الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

انباء عن إصابة جنديان أمريكيان وعدد من عناصر قسد على محور #تل_الشاير اثر استهداف سيارة كانت تقلهم بصاروخ موجه حيث تم نقل الجنديين الى القاعدة الامريكية في #الشدادي فيما تم نقل عناصر قسد الى مشافي الحسكة.
DclG88MXcAICAK6.jpg
 
بكمين لـ "داعش".. قتلى وجرحى من الحرس الجمهوري بالحجر الأسود جنوبي دمشق

بلدي نيوز - دمشق (مالك الشامي)

قتل وأصيب عدد من عناصر الحرس الجمهوري في قوات النظام، خلال كمين محكم أعده مقاتلو تنظيم "داعش"، اليوم الاثنين، على جبهات حي "الحجر الأسود" جنوب دمشق.
وأفادت مصادر خاصة من المنطقة، بأن أكثر من 10 عناصر من فرقة الحرس الجمهوري قتلوا، وأصيب غيرهم جراء وقوعهم في كمين جنوبي العاصمة دمشق.

وتأتي هذه التطورات في إطار العملية العسكرية، التي بدأتها قوات النظام وميليشياته بدعم جوي روسي منذ 18 يوماً، للسيطرة على أحياء جنوب دمشق، بعد الشروع بتهجير سكان الأحياء التي تسيطر عليها فصائل المعارضة جنوب دمشق.
وفي السياق؛ نشرت صفحة قاعد "حميميم" الروسية على حسابها الرسمي في "تلغرام"، أن "مجموعة قتالية من قوات الحرس الجمهوري السوري، تعرضت لكمين محكم من قبل تنظيم "داعش" في معارك المدن، وأشارت إلى افتقار الحرس الجمهوري ميزة الخبرة القتالية في معارك المدن.
يذكر أن أكثر من 500 عنصراً لقوات النظام والمليشيات المساندة لها، قتلوا جراء الاشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش" في أحياء "مخيم اليرموك والحجر الأسود والقدم والعسالي" جنوب دمشق، خلال 18 يوماً من محاولتهم اقتحام الأحياء التي تخضع لسيطرة التنظيم.
 

غارة روسية على تل الحارة بدرعا ذو الموقع الاستراتيجي وكان مركز رادار وتنصت سابقا

 

موقع معسكر نهر البارد ببلدة سلحب النصيرية بريف حماة والذي استهدفته احدى الغارات الاسرائيلية قبل اسبوع


 

حمص - صور لحي الخالدية وجامع خالد بن الوليد بحمص المدمر



. , Khaldiyeh district today.





DcnLnHnW4AA63YL.jpg



DcnL0UZXUAAqnt4.jpg

DcnL4GjW4AAZ3IM.jpg

DcnL7yhX0AEhgYu.jpg

 

مفاوضات برعاية فرنسية لمغادرة التنظيم مناطق في دير لزور

===========================

| 2018-05-07 15:13:51
985d23535fe6e0164cec9d71.jpg

أرشيف
زمان الوصل

دخلت "القوات الفرنسية" في مفاوضات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" لمغادرة المنطقة شرق دير الزور إلى مناطق سيطرته بالحسكة وصحراء الأنبار بعد تضييق الخناق عليه على شاطئ الفرات الأيسر عبر تقدم ميليشيات "سوريا الديمقراطية" مع الحدود العراقية السورية نحو بلدة "الباغوز".

وقال الناشط المهتم بشؤون المعتقلين "محمد الخلف" لـ"زمان الوصل" إن المفاوضات بين الفرنسيين والتنظيم تجري لعقد اتفاق ينص على إطلاق سراح 5 آلاف معتقل من المدنيين المحتجزين في سجون التنظيم منذ أعوام، مقابل تأمين القوات الفرنسية طريق انسحاب عناصر التنظيم من قرى وبلدات "هجين" و"البو حسن" و"الشعفة" و"السوسة" و"الباغوز" إلى قرى "أبو حامضة" و"تل الجاير" بريف الحسكة.

كما ينص الاتفاق -في حال تم- على إطلاق سراح 620 من نساء وأطفال عوائل عناصر التنظيم المحتجزين لدى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، وفق "الخلف".

ورجح الناشط أن تكون باريس تعمل على ابراز دور لقواتها أمام المجتمع المحلي والدولي بعد إعلان نشر قواتها مؤخرا شمال وشرق سوريا، دون أن يوضح إذا ما كان للمفاوضات دور بتأخير الانطلاق الفعلي للحملة العسكرية ضد التنظيم قرب الحدود العراقية.

