الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

نرجو عدم الترويج لداعش ، قانون المنتدى يمنع ذلك.

سهيل المصطفى ناشط اعلامي من دير الزور لايتبع اي فصيل وليس من مناصري داعش

وله اراء كثيرة ضد التنظيم نفسه منذ ان كان مسيطر على دير الزور قبل اربع سنوات

الخبر بالمنشور تحدث فيه ايضا كثير من الناشطين ووسائل الاعلام وليس ترويج وانما واقع فعلي فيما يحدث بالشمال السوري من فلتان امني وقتل واختطاف بعد دخول فصائل تركيا للمنطقة ..
 
تحرير الشام تطرد فيلق الشام من حربنوش, والاغتيالات تطال عناصرها


سيطرت “هيئة تحرير الشام” ظهر اليوم الاثنين، على كامل الحواجز التابعة لفصيل “فيلق الشام” والمتواجدة في بلدة “حربنوش” بريف إدلب الشمالي، وذلك بعد انسحاب عناصر الفيلق إلى خارج البلدة. بحسب مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”. مشيراً إلى أنّ سيطرة الهيئة جاءت على خلفية اغتيال عنصر تابع لها من قبل مجهولين ليلة أمس في البلدة.

وفي سياق متصل، اغتال مجهولون، عصر اليوم، عنصرين من “هيئة تحرير الشام” وهما مهاجران أتراك، وذلك عبر إطلاق نار مباشر عليهما، على طريق “قورقانيا – باريشا” شمال إدلب.

ويأتي هذا ضمن سلسلة موجة اغتيالات تعصف في عموم مناطق محافظة إدلب، لليوم الثاني عشر على التوالي، رغم الإجراءات الأمنية وإعلان معظم المناطق بريفي إدلب وحلب منع ظاهرة اللثام استجابةً للمطالب الشعبية.

ويوم أمس، نجا القيادي “ياسر أبو عادل” القائد العسكري في “صقور الشام” من محاولة اغتيال فاشلة إثر انفجار عبوة ناسفة أمام منزله في قرية “كفربطيخ” شرق إدلب حيث اقتصرت الأضرار على الماديّة، في حين انفجرت عبوة ناسفة بسيّارة تابعة لـ “فيلق الشام” مزروعة على طريق الأوتوستراد بين مدينتي “جسر الشغور – أريحا” غرب إدلب مما أدى لمقتل أحد العناصر وإصابة آخرين.
 
قسد تتقدّم على الأسد بدير الزور، وتستقدم تعزيزات حتى حدود العراق

سيطرت “قوّات سوريا الديموقراطية” فجر اليوم الاثنين، على مواقع عسكريّة داخل قريتي “مراط والطابية” بريف دير الزور الشمالي على الضفة الشرقية لنهر الفرات، وذلك عقب انسحاب قوّات النظام والميليشيات الإيرانية والقوات الروسيّة منها، إلى مواقعهم الخلفية قرب نهر الفرات. بحسب “يوسف يوسف” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”.

وسبق أن سيطرت قسد على (كازية الصكر، قبان النعمة) في بلدة الصالحية شمال دير الزور، يوم السبت الفائت، بعد انسحاب قوّات النظام من المنطقة. وتُعد القرى السابقة من أبرز المواقع التي تسيطر عليها قوّات النظام على الضفة الشرقية لنهر الفرات، بالإضافة إلى وجود ميليشيات روسيّة وإيرانيّة بالقرب منها، وانطلقت منها في نهاية الشهر الماضي عمليات النظام نحو بلدات تسيطر عليها قسد غرب دير الزور أبرزها “الجنينة والجيعة” والتي استرجعتها “قسد” بدعم من التحالف الدولي.

في حين، استهدفت غارات التحالف الدولي بلدة “البوخاطر” الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة شرق دير الزور، وبلدة “الحسينية” الخاضعة لسيطرة النظام شمال دير الزور، ليلة أمس، ولم ترد معلومات عن الأضرار. كما استهدفت قسد بقصف مدفعي مواقع تنظيم الدولة في بلدة “هجين” ودارت اشتباكات متقطعة بين التنظيم وقسد على محورين من جهة الجسر الواقعة في بادية هجين ومحور أبو الحسن، فيما استقدمت قسد تعزيزاتٍ عسكريةٍ على جميع نقاطها الواقعة من جسر هجين إلى فرازات “الباغوز” على الحدود العراقية. بينما شنّ التنظيم، اليوم، عدّة هجمات على مواقع النظام في بادية مدينة “الميادين” شرق دير الزور. وفق مراسلنا.

وفي مساء أول أمس، هاجم التنظيم قسد في بلدة “الباغوز” شرق دير الزور، ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين وسط قصف متبادل.

وحول حملة “عاصفة الجزيرة” التي استأنفتها قسد مطلع الشهر الحالي، أكد مراسل “ستيب” أنّها لم تبدأ فعلياً، وبانتظار السيطرة على منطقتي “الدشيشة وأبو حامضة” جنوب شرقي الحسكة وصولاً إلى عمق (20 كم) في بادية الروضة، بينما تواردت أنباء عن مفاوضات بين التنظيم وقسد برعاية فرنسية لنقل ما تبقى من عناصر داعش في مناطق هجين والشعفة والسوسة والباغوز إلى صحراء الأنبار ومنطقة أبو حامضة.
 
