مقاطع فيديو تاريخية 1976 و 2006

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
شهادة الضحية الزهرة السباعي الكاتب/ AFAPREDESA1 21/12/2006
الزهرة السباعي: شقيقة المعتقل السياسي الصحراوي والناشط الحقوقي أحمد السباعي

في يوم الأربعاء، 20 ديسمبر 2006، حوالي الساعة الواحدة ظهرا، ذهبت لحضور محاكمة أخي، الناشط الحقوقي الصحراوي "أحمد السباعي"، و الناشط الحقوقي "إبراهيم الصبار"، بمحكمة الاستئناف بمدينة العيون المحتلة. و عند دخول المعتقلين قاعة الجلسات، رددت معهم الشعارات الوطنية الرافضة للمحاكمات الصورية و غير العادلة و المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والإستقلال، و المؤيدة للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء و وادي الذهب، من قبيل

لا مجال، لا مجال لأحكام الاحتلال
لا بديل، لا بديل عن تقرير المصير
لا للحكم الذاتي استقلال الصحراء حتما آتي

و قد أثار ذلك غضب قاضي المحكمة فأمرني بالخروج من القاعة. و رفضت الامتثال لأوامره فأخرج أخي "أحمد السباعي" من قاعة الجلسات، بالقوة، حتى امتثلت لأمر الخروج

و عند خروجي من القاعة اختطفني ضابط الشرطة المدعو "مصطفى"، الذي اعتدى علي بالضرب و السب و الشتم داخل سيارة الشرطة، قبل أن يقودني إلى مخفر الشرطة القضائية، حيث جرني من شعري إلى داخل المخفر. بعدها تم تعريضي لشتى أنواع السب و الشتم و الإهانات، و الضرب بالعصي من طرف كل من الضابط "مصطفى"، و المدعو "عزيز" الملقب "بالتوحيمة"، الذي هددني مرتين بالاغتصاب، و المدعو "الذيرع"، بالإضافة إلى آخرين لم أعرف أسماءهم. و قد تسبب لي ذلك في انهيار عصبي حاد فقدت معه القدرة على الحراك أو النطق

بعد ذلك، تم تعريضي لاستنطاق عنيف مرفق بالسب و الشتم و الإهانة، و تم سؤالي عن علاقتي بالنشطاء الحقوقيين ك"أمنتو حيدار" و "أحماد حماد" و "دحان إبراهيم"، و علاقتي بالمعتقل السياسي "إبراهيم الصبار" و عن الأشياء التي أجلبها له إلى السجن

كما هددني المدعو "مصطفى" بتصفية أخي "أحمد السابعي"، و بأنه لن يرى نور الحرية و سيقضي بقية عمره بالسجن. و استمر في شتمي و يقول لي: "بأن الصحراء الغربية لن تستقل أبدا و أن مهمته هي تدميرنا جميعا"

و لم يفرج عني حتى حدود الساعة الرابعة بعد الظهر، بفضل الاعتصام الذي نظمه المعتقلون السياسيون الصحرايون داخل السجن لكحل، للمطالبة بالإفراج عني.
 
شهادة أم صحراوية تعرضت للاعتقال و التعذيب رفقة أبنائها الأربعة الكاتب/ AFAPREDESA1 04/09/2006
الاسم الكامل: السالكة يايا
تاريخ الازدياد: 1967


بتاريخ 30 غشت 2006، و على الساعة الثالثة بعد الزوال، تعرضت للاعتقال، رفقة أبنائي الأربعة، بمنطقة بئر كندوز، على يد الدرك الملكي المغربي، خلال عودتي من موريتانيا. و قد أبقوني، رفقة أبنائي، مدة 5 ساعات عرضة للشمس الحارقة ليقتادوني، مشيا على الأقدام، بعد ذلك نحو مقر شرطة الحدود، المتواجد على بعد نصف كيلومتر، بينما أخذوا أبنائي في سيارة مدنية

عند نقطة الشرطة تعرضت للتفتيش و تم استنطاقي و خلعوا ملابسي و عرضوني للتفتيش من طرف ثلاثة عناصر من الشرطة. و قد دام الاستنطاق حتى العاشرة ليلا، أدخلوني بعد ذلك على غرفة حيث بقيت هناك حتى الساعة الثانية عشر ليلا ليتم اقتيادي بعد ذلك على متن سيارة الأمن إلى مدينة الداخلة التي وصلنا إليها على الساعة الرابعة صباحا. أنزلنا من السيارة ليتم إدخالنا إلى مقر الشرطة بالداخلة من الباب الخلفي و صعدوا بنا إلى الطابق الثاني حيث أدخلوا أبنائي، ثم صعدنا إلى الطابق الثالث حيث يوجد رئيس المفوضية و معه سبعة عناصر من المخابرات. ضربني أحدهم بعصا على كتفي و أخذ الرئيس يسبني و يشتمني. ثم قاموا بتعصيب عيني. و ضربني آخر على الرأس فقدت على إثر ذلك الوعي. تم ربطي بحبل فوق كرسي و قاموا بتكبيل يدي بالأصفاد ليتم تعريضي لشتى أنواع التعذيب كالضرب على الفخذ و الرجلين و الصفع على الوجه مصحوبا بوابل من السب و الشتم

و بعد مدة طويلة من الاستنطاق طلبوا مني التوقيع على ملف. فقاموا بغطس رأسي في سطل مملوء بالماء الممزوج بمواد كيماوية. و دام هذا الاستنطاق تحت التعذيب من الخامسة صباحا إلى السادسة مساء يوم الخميس 31 غشت 2006. و تم الإفراج عني و عن أبنائي يوم الجمعة 01 سبتمبر 2006 على الساعة الواحدة بعد الزوال

و قد تم تعريض أنائي كذلك لسب و الشتم و الترهيب النفسي من خلال إخبارهم أنهم لن يروا أمهم بعد اليوم

أبنائي هم

الإدريسي سعيد 1993
الإدريسي تفرح 1994
الإدريسي أحمد 2000
الإدريسي منصور 2002
 
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
كل ماتهدئ المشكل الا وياتي مثيروا الشغب والفتن..
الفتنة نائمة..ملعون من ايقضها
 
جدار المغرب الفاصل​
ماهم الاحزمة أو الجدران؟

الاحزمة المغربية هم عبارة عن بناءات عملاقة و جد محصنة و ملغمة بكثافة كبيرة ,كما انها كذلك مشددة الحراسة من طرف جيش (مغربي) يفوق تعداده ال 160.000 جندي .و الآف الد بابات , ملايين الالغام , خنادق مضادة للدبابات ,اسلاك شائكة ,احزمة رملية وحجرية و غيرها من الحواجز العسكرية الفتاكة .
لقد شيد الجيش المغربي هذه الجدران ,في المناطق الصحراوية التي إحتلها بالقوة منذ سنة 1975 , إن هذه المنشاءات تهدف الي تجسيد أفكار توسعية ,لاراضي كانت ومنذ القدم لآهلها , مثلما تؤكد علي ذلك كل الوثائق و القرارات الدولية .
ضف الي هذا محاولة تجسيد أمر "الاحتلال" كواقع .
إن هذه الأحزمة في الوقت الراهن تمثل في حد ذاتها خرق سافر لآبسط حقوق الانسان , كما أنها تعتبر في حد ذاتهاإهانة للجتمع الدولي برمته .
متي تم ظهورهم؟

