داخل المطار، في كلتا الحالتين لم تسجل اليوم اي طلعات جوية من المطار .
مما يدل على أن الطائرات الموجودة فيه ( سوخوي ٢٢ وميغ ٢١ ) قد تدمرت وعددها مابين 14 و 22 او /و ان المدرج قد تدمر. الاخبار تشير ايضا الى مقتل مابين 40 و 80 شخص في الانفجارات يتشارك الروس مع الاتراك التخوف من الزحف الايراني في الشمال، وبما ان الايرانيون هم من يتحكم بمطار حماة .
فيبدو ان القصف الاخير على المناطق المحررة تم من خلال طائرات اقلعت من هذا المطار وقد يكون عن طريق مليشيات تابعة لايران،بدون موافقة روسية،وهذا لايسعد روسيا او تركيا،وقد يكون قصف الايام السابقة على المناطق المحررة او لغرض الضغط على ايران للانسحاب من منطقة السكة سببا في تفجيرات اليوم
خاصة مع دعوة الاسد من قبل بوتين لسحب القوى الاجنبية من سوريا، ويعتقد انه يقصد الايرانيون لأن وجود الايرانيون في سوريا يأتي تحت غطاء سماح الاسد لهم، ولو طلب منهم الانسحاب، فلن يكون لديهم مسوغ للرفض .
خاصة مع مشارفة دورهم على الانتهاء، ومع ارادة بوتين الان مساعدة الاسد في استعادة السيطرة على ماتبقى تحت سيطرته وهذا يناسب الاسرائيليين والاوروبيين والخليجيين
 
4 طائرات سوخوي 25 و9 حوامات روسية منها 3 حوامات نوع كا52 ظهرت في مطار التيفور، بتاريخ 3 ايار/مايو، حيث تقدم روسيا الغطاء الجوي للمليشيات الشيعية في عمليات جنوب الميادين
Ddga6VVWAAErtSp.jpg


Ddga6VUWkAMc8RY.jpg

Ddga6VbX0AEKJy3.jpg
 
شوارع المخيم :

استشهاد الحاجة ذهبية فهد ابو راشد تبلغ من العمر 85 عام من طيرة حيفا نتيجة القصف المستمر على ،.
الحاجة آثرت البقاء في منزلها حتى آخر نفس، حيث استشهدت في منزلها وتم دفنها داخله

DdfuQKhU8AAOLd6.jpg
 
شبكة الثورة السورية :


1526724581759.png

كلب للبيع صناعة إسرائيلية وتجميع إيراني وتسويق أمريكي-روسي
 
بسام جعارة :

ليلة قاسية لن ينساها الإيرانيون!
تم الدعس بشكل جزئي او كامل على المواقع التالية:
1-اللواء 68 خان الشيح
2- مطار دير الزور العسكري
3- المواقع الايرانية في البوكمال
4- مطار حماه
5- كتائب الصوراريخ المحيطة بالمطار
6- مستودعات صواريخ ايرانية داخل المطار
7- مواقع ايرانية بمناطق متفرقة
 
بسام جعارة :

المطار العسكري في دير الزور نوًر ليلة أمس .. المجوس الى الجحيم
رمضان كريم

DdjW7cSXcAEVsUG.jpg
 




ادارة ترمب ستسحب مساعدتها من مناطق شمال غرب سوريا، يشمل ذلك دعم مشاريع اعلامية ومكافحة التطرف ودعم المجتمعات الحرة والتعليم والشرطة وغيرها، لكن ذلك لن يتضمن سحب المساعدات الانسانية في تلك المناطق


ستركز المساعدات الامريكية الآن على مناطق سيطرة الجيش الامريكي شرق الفرات فقط

حسب رويترز و CBS

 







مقتل مقاتلين سابقين من الثوار انضموا لمليشيات الاسد في معارك جنوب دمشق. القتيلين من كفربطنا

تطوع بعض شباب المخيمات التي انشأتها مليشيات الاسد للخارجين من الغوطة بشكل ارادي في ميليشيات الاسد​
 


عبوات ناسفة لتنظيم الدولة تستهدف رتل لمليشيات الاسد (دفاع وطني) جنوب شرق المحطة الثالثة والانباء تشير لمقتل واصابة نحو 15 منهم
 
عودة
أعلى