مقتل قناص الحرس الجمهوري النصيري " تاج محمد عليا" برصاص قناص في جنوب دمشق
DcnVVwhXUAAcfB-.jpg
 


دخول وفد عسكري تركي إلى منطقة الراشدين بمدينة حلب ( مازال حي الراشدين بأقصى غرب مدينة حلب ) تحت سيطرة الثوار
 
ناشطون
مقتل أكثر من 32 من قوات الأسد وإصابة العشرات وصد كل هجماتهم التي انطلقت بالجنوب الدمشقى من الأماكن التى سلمتها المعارضة السورية ببلدة يلدا
 
مقتل العقيد في الجيش النصيري ( عدي عقل ابراهيم) من مرتبات الفرقة العاشرة اللواء 62 قُتل جراء الإشتباكات الدائرة في أطراف حي #الحجر_الأسود مع تنظيم الدولة
Dcn04K3VAAEHYco.jpg
 
فيصل القاسم :

تحطم طائرة مروحية روسية في سوريا وأصابع الاتهام تتوجه هذه المرة إلى نملة طائرة دخلت في محرك الطائرة..
 
بسام جعارة :

تحطمت طائرة مروحية عسكرية من طراز "كا-52" الروسية خلال قيامها بجولة مخطط لها فوق المناطق الشرقية من سوريا ومصرع طياريها !
 


ميليشيا ايران تمنع أهالي البوكمال من العودة لمنازلهم إلا بتصريح منها.

مكتب أمن الأصدقاء ( ايران - حزب الله )

DcnhBDnX0AYTpYF.jpg
 


تنظيم داعش يسيطر على المشفى الياباني و كامل المدينة الرياضية في هجوم مباغت على قوات الأسد كما تمكن التنظيم من إعطاب دبابة T72 في شارع الثلاثين في
 

القصف الفوسفوري على كفر زيتا بريف حماة الشمالي



N. : new incendiary strikes tonight over & Zakah areas.



Dcn5lh3W0AATX5E.jpg



Dcn5m88XUAAwF4W.jpg

Dcn5nvNWAAUuvxI.jpg








 

مصادر خاصة لصحيفة kommersant : تم اسقاط Ka-52 من أنظمة الدفاع الجوي المحمولة من قبل "الإسلاميين المتطرفين".


في شرق سوريا ، كان ذلك يعني فقط بقايا "الدولة الإسلامية".

. sources in : the Ka-52 was shot down with a MANPADS by "radical islamists". In Eastern Syria, that could only mean "Islamic State" remnants.


 

هل استبدل الروس موقع S-400 في مصياف بحماة بمجسمات وهمية

===



Altough I didn't heard anything about a withdrawl of the 2nd S-400 site in Syria something has changed. 96L6 is gone & one of the covering Pantsir.

The 5P85SM TELs look somewhat "unreal" to me, though.

But on the other hand an inflatable dummy site wouldn't fool US & Israel...



DcbU0mzX4AEjepZ.jpg



DcbU1iHX0AELUzv.jpg

DcbU2QZW0AAO81M.jpg








 

هل استبدل الروس موقع S-400 في مصياف بحماة بمجسمات وهمية
===



Altough I didn't heard anything about a withdrawl of the 2nd S-400 site in Syria something has changed. 96L6 is gone & one of the covering Pantsir.

The 5P85SM TELs look somewhat "unreal" to me, though.

But on the other hand an inflatable dummy site wouldn't fool US & Israel...



DcbU0mzX4AEjepZ.jpg



DcbU1iHX0AELUzv.jpg

DcbU2QZW0AAO81M.jpg











كما تم استخدام موقع S-400 الروسي الثاني في مصياف بحماة في سوريا كموقع لإطلاق محطة Bastion-P في نوفمبر 2016. وكان هذا إطلاقًا واحدًا ، من الواضح أنه من أجل اختبار النظام لمهاجمة الأهداف البرية.


في الوقت نفسه تم سحب النظام من هناك. شغل موقع الإطلاق من قبل 5T58-2



the 2nd Russian S-400 site in Syria has also been used as launch site for Bastion-P back in Nov 2016.

This was a single launch, obviously in order to test the system for attacking land targets.

Meanwhile the system has been withdrawn from there. Launch site is occupied by 5T58-2



DcbwgpnX4AABD9p.jpg



DcbwkjHW4AAen2L.jpg

DcbwlnfXcAAjhc9.jpg

 


تنظيم داعش يسيطر على المشفى الياباني و كامل المدينة الرياضية في هجوم مباغت على قوات الأسد كما تمكن التنظيم من إعطاب دبابة T72 في شارع الثلاثين في




هلئ منقدر نقول اللهم ثبت المجاهدين في الحجر الأسود يمكن هلئ تقال بالمعنى الحقيقي
يا اخوان مو معقولين هدول جماعة تنظيم الدولة - داعش شو مابدكن سموهن كيف هيك عم يفظعوا بالنظام وهني مو اكتر من 1000مقاتل ومحاصرين وذخيرتهم محدودة
لك جيش الإسلام ما تحمل 24ساعة وكان يملك أسطول دبابات ومدرعات وصواريخ وانفاق

لك شو هل المعادلة المعقدة حدا يفهمنا ولا فيلق الرحمن ولا غيرو وغيراتو شو القصة

كيف بدي أضل مصدق انو هدول خوارج وعملاء للنظام وهي مسرحية ومتفق عليها وبدي اصدق ان جيش الإسلام او الفصائل الي سلمت هي كانت ضد النظام لعمى اذا مو دويخة
 
عودة
أعلى