foto1.jpg

بعد خروج إسبانيا , المستعمر القديم من الصحراء الغربية في اواخر سنة 1975 , بدأت في المنطقة حرب ضارية بين جبهة البوليساريو مع الجيران في الشمال والجنوب – المغرب يدخل من الشمال الي الصحراء الغربية و موريتانيا بدورها تقوم بنفس الشئ من الجنوب .
موريتانيا برئاسة ولد داداه علي حافة الهزيمة , توقع مع البوليساريو إتفاق سلام دائم , وتتخلي عن مطالبها علي الاراضي الصحراوية .
اماالمملكة المغربية وبدلا من إتخاذ خطوة مماثلة للتي قامت بها موريتانيا بزعامة بعض الضباط الوطنين , قام المغرب في سابقة أخري من نوعها بضم الاراضي التي كان قد منتحه إتفاقية مدريد المشؤمة لموريتانيا .
لقد نددت البوليساريو حينذلك بهذاالتصعيد , كما أدان المجتمع الدولي أنذاك هذا الاحتلال المغربي الجديد للاراضي الجنوبية من الصحراء الغربية .
البوليساريو تضاعف من ضرباتها في جنوب المغرب ,والصحراء الغربية ,المملكة المغربية علي حافة الهاوية ,خاصة بعدما اجهضت كافة تكتيكاته الهادفة الي إحتلال الاراضي الصحراوية ,المغرب يضطر الي البحث عن "عصا ساحرة "يظن من انه سيكرس من خلاله احتلال الصحراء الغربية .
الملك الحسن الثاني يذهب بشكل مفاجئ الي فرنسا ,كيف لا؟ ,ليطلب الدعم والإستشارة , وهناك يلتقي ببعض الضباط الفرنسيين و الإسرائيلين ,من بينهم رئيس الوزراء الإسرائيلي الاسبق اريال شارون , وهذا الاخير يقنع الملك بالقيام ببناء احزمة ذات طابع دفااعي .وهم الذين سيتعارف عليهم لاحقا ب "احزمة العار المغربية ".
عثمان" والزلاقة "و " أحد" وبعد خروجهم ن حصار الزاك الذي دام ثلاثة أشهر
التحضير:

( وحدات الآمال ) التي كان يعلق عليها الحسن الثاني كل الامال "لاراك" التي كان يقودها" بن عثمان" والزلاقة "و " أحد" وبعد خروجهم ن حصار الزاك الذي دام ثلاثة أشهر تجتمع هذه الوحدات وتعيد تشكيلاتها وتزود بكل التعويضات الضرورية من أفراد وأسلحة ،وعتاد ومؤن ، وتتموقع في أيطيح ترقبا وتحسبا لأوامر جديدة وغريبة آنذاك ...!
foto2.jpg

وفي شهر 08 من سنة 1980 تتوجه هذه الوحدات إلى راس الخنفرة والغرض هو القيام بمهمة غير معهودة أصلا ألا وهي حماية وحدات المهندسين العسكريين ومساعديهم للقيام ببناء حزام دفاعي يطلق عليه اسم المثلث النافع .
على الساحة في الميدان وبعد تمشيط وإزالة كل مواد الوسط ، اقتلاع الأشجار ، تحريك الأراضي ، عشرات البلدزرات ، والجرافات ،وفيالق النقابين والمهندسين ، تعمل ليلا نهارا للقيام بحاجز اصطناعي كان في الأشهر الماضية طردا من الخيال ، والذي سيكون في سنوات لاحقة معضلة تعاني منها المنطقة برمتها.

ورقة تقنية للاحزمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــةالمغربيــــــــــــــــــــــــــــة رقم القطعةالطول/كلمالبدايةالمناطق التي يمر منها( من الشمال إلى الجنوب )النهايةالتاريخالنقطةالنقطةالتاريخالاولي5001980/08راس الخنفرةاخريبشات,راس الخنفرة,تورعت,السمارة,السكن,بوكراعبوجد ور1982/06الثانية3001983/12/2جنوب غرب بوكراعأمقالاتورغت1984/1/24الثالثة3201984/4/2الزاك جنوب شرق المغربأجديرية , وحوزةالرتمية1984/5/7الرابعة3801984/12/24لبعاج .الگرگرات المحبس و الفرسيةلبريگة1985/1/17الخامسة6701985/5/14جنوب غرب أمقالا.القللبيردة1985/9/1السادسة5501987/2/16جنوب طارف المخنزةآو سرد,تشلة وبئركندوزالگرگرات 1987/4/16
الآهداف (العسكرية ) المغربية من بناء الاحزمة .
  • • منع اتصال المقاتلين الصحراوين من أهم المدن .
  • • حماية مناجم بوكراع وكذالك السواحل البحرية .
  • • خلق نوع من التماسك بين القوات المغربية لحماية بعضها البعض .
  • • تفويت فرصة المفاجئة للمقاتلين الصحراويين باستعمال وسائل الإنذار " الرادارات " , الكلاب وأجهزة أخرى .
  • • عرقلة الاقتحام وربح الوقت للقيام بالرد المناسب .
  • • بدل جهد كبير لخرق هذه الدفاعات وبطاقات بشرية ومادية هائلة
الاحزمة المغربية / التكوين العضوي .

