التي-90 المصرية ستزود بنظام حماية نشط

ليس بالضرورة نفس التجربة الإسرائيلي !!! يمكن وضعت منصات لمدافع 23 ملم التي تنتجها مصر بالفعل وتستخدم لدعم الدبابات وعربات المشاة في الخطوط الأمامية !!! يمكن تجهيز الهياكل بمدفعية صاروخية وأنابيب إطلاق متعددة كما في التجربة الروسية !!! لو كنت صاحب القرار، لوجهت أموال شراء الدبابات الروسية نحو تطوير مخزون الأبرامز ورفعه للنموذج SEPv3 الذي سيبتلع الميركافا 4 !!! بالأساس عدد دبابات أبرامز المصرية أكثر من كافي !!
هل ستوافق امريكا ان نطورهم؟

تعدد نماذج التطوير للام٦٠ المصرية يدل على ان الجيش المصري لا يفكر باخراجها على الاقل في العقد الحالي

عمل finishing سيء جدا يعكس عدم مبالاة !!!!!!!!!

عزيزي لدي معلومات عن هذا التعديل وماهيته !!! لذلك سأفترض أنني لم أرى الصورة !!!!!!!! بالمناسبة إستاذي، سلاح الدروع لديكم هو الآخر يحتاج غربلة وإستبدال الأنتيكات !!!!

عزيزي لدي معلومات عن هذا التعديل وماهيته !!! لذلك سأفترض أنني لم أرى الصورة !!!!!!!! بالمناسبة إستاذي، سلاح الدروع لديكم هو الآخر يحتاج غربلة وإستبدال الأنتيكات !!!!
جماعتنا مقتنعين انو عهد الدبابات انتها لصالح م د والعربات المارب

وعلى كل مش موضوعنا قم بفتح موضوع خاص لنناقش

كامل الاحترام انت الان تتلاعب بتحليل مع كامل الاحترام

نطوير غربي بمعدات عربية بقيمة ثلاث ملايين اوفر من دباية غربية بسعر ٨-١٠ مليون دولار

اذا بدي تي ٩٠ اقل من كلفة ام ٩٠ بطور الدباية بمعدات روسية(او اوكرانية ) مدفع محرك وعلبة تروس (كما تفعل باكستان بمحرك اوكراني ومكونات محلية مع دبابات تايب٥٩)

لترى كم ستكون الكلفة منخفضة

تقارن المحرك الألماني بالمحرك الأوكراني !!!!! تقارن المدفع الأمريكي بالمدفع الروسي !!!!!!!! أنت كمن يريد إصلاح سيارة مرسيدس بقطع غيار صينية !!!!!!!!! السيارة يمكن أن تقطع بضعة كيلومترات لكنها يمكن أن تتعطل في الطريق، هذا إذا لم تتسبب بحادث مأساوي لركابها !!!!!!

تقارن المحرك الألماني بالمحرك الأوكراني !!!!! تقارن المدفع الأمريكي بالمدفع الروسي !!!!!!!! أنت كمن يريد إصلاح سيارة مرسيدس بقطع غيار صينية !!!!!!!!! السيارة يمكن أن تقطع بضعة كيلومترات لكنها يمكن أن تتعطل في الطريق، هذا إذا لم تتسبب بحادث مأساوي لركابها !!!!!!
حضرتك متأكد ان الأبرامز لو اتطورت للطراز sepv3 هتكون أحسن من الميركافا ٤؟

يوجد تجارب جيدة (ايران استبدلت محركات التشفتين الانجليزية باخرى روسية )

المحركات الروسية والاوكرانيا جيدة جدا ولا نسمع عن مشاكل من مشغليها حول العالم

يوجد تجارب جيدة (ايران استبدلت محركات التشفتين الانجليزية باخرى روسية )

المحركات الروسية والاوكرانيا جيدة جدا ولا نسمع عن مشاكل من مشغليها حول العالم

أنت لم تسمع،، أنا سمعت وقرأت وعملت بحث .. هذا عملي اليومي حتى في زمن الكورونا !!!!!!!

