الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

#عاجل: مظاهرات في مدينة #مارع تطالب بخروج ميليشيات ال bkk من المناطق المحتلة مؤخراً في ريف حلب الشمالي.

19956863_1069532809816647_8289628441088515832_o.jpg


19942841_1069532806483314_4365056113241973659_o.jpg


19780595_1069532816483313_3174908034064717164_o.jpg
 
بصاروخ “تاو”.. استهداف مجموعة مشاة لقوات الأسد “تسجيل مصور”
فيلق الرحمن يستهدف مجموعة مشاة لقوات الأسد بصاروخ تاو على جبهة شرق العاصمة دمشق، ويحقق إصابة مباشرة في صفوف المجموعة.
يوتيوب:
 
فيديو من اعتصام مخيمات الموت في #لبنان
#اخن #المانيا #Aachen, Germany
youtube HD :
 
في درعا.. مدنيون يستبشرون بالهدنة بعد أن أنهكتهم سنوات من المواجهات والقصف

 
لحظة استهداف الطيران الحربي مدينة دوما بغارة جوية عنيفة اليوم.
10 / 7 / 2017

 

صرا ع في الائتلاف ينتهي بسقوط عضوية "الأركان"
=====================

| 2017-07-09 15:33:46
4e3c3f110ed15a9514398f96.jpg

كل الثورة السورية إلى أين..؟



قالت مصادر في الائتلاف الوطني السوري إنه بعد يومين من الصراع والجدل بين الكتل السياسية، جرى إسقاط عضوية كتلة الأركان في الائتلاف، فيما تم إصدار قرار حول قبول الهيئة العامة بتوسعة جديدة لإدخال الفصائل العسكرية الفاعلة على الأرض.

وبحسب أحد الأعضاء في الائتلاف، فضل عدم ذكر اسمه، قال إن اجتماع الأمانة العامة كان عاصفا وجرى جدلا واسعا بين الأعضاء حول إسقاط عضوية الأركان، لافتا إلى أن الأجواء لم تكن بالمستوى المأمول في ظل تراجع الاهتمام الدولي بالائتلاف.

وتأتي خطورة إسقاط عضوية الأركان بعد أن صرح رئيس الائتلاف "رياض سيف" بداية تسلمه الرئاسة أن الائتلاف يفتح أبوابه لكافة الفصائل من أجل تمثيلها في الائتلاف.

وكان لافتا في هذا الاجتماع مناقشة وضع مدينة الرقة، في حين يفتقر الائتلاف لأي أدوات تأثير على هذه المدنية، سواء من الناحية العسكرية أو السياسية، إلا أن ذلك جاء استكمالا لتصريح رئيس الائتلاف الشهر الماضي، إذ قال "سيف" إن "من حق الائتلاف إدارة مدينة الرقة بعد تحريرها من داعش".

وحضر ملف "عرسال" وما تعرضت له مخيمات اللاجئين السوريين من اعتداءات على يد الجيش اللبناني، ولم يتم تحديد آليات لمتابعة موضوع اللاجئين.
 

نيران صديقة" تقتل عشرات العناصر من ميليشيا "سوريا الديمقراطية" جنوب الرقة
========================

| 2017-07-10 10:31:48
5dc618086d8f52e41f47c01e.jpg

مقاتل من ميليشيا "سوريا الديمقراطية" في الرقة - جيتي


قتل عشرات العناصر لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية"، خلال محاولتهم انتزاع السيطرة على بلدة "العكيرشي" جنوب شرق مدينة الرقة من يد تنظيم "الدولة الإسلامية" أمس، في حين أوقع القصف الجوي والمدفعي على مركز المحافظة عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.

وأكد الناشط "ابن العكيرشي" لـ"زمان الوصل" أن الأنباء متضاربة حول سيطرة الميليشيات التي يقودها حزب "الاتحاد الديمقراطي" على "العكيرشي"، وسط قصف جوي عنيف على البلدة لحسم المعركة بعد إبادة كتيبة كاملة قوامها 50 عنصرا من ميليشيا "مجلس منبج العسكري" المنضوية ضمن ميليشيا "سوريا الديمقراطية".

