الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


عثرت قوات الامن عثرت على شاحنة محملة بالمتفجرات حزب العمال الكردستاني الارهابي في شمال حلب.

DdauiwfVwAAiDXV


DdaujX7V0AAuFvD


DdaukYNV0AApVaq


DdaulIVVMAAPc-v



 

عن تزويد روسيا لعصابة بشار بأحدث منظومات الكورنيت التي تصل لمدى 10 كم .... وأدت لمقتل 12 شخص بينهم 8 مدنيين و 4 من جيش العزة باستهداف سياراتهم خلال اليومين الماضيين شمال حماة



[B]Qalaat Al Mudiq[/B]‏
N.-NW. : several incidents suggest supplied Regime w/ most modern version of (range up to 10 km). 12 killed past 2 days: 8 civilians (left) & 4 Jaish Izza fighters (right).


DdaT4R3X0AAQFL0.jpg

DdaUNzYX0AA4RmN.jpg

. 2 more strikes with unusual range (5 km+) in province.



[B]البادية[/B]‏ @[B]FlagsAswed[/B]
Mitsubishi L200 & another van from +7km out, struck by regime ATGM.
Dda28nvVAAE9kr-.jpg

Dda2_tmVQAAqGrg.jpg

 

الله كبيييير ...


وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ


صباح اليوم قامت عصابة بشار باحراق البساتين الزراعية وحقول القمح في ريف حماة الشمالي المحرر الذي يبعد نحو 8 -10 كم عن المطار عبر القصف الصاروخي والمدفعي



فارتد الوضع عليهم وانتقم الله منهم


وحصلت انفجارات مطارات حماة بغض النظر غارات ام ارتفاع درجات الحرارة ...




N. : new fires burning crops around due to Regime artillery bombardment. People trying to contain them.
DdeG5l9VMAE6ovn.jpg

DdeG99PVQAE26LQ.jpg


 


يعني ما بقا فيه راتب 200 أو 300 دولار .... او 22 يوم دوام مع الميليشيا و 8 أيام راحة ....

صار الراتب 20 -25 دولار بالشهر مع تعويض يومي 1 دولار .... والاجازة كل 3 شهور تأخذ 3 أيام اجازة فقط...


مابقا راح يشوفو فروج مشوي او شاورما او كبسة او محاشي ..راح يرجعو على البيض المسلوق والبطاطا المسلوقة والرز المسوس والبرغل مع البحص


كويس راح نشوف حالات تمرد وعصيان وانشقاق


الله يوقعهم ببعض


أحد شبيحة عصابة بشار المحروق من الميليشيات

DdYK4fxV0AAh2L1.jpg
 

بعد أكثر من 14 شهراً على مجزرة دامية بقرية الجينة أزهقت أرواح نحو 60 شخصاً…

هيئة تحرير الشام تعدم شاباً بتهمة تزويد التحالف بإحداثيات المركز الدعوي

==================

18 مايو,2018
أقل من دقيقة
%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2-%D9%8A%D8%AA%D8%A8%D8%B9-%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%B1%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%85.jpg

محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تنفيذ هيئة تحرير الشام عملية إعدام طالت شاباً في قرية الجينة الواقعة في القطاع الغربي من محافظة حلب، حيث جرى إطلاق النار عليه وسط تجمهر عشرات المواطنين من سكان القرية، وذلك بتهمة “العمالة للتحالف الدولي”، حيث اتهم بتزويد التحالف بإحداثيات مسجد الجينة الذي جرى قصفه في القرية قبل أكثر من عام، حيث وقعت المجزرة في الـ 16 من آذار / مارس الجاري من العام 2017، ، وراح ضحيتها 58 شخصاً ضمنهم 6 أطفال ومواطنة في ضربات استهدفت مركز دعوي في قرية الجينة بريف حلب الغربي، إذ جرى استهداف المركز الدعوي الذي يتبعه المصلَّى بضربات صاروخية، دمرت أجزاء من المركز الدعوي، خلال درس دعوي كان يحضره عشرات الأشخاص حينها

وكان جرى إعدام عشرات الأشخاص على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”، وعلى يد حركات عسكرية أخرى على الأرض السورية، بتهمة العمالة للتحالف الدولي ولجهات عسكرية وللنظام، حيث أعدم بعضهم بإطلاق النار وآخرين أعدموا ذبحاً أو بوسائل أخرى.