وعلى الأرض تسعى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" لإطباق الحصار بشكل كامل على عناصر التنظيم بسعيها للوصول إلى نهر الفرات شرق بلدة "الباغوز" شمال "البو كمال" عبر التقدم بموازاة الحدود من مناطق حقول النفط في البادية نحو "الباغوز"، ثم عزل مدينة "هجين" عن باقي البلدات الشرقية في تكرار أسلوب الالتفاف الذي طبقته سابقا في معاركها مع التنظيم.

وكان راديو "فرات اف ام" التابع لـ"سوريا الديمقراطية" ذكر أمس أن هذه القوات المدعومة من التحالف اعتقلت عائلة أجنبية كانت تحاول الفرار باتجاه الحدود العراقية من قرية "الباغوز" بعد اقتراب عناصر "سوريا الديمقراطية" لمسافة 5 كيلو مترات من البلدة.

ورجح أن تكون العائلة فرنسية الجنسية ممن يطلق عليهم التنظيم اسم "المهاجرين".

وفي 18 نيسان/أبريل الماضي، انتهت مفاوضات سرية بعقد صفقة تبادل الأسرى بين تنظيم "الدولة" و"سوريا الديمقراطية" للإفراج عن 20 أسيرا من كل طرف لدى الآخر.

 

قصة ضابط أسدي اختلس الملايين لإصلاح " زورق حربي " ثم سرق مخصصات " قتلى " النظام

=====================


| 2018-05-07 03:23:13
7a418ca899e7207ed10ef728.png

راقي عمار - زمان الوصل

زمان الوصل - خاص

الحلقة الثانية من سلسلة "سرقة سلاح البحرية السوري"


عميد في البحرية يجني ملايين من الصفقة ليواصل فساده بمشروع مساكن وهمية لأسر "الشهداء"


في الحلقة الأولى توقفنا عند غواصات تبيض ذهبا، وفي هذه الحلقة نتوقف عند زورق صاروخي يبيض فضة هو الآخر، ففي جيش كجيش الأسد، يصبح السلاح الموكل بالدفاع عن الحدود، مجرد مصدر للسرقة والنهب، وإن قرر فتح النار، سيفتحها باتجاه صدور السوريين، الذي كان قدرهم أن تحكمهم طغمة فاسدة.

قصتنا اليوم عنوانها " الزورق رقم 41 " هو زورق صاروخي ثنائي تابع للواء 110 زوارق صاروخية في القوى البحرية السورية، والذي أصبح نتيجة فترة استخدامه الطويلة خارج الخدمة.




تم رفع مذكرة من قبل قيادة القوى البحرية إلى القيادة العامة للجيش من أجل تعمير الزورق ووضعه في مجموعة سفن التدريب بعد تجهيزه، بحسب مصدر مطلع أكد أن قرار القيادة جاء بالقبول على تجهيز الزورق 41.

وأشار إلى أن أمرا من قيادة القوى البحرية رقم 282 تاريخ 1993 صدر بتشكيل لجنة من الفنيين في قيادة القوى البحرية من أجل تجهيز الزورق المذكور، وعملت اللجنة لتجهيزه منذ العام 1993 حتى العام 1998.

وكشف المصدر عن إنفاق حوالي 3 مليون ليرة سورية ( 60000 دولار أنذاك ) على عملية التجهيز هذه، لكن النتيجة كانت أن الزورق غير قابل للتعمير والتجهيز، بسبب خلل في البدن، حسب قرار الخبراء الروس.

صدر أمر من القيادة العامة بتنسيق الزورق المذكور ووضعه كهدف بحري خلال رمايات القوى البحرية وبالفعل تم الرمي عليه في تدريبات البحرية للعام 2000 ولكن لم تتم إصابته.

وقال المصدر نفسه إن قائد القوى البحرية اللواء " محمد إبراهيم العلي " في العام 1999 قام، وبمقترح من العميد "راقي عمار" قائد (اللواء 1100 زوارق صاروخية)، بإعادة محاولة تجربة تجهيز الزورق من المخصصات المالية السنوية لقيادة القوى البحرية.

وحسب المصدر، فقد تمت سرقة كامل المبلغ تقريبا، حيث أعيدت صيانة القطع نفسها وتركيبها على نفس الزورق بحجة أنها جديدة مع علم الفنيين باستحالة تجهيزه مرة أخرى.

وكشف أن مجموع المبالغ المسروقة حوالي 5 مليون ليرة سورية من المفترض أن تصرف على تجهيز سلاح وعتاد.

ورغم معرفة القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة "بشار الأسد"، بتفاصيل الواقعة، ومسؤولية قائد القوى البحرية، وقائد اللواء 110 إلا أنه عمل على ترقيتهما بدل معاقبتهما.

ثم كانت فضيحة السرقة الكبرى، حسب المصدر، ولنفس الرجل (راقي عمار) التي ضج بها الإعلام الموالي حول مساكن وهمية لأسر "الشهداء" كانت حصيتها عشرات ملايين الليرات السورية، كانت "زمان الوصل" قد نشرت حول هذه القصة سابقاً.




