الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )

قائد جيش الإسلام : أهلنا في الغوطة سترون ما يسركم
توعد «عصام بويضاني» القائد العام لجيش الإسلام التابع للمعارضة السورية، قوات النظام والميليشيات الإيرانية برد قاس إن فكروا في اقتحام الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وطالب بويضاني أهالي الغوطة الشرقية بالصبر، مؤكداً أنهم سيرون ما يحبون، في إشارة إلى المعارك المرتقبة مع النظام في الغوطة الشرقية.
ونشر قائد جيش الإسلام على حسابه الرسمي في تويتر: «أهلنا في الغوطة لا يضركم من خذلكم وسترون ما يسركم».
هذا وحشدت قوات النظام في الآونة الأخيرة قواتها تمهيداً لاقتحام الغوطة الشرقية بدعم من الطائرات الروسية.​
 
أكثر من 25 فصيلاً ثورياً في حوران يعلنون استعدادهم لمهاجمة النظام السوري نُصرةً للغوطة الشرقية
أعلنت فصائل ثورية رَفْع جاهزيتها العسكرية لأعلى المستويات تمهيداً لشنّ هجمات على قوات النظام السوري التي تسعى لاجتياح الغوطة الشرقية بدعم من الميليشيات الإيرانية والروس.
وفي وقت سابق أكدت مصادر ميدانية لشبكة "نداء سوريا" أن مجموعات تابعة لميليشيات "النمر" التي تحظى بدعم روسيا، توجَّهت من ريف حلب ودير الزور وتمركزت في الفوج "16 دفاع جوي" ومطار الضمير على أن يتم نقلها تجاه الغوطة الشرقية في وقت لاحق لاقتحامها.
وقال "أبو محمد القادري" قائد جند الملاحم أحد فصائل درعا في تصريحات لـ"نداء سوريا": إن "أكثر من 25 فصيلاً من كبرى فصائل حوران رفعوا جاهزيتهم العسكرية لفتح الجبهات مع النظام خلال الساعات القادمة، وذلك يقيناً منهم أن النظام لا يفهم إلا هذه اللغة وأن حوران والغوطة ستتحولان إلى جحيم يلتهم ما تبقى من النظام المتهالك".
وأضاف: "يقوم النظام مدعوماً بالاحتلال الروسي المجرم والميليشيات الشيعية الإرهابية بتحشيد كل إمكانياته من أجل محاولة اجتياح الغوطة، وقد بدأ منذ عدة أيام بالقصف الكثيف على مدن الغوطة وبلداتها لتدميرها تمهيداً لاجتياحها وقد ارتكب عشرات المجازر راح ضحيتها المئات من الأطفال والنساء والشيوخ جرّاء هذا القصف الوحشي، وقد استخدم السلاح الكيماوي ومختلف أنواع الأسلحة المحرمة دوليّاً".
من جهته أفاد قائد فرقة فلوجة حوران "رائد الراضي" في تصريحات لـ"نداء سوريا" أن: "فصائل الجنوب أعلنت النفير العامّ وهيَّأت نفسها لفتح الجبهات نُصرةً للغوطة إن لم يوقف النظام الحملة الهمجية على محافظات سوريا ومنها الغوطة، فسوريا لكل السوريين وأي شبر أرض في سوريا هو ملك لكل السوريين".
وتابع قائلاً: "النظام لم يلتزم بخفض التصعيد ولا بأي اتفاقية فهو لا يعرف إلا لغة القتل والدمار والتهجير وفي حال سقطت الغوطة سيتم تهجير أهلها لذلك لن نسمح له بذلك". مؤكداً: "نحن مع أي حل سياسي يخدم مسار جنيف ولكن النظام لن يلتزم بأي حل أو أي اتفاقية".
وأعلنت قوات "الشهيد أحمد العبدو" عن رفع جاهزيتها القتالية الكاملة في كل من قطاع الجبل والبادية والضمير والرحيبة وجيرود والغوطة الشرقية" وذلك تمهيداً لشنّ هجمات على النظام السوري.
وكانت الغوطة الشرقية شهدت الأسبوع قبل الماضي حملة قصف جوية ومدفعية من قِبل النظام السوري والطائرات الروسية لمدة 6 أيام متتالية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية راح ضحيتها أكثر من 250 ضحية مدنية و 1100 جريح، كما تعرضت نهاية الشهر الماضي لاستهداف بغاز الكلور السامّ أسفر عن وقوع العديد من حالات الاختناق بين المدنيين.​
 
