الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

النظام النصيري يرسل سيارات ستنقل 600 عائلة من مخيم زوغرة غربي الواقع تحت سيطرة الفصائل الى بحمص الواقع تحت سيطرته
عودة العوائل الى مناطق النظام كان بسبب سوء الوضع الخدمي والإغاثي في المخيمات وارتفاع ايجار المنازل !
#بالمختصر الفصائل ليست اهل للثورة!!


DEX-2Q8XsAEy2lS.jpg
 
مؤتة
مقتل 5 عناصر من ميليشيا درع القلمون "من الجيش الحر سابقا" التابعة للنظام السوري خلال المعارك مع مقاتلي الدولة بريف السلمية الشرقي
 
وكالة مؤتة
فصائل المعارضة السورية تنسحب دون قتال أمام تقدم قوات النظام من منطقة #بئر_قصب وجميع مناطق شمال #اللجاة شرق #دمشق
 
متى آخر عملية لفتح الشام
كلمة حق يجب أن تقال



بعد خروجنا من مدينة حلب بفترة قصيرة حصل الاندماج لعدة فصائل تحت إسم هيئة تحرير الشام
مع أن الإندماج جمع الصالح بالطالح لكن ثقتنا بالأخوة وقتها جعلتنا نستبشر خيرا ...

وبدل أن يقوم التشكيل الجديد بعمل عسكري ضد النظام كان عملهم الأول ضد لواء الأقصى ا
لذي اذاق النظام الويلات في عملة الأخير على مدينة حماة
قبل أن تقوم حركة أشرار الشام الإستخباراتية بايقاف العمل ومؤازرة اخوانهم في جيش النظام ضد (الخوارج) .
لتأتي الهيئة وتكمل مابدأته حركة أشرار الشام وتستأصل الجند عسكريا .

بعدها بفترة حوالي الشهرين تقوم الهيئة بعمل منفرد في ريف حماة الشمالي والوجهة كانت مدينة حماة
لكن الظاهر أن العمل لم يكن يقصد به وجه الله بل من أجل تلميع الاسم الجديد فكان مصيرة خسارة فادحة .

وبعد ستة أشهر من التشكيل الجديد لم نرى عملا عسكريا ناجحا !
الا على الخوارج الذين يقاتلهم العالم كله .

لنفاجئ اليوم بهذة المهزلة التي حصلت في ادلب وريفها و البيان التافه الذي خرج علينا :
و الذي لا يشبه الا بيانات النظام في مضمونه وصيغته بعد عرض صور لارتال وجحافل جرارة .

بالماضي كنا نبرر وجودكم بغرف عمليات الشمال المشبوهة ،،
واخذكم السلاح من الموك علنا ... وغيرها

أما الآن بعد التشكيل الجديد اصبحتم بنظر الكثيرين مثلكم مثل أي فصيل جيش حر
لكن بخطاب اسلامي حتى تثبتو العكس .

بالماضي كنت من المدافعين عنكم عندما كان سلاحكم موجة ضد النظام وحلفائه
لكن اليوم لم أعد ارى فيكم ما كنت اراه سابقا .




Mohammad Eyad Kalie

 
تعامل الجيش #اللبناني مع الاسرى #السوريين في #لبنان
أيٌ حقد على هؤلاء المظلومين
ماذنبهم؟
اللهم انتقم لهم يارب

 
#عاجل
ابطال #الجيش_الحر يسقطون طائرة مقاتلة تابعة لتنظيم #بشار_الاسد #الارهابي
حيث حاولت هذه الطائرة شن هجوم على المدنيين وكسر الهدنة
 
رسائل عشق في زمن الحرب
"أبوعلي مدمر" أحد ثوار جوبر يحكي قصة عشقه للحي وسرَّ تفانيه بالدفاع عنها.

 


طائرات أمريكية تحلق قرب ميناء "طرطوس"
===============

| 2017-07-10 20:54:03
c2a195406f3401e1f0474686.jpg

أرشيف

ذكرت وسائل إعلام روسية أن طائرتين حربيتين أمريكيتين قامتا اليوم الاثنين بتحليقات استطلاعية جديدة قرب سواحل سوريا وميناء طرطوس وقاعدة "حميميم".

وأشارت المواقع إلى أن طائرة استطلاعية استراتيجية أمريكية من نوع "RC-135U" أقلعت من قاعدة "سودا باي" في جزيرة "كريت" اليونانية وقامت بتحليق على طول سواحل سوريا فوق المياه الدولية بشرق البحر المتوسط، بينما أقلعت طائرة أمريكية مضادة للسفن من نوع "P-8A" من قاعدة "سيغونيلا" في جزيرة صقلية الإيطالية وقامت بتحليق خلال فترة طويلة على بعد 50 كم من القاعدة الروسية في طرطوس.

يذكر في هذا السياق أن طائرات استطلاع أمريكية قامت نهاية الأسبوع الماضي بتحليقات قرب سواحل سوريا وقاعدتي "حميميم" وطرطوس.​
 

قذائف النظام تصيب "هاتاي" وتركيا ترد
=================

| 2017-07-10 20:49:02
3596ec9f9db89bc1a9ce7457.jpg

من ريف اللاذقية - أرشيف

قصفت قوات النظام المتمركزة على قمم جبلي الأكراد والتركمان بريف اللاذقية بعشرات القائف الصاروخية والمدفعية عدة قرى ومخيمات للنازحين بريف إدلب الغربي قريبا من الحدود التركية صباح اليوم الاثنين.

وسقطت عدة قذائف في أراضي ولاية "هاتاي" التركية المحاذية للحدود، مما استدعى ردا تركيا سريعا، تمثل بقصف المدفعية التركية لمقرات النظام في قمة "زاهية" بجبل التركمان.

ولم يتم التأكد من وقوع إصابات أو خسائر في الجانبين، لكن شبكات إعلام موالية للنظام أكدت استهداف الأتراك لمواقع النظام في جبل التركمان.

وتكرر في الآونة الأخيرة سقوط قذائف النظام داخل الأراضي التركية، مما يؤشر على أنه لس خطأ، "بل استهداف متعمد لاستفزاز تركيا، ووضعها بموقف حرج ما بين الرد وعدمه" حسب قول ضابط منشق عن جيش النظام.

وسبق لتركيا أن أسقطت قبل عامين طائرة حربية روسية اخترقت أجواءها، وتعرضت حينها لضغوطات دولية كبيرة أسفرت عن لقاءات مباشرة مع قيادات عسكرية روسية لتجنب التصعيد والمواجهة.​
 

مقتل أحد قادة لواء "فاطميون" في سوريا
===================

| 2017-07-11 10:10:49
b594d70b2fd2e59a1adfc190.jpg

أرشيف

أكدت وسائل إعلام مقربة من النظم مقتل "علي جعفري" أحد قادة لواء “فاطميون” في سوريا، من دون ان تقدم أي تفاصيل إضافية عن تاريخ مقتله أو المكان الذي لقي فيه مصرعه.

وكان قائد ومؤسس "لواء فاطميون"، "علي توسلي"، قتل في معارك بريف درعا الشمالي المعروف باسم "مثلث الموت" في آذار مارس من العام 2015.

وكانت وسائل إعلام إيرانية أعلنت منتصف الشهر الماضي عن مصرع عنصرين من قوات الحرس الثوري الإيراني خلال المعارك الدائرة في سوريا.

وقالت وكالة "جام" الإيرانية، إن الحرس الثوري نعى مقتل عنصرين عاملين في صفوفه وهم "علي حسيني" و"محمد رضا علوي" خلال المعارك في سوريا، دون ذكر زمان أو مكان مقتلهما، فيما أعلنت مطلع شهر حزيران يونيو الماضي عن مقتل 10 عناصر تابعين للحرس الثوري خلال معارك مع فصائل المقاومة في سوريا من دون أن تحدد تاريخ ومكان مصرعهم.​
 

أسود الشرقية" يسقط طائرة حربية ويعطب مروحية في البادية السورية
====================

| 2017-07-11 14:37:14
e99d7cfa1cf114879616b062.jpg

ارشيف

أسقطت فصائل المقاومة السورية في البادية السورية، يوم الثلاثاء، طائرة حربية في منطقة "أم رمم" وذلك عقب استعادة المنطقة من يد قوات النظام ضمن معركة "الأرض لنا" بريف دمشق.

وقال "سعد الحاج" مدير المكتب الإعلامي، لـ"جيش أسود الشرقية" لـ"زمان الوصل" إن الثوار أسقطوا الطائرة قرب " منطقة "أم رمم" شمال غرب "تل خبرة" في عمق البادية السورية بريف دمشق، مضيفاً أن المقاتلين أعطبوا طائرة مروحية فاشتعلت بها النيران قبل انسحابها باتجاه مطار السين القريب من منطقة المواجهات على جبهة "جبل مكحول".

وأكد الحاج أن "جيش أسود الشرقية" استعاد السيطرة على منطقة "أم رمم" في البادية السورية، وقتل 35 عنصراً لقوات النظام والمليشيات الطائفية المساندة لها ودمّر دبابتين وجرافة عسكرية، مشيراً إلى استمرار المعركة.

ويأتي هجوم قوات النظام بعد يومين من دخول اتفاق وقف إطلاق النار الذي أقرته "روسيا والولايات المتحدة والأردن" حيز التنفيذ في الجنوب، وبعد يوم واحد من التصعيد بريف السويداء الشرقي، ما يعني أن نظام الأسد يسعى لاستثمار سكون الجبهات في الشمال والجنوب في التركيز على معارك البادية وهي أكبر المساحات التي يسيطر عليها الجيش الحر في المنطقة الجنوبية بل وفي سوريا بأكملها.

يذكر أن مقاتلي "جيش أسود الشرقية" أسقطوا بداية شهر حزيران/يونيو الماضي، طائرة حربية لنظام الأسد في منطقة "دكوة" في ريف دمشق، كما وجدوا الطيار مقتولا بعد وصوله إلى الأرض.
 

لرقة.. سوريا الديمقراطية تسيطر على قرية "العكيرشي" بعد انسحاب التنظيم وأنباء عن عشرات القتلى
========================

| 2017-07-11 14:40:02
261f810102139dc7e897cda6.jpg

عناصر من "قوات سوريا الديمقراطية" في ريف الرقة - جيتي

سيطرت ميليشيات "سوريا الديمقراطية " على بلدة "العكيرشي" بريف الرقة الجنوبي فجر اليوم الثلاثاء.

وقال "مجلس منبج العسكري" التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية" عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" إنه سيطر على البلدة بعد معارك مع تنظيم "الدولة".

وأوضح المجلس أن ميليشيات سوريا الديمقراطية قتلت العشرات من عناصر التنظيم خلال عملية السيطرة، وتكمنت من سحب 15 جثة لهم، واستولت على أسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر. بينما قال ناشطون إن السيطرة على البلدة جاءت عقب انسحاب عناصر التنظيم منها بعد معارك عنيفة.

وأفادت حسابات مقربة من التنظيم على موقع "تويتر" أنه تمكن من قتل 11 عنصرا بعد استهدافهم بعربة مفخخة في العكيرشي قبل انسحابه منها، ليعود ويشن التنظيم هجوما معاكسا على القرية وسط أنباء عن استعادة أجزاء منها، وذلك عقب انسحابه باتجاه قرية الدلحة التي تعرضت لغارات جوية عنيفة.

أما في مركز مدينة الرقة فشهد اشتباكات وقصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، وتركزت الاشتباكات في منطقة «حويجة السوافي» وأسفرت عن عدد من العناصر من الطرفين.

وبدأت عملية اقتحام مدينة الرقة في السادس من حزيران الماضي وشهدت الايام الاولى لعملية السيطرة على المدينة تقدم لميليشيات سوريا الديمقراطية من الجهتين الغربية والشرقية للمدينة اتبعها تقدم باتجاه البلدة القديمة.
 

نكشفها بالوثائق.. بشار يحارب مرتزقته في سلمية بأوامر روسية وبدعوى "مكافحة الإرهاب
=============

"
| 2017-07-03 03:06:39
22ac0598fdeb6fea82172de7.jpg

تابع الوثائق أدناه ومواد سابقة متعلقة - زمان الوصل

لوائح عقابية باكثر من 160 شخصا، بينهم كبير مرتزقة سلمية وشقيق أديب سلامة

استساغ بشار الأوامر الروسية بمحاربة مرتزقته الذين أعدهم لهذا اليوم.. يوم يستخدم سجلهم شديد القذارة لتلميع نفسه

الدب الروسي بصدد غرس قدمه في "سلمية" كما غرسها في الساحل، تأكيدا لحكم هذه المنطقة عبر "الوافدين"


عندما قتل "وائل جاكيش" واحد من أخطر قيادات مليشيا الدفاع الوطني على مستوى السلمية، بل وربما سوريا، تم نعيه يوم مصرعه (5 حزيران) بوصفه "شهيد الوطن في مواجهة الإرهاب"، دون أن يعلم الكثيرون أن هذا الرجل الذي يقود جهاز استخبارات "الدفاع الوطني" في سلمية، هو نفسه مرصود من الاستخبارات الروسية وموضوع على قائمة أهداف موسكو في سوريا، باعتباره ومرتزقة آخرين "إرهابيين".