foto4.jpg
التكوين : من كل 4 الي 5 كيلومترات توجد وحدة من الجيش المغربي , تتكون من حوالي 100 جندي وتلحق بها وحدة أخري مصغرة قد يبلغ تعدادها من 30 الي 40 فرد ؛كما ان هذه ألاخيرة تبعد عن الاولي بحوالي 2,5 كلم تقريبا. لكل وحدة اسلحتها الخاصة ,كما أنها ستكون مدعمة في الخلف بالدبابات والمدفعية والردارات ,وكل هذا سيكون خلف أسلاك شائكة وحقول الغام ,أحزمة رملية و أخري حجرية ,خنادق وحواجز أخري .
الحواجز الغير متفجرة:
  • الآحزمة الرملية: :هي عبارة عن جدران تمتد بدون إنقطاع علي طول الجدار المغربي ,هذه الجدران تصل في بعض المناطق الي 7احزمة متتالية ,وقد يبلغ ارتفاع الواحد حوالي 3 أمتار .
  • الحائط الحجري:: لقد ظهرالي الوجود في سنة 1987 , بعدما إستخلص الجيش المغربي عدم جدوائية الاحزمة الرملية لوحدهم ,وهكذا أعد هذا الجدار كداعم ,قصد القيام بعرقلة لآي محاولة إجتباز. يرتفع مستوى هذا الحائط
    :لقد ظهرالي الوجود في سنة 1987 , بعدما إستخلص الجيش المغربي عدم جدوائية الاحزمة الرملية لوحدهم ,وهكذا أعد هذا الجدار كداعم ,قصد القيام بعرقلة لآي محاولة إجتباز. يرتفع مستوى هذا الحائط
  • الاسلاك الشائكة: جد على طول الخط الدفاعي وتقع أساسا أمام نقاط الدعم والمراقبة بمسافة50 متر وتتكون هذه من عدة أسلاك تتقاطع فيما بينها وقد تصل أحيانا إلى 12 سلكا .
  • حفر مضادة للدبابات: يقام بهذه الحفر قصد عرقلة تقدم الدبابات والآليات كما أنها تتواجد بين نقاط الدعم غالبا ماوخلف الحزام الرملي وقد تتواجد مخفية مابين حزامين رمليين ولهذه الحفر عمق تقريبي من01متر الى1.5متر وعرض من 1.5 إلى 02
foto6ar.jpg
الحواجز المتفجرة :
  • كما هو معلوم توجدحقول الالغام مكونة من الآلغام المضادة للدبابات و الافراد علي طول الجدار .
    كما ان هذه الالغام قد توجد كذلك في اجناب ومؤخرة هذه التحصينات .إن وجود هذه الالغام يمثل تهديد دائم للساكنة ,ناهيك علي أنه شبح يطارد كل فئات الشعب ,وخاصة الاطفال .
    الاتصالات اللاسلكية و اللاسلكبة :

    إن القوات المغربية كغيرها من الجيوش الكلاسيكية تعتمد على الاتصالات كعصب رئيسي في تمرير كل الخطط والأوامر والتقارير اليومية .
    foto7.jpg
    يستعمل المغرب المحطات اللاسلكية في كل الوحدات والقطاعات ومراكز القيادة في الجيش .
    واهم الأجهزة المستعملة عند الجيش المغربي هي راكال ,ستنسور وراسيت وغيرها .
تفاصيل إجمالية عن الاحزمة