وقال الناشط إن 164 عنصرا من ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" قتلوا في المواجهات مع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في محيط بلدة "العكيرشي" خلال اليومين الماضيين.

وعزا نشطاء هذا العدد الكبير إلى استهداف طيران التحالف الدولي بالخطأ موقعاً لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بمحيط بلدة "العكيرشي" خلال محاولته فك الحصار عنهم، إضافة لتفجير تنظيم "الدولة الإسلامية" لعربة مفخخة ضد القوات المتقدمة بدعم من التحالف الدولي أوقعت 11 قتيلاً.

وأشار النشطاء إلى حشد تنظيم "الدولة الإسلامية" لعناصره في قريتي "حويجة شنان" و"الدلحة" عقب مقتل اعداد كبيرة من عناصره في المعركة أيضاً.

وفي مدينة الرقة، قتل 23 عنصراً لتنظيم "الدولة" وأسر 5 آخرين في المعارك الدائرة مع ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بأحياء البلدة القديمة وحي "الدرعية"، حسب مصادر كردية موالية لحزب "الاتحاد الديمقراطي".


ضحايا مدنيون


ونقلت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" عن مصدر طبي قوله إن القصف الأمريكي على المدينة خلال اليوم والأمس أوقع 23 قتيلا و46 جريحا من أهالي الرقة.

ونشر التنظيم شريط فيديو أظهر دمارا واسعا في أحياء المدينة وعمليات نقل الضحايا إلى المشافي بينهم 5 أطفال كانوا ممددين جثثاً هامدة لا حراك فيها على الأسرّة داخل احد المشافي.

بدورها حملة "نذبح بصمت" قالت إن بين الضحايا 5 أشخاص من عائلة "السيد" من أهالي محافظة دير الزور.

وبدأت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" بقيادة حزب "الاتحاد الديمقراطي" في 6 حزيران/يونيو الماضي، عملية اقتحام مدينة الرقة من ثلاثة محاور من الشرق والغرب والشمال عقب تسلمها دفعات جديدة من السلاح مقدمة من التحالف الدولي.​
 

ماذا تفعل روسيا وكوريا هناك...

صور حصرية لمركز بحوث "وادي جهنم"
=========================


| 2017-07-10 03:28:17
bbdf86db924a61779fbe6cbb.jpg



حصلت "زمان الوصل" على صور حصرية لمركز "البحوث العلمية" الذي أنشأه نظام الأسد في منطقة "وادي جهنم" بريف طرطوس.

وتؤكد الصور الجديدة ما سبق أن نشرته "زمان الوصل" بشأن المركز الذي زاره بشار مؤخراً بشكل سري تحت غطاء الجولة المعلنة والمصورة لزيارته بعض البيوت بريف حماة.

وأكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن بشار قام بزيارة تفقدية لمركز البحوث الجديد والذي يصنف ضمن المواقع السرية الأشد حساسية من الناحية العسكرية بالنسبة للنظام وحليفه الإيراني.

وقد بوشر ببنائه قبل نحو عام تقريبا في منطقة محصنة شرقي بلدة "بانياس"، ضمن واد وعر التضاريس يعرف باسم "وادي جهنم" ويقع على تخوم عدة بلدات علوية ، منها: العنازة، نحل، العليقة، الغنصلة، وهي قرى علوية بالكامل تتبع إداريا لمنطقة "بانياس".

ويعتبر المركز منشأة لتطوير وإنتاج الصواريخ بعيدة المدى والصواريخ البالستية من نوع "M600" وهو
الاسم السري المعتمد لدى مركز البحوث وهو من طراز الصاروخ الإيراني المسمى "فاتح 110".

المصادر أشارت كذلك إلى أن للمركز فرعا في منطقة "دير شميل" (( قرية علوية تتبع منطقة مصياف العلوية في غرب محافظة حماة في سورية)) وهي موقع الفيلق الرابع، يقوم بإنتاج المواد الكيماوية وتخزينها في التلال المجاورة عن طريق السراديب الممتدة تحت الأرض.

وأضافت المصادر أن العميد "غسان عباس" هو من يدير الفرع بوصاية مباشرة من "سلام طعمة" نائب مدير مركز الدراسات والبحوث العلمية، مرجحة أن يتم الانتهاء من تأسيسه نهاية العام الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن مركز "وادي جهنم" ليس مجرد مركز سري جديد للتطوير والتصنيع العسكري، بل هو أيضا حلقة من حلقات تركيز المنشآت ذات البعد الحيوي والاستراتيجي في مناطق ذات طبيعة طائفية معينة.


1499646715.gif


1499646780.gif


وسبق أن نقلت "زمان الوصل" شهادة مصدر في "المركز العالي للبحوث العلمية" تفاصيل من الغموض الذي كان ولا يزال يحيط بهذه القاعدة والتدابير الأمنية الصارمة التي تتخذ حولها حيث أمضى فيها ثلاثة أشهر كمهمة عسكرية.

وأشار المصدر الذي اختار اسم "أيمن الثقيل" لضرورات أمنية كونه كان يخدم هناك، إلى أن القاعدة المذكورة تقع قرب مدينة بانياس في منطقة تمتاز بالوديان والجبال الوعرة.

وقال لـ"زمان الوصل" -حينها-إن القاعدة تضم ضباطا وعناصر روسا وكوريين شماليين وايرانيين ايضا، مردفا إن "تعليمات مشددة كانت تُعطى لنا خلال هذه المهمة بعدم الاحتكاك أو الكلام أو سؤال الخبراء عن أي أمر مهما كان صغيراً أو تافهاً وسط تشديد أمني كبير على القطعة ومن فيها.

وأكد المصدر أنهم كانوا يرون شاحنات كبيرة تدخل القطعة محملة بالمعدات والآلات المغطاة بالخشب، مشيرا إلى أن مهمة الجنود" كانت تقتصر على فك الأخشاب وتنظيفها؟

ويتابع: "بعد ذلك يضع الروس والكوريون هذه المعدات في شاحنات ثانية ويغطونها بشوادر قماشية وسط حراسة مشددة جداً من قبل المخابرات الجوية".



 

تصعيد عسكري في ريف السويداء بالتزامن مع اتفاق وقف إطلاق النار
================


| 2017-07-10 13:56:53
2010872cf0cd71c2fedf65cc.jpg

ارشيف


صعدت قوات النظام والميليشيات الموالية لها من عملياتها العسكرية اليوم الاثنين بريف السويداء الشرقي، وأفادت شبكة "السويداء 24" بأن عناصر من قوات النظام اقتحموا قرية "القصر" الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة، مشيرة إلى اندلاع اشتباكات تزامنت مع قصف جوي ومدفعي مكثف استهدف القرية والمناطق المحيطة.

وبدأ جيش النظام وميليشياته هجومه في ساعات الصباح بتمهيد جوي ومدفعي استهدف كافة قرى المنطقة بالتزامن مع محاولات تقدم من قبل قوات النظام.

وأفادت مصادر ميدانية بأن هجوم قوات النظام استهدف كذلك "تلول أشهيب" و"تل أصفر" وعموم مناطق الريف الشرقي، مؤكدة أن حركة نزوح واسعة تشهدها المنطقة بسبب كثافة الهجوم الذي وصفته بالأعنف.

ويأتي هجوم قوات النظام غداة دخول اتفاق وقف إطلاق النار الذي أقرته "روسيا والولايات المتحدة والأردن" حيز التنفيذ.
 

معتقل "دير شميّل": سجن مخصص للقتل "الطائفي"
======================


crop,750x427,1617945552.jpg




بلدي نيوز - حماة (مصعب الأشقر)

يعد فرع المخابرات الجوية، أحد أخطر الأفرع الأمنية لدى نظام الأسد لما يحتويه من أقبية سجون وزنزانات وأدوات تعذيب وجلادين لا تعرف الشفقة طريقا إلى قلوبهم، لكن مع كل ما ذكر يبقى فرع المخابرات الجوية وسجونه أخف وطأة من معتقل "دير شميل" السري العلني في ريف حماة الغربي.

"دير شميل" المعروف من قبل سكان ريفي حماة وإدلب وغير المدرج ضمن لوائح سجون النظام لدى الهيئات المعنية بحقوق الإنسان ومراقبة السجون، والسبب يعود إلى كون معتقل "دير شميل" تديره عناصر يصنفها النظام بالمدنية، وهم بالأصل من شبيحته الطائفيين.

