الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الحرب في سوريا
معركة مخيم اليرموك

قوات النظام تحرز تقدم ملحوظ جنوب حي القدم في مجمع بدر الصناعي وجامع الاخرس ومنطقة المدنية

مخيم اليرموك 28-4-18.png
 

مطار المزة بدمشق




compared to how busy it was in March, Mezze airbase in Damascus was vacated on 13 April 2018



only a few remaining helicopters spread across the area. so much confidence in air defenses securing the base..



Db4KVP_X0AEy43t.jpg



Db4KX0jWsAEf3uY.jpg

Db4Ka2QWkAAjpvc.jpg

 


يخرجون دفعة من مهندسي الالغام من نسور الزوبعة ( الحزب القومي السوري - ميليشيا مسيحية -درزية وقليل من العلويين)



Db5C-9dWkAEQKPs.jpg


Db5C-9uXcAEYbYA.jpg

 
وكالة

يتقدم جنوب ويسيطر على المشفى الياباني وأجزاء من ، بعد أن شنّ هجوماً عنيفاً فجر اليوم السبت على مواقع تمركز قوات المعارضة المهادنة للنظام والمشاركة في حصار أحياء و و جنوب دمشق .

Db3PwLzX4AAB0SD.jpg

 


بعد أكثر من ٧ سنين لم تستطع الثورة محاسبة قائد خائن أو عميل أو لص.

هذا الأمر شجع الخونة وضعاف النفوس والفاسدين على استمراء الخيانة بكل وقاحة وصفاقة.

موجة الإغتيالات التي تضرب إدلب منذ أيام خير دليل على حجم الإختراق الحاصل.

 

فيديو بيان انتخابي لحزب الله من القصير السورية المحتلة


على عكس جميع الأعراف والأساليب الديموقراطية المعروفة ميليشيا حزب الله تروج لدعايتها الانتخابية البرلمانية " اللبنانية " من داخل مدينة القصير السورية عن طريق مراسل قناة العالم الايرانية حسين مرتضى وكأن القصير وما حولها أراضٍ لبنانية!

الجدير بالذكر أن حزب الله هجر أهالي مدينة القصير، ويسيطر عليها في محافظة حمص منذ العام ٢٠١٣.و تتزامن الانتخابات مع تصاعد خطاب عنصري انتهجته بعض وسائل اعلام لبنانية ضد النازحين السوريين على الأراضي اللبنانية.

 
ماهذا ياخي الفضل تكفير ردة وربما الطرف الاخرة كيف يتم تكفير هيئة تحرير الشام وطالبان ماهذه الجرأة التي يترتب عليها دماء
ماذا يحدث


انهم الحمقى والاغبياء ابتلينا بهم ... علما ان النصرة كان ضمن داعش ثم انشقت عنها
 
ناشطون
مقتل 30 جنديا من الجيش السوري منهم 16قنصا على أسوار حي الزين و8 بإفشال تقدمهم بحي التضامن و6 بحي القدم جنوب دمشق
 

من أجمل التحليلات


‏‎ ‎‏



اول مؤتمر لأصدقاء سوريا كان في تونس في شهر 2 من عام 2012، وضم امريكا وفرنسا وتركيا والسعودية وقطر والمملكة المتحدة حتى بلغ عدد الاصدقاء اكثر من 50 دولة. تم تنظيم 3 مؤتمرات لاحقة لاصدقاء الشعب السوري في عام 2012 في تركيا وفرنسا والمغرب وازداد العدد ليفوق 100 صديق، وطالبوا بضرورة اسقاط الاسد. الكثيرون حضروا الاجتماعات لانها لاتتطلب مواقف صلبة، ولأنهم ركبوا موجة الربيع العربي فتوقعوا ان الشعوب العربية ستقوم الآن من سباتها وستكتشف من خانها، وتنتقم منه فكان موقف الاصدقاء هو اختيار الشعوب على الحكام.



في عام 2013، وبعد القضاء على ثورة مصر، تقلص العدد الحقيقي لاصدقاء سورية، واصبحوا 7 دول وهم امريكا والاردن وقطر والسعودية وتركيا والمملكة المتحدة وفرنسا،



ومع استلام الاستخبارات الامريكية لملف المعارضة، ابتعدت الاردن، وبدأ التلاعب بالمساعدات والمسميات وانتقاء من سيستلم وماذا سيسلتم، وانتشرت حملة اعادة تسميات الفصائل واللوغو الخاص بها لتناسب الداعمين.


بدأ الامريكان يضعون شروطا على من سيدعمون، وماهي المعارك التي يجب ان تفتح والتي يجب ان لاتفتح، وبالتالي انقسمت المعارضة الى مرضي عنها دوليا وغير مرضي عنها دوليا. هذا ادى لانقسام حقيقي بين الفصائل، والذي كان يسير بشكل متوازي مع الانقسام السياسي بين المعارضة الخارجية.



لاحقا في عام 2014، ومع تدجين تونس ومصر واليمن، واحتواء ليبيا، تغيرت الاستراتيجية الامريكية ببرنامج سلح ودرب والذي اشترطت خلاله امريكا محاربة الارهاب فقط، ويبدوا انه كان مخصصا لقسد دون تسميتها بالاسم، وكان السوريون ينتظرون السلاح النوعي لكن الدعم كان مقننا لايكفي لاسقاط الاسد،


بل وبدأ اصدقاء سوريا بتقليص الدعم ليشمل اسلحة محددة وازداد عدد المنظمات العاملة في سوريا، وازداد معها المساعدات المالية والغذائية التي لاتناسب احتياجات الشعب السوري وانما احتياجات الشركات التي تقوم بتوريد المساعدات والاسلحة لكن ساهم هذا في انشغال الجميع بالمنظمات والتي كانت مشاريعها في سوريا مضحكة الى حد كبير.


كان انشاء جيش الفتح من افضل الخطوات التي قام بها الثوار، حيث استطاعوا التوحد ضمن كيان حرر مناطق واسعة وكاد أن يقلب الموازين قبل تدخل روسيا في اللحظة الاخيرة لانقاءه.


هذا التدخل الروسي أدى لاحقا الى تقليص اصدقاء الشعب السوري الى تركيا وفرنسا والسعودية وقطر. لاحقا قامت امريكا بدعم قسد وبالتالي ابعاد تركيز تركيا الى المليشيات الكردية، كما قامت بزرع فتنة بين السعودية وقطر واشغالهما عن دعم الشعب السوري ومع استلام الرئيس الفرنسي الجديد وبدء تغيير استراتيجيته لم يبقى من اصدقاء الشعب السوري أحد.


المتابع للاحداث سيرى ان امريكا هي من قامت بابعاد اصدقاء سوريا عنها ، ثم بدأت بابعاد الفصائل عن محاربة الاسد. فعندما يقول تيلرسون ان حكم بيت الاسد سينتهي، فهو محق في ذلك، لكن يجب ان يعلم ولاينسى الشعب السوري امرين مهمين:


1. امريكا لم تكن يوما صديق للشعب السوري او لأي شعب، فهي مديرة المنظومة الدولية والتي تقتضي مصالحها بابقاء التوازن بمنع الشعوب من تغيير المنظومة الحاكمة في العالم، ولايمكن طرد موظفي المنظومة (رؤساء الدول) المعينين الا بقرار امريكي حسب ماتقتضيه المصالح السياسية والاقتصادية الامريكية.


2. روسيا صديقة الاسد ولايمكن ان تكون يوما صديقة للشعب السوري او محققة لآماله وتطلعاته، كيف ذلك وهي من تقوم بتثبيت الاسد، وانقذته في اللحظة الاخيرة، وقصفت وقتلت الالاف من اطفال الشعب السوري. فلا يمكن أن يأتي حل من روسيا، ولايمكن لروسيا ان تسمح لأي حل الا بحل استسلامي لكن بعنوان رنان يريح ضمير من يقبل به. ويكون بذلك من قبل بالحل قد باع الشعب السوري وقام بتسليم عنقه مرة اخرى للاسد.


فسيسطر التاريخ من باع ومن قبض ومن استسلم ومن صالح ومن بقي ممسكا ببندقيته.
[
 
قوات الدولة تسيطر على #شارع_فلسطين و #كازيه_يلدا بعد طرد عناصر ميلشيات الأبابيل الفلسطينية من المنطقة

Db45DCtXkAUjNX2.jpg
 
عودة
أعلى