الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

#شاهد مليشيات قسد ترسل تعزيزات من منبج الى الرقة بعد تكبدها خسائر كبيرة هناك!
يسّوقون انفسهم الى الموت سّوقاً
كما تُساق الشاة إلى مسلخها..

 
ما في اغبى من النظام السوري وميلشياته جيشك متهالك ومستنزف منذ 7 سنوات من الحرب
يقوم بنشره بالصحراء ! اذا استمر الحال في صحراء تدمر على ما عليه سيحدث انهيار لهم كما حدث بتدمر قبل اشهر
 

‎‏.

ريف حلب الشرقي: سيتم السماح لاهالي دير حافر بعد زيارة منازلهم العودة الى السفيرة او الذهاب الى مسكنة والسكن فيها، كما يسري الامر على اهالي مسكنة

كما تم تجهيز مقر للتجنيد الاجباري في قرية الفرعية شمالي بلدة مسكنة







ريف حلب الجنوبي:
مليشيات الاسد تنظم رحلة سياحية لأهالي منطقة ديرحافر المتواجدين في السفيرة لزيارة منازلهم في دير حافر لمدة 24 ساعة وتفقدها ثم العودة للسفيرة


تبدأ الرحلة يوم الغد الساعة السابعة صباحا من امام مقر الحزب في حلب​
 
DE3FzHrXkAEHIGW.jpg


DE3F0SOXgAAdhL7.jpg

DE3F0uJXYAENsqe.jpg
 
وكالة اعماق

مقتل وجرح 42 جندي سوري وتدمير وإغتنام 3 دبابات وجرافة وعربتين مزودتين برشاش بهجوم لمقاتلي الدولة على مواقع الجيش غرب منطقة حميمة شرقي تدمر
 

‏‎ ‎‏.



ريف الرقة الشمالي:

اجتماع مسؤولين من وزارة الخارجية الامريكية بأعضاء مجلس الرقة المدني التابع للمليشيات الانفصالية



 
صور من قاعدة موفق السلطي في الأردن، كل صاروخ تطلقه مقاتلات الرافال الفرنسية على سوريا والعراق له شريط أحمر يتم نزعه قبل الطيران، شاهد العدد.

DEzzRaHXgAABGaO.jpg


DEzzRaEXYAE7u0i.jpg

DEzzRaHXsAAU_lY.jpg

DEzzRaJXsAASdUN.jpg
 




· ·



دير الزور هي مربط الفرس:


مع مشاكل مليشيات الاسد في ريف السلمية الشرقي وفي محور التنف، ومحور شرق تدمر، الا ان الناظر للخريطة يرى ان هذه المحاور اقرب للمحاور الاشغالية والتي تهدف الى منع تنظيم الدولة من ارسال تعزيزات للمحاور الرئيسية والتي تحاول المليشيات التقدم بها باستخدام تكتيك الحصار ثم القضم

فمحاور الاسد في خطته الاستراتيجية والتي تحمل بصمات الروس في طياتها ، تظهر وجود نية لماهو ابعد من محاور ريف السلمية والتنف وحتى محاور تدمر، حيث يلاحظ حشود مليشيات الاسد على محورين رئيسيين وهما:

1. محور ريف الرقة الجنوبي والذي يحاول الاسد من خلاله فتح محورين رئيسيين منه، محور شمال الرصافة لقطع الطريق على المليشيات الانفصالية لمنعها من التقدم على دير الزور من هذا المحور، ومحور جنوب شرق الرصافة للالتفاف على السخنة من الشمال. ويلاحظ ضعف وجود المليشيات الشيعية على هذا المحور واعتماد الروس على مليشيات شبيه النمر والعشائر.

2. محور حميمة والذي يحاول الاسد من خلاله الالتفاف على السخنة من الجنوب الشرقي، للالتقاء لاحقا مع محور جنوب شرق الرصافة قبل ان يقوم المحورين بالتقدم الى دير الزور. ومنع وصول تعزيزات من قبل تنظيم الدولة لدير الزور من مناطق ريف حمص الشرقي، ويلاحظ ايضا في هذا المحور ضعف وجود المليشيات الشيعية والاعتماد على الحرس الجمهوري والفرقة الرابعة والشعيطات


