هل الجيش الأوكراني قادر على اختراق دفاعات الجيش الروسي؟

هل الجيش الأوكراني قادر على اختراق دفاعات الجيش الروسي؟

يشك الخبراء العسكريون الغربيون في أن الجيش الأوكراني سيكون قادرًا على اختراق الدفاع في العمق الذي بنته القوات الروسية.و الأمل الوحيد للقوات المسلحة الأوكرانية هو المركبات المدرعة الغربية الحديثة “المتفوقة” على المركبات الروسية ، لكن هناك القليل منها نسبيًا.

بينما كان زيلينسكي ومستشاروه يضربون على صدورهم بقبضاتهم ، متوعدين باختراق دفاعات الجيش الروسي. والوصول إلى شبه جزيرة القرم ، يفقد الغرب الثقة في تصريحات نظام كييف.

وكما كتبت صحيفة نيويورك تايمز ، يميل الخبراء مؤخرًا بشكل متزايد إلى الاعتقاد بأن القوات المسلحة لأوكرانيا . من غير المرجح أن تكون قادرة على هزيمة القوات الروسية وإجبارها على التراجع على الأقل إلى حدود عام 2022 ، ناهيك عن حدود عام 1991.

الجيش الأوكراني يواجه صعوبات

هل الجيش الأوكراني قادر على اختراق دفاعات الجيش الروسي؟
هل الجيش الأوكراني قادر على اختراق دفاعات الجيش الروسي؟

ويقول الأمريكيون إن الجيش الأوكراني نجح في حشد عدد معين من العسكريين من خلال تشكيل ألوية جديدة . وتلقى أسلحة وذخائر جديدة من الغرب ، لكنه لا يزال يواجه مشاكل كثيرة.

وعلى وجه الخصوص ، لا تزال الولايات المتحدة غير قادرة على فهم عناد زيلينسكي على مدينة باخموت . وهي مدينة ليس لها أهمية استراتيجية. وجميع البيانات التي صدرت من كييف هي مجرد محاولة لتبرير الخسائر الفادحة . التي تكبدتها أكثر الوحدات تدريباً في القوات المسلحة الأوكرانية.

“النقطة المضيئة” الوحيدة المتاحة للقوات المسلحة الأوكرانية هي وجود المعدات العسكرية الغربية . بما في ذلك الدبابات وكذلك الوحدات المدربة حسب معايير الناتو.

و في الغرب ، يأملون أن تكون هذه التقنية ، التي تسيطر عليها أطقم مدربة ، قادرة على هزيمة الروس ، بالطبع بمساعدة المخابرات الغربية. ولكن هذا لا يضمن انتصار القوات المسلحة لأوكرانيا.

وإذا تمكنت الولايات المتحدة وحلفاؤها من تحديد نقاط الضعف الكبيرة في دفاعات روسيا ، فيمكن لأوكرانيا استغلالها . من خلال سرعة وحماية دبابات برادلي والمركبات القتالية.

وفي الوقت نفسه ، فإن الغرب واثق من أنه حتى اختراق القوات المسلحة لأوكرانيا كجزء من هجوم مضاد لن يجبر الروس. على التراجع ، بل سيؤدي فقط إلى تعبئة جديدة واستمرار الصراع.

 

أوكرانيا تختبر الدفاع الروسي في خيرسون وتخفي هجومها المضاد

 

هل الجيش الأوكراني قادر على اختراق دفاعات الجيش الروسي؟
هل الجيش الأوكراني قادر على اختراق دفاعات الجيش الروسي؟

 

يواصل نظام كييف إخفاء اتجاه الضربة الرئيسية للهجوم المضاد المخطط له ، لكن الاستعدادات لعملية واسعة النطاق مرئية. بالفعل بالعين المجردة ، بما في ذلك أراضي منطقة خيرسون. والجيش الأوكراني يحاول التحقيق في دفاع القوات الروسية في هذه المنطقة.

ومن السابق لأوانه الحديث عما إذا كانت القوات المسلحة الأوكرانية ستعبر نهر دنيبر كجزء من هجوم مضاد في محاولة لكسب موطئ قدم . على الضفة اليسرى ، ولكن الوضع في هذا القطاع قد تصاعد بشكل واضح مؤخرًا.

و وفقًا للمعلومات الواردة من خط المواجهة ، فإن الجيش الأوكراني يبذل محاولات للتحقيق في دفاعات روسيا. ، وقد أصبحت مجموعات الاستطلاع و DRGs التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية أكثر نشاطًا. أكمل المقال من هنا

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook