الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

بعد تحقيق "أم المقاتل" في دير الزور..

موسكو تقول إن التقارير حول مقتل مرتزقتها "استغلال للحرب السورية"
============



| 2018-02-19 11:29:01
10c02df10bc8d7a0fa99c652.jpg

لافروف
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية "سيرجي لافروف" قوله يوم الاثنين إن التقارير التي أفادت بمقتل مئات المتعاقدين الروس في سوريا مؤخرا محاولة لاستغلال الحرب السورية.

ونشرت "زمان الوصل" تحقيقا رسمت خلاله مشهدا مفصلا يتخلله العدد الحقيقي للمرتزقة الروس الذين لقوا مصارعهم في "الأربعاء الدموي" الذي صادف 7 شباط فبراير الجاري.

واعتمد تقرير "زمان الوصل" على شقين رئيسين، يتمثل الأول في ترجمة فحوى موضوع نشره موقع روسي محلي الطابع، وأجرى فيه لقاء مع زوجة أحد القتلى وعمدة المنطقة التي يتحدر منها مرتزقة روس يقاتلون في سوريا، أما الشق الثاني فتبلوره معلومات تعقبنا مصادرها في الداخل السوري تتعلق بقتلى من "عظام رقبة" الروس، وفقا للرابط العقائدي والمصيري والرعائي الذي يربط الطرفين.. ونقصد بهؤلاء المرتزقة المنتمين إلى الطائفة الأرثوذكسية.

كما نقلت "رويترز" عن ثلاثة مصادر مطلعة الأسبوع الماضي إن نحو 300 رجل يعملون لصالح شركة عسكرية روسية خاصة على صلة بالكرملين سقطوا بين قتيل وجريح في واقعة بسوريا الشهر الحالي.


 
لافروف يحذر واشنطن من اللعب بالنار في الساحة السورية
=====================



| 2018-02-19 14:06:21
b49e60b3bd6496bc3358ff09.jpg

وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" - وكالات

حذر وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" من محاولات تقسيم سوريا، داعيا الولايات المتحدة لعدم اللعب بالنار في الساحة السورية.

وقال "لافروف" خلال جلسة لمنتدى "فالداي" الدولي للحوار المنعقد في موسكو اليوم الاثنين: "أدعو زملاءنا الأمريكيين مرة أخرى لتجنب اللعب بالنار، وتحديد خطواتهم ليس انطلاقا من احتياجات الحالة السياسية العابرة، بل انطلاقا من مصالح الشعب السوري وشعوب المنطقة، بمن فيها الأكراد".

وأعرب "لافروف" بحسب وسائل إعلام روسية عن قلق موسكو إزاء محاولات تقسيم سوريا، وأضاف: "مثل هذه المخاوف سببها المخططات التي بدأت الولايات المتحدة بترجمتها على أرض الواقع، وخاصة شرق الفرات، في الأراضي الممتدة بين النهر وحدود سوريا مع العراق وتركيا".

وقال لافروف: "الولايات المتحدة جرّت إلى مسارها الهادف لتقويض وحدة الأراضي السورية فصائل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، ما أدى إلى توتير العلاقات مع تركيا، بما ترتب على ذلك من أحداث في عفرين".

واعتبر "لافروف" أن تأكيدات واشنطن بأن هدفها الوحيد في سوريا، هو محاربة الإرهاب، تتناقض مع تصرفاتها العملية.

وقال: "أعتقد أن تصريحات الزملاء الأمريكيين بأن هدفهم الوحيد هو محاربة تنظيم الدولة والحفاظ على وحدة الأراضي السورية بحاجة إلى إثبات بأفعال ملموسة".

ودعا لافروف إلى إزالة ما يسمى بـ"المنطقة الآمنة" التي أعلنتها الولايات المتحدة قرب بلدة "التنف" على حدود سوريا مع الأردن.

زمان الوصل - رصد
 
أعلام النظام : العملية العسكرية في #دمشق ستشمل أيضا جنوب دمشق مخيم اليرموك والحجر الأسود الذي يقع تحت سيطرة الدولة


DWWCmYtWkAABRvv.jpg
 
استشهاد 80 مدني في الغوطة و 300 جريح بقصف النصيرية خلال يومين

وفسطاط المسلمين وجيوش علوش وغيرها لم ترشق طلقة واحدة في وجه مناطق النظام
 
الوعي العربي
النظام يريد تخفيض الكلفة العسكرية لاقتحام الغوطة الشرقية بإيقاف معركة إدلب مؤقتاً، حتى يكون خيار إجلاء المقاتلين إليها عبر الباصات متاحاً !
 
ما رأي الفصائل المرتزقة المقاتلة الى جانب الجيش التركي في معركة #عفرين !
الجيش التركي لا يعتبر النظام السوري عدو ولا مشكلة لديه في دخول #عفرين ! مشكلته فقط هي القوات الكردية !
ماذا عنكم أنتم ؟
ألم تخرج الثورة السورية ضد النظام السوري ؟
أليس هدفنا اسقاط النظام السوري ؟



DWZQn3XWAAA9NN3.jpg
 
عماد حاووط
الزنكي والأحرار توحدوا وال 23 الف مقاتل بعفرين يقال ما بقالن شغلة .. في اي جبهات يمكن ان نراكم و نسمع بعد سنوات صداكم
 
خالد حسن
تركيا التي أخمدت جهة حلب هي التي أخمدت جبهة إدلب ليتفرغ النظلم وميلشياته بعدها لدك ومحاصرة الغوطة
 
خليل المقداد
عندما تشن حملة برية مصحوبة بحملة إبادة جوية على #الغوطة_الشرقية دون أن يحرك #جيش_الإسلام ساكنا فهذا يعني حكما أنه شريك ومتواطئ. #مناطق_الموت
 
خالد حسن
المخابرات التركية عبثت بالمناطق المحررة في الشمال، أجهضت محاولات جادة لكيان ثوري واحد، أذلت الفصائل وأوهنتها، فصنعت ساحة بلا رأس ولا كيان قوي، أرضت الروس بهذا على أن يسهلوا لها مهمة إجهاض كيان كردي مستقل قريبا من حدودها
 
خالد حسن
نعم، الفصائل ضعيفة ذليلة غلب عليها الجبن والهوان، ووجدت فيها المخابرات التركيا لقمة سائغة، وسهلت بهذا مهمتها، وهي تستمتع بالتحريض بينهم وتضفية بعضهم لبعض لمزيد إضعاف وإجهاض
 
عودة
أعلى