الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

الخوف بيقطع الجوف
1f602.png

حيدر عباس احد امهر رماة الدبابات لدى قوات عصابات سهيل الحسن المستنسخ :
نحن ذاهبون الى الغوطة، ربما نأسر بدل ان نقتل، لان المسلحين في الغوطة لديهم مكر وخداع كبير، وهذا مانخاف منه في المعركة القادمة.
هذا اخر ماكتبه على حسابه على فايس بوك
1f602.png
1f602.png
منقول

[/URL]​
 

استهداف مليشيات الأسد في حاجز الغور جنوب منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي بقذائف الهاون.
 

جيش النصر || رباط مقاتلي جيش النصر على جبهة بريديج بريف حماة الشمالي الغربي ١٨-٢-٢٠١٨
 

تحرير الشام تقوم بعملية انغماسية على تجمع لميليشيا الأسد في قرية شم الهوا أدت لمقتل عدد من الجنود وتدمير بعض الآليات.
 



هذه البقعة المظلمة التي تشاهدونها هي كوريا الشمالية و إلى الجنوب منها هي شقيقتها كوريا الجنوبية حيث يظهر الفرق الشاسع بين ما بعتبر فعلياً شعب واحد يعيش نصفه تحت حكم ديموقراطي و آخر يعيش تحت حكم شمولي استبدادي.
كوريا الشمالية يعيش شعبها تحت حكم عائلة واحدة تقوم بتسخير كل موارد دولتها لحماية حكمها و ضمان استمراره .. إلى حد عانى فيه الكوريين الشماليين من المجاعة التي أودت بحياة نصف مليون منهم في تسعينات القرن الماضي و الذي تعتبر محاولات فرار ابنائها عبر الحدود إلى كوريا الجنوبية أمر روتيني حيث يقارب عدد الفارين من الجحيم في الشمال نحو 27 ألف بالرغم من أن كل من يحاول الفرار يعرض نفسه للاعدام فوراً في حال تم كشفه أثناء محاولته هذه.

كوريا الشمالية و الجنوبية هما أفضل مثال يوضح الفرق بين الدول التي تحكم بديموقراطية تمثل مصالح الشعب و تعطي الأولوية للتنمية و تشجع الابداع و نشر العدل و المساواة في توزيع الموارد .. و بين دولة تحكم بمنطق استعباد الشعب و تسخير كل موارده لمصلحة "القائد" و استمرار حكمه تحت غطاء الشعارات الجوفاء للصمود و مواجهة الامبريالية.

27971825_1586664041444309_7925588166052213006_n.png

 
من القاعدة الروسية في مطار حميميم ..
الطائرة بدون طيار Forpost و التي هي عبارة عن الطائرة الاسرائيلية Searcher 2 و التي تقوم روسيا بتجميعها برخصة ..
27973464_1586453141465399_4304209108263521512_n.jpg
 

تمكن الثوار من السيطرة على عدة نقاط لعصابات الأسد على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق - حمص الدولي، وقتل عدة عناصر منهم أثناء فرارهم، واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة ضمن معركة

 
تمكن الثوار من السيطرة على عدة نقاط لعصابات الأسد على جبهة المشافي بالقرب من طريق دمشق - حمص الدولي، وقتل عدة عناصر منهم أثناء فرارهم، واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة ضمن معركة


DWaFUbzW4AIfQLB.jpg



DWaFVhxX0AUoLTE.jpg

DWaFWUVX4AA3YCd.jpg


 



E. sky today: |ian reconnaissance drone (Mohajer-4 UAV) & helicopters.


[/URL]

 

البراميل في المروحيات




Men of the Helicopters - Tiger Forces Helicopter Crew Syrian Air Force Intelligence

[/URL]​




 
البراميل في المروحيات






Men of the Helicopters - Tiger Forces Helicopter Crew Syrian Air Force Intelligence
















Here we have a member of the Tiger Forces posing with a helicopter loaded with smaller IEDs,
previously reportedly used in Jarjanaz

وهنا عضو في قوات النمور مع برميل متفجر، والتي قال الأسد مرارا وتكرارا قواته لا تستخدم البراميل
 
عن قصف مشفى معرة النعمان



The National Hospital at Maarat al-Numan was also bombed, and Russian aircraft were reported in the area shortly before the attack.