*فرعون المرتزقة
=======


"جاكيش" الذي يعد خزان أسرار خطيرة وقاتلة تمس مختلف أنشطة مرتزقة النظام في السلمية ومحيطها (نشرت زمان الوصل جزءا من هذا الأسرار)، رجح مصدر وثيق الاطلاع أن يكون قد صُفي من قبل الروس أو على الأقل دفع إلى حتفه دفعاً؛ ليبدو أنه قتل في مواجهات مع تنظيم "الدولة".

وفور مصرع "جاكيش" تواردت روايتان، الأولى مقتله بواسطة صاروخ موجه والثانية بسبب لغم، وسرعان ما غابت الرواية الأولى لصالح سيطرة الرواية الثانية، دون أن يخوض أحد في التفاصيل.

ينطلق مصدر "زمان الوصل" المطلع في حديثه وترجيحاته من معلومات وقوائم رسمية خص بها جريدتنا، توضح أن النظام فرض على مجموعة من مرتزقة سلمية المشهورين إجراء منع مغادرة "ضمانا لحقوق الدولة والمتضررين واستنادا للمادة 11 من قانون مكافحة الإرهاب"، وفق ما يظهر كتاب موجه من وزير المالية إلى عدد من الدوائر العامة، وعلى رأسها هيئة الرسوم والضرائب، التي تولت بدورها إصدار لوائح إسمية بالممنوعين من المغادرة، متضمنة أكثر من 160 شخصا.

وتظهر هذه اللوائح الرسمية بكل وضوح أسماء مرتزقة عرفوا بإجرامهم وانتهاكاتهم الخطيرة في سلمية ومحيطها، كما عرفوا لاحقا بتغولهم وتمردهم على النظام الذي سلحهم وسمّنهم وسلطهم، أو هكذا أراد النظام أن يظهروا هم متغولين وهو عاجز عن لجمهم، لغاية ستنكشف بعض جوانبها بعد حين.

وعلى رأس الذين استهدفهم النظام بقوائمه المستندة إلى "مكافحة الإرهاب" فرعون المرتزقة وصاحب السجل الحافل بالجرائم (نشرت زمان الوصل جزءا منه)، ونعني به "مصيب سلامة" شقيق لواء المخابرات الجوية "أديب سلامة".

كما ورد على اللوائح العقابية، اسم ابن مصيب (فراس سلامة)، إلى جانب عدد من كبار المرتزقة من عائلات: خلوف، عفيفة، دردر، وردة وغيرهم، ممن تورطوا منفردين أو مجتمعين بجرائم قتل وتعذيب واختطاف وترويع وسلب واغتصاب وحرق وسلخ و..، بحق سوريين كثر، من بينهم موالون، لا بل وموالون طائفيون أيضا.

ولا شك أن اللوائح التي أصدرها النظام لعقاب مرتزقته، تبدو مفاجئة وغريبة إلى حد ما، ولكن هذه الغرابة تزول تدريجيا، إذا ما اتضح سبب إصدارها، وهو ضغط الروس بل وأوامرهم الحرفية للنظام بهذا الصدد.

*خلطة التدخل
======


وفق مصدرنا الخاص، تواصل روسيا مساعيها لزيادة تغلغلها في سوريا، أفقيا وعموديا، فبعد أن ثبتت أقدامها في الساحل وباتت الناهية الآمرة فيه، امتدت أصابع الدب الروسي نحو الداخل، فوجدت ضالتها في منطقة سلمية، حيث تنتشر عصابات خطف وقتل ونهب، يقودها مرتزقة محسوبون على مختلف جهات النظام وأطرافه، وسط موجة حنق واستياء من معظم من يسكن المنطقة ويمر بها، وتزايد حالات الشكاوى ورفعها إلى أعلى المستويات (وصولا لبشار)، دون أن يجد المشتكون تجاوبا معهم أو صدى لعرائضهم.

هذا الوضع الذي يختلط فيه تجبر العصابات بتذمر الناس بعجز "الحكومة- الدولة" أو تعاجزها، شكل أرضا خصبة للتدخل الروسي، وفي نفس الوقت خلفية مهمة لإبراز موسكو بمظهر المنقذ والمخلص، فاندفعت بدون تردد لتمرير تعليماتها إلى رأس النظام مباشرة؛ ليعطي بدوره الأمر إلى "محكمة الإرهاب" حتى تتعامل مع المسألة، علما أن مثل هذه المحكمة ليست قادرة في الأحوال العادية على الاقتراب من شبيح أقل وزنا من "مصيب" وأتباعه بدرجات، ومن هنا لم يكن لها أن تتدخل لولا تعليمات "عليا"، تقي "موظفي" المحكمة عواقب غضب كبار ضباط الجيش والأمن بل وحتى القصر من المتنفذين والمستثمرين في تلك العصابات، حيث يشكل هؤلاء الضباط غطاء ودرعا حاميا لتلك العصابات.

