الــثــورة الــســوريــة ( متجدد )


غرقت حلب

28056432_398922977235936_7041502166755485467_n.jpg
 
انفجار سيارة في الحي الغربي من مدينة القامشلي الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد ووقوع 5 قتلى و 7 جرحى غالبهم من ارهابيي قسد في حصيلة اولية

27867510_107137160114204_1349912993655621339_n.jpg

28166463_107137196780867_1234313086065228973_n.jpg
 
صالح مسلم قائد PYD خلال مؤتمر صحافي له في العاصمة البلجيكية بروكسل، التي تُعتبَر مركزاً للاتحاد الأوروبي. نشر صوراً اعتبرها ضحايا القصف التركي على عفرين

وتبيَّن أن تلك الصور لضحايا القصف المستمر على الغوطة الشرقية المُحاصَرة، كانت قد نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"


 
صالح مسلم قائد PYD خلال مؤتمر صحافي له في العاصمة البلجيكية بروكسل، التي تُعتبَر مركزاً للاتحاد الأوروبي. نشر صوراً اعتبرها ضحايا القصف التركي على عفرين

وتبيَّن أن تلك الصور لضحايا القصف المستمر على الغوطة الشرقية المُحاصَرة، كانت قد نشرتها وكالة الصحافة الفرنسية "فرانس برس"

الى صالح مسلم قائد PYD

27972484_1704603359596845_347840695977027676_n.jpg
 
ريف اللاذقية : صوت انفجار قوي منذ ساعتين سمع في مدينة جبلة واكدت مصادرنا انه ناتج عن تصدي مضادات مطار حميميم لقذيفتين صاروخيتين
 
غرقت الحسكة

  1. | ارتفاع منسوب نهر الخابور وتشكل السيول في مدينة جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على أغلب مناطق الحسكة خلال اليومين الماضيين.

    DWTiXViXcAYu0gg.jpg


    DWTiYBuXcAAvX2r.jpg

    DWTiZfmX4AAdveZ.jpg

    DWTiaa-W0AAPFWC.jpg

 

جنرال إيراني يطالب بشار الأسد بـ " الحساب " .. اللواء صفوي : على إيران تعويض ما أنفقته في الحرب من النفط و الغاز...



 
فيديو يوضح السيول بين مخيمات اللاجئين السوريين في عرسال حيث لا مأوى بسبب الفيضانات التي حصلت نتيجة تساقط الامطار والثلوج #عرسال_يقتلها_البرد

 
شاهد رشقة الصواريخ التي تقصفها عصابات الاسد على الاحياء السكنية في الغوطة ..

 
خرج من مدينة #حلب حامل معه بقايا ذكرياتٍ عاشها بين الألم والتضحية، وشهادته على حقبة تاريخية حافلةٍ بإجرام آلة القتل والبطش الأسدية.
باسم عبد المجيد" متطوع #الدفاع_المدني_السوري يحكي قصة حياته في حلب

 
منظمات وشبكات حُسبت أو كانت تَحسب نفسها على الثورة السورية نتفاجئ بإزالتهم لعلم الثورة من شعاراتهم والتي كانت تتبنى الثورة وفكرها وعلمها كرمز واليوم لاحظت أكثر من منظمة قامت بإزالة العلم لأسباب مجهولة "يحسبونها" ولكنها في الواقع معلومة للجميع إذ أن المال السياسي هو مايتحكم بتلك المنظمات فهي مع الثورة إن علت موجتها وهي مع الرمادية إن وجدت صالحها في هذا الجانب أو ذاك
ارفعوا علم الثورة أو أخفوا ألوانه بألوانكم الحقيقية فأصغر ثائر في سوريا وخارجها بات يعرفكم ويعرف من أنتم في ميزان الثورة والشعب فمن رفع هذه الراية راية الثورة رفعه الشعب ومن حاول تمويه نفسه به يوما جاء اليوم الذي تكشف به العورات.
 
مصرع فرنسي يقاتل في صفوف "ب ي د" بعفرين
2098386082-crop.jpg



بلدي نيوز - (عمر حاج حسين)
قُتل عنصر يحمل الجنسية الفرنسية، يقاتل في صفوف الوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د"، على يد عناصر الجيش السوري الحر والجيش التركي خلال معركة "غصن الزيتون" في منطقة عفرين شمال سوريا.
وقالت مصادر إعلامية معارضة أن المقاتل يدعى "أوليفر او كلينش"، فرنسي الجنسية، وأحد المقاتلين الأجانب في صفوف الوحدات الكردية، لقي مصرعه، في المعارك الدائرة مع عناصر الجيش السوري الحر والجيش التركي، في منطقة عفرين شمال البلاد.
وأضافت المصادر أن المقاتل ينحدر من مدينة "ماليسرويل" الفرنسية، من مواليد 1977م، وأنه قتل في 10/شباط فبراير الجاري في منطقة عفرين.
وتشهد منطقة عفرين وريفها، معارك عنيفة بين الجيشين التركي والحر من جهة، والوحدات الكردية من جهة ثانية، سعياً من تركيا والجيش الحر للسيطرة الكاملة على مدينة عفرين وطرد "ب ي د" منها، ضمن عملية أطلقاها في 20 كانون الثاني/يناير الفائت تحت مسمى "غصن الزيتون".
يذكر أن الوحدات الكردية نشرت تسجيلا م
صورا بشكل رسمي لمقاتل فرنسي يقول أنه جاء ليدافع عن عفرين و"روجافا"، وأنه شارك سابقا بقتال تنظيم "الدولة" في الرقة ودير الزور.
 
