صحيفة تذكر الغرب بسلاح روسي خطير ومحمع موسكو يحكم سيطرته على أوروبا

صحيفة تذكر الغرب بسلاح روسي خطير ومحمع موسكو يحكم سيطرته على أوروبا

كتبت صحيفة “Mirror” أن منظومة “أفانغارد” الصاروخية الروسية قادرة على إصابة عدد كبير من الأهداف في العالم خلال 30 دقيقة.

وقالت الصحيفة إنه يجب على الدول الغربية النظر بعناية في واقع تزويد القوات المسلحة الروسية بهذه المنظومة.

وأشارت إلى أن هذا السلاح يصيب هدفه بسرعة تزيد عن سرعة الصوت بمقدار 27 مرة، مذكرة بأن المنظومة المزودة. بوحدة انزلاق تفوق سرعتها سرعة الصوت وتتجاوز الغلاف الجوي للأرض قبل القضاء على الأهداف المحددة.

وأضافت: “إنها الأسلحة الوحيدة من نوعها في العالم، ويقول بوتين إنه لا توجد لدى الغرب وسائل لإيقافها”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، سابقا، أن القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية أكملت إعادة تسليج وحداتها الأخرى . لاستخدام منظومة “أفانغارد” المتمركزة في الصوامع.

مجمع “موسكو – 1″ الروسي الشبحي للحرب الإلكترونية يحكم سيطرته على الأجواء الأوكرانية والأوروبية

صحيفة تذكر الغرب بسلاح روسي خطير ومحمع موسكو يحكم سيطرته على أوروبا
صحيفة تذكر الغرب بسلاح روسي خطير ومحمع موسكو يحكم سيطرته على أوروبا

 

تقوم مجمعات “موسكو – 1” الروسية الحديثة للحرب الإلكترونية المنتشرة في مسار “كوبيانسك” العملياتي لمنطقة العملية العسكرية. الخاصة بالسيطرة الدائمة على الأجواء الأوكرانية والأوروبية.

أفادت بذلك الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية. وقالت إن الرادار التابع لمجمع “موسكو – 1” يكتشف الطائرات والصواريخ . المجنحة والمروحيات للعدو ليلا ونهارا باستخدام الإشعاع اللاسلكي السلبي. أما في حال الاستخدام الجماعي للأسلحة الجوية . من قبل العدو فإن الأجهزة الذكية في المجمع تختار بشكل مستقل أهدافا ذات الأولوية.

وأضافت الخدمة الصحفية أن مجمع “موسكو – 1” بمقدوره أن يعيّن مهاما لـ9 منظومات حرب إلكترونية وأنظمة دفاع جوي في آن واحد.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إنه لا يمكن عمليا رصد عمل مجمع “موسكو – 1” للحرب الإلكترونية لأن وحدة الاستطلاع التابعة. له لا تبعث بأية موجات ولا يمكن رؤيته من قبل رادارات العدو. لذلك يمكن اعتبار مجمع “موسكو – 1″ منظومة شبحية للحرب الإلكترونية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المجمع لا مثيل له في العالم من حيث المساحات التي يسيطر عليها. ويتضمن وحدة الاستطلاع ومركز القيادة التكتيكي ومركز قيادة محطات التشويش الجوية، حيث يتم تركيبها على 3 عربات.

وبمقدور المجمع كشف الهدف على مسافة حتى 400 كيلومتر. وإنه يعمل بشكل فعال عند درجة الحرارة من 40 درجة مئوية. تحت الصفر إلى 50 درجة مئوية فوق الصفر، ويمسح الأجواء في مجال 360 درجة. ويوفر مجمع “موسكو – 1” الحماية . المضمونة لمنطقة تبلغ مساحتها 500 ألف كيلومتر مربع.

ويضم طاقم المجمع 4 أفراد فقط. ويستغرق وقت نشره 45 دقيقة.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook