الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )




هناك خطة دولية قذرة لتشكيل حلف عسكري في سوريا وعلى رأسه السفاح بشار الأسد بحجة مكافحة الارهاب​
 


· ·

ريف الرقة الجنوبي:

‏صورة للقاء ضم شبيه النمر مع قائد قوات مقاتلي العشائر "تركي البوحمد" والذي تشارك قواته في معارك ريف الرقة الجنوبي

 



· ·



تم التأكد أن المنطقة شمال التنف، في محيط سرية الوعر هي منطقة لاتخضع لسيطرة لأي طرف.

وبالتالي، لم تتمكن المليشيات الشيعية من الوصول للحدود العراقية من الطرف السوري كما أشيع

 
حرائق جديدة تفتعلها ايران في دمشق القديمة لاجبار أصحاهبا علىب يعها والرحيل عنها
 

· ·

ريف الرقة الجنوبي:

‏صورة للقاء ضم شبيه النمر مع قائد قوات مقاتلي العشائر "تركي البوحمد" والذي تشارك قواته في معارك ريف الرقة الجنوبي


هذا المجرم تركي البوحمد شيخ عشيرة البوحمد من فرع البو شعبان في الرقة كان هو و أبوه وعمه مستلمين تشييع الرقة وريفها منذ 2006 وحتى 2012 وهو شبيح قذر مرتزق يتستر تحت غطاء حركة الاشتراكيين العرب وميليشيا العشائر المرتزقة ..
 



· ·



ريف الرقة الجنوبي:

تحاول مليشيات الاسد التقدم من محور الرقة الجنوبي من خلال محورين رئيسيين:

1. المحور الشمالي ويهدف الى تطويق المليشيات الانفصالية وقطع الطريق عليها ومنعها من التقدم شرق الطبقة باتجاه دير الزور وحقول النفط في ريف الرقة الجنوبي

2. المحور الشرقي وتهدف مليشيات الاسد من خلاله التقدم باتجاه شمال السخنة

 

“الشرق الأوسط”: خمسة شروط أردنية لفتح معبر نصيب الحدودي
================

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الأردن وضع خمسة شروط من أجل إعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة اليوم، الجمعة 14 تموز، إن “الشروط تتمحور حول وجود موظفين سوريين محايدين، ورفع العلم السوري على المعبر، الذي يبقى تحت سيطرة قوات معارضة يوافق عليها الأردن”.

ومن ضمن الشروط إبعاد قوات النظام والميليشيات الإيرانية عن المعبر، إضافة إلى تأمين الطريق الدولي الواصل بين دمشق والحدود.


وأكدت المصادر أن تطبيق الشروط ستكون مقدمة لتهيئة أجواء المصالحة والاستقرار والدخول في عملية إعادة اللاجئين السوريين من الأردن.

ويأتي الحديث عن فتح المعبر بعد توصل الولايات المتحدة وروسيا إلى اتفاق، الجمعة 7 تموز الجاري، بوقف إطلاق النار في جنوب سوريا، وإقامة منطقة “تخفيف توتر” في درعا والقنيطرة والسويداء.

وترتبط الأراضي السورية مع الأردنية عبر معبرين، الأول نصيب المسمى بمعبر جابر على الطرف الأردني، إلى جانب معبر درعا القديم، الذي يقابله الرمثا في الأردن.


ونشرت تسريبات في الأشهر القليلة الماضية عن نية النظام بدء عملية عسكرية بالتنسيق مع روسيا ودول إقليمية للسيطرة على المعبر الاستراتيجي، إلا أن هذه العملية تصطدم بمواجهة كبيرة من قبل فصائل “الجيش الحر”.

وشغل المعبر حديث الإعلام المحلي، وسط أنباء عن صفقة تسوية بين النظام والمعارضة، لتسليم النظام إدارة المعبر بالتوافق مع الأردن، إلا أن خطوط اتفاقٍ مماثل لم تتبين حتى الآن، ولم يصرّح أي طرفٍ رسميًا حوله.

وكان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردنية، الفريق الركن، محمود فريحات، أشار، في 30 كانون الأوّل، إلى أنّ إعادة فتح المعابر الحدودية بين الأردن وسوريا، لا يمكن أن يتم إلّا بعد سيطرة “الجيش النظامي” على مدينة درعا، لتأمين طريق دمشق من “الجيوب الإرهابية”.


 
أعنف وصف يسمعه بشار الأسد في مقابلة تلفزيونية !
أنتَ رجل تلوثت يداه بالدماء وديكتاتور والدماء التي على يديك أكثر من التي على يديّ والدك .
لم تكن المقابلة التي أجرتها محطة "إن.بي.سي" الأميركية مع رئيس النظام السوري بشار الأسد ، عادية في أي مقياس . فهي المقابلة التي كانت الأكثر جرأة في طرح الأسئلة على الأسد الذي تعامل معها ، كما لو أنها أسئلة عن درجة الحرارة في دمشق ، كما علّق إعلامي سوري بعد عرض المقابلة على "يوتيوب" منذ قليل .
فقد قال له الصحافي الأميركي في تلك المقابلة : "إن الانطباع الذي تعطيه، هو لرجل يشعر بأنه لا يتحمل أي مسؤولية عن الأشياء المريعة التي يتم فعلها باسمه للشعب السوري".
وذلك في معرض تعليق الصحافي على "الاستخفاف" غير المسبوق الذي تحدث به الأسد عن مقتل الصحافية الأميركية ماري كولفن، في سوريا، وخاصة عندما قال: "إنها حالة حرب، وهي – كولفن - دخلت إلى سوريا بشكل غير قانوني وعملت مع الإرهابيين، فهي مسؤولة عن كل ما حدث لها "!
مما دفع بالصحافي الأميركي للرد مستغربا بقوله للأسد : "هي مسؤولة عمّا حدث لها ؟! " فيعاود الأسد تأكيده : "طبعاً ".
وبعد تبريرات الأسد الذي بدأ بسوقها ليشرّع قتل المدنيين السوريين بأعداد مهولة على يد جيشه وبقرارات منه، جاعلاً من مقتل عشرات آلاف السوريين، قضية ناتجة من مجرد الحرب، فقال له الصحافي الأميركي : "هل تشرح الحرب على هذا النحو، مثلاً، لأطفالك على طاولة الفطور؟ ".
ثم ينتقل الصحافي لسؤال الأسد : "هل حدث وبكيت على ما حدث في سوريا ؟ " وطبعاً كانت الإجابة بالنفي .
ثم يركِّز الصحافي على المدة التي قضاها الأسد في الحكم هو ووالده الرئيس السابق حافظ الأسد، فيسأله : "ما هي خطواتك المقبلة، هل ستستمر وتستمر؟ لقد مضى على وجودكما في السلطة أنت ووالدك 46 عاماً، هل هذا صحيح ؟ ".
فيرد الأسد كما لو أن والده الذي كان في السلطة شخص آخر ولا يمت إليه بصلة قربى أو كما لو أنهما لم يولدا حتى في حيّ واحد، كما سخر تعليق سوري، فيقول : " لا، هذا ليس صحيحاً. لأنه كان رئيساً وأنا رئيس آخر. هو انتُخب من قبل الشعب السوري. وأنا انتُخبت بعد وفاته. هو لم يضعني في أي منصب. أنا رئيس وهو رئيس. أنا في الحكم منذ 16 عاما وليس منذ 46 عاماً "!
ويقول له الصحافي : " كيف تعتقد أن التاريخ سيذكرك؟ ". فيرد الأسد بأنه لا يتنبأ، ثم يكرر إجابته بأنه يأمل أن يكون من حرر بلاده من التدخل الأجنبي وحافظ على سيادة بلاده !
ثم يتوجه إليه الصحافي متمما حملة الانتقاد المباشرة غير المسبوقة للأسد ليسمعه أكثر الأوصاف عنفا بحقه : " لأنك تعلم ما تقوله المسودة الأولى للتاريخ : أي أنت ديكتاتور قاسٍ، إنكَ رجل تلوثت يداه بالدماء، وإن الدماء التي على يديك أكثر حتى من التي كانت على يدي والدك "!
ثم يباغته الأسد بمثال عن الطبيب الجرّاح الذي يقطع يد المصاب بالغرغرينا، ويبني عليها إجابته : فلا تقول عندها إنه طبيب قاتلٌ، بل يقوم بعمله لإنقاذ بقية الجسم "!
المصدر: العربية.نت
 
متظاهرون يرفعون علم الثورة السورية في ساحات بلدة #معرة_حرمة في ريف #إدلب و ينندون بالإقتتال الحاصل بين الفصائل

 
DE2fNNbXgAE4neW.jpg
 

انفجار يهز قاعدة بحرية للنظام مخلفا قتلى وجرحى
====================

| 2017-07-16 15:05:59
111d6d70dbf26f9a263f198a.jpg

أرشيف
أكدت مصادر من مدينة اللاذقية ان انفجارا هز قاعدة عسكرية بحرية تابعة لنظام الاسد يوم الأحد خلفت قتلى وجرحى.

وقالت ان الانفجار الذي ضرب القاعدة الواقعة في منطقة "راس شمرا" (12كم عن اللاذقية) مازالت أسبابه مجهولة حتى الان دون توفر معلومات اضافية.
 

تحرير الشام" تتبنى تفجير اللاذقية
=================

| 2017-07-16 15:51:42
12a9078d8aadf3a48c1e65f2.jpg

أرشيف

تبنت "هيئة تحرير الشام" تفجيراً استهدف ميناءً حربياً لقوات النظام وحلفائه في ريف اللاذقية، فيما عزت صفحات موالية الانفجار إلى خللٍ فنيٍ داخل ثكنة عسكرية.

ونقلت وكالة "إباء" التابعة للهيئة عن مصدر عسكريٍ قوله، إن وحدات العمل الخاصة خلف خطوط العدو، تمكنت من تفجير سيارة مفخخة في ميناء "البيضا" التابع للنظام (ميناء سفن حربية) بمنطقة "رأس شمرا" في ريف اللاذقية وتعتبر هذه المنطقة نقطة متقدمة لقوات النظام.

وعن رواية النظام ذكرت صفحة "دمشق الآن" و"إذاعة شام إف إم" ومصادر أخرى، أن صوت الانفجار الذي سمع دويه في منطقة "رأس الشمرا" ناجم عن خطأ فني في ميناء "البيضا".

واكدت مصادر من مدينة اللاذقية ان انفجارا هز قاعدة عسكرية بحرية تابعة لنظام الاسد يوم الأحد خلفت قتلى وجرحى.
 
هذا البغل من الهالكين ب #تدمر وصور اهله لحظة ابلاغهم بهلاكة سؤال هل #بشار بينفعهم بين يدي الله والله مافكر بهم استمروا فداء لجزمة #الاسد



DE15x3GXcAAcLcw.jpg


DE15yuFWAAMWngK.jpg

DE15zZFXoAAPrv2.jpg
 
#حمص

مجزرة بالجيش النصيري في منطقة حميمة قرب #تدمر 35 قتيل وجريح حصيلة اولية وانباء عن اسرى في هجوم شنه مقاتلو الدولة بساعات الفجر الاولى
 
عودة
أعلى