تنظيم "الدولة" يقتل هولندياً من "قسد" في دير الزور
1652298622-crop.jpg


بلدي نيوز - دير الزور (خاص)
قُتل عنصر يحمل الجنسية الهولندية، يقاتل في صفوف "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، على يد عناصر تنظيم "الدولة" شرق دير الزور.
وقالت شبكة "فرات بوست" الإخبارية المحلية، أن المدعو "سجورد هيجر" هولندي الجنسية، وأحد المقاتلين الأجانب في صفوف "قسد" لقي مصرعه، في المعارك الدائرة مع تنظيم "الدولة" بريف دير الزور الشرقي، دون ذكر وقت مقتله.
وتستمر المواجهات بين تنظيم "الدولة" و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد)، بريف دير الزور الشرقي، إثر الهجمات المباغتة المستمرة التي يشنها التنظيم، على مواقع (قسد)، حيث شهدت المعارك خلال الأشهر القليلة الماضية مقتل وإصابة العشرات من عناصر الأخيرة.
يُذكر أن مصادر محلية قالت إن التنظيم أسر قياديا من "قسد"، شمال شرق قرية (الشعفة) إثر عملية تسلل نفذها عناصر التنظيم أول أمس الجمعة.
 
"الدولة" يهاجم حقل "التنك" ويعدم خمسة من العاملين بدير الزور




بلدي نيوز – (كنان سلطان)
هاجم عناصر تنظيم "الدولة"؛ اليوم الأحد، مجموعة الآبار النفطية بمحيط حقل "التنك" النفطي بريف دير الزور الشرقي، وأعدم خمسة من العاملين في تلك المنطقة.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن عناصر التنظيم شنوا هجوما على مجموعة الآبار بمحيط حقل "التنك" النفطي، الذي تسيطر عليه قوات سورية الديمقراطية "قسد" متنكرين بزي الأخيرة.

وأضافت هذه المصادر بأن عناصر التنظيم أقدموا على إعدام خمسة من العاملين في مجال النفط، عرف منهم "معاذ الحميد الجزاع الذيب، وعلاوي غنام الحسن الخزيم "، بعد عودتهما من العمل في آبار النفط في منطقة بادية "الشحيل" شرقي دير الزور.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم "الدولة" نفذ عدة هجمات في اليومين الفائتين على مواقع لقوات سورية الديمقراطية "قسد" في منطقة "البحرة"، وتحدثت "وكالة أعماق" عن مقتل عدة عناصر وأسر التنظيم قيادياً في عملية تسلل نفذوها على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية بريف دير الزور الشرقي.
 
النظام يسوق أبناء دير الزور للقتال في غوطة دمشق

بلدي نيوز – (كنان سلطان)
قالت مصادر إعلامية محلية؛ إن النظام قام بنقل العشرات من أبناء محافظة دير الزو إلى جبهة "الغوطة الشرقية" بريف دمشق، وهم الذين تم سوقهم إلى الخدمة العسكرية الاحتياطية خلال الفترة الماضية، بالإضافة لمن أوهمهم بمصالحات وتسويات أمنية.
ولفتت المصادر إلى أن من يزج بهم النظام من هؤلاء الشبان، كان قد وعدهم بأن تكون خدمتهم العسكرية في مناطقهم بعد أن سيطر على مدينة دير الزور وريفها الغربي والشرقي الجنوبي.
وكان النظام اعتقل عشرات الشبان قبل أيام بعد عودتهم إلى مناطقهم بموجب مصالحات وهمية.

وفي الصدد؛ قال الكاتب الصحفي "فراس علاوي" في حديث لبلدي نيوز "روج نظام الأسد لمصالحات واسعة عبر عدد من الشخصيات معظمهم وجهاء وشيوخ عشائر، ومصالحات وطنية بحسب ما سماها عبر هذه الشخصيات".
وأضاف علاوي "وضع النظام شروطا ومحفزات للعائدين إلى حضنه، منها اشتراط انضمامهم لميليشياته، على أن تكون خدمتهم في مناطقهم حصرا، بموجب ضمانات قدمتها الشخصيات التي روجت للتسويات والمصالحات".
وأشار "علاوي" في حديثه إلى أن "هؤلاء الذين تم سوقهم للخدمة العسكرية، نقلهم النظام من دير الزور إلى جبهات القتال في الغوطة الشرقية، وهذا تنصل واضح منه، ونكث لوعوده لهؤلاء الذين غرر بهم، وبمن قاد هذه المصالحات الهزيلة، ويكشف عدم قدرة مثل هذه الشخصيات على تحقيق ما قالت إنه على ضمانتها".
وأردف علاوي "أغلب من عاد إلى تلك المناطق، هم من الشباب غير المنخرطين في صفوف الثورة، وممن يحسبون على الفئة الصامتة، أو المؤيدة لنظام الأسد، والتي أجبرت على ترك مناطقها أثناء سيطرة فصائل الثورة عليها".
ولفت المتحدث إلى أن البعض الآخر، ممن عاد إلى حضن النظام، عاد تحت ضغط العوز والحاجة وحياة اللجوء الصعبة، ورجح أن يكون النظام قام بنقل هؤلاء إلى جبهات دمشق عبر طائراته.

تجدر الإشارة إلى أن صفحات موالية تحدثت عن وصول أرتال من قوات سهيل الحسن "النمر" إلى ريف دمشق تمهيدا لعمل عسكري باتجاه مناطق فصائل المعارضة، في وقت قللت مصادر في المعارضة من أهمية هذه التعزيزات، ووصفتها بأنها مجرد فقاعات إعلامية.
 
ثوار الثورة السورية أطلقوا هاش #أنقذوا_الغوطة قبل أن يبدأ الأسد بالقصف
على الغوطة الشرقية
مستعجلين هذه في التسليم؟!؟!
 
عودة
أعلى