 
بينهم روس وعرب.. ما مصير أسرى تنظيم "الدولة" في ريف حلب؟
======================



| 2018-02-19 16:10:57
cbb82da5792178c4ff91ebeb.jpg

المركز السوري لمعالجة الفكر المتطرف

منذ هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" وانعدام أي تواجد له في ريفي حلب الشمالي والشرقي، وسيطرة الجيش الحر على المنطقة الواصلة بين مدينتي "جرابلس" و"إعزاز"، ظهرت قضية شائكة وهي مصير العشرات من عوائل عناصر التنظيم الذين هربوا اتجاه المناطق المحررة، إضافة إلى عناصر التنظيم السابقين الذين سلموا أنفسهم للجيش الحر.

العديد من المصريين والتوانسة والروس والفرنسيين والأوزبك وحتى السوريين باتوا مع أسرهم باتوا في عهدة الجيش الحر، بعد انحسار تنظيم "الدولة" من الشمال السوري، حيث يجلس غالبيتهم في مخيمات خاصة، فيما يخضع البعض لمحاكمات في القضاء، والبعض الآخر يخضع لبرامج علاج نفسي واجتماعي في مركز في ريف حلب.

عن مصير أسرى التنظيم لاسيما الأجانب منهم ومصير عائلاتهم التي هربت باتجاه المناطق المحررة، يقول النقيب "سعد فارس" من قوات الشرطة والأمن الوطني العام في مدينة "إعزاز": "وصل عدد العائلات التي جاءت من مناطق تنظيم الدولة إلى مناطق سيطرة الجيش الحر إلى المئات، حيث تم وضعهم في مخيمات تحت حراسة مشددة ويتم تأمين كل ما يلزمهم، أما العناصر فتم تحويلهم للقضاء".

ويكمل "فارس" لـ"زمان الوصل": "نتواصل مع الحكومة التركية بشأنهم من أجل حسم مصيرهم، لكن حتى الآن لا يوجد أي جديد ولا بد من تسليمهم لبلدانهم، لأن غالبيتهم من النساء والأطفال، وأعدادهم كبيرة ولا بد من إيجاد حلول لهم وترحيلهم إلى بلدانهم في أقرب وقت".

وفي محاولة للإصلاح النفسي والفكري وإعادة تأهيل العناصر الأسرى من الأجانب والعرب والسوريين أيضاً، تم افتتاح المركز السوري لمعالجة الفكر المتطرف في مدينة "مارع" بريف حلب الشمالي نهاية العام الماضي، حيث يستقبل العشرات من المقاتلين السابقين بتنظيم "الدولة الإسلامية".

"حسين ناصر" مدير المركز قال لـ"زمان الوصل" إن "المركز يحتوي على ثلاثة أقسام أساسية، الأول مختص باستقبال المهاجرين، والثاني مختص بالسوريين، أما القسم الثالث فهو مختص "بمن تلطخت أيديهم بالدماء" وثبت عليهم ارتكاب جرائم القتل بحق عناصر من الجيش الحر في المنطقة".

وأضاف ناصر: "نقدم في المركز كل ما يحتاجه النزلاء، وهناك علماء بالشريعة وأطباء نفسيون يقدمون محاضرات ودروس من أجل تصحيح أفكار النزلاء، إضافة إلى عرض الأفلام التي توضح حقيقة تنظيم الدولة الإسلامية".

وأكمل بالقول "نجد تقبلا وتحسنا كبيرا في تصحيح أفكار العناصر السابقين في التنظيم من السوريين، بسبب أنهم قد غرر بهم من قبل التنظيم عبر الوسائل التي تعلمونها جميعا من إعلام وما شابه، وتم تخريج أول شخص وهو طفل عمره 14 عاما بعد شفائه ونتيجة الدراسة المطولة لحالته قررنا الإفراج عنه وهو من ريف إعزاز".

وعن مصير المهاجرين، قال ناصر "هناك وعود قوية من قبل الأمم المتحدة لنا عبر تواصلها مع الدول التي لديها رعايا في سوريا لتسليمهم خلال مدة قصيرة".

وأردف: "المركز السوري لمعالجة الفكر المتطرف" يسعى ضمن الإمكانيات المتوفرة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من فكر هؤلاء العناصر السابقين في التنظيم، وسط ترحيب من الأهالي وخشية أيضا من عدم تجاوب بعض الأجانب للتدريب والمعالجة.

يوسف الحلبي - زمان الوصل
 


كبار علماء بغداد يرفضون لقاء مفتي الأسد
=====================



| 2018-02-19 13:56:01
11b25e25e5900335aa72dd7a.jpg

حسون - ارشيف

كشفت مصادر سياسية عراقية، وأخرى مقرّبة من المجمع الفقهي العراقي في جامع أبي حنيفة النعمان عن رفض كبار علماء بغداد لقاء مفتي نظام بشار الأسد، أحمد بدر الدين حسّون، خلال زيارة الأخير إلى بغداد.

ويقوم حسون بزيارةٍ إلى العاصمة العراقية بدأها السبت، يرافقه فيها وفدٌ يضمّ رجال دين سوريين، للمشاركة في ما يعرف بـ"المؤتمر التأسيسي للمجمع العراقي للوحدة الإسلامية" برعاية إيران وعددٍ من الأحزاب والفصائل المسلحة المُقربة منها.

ويُشارك في المؤتمر مستشار "خامنئي"، "علي أكبر ولايتي"، وشخصياتٌ دينية إيرانية، ومُقربة من إيران، من لبنان وأفغانستان ونيجيريا ودول أخرى، فيما قاطعت المؤتمر شخصيات عراقية سياسية ودينية بارزة، معروفة برفضها التدخل الإيراني في العراق.

وقال قيادي بارز في "تحالف القوى العراقية" بحسب "العربي الجديد" إن حسّون "حاول لقاء كبار علماء بغداد في جامع الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان، لكن هناك حالة رفض للقائه بسبب دعمه نظام الأسد، والسكوت على المجازر التي ترتكب بحق السوريين"، لافتاً إلى أن "الشيخ أحمد حسن الطه، كبير علماء المجمع الفقهي العراقي، رفض لقاء حسون، بالإضافة إلى علماء آخرين".

بدورها، أكدت مصادر مقربة من المجمع الفقهي، ومن "لجنة الإفتاء الدائمة"، أن حسّون حاول لقاء عدد من علماء بغداد، وكذلك زيارة كلية الإمام الأعظم في جامعة بغداد لإلقاء محاضرة فيها، لكنه لم يلق وجهاً"، وفق تعبير أحد المصادر، الذي أكد أن حسون "وعوضاً عن لقاء علماء بغداد، التقى بشخصيات هزيلة لا ثقل لها في الشارع العراقي السُني، لا دينياً ولا سياسياً، ممولة من حزب الدعوة الذي يتزعمه نوري المالكي".

من جهته، قال القيادي في "التيار المدني العراقي" حسام العيسى إن "وجود حسون في بغداد لا يخدم مشروع المصالحة العراقية، فهو بالنهاية يمثل نموذجاً رخيصاً يقدمه الأسد للعالم، ولا يمكن اعتباره ممثلاً عن طائفة سورية بعينها".

وأعرب "العيسى" عن أمله في توقف دعم الحكومة العراقية لـ"مؤتمرات ذات رائحة إيرانية، تحاول تسويق شعارات الوحدة الإسلامية، من خلال شخصيات هزيلة لا ثقل لها في الشارع المحلي أو العربي".
 
عودة
أعلى