 
 

انسحاب القوات الايرانية وعصابة بشار من بلدة الحاضر الى جبل عزان جنوب حلب تمهيدا ً لدخول قوات تركية - روسية بدلا منها


تطبيق لمقررات استانه بانسحاب قوات الايرانية وعصابة بشار من كل المناطق الواقعة غرب السكة وتسليمها للقوات التركية والروسية ...وسيشمل ذلك مناطق اخرى في ريف حماة وريف حلب لانسحاب قوات بشار والقوات الايرانية واحلال قوات تركية وروسية مشتركة بدلا منها
 

انسحاب القوات الايرانية وعصابة بشار من بلدة الحاضر الى جبل عزان جنوب حلب تمهيدا ً لدخول قوات تركية - روسية بدلا منها


تطبيق لمقررات استانه بانسحاب قوات الايرانية وعصابة بشار من كل المناطق الواقعة غرب السكة وتسليمها للقوات التركية والروسية ...وسيشمل ذلك مناطق اخرى في ريف حماة وريف حلب لانسحاب قوات بشار والقوات الايرانية واحلال قوات تركية وروسية مشتركة بدلا منها
احتلال اعجمي ولا واحد فيهم عرب وكلهم اطماع
 


النظام يلتف على اتفاق "المصالحة" ويعتقل العشرات من أبناء "الضمير" إلى الخدمة العسكرية

==================


| 2018-05-18 13:02:28

720fbdd030384583644fab1d.jpg

قوات النظام اعتقلت على مدار الأيام القليلة الماضية عددا من الشبان
زمان الوصل


خرقت قوات النظام السوري بنود الاتفاق الأخير الموقع مع فصائل "المقاومة السورية" في مدينة "الضمير" بمنطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، حيث نفذت حملة اعتقالات بحق العشرات من أبناء المدينة المتخلفين عن أداء الخدمة الإلزامية.

مصدر أهلي في مدينة "الضمير" فضل عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، قال في تصريح خاص لـ"زمان الوصل" إن قوات النظام اعتقلت على مدار الأيام القليلة الماضية عددا من الشبان واقتادتهم قسرا إلى الخدمة الإلزامية، وذلك على الرغم من وجود بندٍ متفق عليه مع النظام ينص على منح المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياط تأجيلاً عن السوق لمدة ستة أشهر.

وأضاف المصدر أن المعتقلين تمّ نقلهم على الفور إلى معسكرات النظام في منطقة "الدريج"، بغية إخضاعهم لدورات تدريبية وقتالية، ومن ثمّ فرزهم مباشرة إلى قطعهم العسكرية، كما قدّر في الوقت نفسه عدد الشباب المعتقلين بنحو 30 شاباً.

إلى ذلك نفذّت قوات النظام حملة تفتيشٍ ودهمٍ طالت بعض البيوت السكنية الواقعة في مدينة "الضمير"، عقب ورود أنباءٍ عن وجود أسلحة من قبل المخبرين والعملاء المحسوبين على النظام في المدينة.

من جانبٍ آخر أشار المصدر نفسه إلى إصدار مخابرات النظام قوائم خاصة بأسماء الأشخاص المطلوبين لأداء خدمة الاحتياط، إذ قام مخفر الشرطة الذي عاد للعمل مجدداً في مدينة "الضمير" إلى نشر عدّة لوائح بأسماء المطلوبين للاحتياط، وسط أنباءٍ مؤكدة عن قيام النظام بإبلاغ أعضاء "لجنة المصالحة" في المدينة بوجود قوائم احتياط جديدة سيعلن عنها تباعاً خلال الأسابيع القادمة.

يقطن في مدينة "الضمير" الواقعة إلى الشمال الشرقي من العاصمة "دمشق"، نحو 100 ألف شخص، فيما أسفر اتفاق "المصالحة" الذي جرى التوصل إليه منتصف شهر نيسان/ ابريل الماضي، عن خروج حوالي 2500، شخص من أبناء المدينة إلى الشمال السوري، كما تضمن الاتفاق كذلك عدم ملاحقة المطلوبين، بالإضافة إلى منح فترة زمنية مدتها ستة أشهر للمتخلفين عن أداء الخدمة الإلزامية للالتحاق.