تاريخ البدايةشهر 08 /1980ملاحظاتتاريخ النهايةيوم 16/04/1987عدد السنوات التي استغرقها البناء08 سنوات عدد الأيام المعمولة " نظريا "917 يوماالطول الإجمالي2720 كلمطول الحزام الحالي "نظريا "1900 كلم ٭ في الواقع قد يقل هذا الطول ببضعة عشرات من الكيلومترات وهذا ناتج لتداخل القطع ببعضها البعض. نسبة الضم للأراضي الصحراوية (حسب بعض المعلومات)%87,5حوالي 227كلم مربع.عدد الكيلومترات المختزلة820 كلمالقطعة الأولى والثالثةأقصى نقطة في الشمال لبعاججنوب شرق الواركزيزأقصى نقطة في الجنوب الكر كراتجنوب غرب الصحراء الغربيةأطول قطعة في الحزامالحزام الخامس670 كلماقصر قطعة في الحزامالحزام الثاني300 كلمأسرع إنجاز قطعةالحزام الرابع16.520 كلم/اليومأبطئ إنجاز قطعةالحزام الأول1.039 كلم/اليوممجموع القطع(06) أربعة منها متقدمة.
 
التي إحتلها بالقوة منذ سنة 1975

لم ارى في حياتي مسيرة سلمية سلاحها القران و العلم احتلال!!!!!!!!!!!
629004352.jpg


إن هذه المنشاءات تهدف الي تجسيد أفكار توسعية ,لاراضي كانت ومنذ القدم لآهلها , مثلما تؤكد علي ذلك كل الوثائق و القرارات الدولية

توسعية!!!!!!!! ههههههههههه
انت تتكلم عن جدار دفاع امني و تقول توسعي ههههههههه متى كانت الجدران الدفاعية هجومية!!

لاراضي كانت ومنذ القدم لآهلها

لمذا تفضح نفسك
تقول منذ القدم طيب, بوليساريو تاسست ربما 73 فاي دولة كانت هناك قبل مجيئ الاسبان !!!! اعطني اسمها
 
كتبت ملايين المقالات, فمذا تغير لا شيء, المواطنون المغربيين يصولون و يجولون في الصحراء و انت تتكلم بدون جدوى. فالى مذا تريد ان تصل

استماتتك تثبت عداوتك للمغرب و نشكرك عليها لكنك لن تستطيع ان تفعل شيئا ابتداء منك الى محمد عبد العزيز
 
كتبت ملايين المقالات, فمذا تغير لا شيء, المواطنون المغربيين يصولون و يجولون في الصحراء و انت تتكلم بدون جدوى. فالى مذا تريد ان تصل

استماتتك تثبت عداوتك للمغرب و نشكرك عليها لكنك لن تستطيع ان تفعل شيئا ابتداء منك الى محمد عبد العزيز

لقد بقيت فرنسا 130 سنة في الجزائر يصولون و يجلون و كدلك " يصلون " و لكنهم اخرجوا.... هل تعرف لمادا ؟
لان الاستعمار مصيره دائما الطرد ....طال الزمن أو قصر
 
اسبانيا صالت و جالت في صحراء المغرب لمدة ثم طردناهم, فالاستعمار مصيره الطرد. نفس الشيء
فرنسا استعمرت الجزائر اي استعمرت دولة و لم تستعمر ارضا خالية, قلت لك اعطني اسم البلد الذي كان في الصحراء تتهربون دائما لانه لا توجد اجابة لديكم
وهل تقارن النصارى الطغاة بمسلمين يا هذا, الا تخاف الله, هل تقارن مسلمين بنصارى مشركين!!!!!!!!!!
 