ولعل هذا هو السبب الرئيسي في تصنيف ذلك المعتقل الأخطر بسوريا، كون كل شبيحة القرى والبلدات الموالية تدخل إلى المعتقل لتسوم المعتقلين سوء العذاب، بطرق وحشية مجردة من أبسط حقوق الإنسان.

"ناجي أبو إسراء"، أحد المفرج عنهم منذ ما يقارب الـ3 أشهر من سجن "عدرا" تحدث لبلدي نيوز عن الفترة التي قضاها في معتقل "دير شميل"، قائلا: "تم اعتقالي بريف حماة الغربي على أحد حواجز النظام وتم سوقي إلى جهة مجهولة، وبعد توقف السيارة، أنزل أحدهم العصابة عن عيني وبدأ أكثر من 15 شخصا لا يحملون أسلحة بضربي بشكل جنوني مع إهانات لا تُحتمل".

ويضيف ناجي: "للوهلة الأولى اعتقدت أنني بين مدنيين في منطقة ما، لكني تأكدت حين أدخلوني إلى بناء كتب عليه (دير شميل الموت البعيد المنال)، هنا أدركت أنني في دير شميل بالقرب من مصياف".

ويتابع المعتقل السابق: "تم إجباري على خلع ملابسي لأبقى عاريا بشكل كامل في زنزانة عرضها متر وطولها متر تتخللها حفرة لقضاء الحاجة، مع علبة مياه تقدر بربع لتر، حيث بقيت مدة طويلة على هذه الحال، فيما يقدم لي الطعام مرة واحد بالنهار، قبل أن يدوسه أحد السجانين بقدمه أمام عيني ويرغمني على أكله".

ويستطرد: "أخرجوني من الزنزانة إلى غرفة يتوسطها عمود عرضاني وجنازير، وقاموا برفعي من يدي، وأصابع قدميّ تكاد تلامس الأرض، وكان بجانبي شاب بجثة ضخمة معلقا أيضا بتلك الجنازير إلا أنه كان قد فارق الحياة، حيث بقيت مع جثته فترة من الزمن معلقين بجنازير حفرت حلقاتها الصدئة بأيدينا، قبل أن يقوموا باقتلاع أظافري، وقطعوا أحد أذنيَّ وأجبروني على أكلها".

وحول طرق القتل البشعة التي شاهدها، يتحدث عن إحضار معتقل وإناء معدني وفأر كبير حيث قام الشبيحة بتمديد المعتقل على ظهره ووضعوا الفأر على بطنه ووضعوا على الأخير الإناء وبدؤوا يشعلون النار من خارج الإناء، ليبحث الفأر عن مخرج وما هي إلا فترة زمنية قصيرة حتى خرج الفأر من خاصرة المعتقل الذي فارق الحياة بأنين يقشعر له البدن لتبدأ بعدها قهقهة عالية من الشبيحة السعداء بابتكار هذه الوحشية.

وينوه المعتقل السابق إلى أن كثيرا من حالات القتل حدثت أثناء اعتقاله، ورائحة الجثث تملأ المعتقل حيث يصعب التمييز بين الحي والميت.


تجدر الإشارة إلى أن معتقل "دير شميل" تم إنشاؤه في عام 2011 ضمن قرية "دير شميل" القريبة من مصياف ليكون معتقلا للمدنيين من إدلب وريف حماة يديره شبيحة ويشرفون على عمليات التعذيب، ويوجد فيه أكثر من 4800 معتقل بينهم 1200 امرأة، حيث أن الغاية من إنشاء مثل هكذا معتقل هو تأجيج الحقد الطائفي بين فئة معارضة وفئة يعتبرها رأس النظام حاضنته الوحيدة.



روابط ذات علاقة
 
اخبار
 
 

"مغاوير الثورة" يقترب من إنشاء قاعدة عسكرية بريف الحسكة
=======================


crop,750x427,1970043522.jpg
  • الأحد 9 تموز 2017​



بلدي نيوز – (حذيفة حلاوة)

أكد قيادي من "جيش مغاوير الثورة" التابع للجيش السوري الحر، المدعوم من قبل التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "الدولة"، عن قرب التوصل لاتفاق بشأن إنشاء قاعدة للجيش في منطقة الشدادي بريف الحسكة.

الناطق الإعلامي باسم جيش مغاوير الثورة "البراء فارس" قال لبلدي نيوز: "اقتربت المشاورات بين قيادات جيش مغاوير الثورة، ومسؤولين من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من نهايتها، بشأن إنشاء القاعدة العسكرية، وذلك مع موافقة التحالف على عدة شروط قدمها جيش المغاوير".

وأضاف فارس "توصلنا مع التحالف الدولي أن تقام قاعدة في الشدادي، وفق شروط جيش مغاوير الثورة، ولكن ننتظر الاتفاق بشكل كامل والتأكيد بشكل تام، قبل الإعلان عن إنشاء القاعدة".

أما عن الشروط المطلوبة من قبل "جيش المغاوير"، قال البراء فارس: "تتضمن الشروط المقدمة من جيش المغاوير للتحالف الدولي عدة بنود أهمها الاستقلالية في القرار والاستقلالية في الدعم بعدم تلقي الأوامر، والاستقلالية باختيار المكان".

وجوابا على سؤال عن إمكانية تأثير إنشاء القاعدة في الشدادي على سير عمليات "جيش المغاوير" في جنوب سوريا أكد فارس أن "قاعدة التنف ستبقى موجودة دون أي تغيير وسيتم إرسال مجموعة إلى الشدادي، وسيتم تشكيل جيش المغاوير في تلك المنطقة من أبناء تلك المناطق بالدرجة الأولى".

فيما أوضح الناطق باسم "جيش مغاوير الثورة" أنه وبالرغم من وجود قوات من ميليشيات "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي التي تقاتل التنظيم بدعم من التحالف، فإنه لن يوجد أي تنسيق أو تعاون بين الميليشيات الكردية و"جيش مغاوير الثورة".

"جيش مغاوير الثورة" يتبع للجيش السوري الحر، ويتم دعمه بشكل مباشر من قبل التحالف الدولي، حيث تم إنشاء عدة قواعد تتبع له في الجنوب السوري كـ"التنف وحميمة والزكف"، وشارك مع قوات أمريكية من التحالف الدولي في عدة معارك مع تنظيم "الدولة" في جنوب سوريا.

روابط ذات علاقة
 

مصادر تنفي لبلدي نيوز انسحاب الثوار من معبر نصيب بدرعا
====================

crop,750x427,2295231419.jpg
  • الاثنين 10 تموز 2017​



بلدي نيوز - درعا (خاص)

نفت مصادر خاصة لبلدي نيوز من معبر نصيب الحدودي مع الأردن، الواقع بريف محافظة درعا، انسحاب مقاتلي الجيش الحر من المعبر، مؤكدة أن الأمور في المعبر هادئة جدا وروتينية.

وكانت إشاعات انتشرت أمس الأحد، مفادها أن فصائل الجيش الحر بدأت بالانسحاب من معبر نصيب الحدودي، وذلك تنفيذا لبنود اتفاقية وقف إطلاق النار التي تشرف عليها موسكو وواشنطن وعمان.

وتزداد وتيرة هذه الشائعات في درعا نتيجة التحفظ لدى فصائل الثوار وعدم إدلائهم بأي تصريحات لوسائل الإعلام بعد إعلان الاتفاق، الأمر الذي أكدته صفحة قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، حيث قالت الصفحة انهم "يرفضون القيود التي تسعى إلى فرضها المجموعات المسلحة في درعا، على بنود اتفاق وقف إطلاق النار جنوبي البلاد،" مشيرة إلى أن "المجموعات المذكورة تحدثت عن عزمها خرق الاتفاق في حال لم تتوقف القوات الحكومية عن هجومها البري شرق العاصمة دمشق".

وتعيش درعا حالة من الهدوء الحذر، تخلله بعض الاشتباكات المتقطعة، وبعض القذائف المدفعية التي استهدفت أحياء مدينة درعا وبلدتي صيدا والنعيمة بريف درعا الشرقي.



روابط ذات علاقة
 
عودة
أعلى