 
نرجو عدم الترويج لداعش ، قانون المنتدى يمنع ذلك.
على ما أضن هذا ليس ترويج لداعش بل نقل اخبار وفقط ، فمثلا عضو لو ينقل اخبار عن اسلحة و اقتصاد اسرائيل أو امريكا أو روسيا فهل هو يروّج للكيان الصهيوني ؟؟ لا بل ينقلون اخبار و فقط
 


هكذا باع جيش الأسد " سلاح الغوصات " لمخلوف كخردة بــ 6 مليون ليرة..!

=======================


| 2018-04-23 05:06:42
3ea56612504a8e435f9b4c78.png

فككت الورشات الفنية الغواصتين وسلمت "الخردة" إلى إدارة المركبات - زمان الوصل

زمان الوصل - خاص

الجزء الأول

- جيش الأسد لا يملك أي غواصة بعد أن باعها كخردة وسرق جزء كبير من مكوناتها الداخلية...


- مصر واجهت نفس المشكلة لكنها تعاقدت مع الصين لصيانة الغوصات وهي تعمل حتى اليوم.

- عام 1993 بدأ النظام بتنسيق الغوصات السورية وبيعها خردة، وهي سلاح لدى الجيش السوري من قبل حكم حافظ الأسد.


القوى البحرية، وحدة من وحدات الجيش السوري، تأسست عام 1950، ولم تخض حربا، باستثناء مشاركة محدودة في حرب 1973، أما مشاركتها الأكثر تأثيرا، فقد كانت عام 2011 بعد اندلاع الثورة السورية، حيث استخدمت المدفعية والصواريخ البحرية، لمواجهة متظاهرين عزل، تناقلت وكالات الأبناء آنذاك، أخبارها وفيديوهاتها.


"زمان الوصل" حصلت حصريا على تقارير موسعة تتناول القوى البحرية، أعدها ضباط مختصون، لا زالوا على رأس عملهم، في جيش النظام، تشرح الواقع البائس لتلك القوى، وتكشف أن الفساد المعشش في مجمل تفاصيل "دولة الأسد"، اخترقها كما سواها، ضمن نهج لطالما اعتبر الدولة ومؤسساتها، مستباحة للنهب والتعديات.


في الحلقة الأولى نتوقف عند واحدة من حكايات الفساد، التي رافقت تنسيق وشطب سلاح "الغواصات"، الذي كان قائما قبل مجيء البعث الى السلطة، وانتهى عام 1996، مع قرار تنسيق آخر الغواصات، وتحويلها لملايين، جناها محمد مخلوف، بحكم قرابته لآل الأسد.


*غواصات تباع بالكيلو
===

استلمت النظام في سوريا من روسيا حتى العام 1961 ثلاث غواصات من طراز " Romeo 633 "، إضافة إلى غواصة شحن من طراز روميو 613، وهذه الغواصات شكلت الوحدة 108 غواصات،



وهذه الغواصات ومنذ استلامها كانت غير جديدة (معمرة) وبعد عملها لحوالي 30 عاماً تقريباً، ونتيجة تقادم الزمن وانتهاء العمر الافتراضي لهذه الغواصات، وخاصة في البدن، والمحركات التي تم استهلاكها تماماً، وبعد عرضها على الخبراء الروس قرروا أنها لم تعد آمنة للغوص، فقررت القوى البحرية تنسيقها وإخراجها من الخدمة.


وهنا كان خطأ قيادة القوى البحرية أنها لم تعرض تعميرها وتمديد أعمارها على دولة غير روسية كما فعلت مصر بالغواصات الموجودة لديها.

صدرت الأوامر بتنسيق هذه الغواصات، وتضمنت في الدفعة الأولى مضمون مذكرة العرض المرسلة من قيادة القوى البحرية إلى القيادة العامة للجيش السوري رقم /245/ تاريخ 1993م والموقعة بقرار وزير الدفاع حينها العماد "مصطفى طلاس".

وتضمنت هذه المذكرة تنسيق غواصتين طراز " روميو 633 " (حذفها من القيود وإخراجها من الخدمة)، وجاء في مضمون المذكرة الموافقة على بيع هاتين الغواصتين كخردة في المزاد العلني أصولاً.

وكانت فضيحة الفساد الأولى



حيث حصل المزاد في مقر قيادة "اللواء 56 بحرية" في طرطوس وكان الفائز هو " محمد مخلوف - أبو رامي " (شقيق زوجة حافظ الأسد) وحصل على الغواصتين بمبلغ نهائي قدره 6 مليون ليرة سورية فقط ( 141000 دولار فقط )، بعد منع بعض التجار الحلبيين من الدخول لقاعة الجلسة، وممارسة الضغط على بعض التجار المتواجدين في قاعة المزاد. (كان سعر صرف الدولار الواحد بالنسبة لليرة السورية في حينها 42.5 ليرة سورية) أي تكون القيمة الاجمالية حوالي 141 ألف دولار فقط.