اما بالنسبة للمحاور الاخرى والتي تحاول الوصول الى السخنة من محور شرق تدمر، فيلاحظ فيها تواجد مكثف للواء فاطميون والمليشيات العراقية وقد يكون الروس قد وضعوا الشيعة في اصعب المحاور الاشغالية، والتي تعني انهم سيتلقون ضربات عنيفة وانهاك بشري في هذه المنطقة الوعرة، والتي تضم سلاسل جبلية صعبة خاصة تلك المحيطة بتدمر والسخن. وهذا يخدم الروس من جهة اضعاف المليشيات الشيعية وفي نفس الوقت يمنعون تنظيم الدولة من ارسال التعزيزات للمحاور الرئيسية

تتجنب مليشيات الاسد دائما خوض معارك المدن او حروب الشوارع، لذلك نعتقد وبقوة أن الالتفاف على السخنة هو السيناريو المتوقع للخطة الروسية، وان لزم الأمر لهذا النوع من المعارك، فعادة مايتم الزج بالمليشيات الشيعية. تعتمد مليشبات الاسد على الالتفاف لمنع انهاك المليشيات الاسدية وفي نفس الوقت اكسابها الوقت اللازم للوصول لدير الزور، كهدف استراتيجي ذو اولوية قصوى قبل القيام بأي خطوات لاحقة.

 
#وكالة_مؤتة
#عاجل مواقع تابعة للنظام السوري تتحدث عن مقتل العشرات من قوات الجيش السوري والميليشيات المساندة له وفقدان الاتصال بعدد آخر بعد تعرضهم لهجوم من مقاتلي الدولة الإسلامية شرق #تدمر
 




· ·



لقطة مميزة للمروحية الهجومية الروسية كاموف52 ..

المروحية تابعة للاحتلال لروسي في حدى القواعد الجوية السورية المغتصبة
.. و ليس لسلاح الجو السوري .. يعني الصورة ذكرى للشب اللي متصور معها مو تاكيد انو هي النا هااا ..
1f643.png


 



·

صورة جديدة لمدفع M-46 المصنع و المعدل محلياً .. عيار 130 ملم .. المستخدم بكثرة على جبهات الحرب مع داعش شرق سورية ..

الجدير بالذكر ان هذا المدفع يصنع في سورية منذ الثمانينات .. و تم تعديله بتركيبه على شاحنات عالية الحركة محلياً .. منذ اكثر من 10 سنوات .. و تم تزويده بقذائف يصل مداها حتى 42-44 كم .. تملك سورية منه 800 مدفع ..



 



·



صورة من متحف اسرائيلي لمدفع سوري تم الاستيلاء عليه خلال حرب67
..


نوع D-30 عيار 122 ملم


معدل محلياً حينه بتركيبه على بدن دبابة T-34 في الستينات ..


 



· ·




الاحتلال الروسي عاملين سورية حقل تجارب حقيقي .. كل سلاح يريدون اختبار فاعليته براً و بحراً و جواً يجرب فيها .. اخرهم المدرعة الروسية الاحدث BMPT و التي تجرب في معارك ريف حماة ضد داعش ..

و لسه رح نشوف اسلحة جديدة تجرب ..

الصورة للمدرعة و يظهر العسكريين الروس عليها .. اما الصور التذكارية فهي متاحة للجميع ..
1f611.png
-_-

...
ع كل .. ما ينزعل عليها .. اصلا امتلاك الكورنيت بنسخته EM هو الافضل لمتطلبات الجيش السوري في مواجهة عدوه الاول .. اسرائيل .. اما هذه المدرعة فلا تضيف جديد و هي ضعيفة و بلا حماية حتى ضد شظايا تنفجر في محيطها ستؤذي كل هذه الاجهزة النافرة من بدنها .. و تفجر الصواريخ التي تحملها..​



 





المدفع الذاتي الحركة الاكثر استخدام لدى الجيش السوري .. غفوزديكا .. عيار 122 ملم ..

يصل مداه بالقذائف الصينية حتى 27 كم ..

ارقام 2011 كانت تشير لوجود حوالي 400 مدفع من هذا النوع لدى الجيش السوري ..

 





المدفع الذاتي الحركة الاكثر استخدام لدى الجيش السوري .. غفوزديكا .. عيار 122 ملم ..

يصل مداه بالقذائف الصينية حتى 27 كم ..

ارقام 2011 كانت تشير لوجود حوالي 400 مدفع من هذا النوع لدى الجيش السوري ..

 

ايران: اتفاق بوتين وترمب لن يخرجنا من سوريا
====================

crop,750x427,2239973506.jpg
  • الأحد 16 تموز 2017​



بلدي نيوز – (عمر الحسن)

أكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية، حسين جابري انصاري، أن تواجد "القوات الايرانية" بأي نوع وفي أي مستوي في سوريا، جاء بدعوة من نظام الأسد، والاتفاقات معه، وهو ليس رهنا بموافقة أي من الأطراف الاقليمية أو الدولية.

جاءت تصريحات "انصاري" علي هامش لقائه السبت بالمبعوث الخاص للرئيس الروسي الي سوريا 'الكساندر لافرينتيف' وفي معرض الرد علي سؤال بشان 'الاتفاق بين امريكا وروسيا' على اقامة مناطق خفض التصعيد جنوبي غرب سوريا، وهل انه يشير الي طبيعة التواجد الإيراني في هذه المنطقة من عدمه، حسب ما نقلت وكالة تنسيم الإيرانية.

وقال "انصاري"، إن إيران لم ولن ترغب من حيث المبدأ في التدخل بشكل واسع في سوريا؛ مضيفا "نحن حددنا تواجدنا في سوريا بشكل محدود ودقيق و وفقا لدعوة الحكومة السورية والاتفاق معها؛ وذلك بهدف اعادة الاستقرار والهدوء الي سوريا وانهاء الازمة في اسرع وقت ممكن".

وزعم أن إيران "لا تسعي الي توسيع تدخلها في سوريا؛ وما يهم إيران في هذا الخصوص يكمن في انهاء الازمة السورية بأسرع وقت ممكن ووضع حدّ للكارثة الانسانية وعملية الدمار المتواصل في سوريا وتأسيس حكومة وشعب موحد في هذا البلد".

يشار إلى أن الولايات المتحدة وروسيا والأردن، توصلوا إلى اتفاق لوقف إطلاق النار و"اتفاق لعدم التصعيد" في جنوب غرب سوريا، بعد لقاء جمع كل من فلاديمير بوتين وترمب خلال قمة العشرين، وهو اتفاق تم خارج مؤتمر أستانا الذي تشارك فيه إيران.

واعتبر مسؤول في المعارضة السوري، أن الاتفاق الذي توصل إليه الجانب الأمريكي والروسي بعد لقاء الرئيسين دونالد ترامب ونظيره فلاديمير بوتين على هامش قمة العشرين ؛ يؤسس إلى مسار ثالث في الملف السوري المعقد، يضاف إلى مساري جنيف وأستانا.

وقال المسؤول -الذي رفض الإفصاح عن هويته- في تصريح خاص لبلدي نيوز إن هذا الاتفاق يأتي بطلب إسرائيلي التي أرادت أن يكون أي اتفاق لوقف إطلاق النار في الجنوب السوري بعيدا عن أي تدخل إيراني.

وأكمل المسؤول حديثه قائلاً إن "الاتفاق اليوم يفسر عدم ذهاب الجبهة الجنوبية التابعة للمعارضة السورية إلى اجتماعات أستانا الأخيرة حيث كانت تريد اتفاق خارج أستانا التي إيران أحد الدول الراعية له".

يذكر أن سبقت إيران الجميع في التدخل بسوريا لصالح نظام الأسد، بداية عبر ميليشيا حزب الله اللبناني الذي يتبع لولاية الفقيه، ثم عبر ميليشيات إيرانية طائفية وأخرى عراقية تحت شعارات طائفية.

ولم تكتف إيران في إرسال المليشيات الطائفية، بل اعترفت رسميا بإرسال قوات نظامية في نيسان/أبريل 2016، تحت اسم مستشارين عسكريين من اللواء 65 التابع للقوات البرية الإيرانية والذي يعرف عناصره باسم ذوي "القبعات الخضر"، وبدأت مشاركتها الفعلية عبر المستشارين العسكريين منذ انطلاقة الثورة السورية ضد بشار الأسد.


روابط ذات علاقة
 


حجاب يكذّب تصريحات المندوب الروسي بالتخلي عن رحيل الأسد
crop,750x427,2522847907.jpg
  • الأحد 16 تموز 2017​



بلدي نيوز – (عبدالعزيز الخليفة)
نفت المعارضة السورية ممثلة بالهيئة العليا للمفاوضات، اليوم الأحد، تصريحات المندوب الروسي في الأمم المتحدة، حول تراجعها عن مطلبها في رحيل بشار الأسد.

و قال أليكسي بورودافكين مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف للصحفيين، أمس السبت، إن أمام المحادثات السورية التي ترعاها الأمم المتحدة فرصة لتحقيق تقدم لأن مطالب الإطاحة برأس النظام بشار الأسد تراجعت.

وأضاف بورودافكين، أن الجولة السابعة من المحادثات التي انتهت يوم الجمعة تمخضت عن نتائج إيجابية لاسيما في "تصحيح" نهج المعارضة السورية ممثلة بالهيئة العليا للمفاوضات، التي لم تطالب بهذه الجولة "قط باستقالة الرئيس بشار الأسد والحكومة السورية الشرعية فورا"، حسب وكالة رويترز.
بالمقابل ردت الهيئة العليا للمفاوضات على لسان منسقها العام رياض حجاب، حيث كذب حجاب التصريحات الروسية من خلال حسابه على توتير، وقال إن "ادعاء السفير الروسي بجنيف ان وفد المعارضة قدم "تنازلات" هو محض تدليس اعلامي ومخالف للمهنية والمصداقية".

وأكد حجاب أنه "لا تنازل عن مغادرة بشار الأسد وزمرته الذين تورطوا بارتكاب جرائم في حق السوريين"، مشددا على أن "السوريين قالوا كلمتهم في بشار الأسد وزمرته، وليس من حقنا التنازل عن المطالب الأساسية للشعب السوري".

وتطالب المعارضة السورية، برحيل بشار الأسد، وهو ما ترفضه روسيا بشكل قاطع التي تشارك الأسد في الحرب على الشعب السوري، منذ صيف 2015، وقد نجحت في مساعدة النظام بالسيطرة على مساحات واسعة من المناطق المحررة وخاصة في حلب وريف اللاذقية ومحيط دمشق بسبب كثافة القصف الجوي عليها.

واختتمت الأطراف السورية لقاءاتها ومحادثاتها للجولة السابعة من مفاوضات جنيف، يوم الجمعة، لكنها لم تحمّل أي جديد، وأخذت طابع المناقشات واللقاءات الفنية فقط، دون الانخراط في مفاوضات مباشرة كما وعد المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا، حيث رفض مفاوضو النظام الحديث في التحول السياسي وركزوا على مكافحة الإرهاب.

ونقل الموقع الرسمي للهيئة العليا عن حجاب قوله بعد انتهاء المفاوضات إن "العملية السياسية تسير ببطء شديد"، مرجعاً السبب في ذلك إلى عدم رغبة النظام وحلفائه في الوصول إلى الحل السياسي، وسعيهم إلى سد كافة الطرق المؤدية إلى ذلك.

وخلال الجولات السبع التي عقدت حتى الآن التقى وسيط الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستافان دي ميستورا بكل طرف على حدة، في مفاوضات لم تنجح إلا في تحديد الموضوعات التي يجب مناقشتها وهي صياغة دستور جديد وإصلاح نظام الحكم وإجراء انتخابات جديدة ومحاربة الإرهاب.


روابط ذات علاقة
 

بعد إرسالهم لقتال الثوار.. النظام يتاجر بأعضاء "المصالحين"
crop,750x427,1892888352.jpg
  • السبت 15 تموز 2017​



بلدي نيوز- (حسام محمد)

مصالحة النظام أو كما يحلو له أن يسميها "العودة لحضن الوطن"، لا تعني إطلاقاً بأن فاعل ذلك قد حصل على الأمان، ولا تعني "المصالحة أو ما سمى أحيانا بالتسوية" عودة الحياة الطبيعية لمن صالح النظام، بغض النظر عن المسوغات والظروف أو حتى مستوى معارضته للنظام أو عدمه.

"المصالحة أو التسوية"، تعني بحسب العديد من الشهادات المحلية، دفع الموت (مؤقتاً) عن أصحابها، ولكنها لا تضع حداً لجرائم الأسد تجاه مصالحيه، بل أن الحرب ضدهم أخذت منحاً آخر، لا يقل فتكاً عمن رفض المصالحة، وقبل بالتهجير القسري.

فالكثيرون ممن وقعوا على المصالحات، إما تعرضوا للاعتقال لاحقاً، أو أجبروا على الخدمة في قوات النظام، سواء خدمة إلزامية أو احتياطية، والدفع بهم إلى الخطوط الأولى للقتال ضد الثوار، إضافة لجعلهم في خانة المشكوك فيهم، وانتظار أي فرصة لاعتقالهم، فضلا عن طردهم من وظائفهم والتضييق عليهم بكل السبل والوسائل.

(عبدالرحمن) وهو أحد الذين وافقوا على تسوية وضعه مع النظام ضمن إحدى اتفاقيات حزام دمشق، قال لبلدي نيوز: "شارف العام الأول على الانتهاء، 10 أشهر مرت منذ توقيعي على ما يسمى (بيان تسوية الأوضاع)، لكن لم يتغير شيء إلا نحو الأسوأ".

وقال (عبد الرحمن) وهو موظف في وزارة الاقتصاد لدى نظام الأسد: "تم طردي من الوظيفة الحكومية في أواسط عام 2013 رغم أن خدمتي فيها فاقت 15 عاماً، والطرد كان بشكل فجائي، بعد اتهامي بموالاة الحراك الثوري في مدينتي".

وأضاف "شمل قرار الوزارة سرقتها لكامل مستحقاتي التقاعدية، لم أهتم بداية بذلك القرار، لأن مطلبي هو الحفاظ على حياتي من بطش مخابرات الأسد، وخوفاً من أي عمل قد يجعلني من المغيبين في غياهب السجون".

وأردف بالقول: "في الربع الأخير من عام 2016 الماضي، تسارعت حركة التهجير في عموم الغوطة الغربية ودمشق، فقررت البقاء في منزل الأجرة مع عائلتي، ومع فتح باب (التسويات) اعتقدت بأني سأعود لوظيفتي وأكمل لسن التقاعد، حتى أستطيع تأمين احتياجات عائلتي".

لكن ورغم حصوله على (براء أمنية وكف بحث) من مخابرات الأسد منذ ذاك التاريخ وإلى اليوم، لا زال النظام يرفض إعادته للوظيفة التي تم فصله منها بشكل تعسفي، والذريعة دوماً بأنهم لا يزالون يجرون "دراسة أمنية".

بسبب البطالة والغلاء الفاحش وابتزاز النظام له خلال محاولاته العودة لوظيفته، وصلت أحواله المعيشية إلى وضع مزري ومأساوي، لتصل إلى حد الموت بين أفراد عائلته، "فلم أجد أمامي أي خيار إلا بيع إحدى الكليتين في السوق السوداء، مقابل الحصول على مبلغ من المال، يسد رمق أطفالي" على حد تعبيره.

يقول (عبد الرحمن): "بسبب تدهور وضعي وانعدام أي فرصة أو باب لحل مشاكلي، وتكاثف المشاكل المالية وعجزي عن إطعام عائلتي وابتزازي من قبل ضباط النظام، اضطررت لبيع كليتي في السوق السوداء، حيث بعتها عبر أحد ضباط أمن النظام، الذين كانوا يمنعونني من العودة إلى وظيفتي".
ويتابع: "فبعد التفاوض على سعر الكلية قررت القبول ومضيت في ذلك، واستطعت من خلال هذه العملية تأمين تكلفة إيجار المنزل لثلاثة أشهر قادمة، وفائض من المال يكفي لإطعام عائلتي خلال هذه الأشهر".

وأخيرا يقول (عبد الرحمن): " بعد انقضاء هذه الأشهر الثلاثة لا أعرف ماذا سوف أبيع لأكفي عائلتي حرج السؤال، فالنظام يرفض إعادتي إلى العمل ولا أمل لي بأي شيء، ونحن نسير في نفق شديد الظلام لا ندري كيف ستكون خاتمته".

يذكر أن نظام الأسد وقع العديد من اتفاقيات المصالحة مع العديد من المناطق التي استنزفها بالقتال والحصار، محولا المدنيين فيها إلى رهائن ووقود لحربه ضد الثوار، ووصلت به الحال لدرجة التجارة بأعضائهم، في مشهد يؤكد وحشية وسادية النظام وثأريته التي لا تنتهي.



روابط ذات علاقة
 
عودة
أعلى