مصر لديها عدد كبير من الام ٦٠ رايك يا استاذ انور اذا استفادت بهياكلهم مثل التجربة الاسرائلية ستكون تجربة ذات جدوي؟...خصوصا بعد دخول التي ٩٠ الخدمة سيكون عندنا ٢١٠٠ دبابة قتال رئيسية قوية
أبسط شئ استخدامها كمنصات دفاع جوي مرافقة للأرتال

الجيش المصري يقدر يشغل الاسطول هذا لكن ليس لفترة طويلة.
تشغيل وتموين وامداد قوات مثل هذه لفترة طويلة امر اكبر من الملاءة المالية لمصر والقدرات اللوجستية.
الكلام سهل
الواقع شي اخر
الموضوع عن القدرات المالية والاقتصادية وليس السكانية.
مصدر على كلامك

قال مصدر بارز بالهيئة العامة للبترول فى تصريحات خاصة لـ"عالم الطاقة"، إن وزارة البترول ممثلة فى الهيئة العامة للبترول نجحت فى وقف استيراد المواد البترولية بعد تأمينها المخزونات من بنزين وسولار وبوتاجاز من الخارج لنحو ٣ أشهر مقبلين

???
مصادر مضحكة .. دايم اقول ان المصادر العربية اخر مسخره​
ولماذا لا يكون مصدرك هو المضحك
العضو TUT @TUT ارفق مصدر ان كنت لا تراه صادق ومصدرك هو الصحيح من وجهة نظرك فقط فانا كذلك ارى ان مصدرك هو المضحك

ولماذا لا يكون مصدرك هو المضحك
العضو TUT @TUT ارفق مصدر ان كنت لا تراه صادق ومصدرك هو الصحيح من وجهة نظرك فقط فانا كذلك ارى ان مصدرك هو المضحك

اخي الكريم لم ادرج اي مصدر .. الاخ TUT وضع مصدر من صحيفة عالم الطاقة .. والعضو مشكور انا
تحفظي على المصطلح الخاطىء في الصحيفة.
ويوجد ارصده ومخزون تكفى الدوله المصريه بكافة قطاعاتها لثلاثة اشهر متتاليه

اخي الكريم لم ادرج اي مصدر .. الاخ TUT وضع مصدر من صحيفة عالم الطاقة .. والعضو مشكور انا
تحفظي على المصطلح الخاطىء في الصحيفة.

تمام فهمت تعليقك شكرا
بس كان ممكن يكون تعليقك اخف من كدا وبدون لهجة سخرية وخصوصا انك مشرف ويجب ان تكون قدوة

تمام فهمت تعليقك شكرا
بس كان ممكن يكون تعليقك اخف من كدا وبدون لهجة سخرية وخصوصا انك مشرف ويجب ان تكون قدوة

انا انتقد الصحافة العربية بشكل عام وارى ان اغلبهم فاشل في المجال العسكري

في نفس الموضوع لي رد اتكلم فيه على السعودية ايضاً .. الامر ليس ضد مصر فقط
للأسف الاعلام العربي في المجال العسكري في المجمل والغالب فاشل وغير محترف حسب وجهة نظري.

وهذا شيء معرف عن القنوات المصرية والعربية
ولو تبي اجيب لك تقرير يقول السعودية عندها نووي ما عندي مشكلة.

الانتيكات التى تخدم فى اكثر من عشر دول غيرنا ولا نظرك ضعيف لا يرى غير الباتون المصرية عقدتك المستمرة :giggle:

انا انتقد الصحافة العربية بشكل عام وارى ان اغلبهم فاشل في المجال العسكري

في نفس الموضوع لي رد اتكلم فيه على السعودية ايضاً .. الامر ليس ضد مصر فقط
للأسف الاعلام العربي في المجال العسكري فاشل حسب وجهة نظري.

الحقيقة انا لسه في الصفحة 29 فممكن مكنش شفت انتقادك للسعودية لكن ده عادي احنا كمصريين بنتتقد بعض قرارات الحكومة عادي يعني ده مش عيب لكن الانتقاد لما ياتي من اطراف اخرى خارج الدولة ويكون معروف توجهم وان انتقادهم ليس بسبب التحسين وفقط من اجل التشفي فهذا يؤدي الى حساسيات ومشاكل كتير هنا

الحقيقة انا لسه في الصفحة 29 فممكن مكنش شفت انتقادك للسعودية لكن ده عادي احنا كمصريين بنتتقد بعض قرارات الحكومة عادي يعني ده مش عيب لكن الانتقاد لما ياتي من اطراف اخرى خارج الدولة ويكون معروف توجهم وان انتقادهم ليس بسبب التحسين وفقط من اجل التشفي فهذا يؤدي الى حساسيات ومشاكل كتير هنا

الله يسامحك ?
صحيح انا من خارج مصر ولكن وما هو توجهي المعروف؟

عودة
أعلى