لحظات تحبس الانفاس قصف متواصل على مدن سقبا وكفربطنا وحموريا ودوما والشفونية وجسرين ومسرابا في الغوطة الشرقية وسقوط العديد من الشهداء والجرحى من المدنيين ..

 
‫تلفزيون النظام السوري: قوات النظام ستدخل إلى ⁧‫#عفرين‬⁩ خلال الساعات القليلة القادمة..‬
‫يُذكر أن اتفاقاً "مازال مبهماً حتى الآن" بخصوص عفرين جرى بين نظام الأسد من جهة ووحدات حماية الشعب الكردية من جهة أخرى .‬
 
الحملة البربرية على الغوطة مازالت مستمرة ..
مجزرة جديدة في حمورية اليوم وأكثر من 10 شهداء وجرحى بينهم أطفال ونساء ..

27973876_10160297736010727_2664884834779343423_n.jpg
 
عاجل | وزير الخارجية التركي : في حال دخلت قوات الأسد إلى عفرين ووقفت بجانب قوات YPG سنعمل على القضاء عليها.
وزير الخارجية التركي : ندعم دخول القوات السورية إلى عفرين إذا كان هدفها القضاء على الإرهابيين.
 
وزير خارجية #تركيا يقول: نرحب بدخول قوات #بشار_الاسد الى #عفرين.
ما رأي #شبيحة_أردوغان بعد ان اصبح واضحا ان #اردوغان يتقرب من #بشار؟!!!
الشبيح شبيح حتى لو وضعوه في ألف قالب تماما كما يقول المثل التالي:
"ذنب الكلب اعوج حتى لو وضعوه في ألف قالب"
 
قائد اركان جيش الاسلام المقدم علي عبد الباقي :
إلى من أغرته الأحلام باقتحام فسطاط الإسلام: الجواب ما سترونه قبل أن تُسمَّل منكم العيون، وما ستجرونه من خيبة بعد إفاقتكم من الجنون، فمع الغوطة أسودا من درعا والبادية وحمص والقلمون، تطهروا من رجس السواد، واجتمعوا صفا للذود عن الحياض.. فأبشروا بما يسوؤكم يا شر من وطئ البلاد.

28061305_1050509438423576_3539151751322517076_o.jpg
 
+18 مذبحة جديدة بعد قصف عصابات الأسد 7 شهداء في اوتايا ٥ اخوة و طفلة و امرأة

28279592_1050525245088662_1830628592436009367_n.jpg
 
ارتفاع حصيلة الشهداء في الغوطة الشرقية إلى 26 شهيد حتى اللحظة بالأضافة لسقوط 78 جريح جلهم من الأطفال والنساء ، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي وطيران الإستطلاع.
#الغوطة_تباد
 
سنداً لوالدته في سنّ الـ11.. #طفل يصنع #الألبسة_الصوفية لإعالة عائلته في ريف #إدلب!

 
جيش الإسلام ، فيلق الرحمن ، أحرار الشام ، ضيعتم الغوطة الشرقية بسبب خلافاتكم التافهة، هل سينطبق عليكم قول أُم عبدالله الصغير" إبكوا كالنساء ملكاً لم تحافظوا عليه كالرجال "
 


قائد جيش تحرير الشام في القلمون الشرقي "فراس بيطار" يقول بأنه ومقاتليه جاهزون ليكونوا "انغماسيين" للدفاع عن أهالي الغوطة على حد وصفه.


28055836_1794931760519514_4176149669358992479_n.jpg
 
First pictures from , where artillery units and war planes started intensely shelling the region about an hour ago. Heavy casualties among the civilian population.


[/URL]​



 
عودة
أعلى