الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )



الطفل بشار عبد الخالق ملا حمود والذي يبلغ عمره 14 سنة ..

حر بعد اعتقال دام 3 سنوات وهو من تولد 18 / 3 / 2004 من دير الزور حي الجورة.








 
32089576_387610508420428_7704990906037829632_n.jpg
 

هل منعت إيران عرض "هارون الرشيد" على قنوات سوريا؟

======================

2018-636561472006658746-665.jpg

مِن كواليس تصوير مسلسل "هارون الرشيد" (إنترنت) منذ 3 ساعات


تلفزيون سوريا




كشفت مواقع وصحف سوريّة، عن أن "إيران" وراء منعِ عرض مسلسل " هارون الرشيد " بنسخته السورية الجديدة على قنوات سوريا خلال شهر رمضان المقبل، على خلفية اعتباره "محرضّاً على الفتنة المذهبية"، في حين سيُعرض على قنوات تابعة لـ دول عربية عدّة.


وحسب تلك المواقع، فإن دائرة الرقابة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري التابعة لـ حكومة "نظام الأسد" منعت عرضه في سوريا، والترويج له بأي طريقة أيضاً، عقب الانتهاء مِن تصويره قبل أيام، في مدينة أبو ظبي الإماراتية، وذلك بتدخل "إيراني".


ويأتي هذا المنع - الذي لم يتأكد بعد ما إن كان لـ إيران ضلوع مباشر فيه -، على اعتبار أنه "ينبش خلافات بين العرب والفرس، لا طائل منها سوى توجيه الإساءة لتاريخ حلفاء اليوم"، في إشارة لـ (العرب - وإيران) وعلى وجه الخصوص (نظام الأسد وإيران).


مِن جانبه، هاجم الكاتب السوري الموالي لـ النظام، قمر الزمان علوش، مسلسل "هارون الرشيد"، قائلاً على حسابه في "فيس بوك"، إن المسلسل يحمل "خلفيات مشبوهة"، في إشارة إلى "نكبة البرامكة" وهم من "الفرس" (إيران).

qthqthq.jpg


وأضاف "علوش"، إن وزير إعلام النظام، عماد سارة، وضع يده على مسلسل "هارون الرشيد"، لـ متابعة الإجراءات الرقابية عليه "شخصياً"، بعد أن وصل إلى دائرة الرقابة في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، لافتاً أن الرقابة رفضت المسلسل لـ أسباب تتعلق بـ"الصراع السني- الشيعي"، وأن الوزير أعطى أوامره بمنع تصويره في سوريا، ومنع كل نشاط إعلامي أو دعائي له داخل سوريا.


وحسب ما نشره موقع "ET syria" المتخصص في أعمال الدراما السورية، فإن المسلسل التاريخي "هارون الرشيد" سيعرض حصرياً على قنوات فضائية عدّة هي "روتانا خليجية، النهار المصرية، الشارقة، art، فلسطين، حواس، الفجيرة، والشروق".


ويشهد المسلسل التاريخي، ردود فعل سلبية عند البعض بسبب الحقبة التي حكم خلالها "هارون الرشيد" واشتهرت بما سمي "نكبة البرامكة"، و"البرامكة" عائلة فارسية كانت مقربة من الخليفة "الرشيد"، وقرّبهم مِن مقاليد الحكم، إلّا أنه عندما علمِ استغلالهم وتنبّه لـ خطرهم قضى عليهم واحداً تلو الآخر، وفق روايات عديدة.

ويأتي ذلك، في وقت تسيطر فيه إيران على مواقع كثيرة في سوريا منذ تدخلها عسكرياً إلى جانب "نظام الأسد" قبل سنوات، الأمر الذي أتاح لها فرض نفوذ كبير حتى في العاصمة دمشق، مع استمرار محاولاتها لـ فرض نفوذها فنياً وثقافياً واقتصادياً في المنطقة.

 
في مثل هذا اليوم






٧ أيار ١١٠٤: انتصار المسلمين السلاجقة على الصليبيين في موقعة البليخ شمال سوريا.

حاول الصليبيون بقيادة بالدوين الثاني صاحب الرها ( أورفه ) وبوهيموند صاحب أنطاكية وأمراء آخرين. سار إلى حران ( نقطة حدودية سورية - تركية شمال شرق سورية ) جيش من السلاجقة بقيادة جركمش صاحب الموصل وسقمان بن أرتق صاحب ماردين.

حقق السلاجقة نصراً كبيراً ووقع بالدوين الثاني في الأسر.

أدت المعركة إلى تضاؤل نفوذ إمارة أنطاكية الصليبية وخسارتها بعض الأراضي على الساحل السوري وبعض الأراضي بين أنطاكية وحلب.


 
الناطق باسم الجيش الاسرائيلي قال قبل قليل ان قواته نشرت بطاريات باتريوت و القبة الحديدية في الشمال و جاهزة للرد على اي هجرم و تدعوا السكان للاستماع للتوجيهات الصادرة عن الجيش .
 
الجيش الإسرائيلي يأمر مستوطنات الجولان المحتل بفتح الملاجئ إثر رصد "تحركات إيرانية"
 

نتنياهو: إيران تخطط لنشر "أسلحة بالغة الخطورة" في سوريا

=======

كما اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي القيادة الإيرانية بالدعوة العلنية لتدمير دولته وإظهار العدوان على البلاد بانتظام.

تخطط القيادة الإيرانية لتزويد سوريا "بأسلحة خطيرة للغاية". بهذا البيان ، تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته إلى جمهورية قبرص يوم الثلاثاء.

كما اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي القيادة الإيرانية بالاتصال اليومي بشكل علني لتدمير دولته وإظهار العدوان ضد إسرائيل بانتظام. وقال نتنياهو للصحفيين في نيقوسيا "في الوقت الحالي تحاول ايران وضع سلاح خطير للغاية في سوريا للغرض المحدد لتدميرنا."

 

غير مؤكد .....

غارات اسرائيلية على مستودعات جبل المانع قرب الكسوة جنوب دمشق


المصدر ك تعليقات الشبيحة بصفحاتهم ( غير مؤكد )
 
تنظيم الدولة يظهر حطام المروحية الروسية، ويؤكد انها سقطت غربي مدينة الميادين جنوب ديرالزور


Dcsuzo5X4AEbQ4i.jpg
 



هلئ منقدر نقول اللهم ثبت المجاهدين في الحجر الأسود يمكن هلئ تقال بالمعنى الحقيقي

يا اخوان مو معقولين هدول جماعة تنظيم الدولة - داعش شو مابدكن سموهن كيف هيك عم يفظعوا بالنظام وهني مو اكتر من 1000مقاتل ومحاصرين وذخيرتهم محدودة


لك جيش الإسلام ما تحمل 24ساعة وكان يملك أسطول دبابات ومدرعات وصواريخ وانفاق

لك شو هل المعادلة المعقدة حدا يفهمنا ولا فيلق الرحمن ولا غيرو وغيراتو شو القصة

كيف بدي أضل مصدق انو هدول خوارج وعملاء للنظام وهي مسرحية ومتفق عليها وبدي اصدق ان جيش الإسلام او الفصائل الي سلمت هي كانت ضد النظام لعمى اذا مو دويخة

انتبه لاياتيك احد الان ويتهمك بالترويج المبطن لداعش
 
عودة
أعلى