خطط لانقلاب عسكري في أوكرانيا

خطط لانقلاب عسكري في أوكرانيا

كشف خبراء روس عن تذمّر في الجيش الأوكراني من سياسات نظام فلاديمير زيلينسكي، وخطط قادة في قوات كييف. للاستيلاء على البرلمان والانقلاب على السلطة في أوكرانيا.

وحصلت وكالة “نوفوستي” على مراسلات كشفها خبراء روس بين عسكريين أوكرانيين يبحثون سبل الاستيلاء. بشكل عاجل على البرلمان الأوكراني وجره إلى جانب الجيش.

ويقول أحد المشاركين في المحادثات: “أهم إجراء سنحتاج إليه هو الاستيلاء على البرلمان الأوكراني”.

ويضيف آخر: “عندما يتم تجنيد الموظفين وتدريب المقاتلين، ستكون الجماهير جاهزة”.

ويشير مشارك آخر في المراسلات إلى أنه “يجب أن يكون هناك دعم من الجيش. وبدون ذلك لن يحصل شيء ومن الخنادق سيقول الجنود إنهم معنا، والشعب سينضم إلينا”.

ويضيف آخر: “عندما يرى الناس أن الجيش يتولى القيادة سيتخذون تلقائيا الجانب الأيمن”.

ونشبت توترات بين قوات الأمن الأوكرانية على خلفية مواجهة استمرت أشهر بين القائد العام السابق فاليري زالوجني. وزيلينسكي وحاشيته، انتهت مطلع فبراير بإقالة زالوجني وتعيين ألكسندر سيرسكي.

ضابط أمريكي متقاعد يتوقع فرار زيلينسكي ولجوءه إلى ميامي بحلول 1 مايو

خطط لانقلاب عسكري في أوكرانيا
خطط لانقلاب عسكري في أوكرانيا

 

أكد الضابط المتقاعد من مشاة البحرية الأمريكية ماثيو هو أن نظام السلطة الفاسد في أوكرانيا قد ينهار بحلول الخريف إذا لم يحصل على الأموال الأمريكية.

وقال الضابط: “إذا لم يتخذ الكونغرس قرارا بشأن هذه الأموال، فهناك احتمال حقيقي أن يدب الذعر في أوكرانيا، تماما مثلما يحدث عندما يفلس بنك”.

وأشار إلى أن الدولة الأوكرانية عبارة عن هرم فساد يتم فيه توزيع الأموال القادمة من الولايات المتحدة على المسؤولين في كييف.

وأضاف أن توقف التدفق النقدي سيؤدي إلى انهيار حتمي لمثل هذا النظام.

وتابع: “إذا لم تتدفق الأموال (من الولايات المتحدة إلى المسؤولين في كييف)، سيبدأ الناس بالذعر. وبعد ذلك سترى. على سبيل المثال، زيلينسكي يركض إلى فيلته في ميامي. من المحتمل أن يحدث شيء كهذا في موعد لا يتجاوز عيد العمال”.(1 مايو)

وأكد مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز أنه بدون مساعدات عسكرية إضافية من واشنطن، ستضطر. أوكرانيا إلى الدخول في مفاوضات سلام مع روسيا بشروط موسكو في غضون عام.

ويشار إلى أن الكونغرس، وبسبب رفض الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب، لم يؤيد بعد طلب. إدارة الرئيس جو بايدن تقديم 60 مليار دولار جديدة لنظام كييف.

الولايات المتحدة أكثر استعدادا من أوروبا للمفاوضات مع روسيا بشأن أوكرانيا

خطط لانقلاب عسكري في أوكرانيا
خطط لانقلاب عسكري في أوكرانيا

 

وفي سياق متصل قال الخبير العسكري الألماني فولفغانغ ريختر، في مقابلة مع صحيفة “برلينر تسايتونغ” إن واشنطن تدرك . خطر التصعيد، لذا فهي مستعدة تماما للتفاوض مع روسيا بشأن أوكرانيا على عكس أوروبا.

وأوضح العقيد المتقاعد والخبير العسكري الألماني، فولفغانغ ريختر، قائلا: “في الولايات المتحدة، أصبح التفكير. أكثر واقعية مما هو عليه في أوروبا حيث تهيمن الأخلاق على السياسة الواقعية، أي يتم تقديم المفاوضات باعتبارها مهمة مستحيلة أو خيانة”.

وأكد الخبير العسكري الألماني أن “المشاكل العالمية والسياسة الداخلية ستصبح أكثر إلحاحا بالنسبة. لإدارة الرئيس الأمريكي المقبل، بغض النظر عمن سيتولى السلطة بعد الانتخابات في نوفمبر”.

وأضاف: “واشنطن ليست مهتمة بالتصعيد، حتى الخطاب تغير خلال العامين الماضيين، ولم يعد هناك حديث . عن الهزيمة الاستراتيجية لروسيا. وبدلا من ذلك، يتحدثون بالفعل على الهامش عن المصالح المشتركة: منع التصعيد،. والحفاظ على التوازن الاستراتيجي، فمثلا: منع سباق التسلح في الفضاء، والانتشار النووي العالمي، وتغير المناخ في القطب الشمالي”.

وعبر الخبير العسكري الألماني في وقت سابق، عن اعتقاده بأن شركاء أوكرانيا الغربيين بحاجة لقبول حقيقة . أن انتصار القوات المسلحة الأوكرانية في ساحة المعركة أمر مستحيل.

هذا وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد موسكو لإجراء مفاوضات جادة لحل النزاعات وخاصة في أوكرانيا . بالوسائل السلمية، مبينا أنه لا يجب أن تكون هذه المفاوضات فرصة للعدو لإعادة التسلح.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook