الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


بخبرات حزب الله.. مخدرات مزروعة في الغاب وجبلة والقرداحة
========================

| 2017-07-16 19:10:12
c7d81f0e8661dd4623b8d5de.jpg

لحزب الله تاريخ طويل بزراعة المخدرات - ارشيف

شاءت المصادفة، كما ادعت وسائل إعلام موالية، أن يتم اكتشاف حقل كبير مزروع بالمخدرات في الطرف الغربي من سهل الغاب على تخوم جبال الساحل.

وأوردت الخبر شبكات إعلام موالية للأسد في الساحل والمنطقة الوسطى، وكانت المفاجأة أن التعليقات علي الخبر أشارت إلى وجود عشرات الحقول والمزارع في سهل الغاب وقرى جبلة والقرداحة تزرع المادة منذ سنوات ولاسيما تلك التي تعود ملكيتها لضباط برتب عالية في جيش الأسد.

الحقل الذي اكتشفه صياد في 13 من الشهر الجاري، وأبلغ "السلطات المختصة" بوجوده، تبلغ مساحته خمسة دونمات، لم يتم إتلافه حتى موعد كتابة الخبر، وورد في تعليق على الخبر أن مالك الحقل اعترض على محاولة دورية أمن عسكري وضع يدها على الحقل، وأضاف التعليق الذي نشر باسم "أسد الغاب" أن صاحب الحقل ومجموعة شباب كانوا معه هددوا الدورية بالموت إن هي أعادت المحاولة.

يتضح من التعليقات أن عشرات أضعاف مساحة هذا الحقل مزروعة بالمخدرات وأغلبها محاط بأشجار السرو والليمون لإخفائها عن العيون.

الناشط "محمد الساحلي"، توجه إلى حيث الحقل المذكور، ونقل أنه لم يستطع الوصول إلى المنطقة المذكورة، وهي عند المدخل الشرقي للساحل من جهة ناحية "بيت ياشوط" بسبب قطع الطرقات بحواجز متعددة.

وتحدث الساحلي لـ "زمان الوصل" عن أن غالبية عناصر هذه الحواجز هم من حزب الله اللبناني، ما يعزز احتمال عائدية حقل المخدرات للحزب، وهو المعروف بتخصصه بمجال المخدرات وزراعتها في لبنان، ولا سيما منطقة البقاع.

موالون دعوا عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إتلاف الحقول المزروعة بالحشيش المخدر ومحاسبة أصحابها "ومن يقف وراءهم"، ودعا "درغام حويجة" إلى تكليف "الجيش العربي السوري البطل" بإتلاف حقول المخدرات، و "تأديب القائمين عليها".

ورجح المحامي "م. حسون" وهو من مدينة اللاذقية أن تكون جماعات الشبيحة المسلحة هي من يدير ويعمل في هذه الحقول بإشراف خبراء ومختصين في هذا المجال من حزب الله، وقال إن مردودها يتم تقاسمه بين كبار ضباط الجيش وقيادات حزب الله.

وبدا "حسون" غاضبا من تزايد قذارة تصرفات مجموعات الشبيحة، وتساءل "ألا يكفيها ما تقوم به من قتل واختطاف وترويع للمواطنين حتى تسير في طريق المخدرات، إنها تريد إفساد الشباب ودفعهم للإدمان مقابل الأموال التي يجنونها من زراعتها وبيعها".

1500221465.gif

1500221479.gif


 

قبل ‏‎ ‎‏.


معركة القرن العشرين
الاتحاد السوفيتي والجيش الألماني..
سجلت المعركة خسائر فادحة للطرفين.
انتصر السوفييت في النهاية لانضباطهم وتطور تكتيكهم العسكري داخل المدينة واصرارهم على اكمال القتال ولو بالأيدي وهذا ما أرعب الألمان اضافة لحلول الشتاء واهمال قيادتهم لهم وحصار السوفييت لهم.
الجيش السادس الألماني أبيد بالكامل..






· ·


مركز يقدم:
فيلم وثائقي لأشهر معارك المدن في التاريخ الحديث
يتحدث الفيديو عن المراحل التي استطاع الإتحاد السوفيتي عن طريقها احراز النصر على القوات الألمانية بعد أن كانوا في حالة تقهقر.
دروس وعبر عسكرية مهمة في الفيلم يجب على كل عسكري أن يتعلمها ويتقنها.










 

ريف حلب الشمالي:

قوات درع الفرات تحرز تقدماً ضد ميليشيات عفرين الكردية الارهابية في محور عين ذقنة..




· ·

ريف حلب الشمالي:
أسير من المليشيات الانفصالية على محور عين دقنة​
 




باريس:

خلال لقاءه بالرئيس الفرنسي، نتنياهو يتراجع عن تأييد حكومته لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، الذي توصلت إليه الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، بدعوى أنه "سيعزز من قوة إيران".

وأضاف أن "إيران ليست معنية فقط بإرسال مستشارين إلى سوريا، وإنما إرسال قوات عسكرية أيضاً، بما يشمل إنشاء قاعدة جوية للطائرات الإيرانية، وإنشاء قاعدة بحرية".

يذكر ان نتنياهو قد رحب باتفاق وقف إطلاق النار، سابقا قبل ان يتراجع عنه لاحقا. كما يذكر ان التقديرات الإسرائيلية، تظهر أن لطهران نحو 25 ألف مقاتل شيعي في سوريا، بينهم شيعة من العراق وأفغانستان واذربيجان وباكستان ولبنان وايران.
 




نورس للدراسات:



خريطة تظهر توزع السيطرة على جبهة الساحل (الأكراد، التركمان) بتاريخ 17/07/2017

دقة عالية
[/URL]

 

· ·



مطار الشعيرات:

آخر رصد لمطار الشعيرات بتاريخ 30/06/2017 أي قبل اسبوعين، أظهر وجود:

5 طائرات ميغ 23
3 طائرات سوخوي 22
3 طائرات لام 39
 




· ·



القلمون الشرقي:

بعد انتهاء جلسة التفاوض بين اللجنة الموكلة للتفاوض عن مدن القملون الشرقي والجانب الروسي والنظام باللواء 81
تم التوافق على مايلي:

-وقف اطلاق نار متبادل في المدن مدته شهرين تحت الاختبار قابله للتجديد يتم خلالها مايلي:

1- اخراج السلاح الثقيل والمتوسط من المدن ومنع المظاهر المسلحة.

2- تفعيل المشافي وادخال الدواء والمواد الطبية والخدمات كافة الى المدن وعدم التضييق على الحواجز.

3- تشكيل لجنة مشتركة لبحث ملف المعتقلين والموظفين المفصولين.

4- تتم ادارة المدن من خلال مجلس محلي منتخب بصلاحيات كاملة.

ولقد تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة والجانب الروسي ومازال الثوار بانتظار الرد من قبل النظام.

 

· ·



مطار الشعيرات:

آخر رصد لمطار الشعيرات بتاريخ 30/06/2017 أي قبل اسبوعين، أظهر وجود:

5 طائرات ميغ 23
3 طائرات سوخوي 22
3 طائرات لام 39
 







تشهد محافظة الرقة استمرار القتال بشكل عنيف بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات…
 
التعديل الأخير:



بعين ذقنة



علم المرصد السوري لحقوق الإنسان من عدد من المصادر الموثوقة، أن المعارك لا تزال مستمرة في الريف الشما​
 

‏.
· ·



صور وردت إلى المرصد السوري لحقوق الإنسان ترصد المعارك العنيفة التي يشهدها محيط عين دقنة بشرق مطار منغ العسكري في ريف حلب الشمالي، إثر الهجوم العنيف لمقاتلي الفصائل المدعومة تركياً على المنطقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية، بغية السيطرة عليها، بعد تحضيرات سابقة للعملية وتعزيزات وصلت خلال الأيام والأسابيع الفائتة للقوات التركية بجنوب اعزاز



بواسطة



 





محافظة حلب – المرصد السوري لحقوق الإنسان:: استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مناطق في مدينة…​
 






تشهد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية انفجارات متتالية ناجمة عن قصف متصاعد ومكثف من قبل القوات الت

syriahr.com​
 

الجيش الحر يبدأ عملية عسكرية ضد "قسد" شمال حلب
=======================

crop,750x427,1885622946.jpg
  • الاثنين 17 تموز 2017​



بلدي نيوز - ريف حلب (خاص)

شن عناصر الجيش السوري الحر العاملين غرفة عمليات "أهل الديار" عملية نوعية على معاقل ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف حلب الشمالي، صباح اليوم الاثنين.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل بلدي نيوز "عبدالقادر محمد"، أن الجيش السوري الحر شن هجوما على مواقع مليشيات "قسد" في قرية عين دقنة التي تقع جنوب مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وأضاف أن قرابة 10 عناصر من ميليشيات "قسد" قتلوا، وجرح قرابة 15 آخرين، إضافة إلى أسر عنصر لا يتجاوز عمره 15 عاما من الميليشيات، فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل الطرفين.

وأضاف مراسلنا، أن ميليشيات "قسد" استهدفت بعشرات قذائف المدفعية محيط مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي ما أسفر عن نشوب حرائق ضخمة في الأراضي الزراعية.

من جانبه، أفاد القائد العسكري في غرفة عمليات اهل الديار "أحمد ابو محمد" لبلدي نيوز "أن العمليات ستبقى مستمرة حتى تحرير المنطقة بشكل كامل من قبل ميليشيات "قسد".

الجدير ذكره أن غرفة عمليات "أهل الديار" شنت هجوماً مماثلاً على مواقع مليشيات "قسد" المتمركزة داخل قرية تل المضيق التي تقع جنوب شرق مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

روابط ذات علاقة
 
جنوب غرب سوريا السيطرة الارض لكل الاطراف . سؤال موجه الى الذين يجيدون قراءة الخريطة والتحليل العسكري ماذا تستنبط من هذه الخريطة ؟
ج غ سوريا 17 تموز 2017.png
 
عودة
أعلى