اسبانيا صالت و جالت في صحراء المغرب لمدة ثم طردناهم, فالاستعمار مصيره الطرد. نفس الشيء​


فرنسا استعمرت الجزائر اي استعمرت دولة و لم تستعمر ارضا خالية, قلت لك اعطني اسم البلد الذي كان في الصحراء تتهربون دائما لانه لا توجد اجابة لديكم
وهل تقارن النصارى الطغاة بمسلمين يا هذا, الا تخاف الله, هل تقارن مسلمين بنصارى مشركين!!!!!!!!!!​

ادا انت تصدق ان الصحراء كانت خالية ....ههههه
لمادا اذا تكتبون عن ماء العينين و عن ابنائه و عن بصيري ...و ماذا تسمون قبائل الصحراء كل باسمها ....و لماذا تقولون و ترددون دائما "الصحراويون المغاربة"
أما اسماء الدول فيجب كتابة مواضيع عنها ....و أنا لا اتهرب من الاجابة ابدا..و لكن كلما كتبت لكم دليل تحرفون مسار الموضوع و ابسطها هذه الفيديوهات التي في أول الموضوع لماذا لا تناقشونها ؟؟؟؟؟
أما انا فلا اقارن النصارى ابدا بالمسلمين ابدا....
الا ان النصارى اي الاسبان كانوا ارحم منكم انتم المغاربة....و للحديث بقية
و لكن قل هل الكويت عراقية ؟؟؟؟ الم يغزو المسلمين مسلمين اخرين و عذبوهم ...هل هذه صفات المسلمين """" مجرد مثال """"
 
التعديل الأخير:
الصحراء الغربية كانت دولة او لم تكن هذا ليس شانكم بل هو شان سكانها الاصليين وحدهم المهم في الامر انها لم تكن تابعة لكم باعتراف المنظمات الدولية المتخصصة هذا كل ما يعنيكم في الامر
احيانا تقولون المسيرة الخضراء جاءت لتحرير الصحراء من الاسبان و احيانا اخرى تقولون انها سلمية يحمل اصحابها المصاحف و انني اتساءل من يناقض نفسه في الحقيقة ثم اذا كانت المسيرات تحرر الاراضي بهذا الشكل فلما لا تقومون بنفس المسيرة لتحرير سبتة و مليلة
نقلت مقالات ردا على من نقل مقالات و لديا 300 من هذذه المقالات لمن اراد الاستزاده و بالصور
و شكرا
 
أما انا فلا اقارن النصارى ابدا بالمسلمين ابدا....
الا ان النصارى اي الاسبان كانوا ارحم منكم انتم المغاربة....و للحديث بقية
و لكن قل هل الكويت عراقية ؟؟؟؟ الم يغزو المسلمين مسلمين اخرين و عذبوهم ...هل هذه صفات المسلمين """" مجرد مثال """"

الله هو الارحم, الله هو الارحم
انت لم تجرب استعمار اسبانيا لذلك تقول انهم ارحم منا
ها انت تعود و تقول ان النصارى ارحم منا, هل النصراني ارحم من المسلم
لعنة الله على من يقول ذلك
العراق و الكويت وضع مختلف, العراق غزا الكويت
اما فرنسا و اسبانيا اتفقتا ان يقتسما المغرب اسبانيا تاخذ الصحراء و الشمال و فرنسا تاخذ الوسط, و لان الصحراء بقيت اسبانية, و بسبب مشاكل تاريخية بين بلدينا ارادت الجزائر ان تنتقم و لذلك اخترعت جبة البوليزاريو, و بما ان الجار كان لديه طموح اكبر من مستواه ليصل للمحيط جعل من لعبته بوليساريو وسيلة لذلك

ابسطها هذه الفيديوهات التي في أول الموضوع لماذا لا تناقشونها ؟؟؟؟؟

فيديوهات لا تعني انهم دولة
و استطيع ان اغرقك بمئات الفيديوهات عن القبايل في بلدكم, لدي فيلمين ستصعق بهما لكن لا اريد مشاكل مع اخوتي الجزائريين المعتدلين
مذا تفعل عندما تجد اشخاصا يضرمون النار في الممتلكات و يكسرون المحلات و يخربون اي شيء!!!!
 