لتعرف كمية الربح في هذه الصفقة نورد بعض المعلومات عنها:
---

وزن كل غواصة 1850 طن (3700 طن للغواصتين) أي 3.700.000 كغ.

فإذا كان سعر الكيلو غرام الواحد من الحديد والخردة والألمنيوم بين خمس وعشر ليرات سورية فقط (وهو أعلى من ذلك بكثير وقتها) يكون سعر خردة الحديد والبلوفة الأخرى بين 18.5 – 37 مليون ليرة سورية.

كما أن هناك 10 كغ من الزئبق الأبيض الباهظ الثمن وقيمته أعلى من كامل قيمة الصفقة، إضافة إلى محركين ديزل ضخمين باستطاعات جبارة، ومحركات مساعدة غالية الثمن،و محركات كهرباء وإنارة بأحجام متنوعة تساوي مبالغ ضخمة، فضلا عن ضواغط متعددة عديدة تساوي آلاف الدولارات، و"بلوفة" ومعدات أخرى ونحاس بكمية كبيرة جداً.

وبذلك تقدر قيمة الربح التي حصل عليها "محمد مخلوف" عشرات أضعاف السعر الذي دفعه في المزاد.


*في المرحلة الثانية ونتيجة مذكرة العرض التي قدمها قائد القوى البحرية للقيادة العامة للجيش حول تنسيق ما تبقى من غواصات في "الوحدة 108".

صدر الأمر الإداري رقم /186/ تاريخ 24/4/1996م بتنسيق الغواصة الثالثة طراز "روميو 633" وغواصة الشحن طراز "روميو 613"، موقعة بقرار وزير الدفاع "مصطفى طلاس" أيضاً، لكن تضمن القرار هذه المرة تسليم خردة بدن الغواصتين إلى إدارة المركبات العسكرية أصولاً بعد الفضيحة الكبيرة التي حصلت قبل عامين تقريباً. ليظهر من جديد قضية فساد أخرى بطلها أشخاص آخرون.


*فضيحة الفساد الثانية:
===

تنبه قائد القوى البحرية إلى كمية الربح التي حققها " محمد مخلوف" في المرة السابقة ولذلك قدم مقترحه بشأن الغواصتين الأخريين لتسليمهما قطع خردة إلى إدارة المركبات من أجل سرقة ما يمكن سرقته منها خلال عملية التفكيك.

بدأت الورشات الفنية بتفكيك الغواصتين الأخريين وتسليم الخردة إلى إدارة المركبات التي كانت تضعها في المكب المؤقت قرب مدينة "عدرا العمالية".

وتمت سرقة كافة "البلوفة" وكميات النحاس والألمنيوم التي تقدر بآلاف الكيلوجرامات ولم تسلم إلى إدارة المركبات ولم يعرف مصيرها أبداً (تم بيعها بالتعاون بين قائد القوى البحرية وقائد اللواء 56).

تمت سرقة 10 كغ من الزئبق الأبيض وهي مادة غالية الثمن جداً -كما أسلفنا- وتم استخراجها من الغواصتين الأخيرتين من قبل العقيد المهندس "علي بصو" بالتعاون مع قائد "اللواء 56"، حيث ادعى العقيد المذكور في حينها أنها سرقت من مكتبه، ولم يعرف مصيرها حتى الساعة.

التقارير السرية التي أعدها ضباط مختصون، وحصلت عليها "زمان الوصل" حصريا، تورد في نهاية هذا الفصل، أن البحرية المصرية واجهة الحالة ذاتها فيما يخص تداعي الغواصات، فقامت بالتعاقد مع الصين، لتعمير وتعديل أربع غواصات من ذات الطراز، وفي ذات الفترة الزمنية تقريبا، وتلك الغواصات لا تزال عاملة في القوات المسلحة المصرية، فيما قام جيش الأسد ببيعها خردة، للمنتفعين من آل الأسد وأعوانهم.

في الحلقة التالية نتوقف عند فضيحة أخرى من فضائح القوى البحرية، ولكن في الزوارق هذه المرة، فالفساد لا يتوقف عند اختصاص ولا يقتصر على وحدة، وللكلام بقية.


 
على ما أضن هذا ليس ترويج لداعش بل نقل اخبار وفقط ، فمثلا عضو لو ينقل اخبار عن اسلحة و اقتصاد اسرائيل أو امريكا أو روسيا فهل هو يروّج للكيان الصهيوني ؟؟ لا بل ينقلون اخبار و فقط

عزيزي هناك نقل محايد وهناك ترويج مبطن.
 
عودة
أعلى