 

إدلب.. قيادي عسكري في "جند الملاحم" أول ضحايا الاغتيالات في رمضان
=========================

| 2018-05-18 00:01:20​
708c5860794bcb94a7526fb8.jpg

"أبو جاسم كنصفرة"

إدلب - زمان الوصل

اغتال مجهولون الخميس القيادي العسكري لـ"جند الملاحم" جراء استهدافه بعبوة ناسفة مزروعة تسببت بجرح مرافقين له في ريف إدلب الجنوبي، كما عثر الدفاع المدني على جثتين مجهولتي الهوية قرب مدينة "معرة مصرين".

وأكد مصدر ميداني لمراسل "زمان الوصل" أن القيادي "أبو جاسم كنصفرة" من فصيل "جند الملاحم" التابع لتنظيم "حراس الدين" قتل وأصيب مرافقوه بجروح خطيرة جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم على الطريق الواصل بين مدينة "كفرنبل" وبلدة "كنصفرة" بريف إدلب الجنوبي في أول أيام شهر رمضان المبارك.

وفي سياق قريب عثر الدفاع المدني على جثتين تعودان لمقاتلين تعرضا للتصفية من قبل جهة مجهولة قرب مدينة "معرة مصرين" شمال إدلب.

وتشهد محافظة إدلب حالة انفلات أمني في ظل انتشار عمليات التصفية والقتل من قبل خلايا مجهولة لاتزال تمارس نشاطها في غالبية ريف المحافظة، فيما تقف الفصائل العسكرية المسيطرة على المحافظة عاجزة عن ضبط عمليات الاغتيال وعبوات الموت التي تحصد أرواح المدنيين والعسكريين على حد سواء.

في حين استهدف الطيران الحربي الروسي بلدة "تل صندل" بريف إدلب الشمالي بغارة جوية استهدفت منازل المدنيين وأدت لسقوط قتيل وعدة جرحى مدنيين تم إسعافهم للمشافي الميدانية القريبة من المنطقة بحسب الدفاع المدني.

 
علنت مصادر محلية في ريف الحسكة، إيقاف قوات النظام قبل يومين نحو 20 سيارة عسكرية تقل 70 جنديا فرنسيا في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، التي تتقاسم قوات حزبي العمال الكردستاني "بي كي كي" والاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" وقوات الأسد السيطرة عليها.

وقالت المصادر لـ "الأناضول" إن "السيارات كانت متجهة إلى محافظة دير الزور، ووصلت بالخطأ إلى أحد حواجز النظام في القامشلي، فقامت قوات النظام بإيقافها ومساءلتها عن سبب وجودها، وسمحت للسيارات بالعودة بعد وقت قصير من إيقافها".

وأضافت أن السيارات كانت تحمل بالإضافة إلى الجنود، مناظير ليلية، وبنادق قنص حديثة ومتطورة، يعتقد أن الجنود الفرنسيين سيستخدمونها في المعارك التي تخوضها قوات التحالف وقوات "بي واي دي" ضد تنظيم الدولة في محافظة دير الزور.

وأعلن حزب "بي واي دي" الإرهابي مطلع مايو / أيار الجاري، استئناف ما يسمى عملية "عاصفة الجزيرة" للسيطرة على محافظة دير الزور، بعد أشهر من التوقف إثر إطلاق تركيا عملية غصن الزيتون في يناير / كانون الثاني الماضي، بمنطقة عفرين.

وشهدت مناطق سيطرة "بي واي دي" في الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في عدد القوات الفرنسية التي دخلت من العراق، حيث شوهدت عشرات المصفحات تحمل جنودا فرنسيين، وتقوم بجولات في مدينة منبج شرقي محافظة حلب، ومحافظتي دير الزور والحسكة، ومدن وبلدات خاضعة لسيطرة "بي واي دي" الإرهابي.

وتتمركز القوات الفرنسية بشكل رئيسي في تلة مشتى النور جنوب مدينة عين العرب (كوباني)، وناحية صرين وجميعها بريف حلب، وبلدة عين عيسى، وقرية خراب العاشق شمالي محافظة الرقة.

تجدر الإشارة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استقبل في 29 مارس / آذار الماضي وفدا من إرهابيي "واي بي جي/ بي كي كي" تحت مسمى "قوات سوريا الديمقراطية".

وعقب الاستقبال، أصدر قصر الإليزيه بيانا جاء فيه، أن ماكرون "يرغب في إقامة حوار بين قوات سوريا الديمقراطية (عمودها الفقري تنظيم واي بي جي/ بي كي كي) وتركيا، بدعم من فرنسا والمجتمع الدولي".
 
عودة
أعلى