إذن فمن جهة هي أوامر روسية صريحة، ترهن ما تبقى من قرار النظام في يد موسكو، ومن جهة أخرى هي لعبة يستسيغها بشار بل وربما يسعى وراءها، فهؤلاء الذين سلحهم النظام ومولهم وتغاضى عنهم وعن جرائمهم، إنما كان يمهلهم لهذه المرحلة من "الحرب".. المرحلة التي يظهر فيها بأن "الرئيس الدكتور" رجل صلاح وإصلاح، لايرضى بالخطأ ولا يسكت عن أي انتهاك حتى ولو جاء من قبل من "يحمون الوطن"، بل لن يدخر جهدا في محاربة كل من "يشوهون" مساعي "الدولة" نحو تحقيق "الاستقرار والأمان".

وبهذا المعنى، لم يخجل النظام ولا رأسه من إطلاق حملة تشنيع على "التشبيح" وترفضه، وهو المصطلح الذي كان النظام نفسه سابقا ينكره ويعتبره غير موجود، كما لم يخجل بشار من الخروج بخطاب تقريعي لوزرائه وضباطه وهو يوجههم بلغة رئيس مخفر لعناصره، موبخا إياهم على "مواكبهم"، في تمثيلية مكشوفة هدفها الأول والأخير القول إن الجميع سيء والجميع أساء لسوريا وساهم في خرابها، إلا "سيادة الرئيس" الذي يحمل هم الوطن والمواطن، فهو الوحيد الأوحد "الأمين والمؤتمن" والذي لا يأتيه إجرام ولا فساد من بين يديه ولا من خلفه.

وهكذا يضحي بشار مرة أخرى بمرتزقته الذين دافعوا عنه وحموه، ويعاقبهم على انتهاكات وجرائم ارتكبوها بأوامره وتشجيعه تارة، وتغاضيه تارة أخرى!، ولكن العقاب هذه المرة يأتي بأوامر روسية لا يستاء منها بشار ولا "يمانع" في تنفيذها، لأنها تخدمه كما تخدم الروس، فالروس يريدون مزيدا من مواطئ القدم داخل الأرض السورية وداخل "مؤسسات الدولة"، والنظام يريد أن يستفيد من محاربته لهؤلاء المجرمين المتغولين بعد أن لعب حيناً من الدهر بورقتهم، وحولهم إلى عتاة بلغوا منتهى السفالة (إلى درجة أن حاضنتهم لم تسلم من شرورهم)، بحيث يكون من يحاربهم ويخلص الضحايا من شرورهم "نبيلا" و"خيرا" حتى ولو كان في كبيرهم في العتو والسفالة، وهكذا يصبح داء سوريا الأول (بشار) دواء وبلسما!
أخيرا
فإن ما أماطت "زمان الوصل" عنه في هذا التقرير، من قوائم عقابية وأوامر روسية، ليس سوى مرحلة في سلسلة ما يحاك لمنطقة سلمية، سبق لجريدتنا أن تولت كشف حلقات منها، وستتابع نشر المزيد، لاسيما أن الروس عازمون على تحويل تدخلهم الخفي في سلمية ومحيطها إلى تدخل علني وملموس، عبر التوجه لإقامة قاعدة عسكرية واستخبارية في المنطقة، حسب ما يؤكد مصدرنا، ما يعني أن منطقة سلمية بموقعها الحيوي وتنوعها السكاني ستبقى وإلى أمد غير معلوم ساحة لتدخلات "الوافدين"، مرة من الطائفيين الذي قدموا من خارج حدود سلمية واستوطنوها، ومرة أخرى جديدة من أولئك الغزاة الذين قطعوا آلاف الأميال من خارج حدود سوريا كلها؛ ليفرضوا خياراتهم على السوريين بحجة مكافحة الإرهاب ومكافحة المرتزقة الذين قيل وما زال يقال إنهم يكافحون الإرهاب!

1499040519.gif


1499040554.gif


1499040657.gif





 


تمت مشاركة ‏ ‏ من قبل ‏‎ ‎‏.
· ·



عرف من المشاركين في الهجوم من مليشيات الاسد على محور شرق السويداء بالاضافة لنسور الزوبعة، جيش التحرير الفلسطيني





· ·
السويداء:

مليشيات الاسد تتقدم شرق السويداء وتسيطر على تلول الفديين والصيرة وتل الاصفر وتل اشيهب

 
عودة
أعلى