احيانا تقولون المسيرة الخضراء جاءت لتحرير الصحراء من الاسبان و احيانا اخرى تقولون انها سلمية يحمل اصحابها المصاحف
و ما هي المسيرة الخضراء
انها مسيرة سلمية من ابناء الوطن لتحرير الصحراء و استرجاعها


الصحراء الغربية كانت دولة او لم تكن هذا ليس شانكم بل هو شان سكانها الاصليين

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
و ما شانك انت بها ايضا, هل بوليساريو بلدك هل انت ولي امرها

 
الا ان النصارى اي الاسبان كانوا ارحم منكم انتم المغار

الهذه الدرجة تكرهنا, عفاك الله
لكن معذور فانا اعرف سبب قولك الاسبان ارحم منا, فنحن رجال نقلب اوجه من عادانا و نلقنه دورسا في فن المعارك, و الظاهر انك عانيتا جدا
انت مرتزق اي من بوليساريو و ليس جزائري, فقولك السابق يثبت ذلك
 
نحن لم نتدخل في ما اذا كانت دولة ام لا فان ارادو دولة شانهم و ان ارادو العيش في قبائل شانهم ذلك امرهم
نحن تدخلنا من منطلق نصره المستضعف المستجير انهم اناس تعرضو للغزو و النهب و الابادة الجماعية و هم مسلمون جيران فلا يسعنا الا الوقوف الى جانبهم والله يعلم اين الضالم و اين المضلوم و كل سيلقى اجره من جنس عمله
مسيرة سلمية لتحرير الوطن لماذا لم تتمكنو من تحرير سبتة و مليلة بنفس المسيرة السلمية و المحتل واحد
النصارى اذكى منا فلن تجد من بحتل اخاه بمساعدة المسلمين
بينما من المسلمين من بفعلها و بمساعدة النصارى لذلك فهم ارحم منا على بعضهم البعض و اشد على اعدائهم
ليس كبعض المسلمين اشداء على اخوانهم رحماء على اعدائهم
 
أفادت صحيفة (لارازون) الإسبانية اليوم الاثنين، أن منظمة الأمم المتحدة أرسلت بعثات إلى مخيمات تندوف، بجنوب الجزائر، "للتحقيق بشأن التدبير السيئ" و"تحويل" المساعدات الإنسانية الموجهة إلى السكان المحتجزين في هذه المخيمات.

وأضافت الصحيفة أن "الأمم المتحدة، ومن خلال وكالتيها الخاصتين باللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي، أرسلت على وجه السرعة، بعثات إلى المخيمات من أجل -تقييم الحاجيات بعين المكان- والتأكد من توزيع الأغذية" على مستحقيها الفعليين وهم السكان المحتجزون.
وبعد التذكير بأنه "منذ 30 سنة، ومنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يرسلان بشكل منتظم أغذية وأدوية إلى المخيمات"، أشار مقال (لا رازون) إلى أن "الموظفين الدوليين اشتكوا في أكثر من مناسبة من توزيع المساعدات بشكل سيئ" من طرف (قيادة البوليساريو).
وذكرت الصحيفة أيضا بأن المغرب كان قد "ندد عدة مرات بتحويل هذه المساعدات" التي يتم تصريفها في "السوق السوداء في مالي والنيجر وموريتانيا وكذا في الجزائر".
وأشارت (لا رازون) في الختام إلى البيان الذي أصدره من مخيمات" تندوف فصيل منشق عن (البوليساريو) "خط الشهيد"، حيث دعا "قيادة البوليساريو إلى إلغاء احتفالات" ذكرى إعلان الجمهورية الوهمية، وتخصيص هذه الأموال لمساعدة النساء والأطفال ضحايا المجاعة" بحسب ما يدعي زعماء الانفصاليين. وتستمر المعانات ومن يكره بلدي مرة أكرهه مئة ألف مرة والايام بيننا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى