المدرعات الروسية تنفذ هجومًا سريعًا على مواقع الجيش الأوكراني

المدرعات الروسية تنفذ هجومًا سريعًا على مواقع الجيش الأوكراني

يبقى اتجاه Artemovskoye أحد أكثر القطاعات توتراً في جبهة NMD. ويدور قتال خطير من أجل مستوطنة كليشيفكا في جنوب غرب المدينة. وتمكن المقاتلون الروس من إخراج الجيش الأوكراني من هذه القرية ، واحتلت المواقع التي فقدوها في وقت سابق.

ولا تتخلى القوات المسلحة لأوكرانيا عن محاولات دخول كليشيفكا من الجانب الجنوبي ، حيث أن القرية تقع على ارتفاع وسيتيح. لنا التحكم فيها تطوير المزيد من النجاح نحو أرتيموفسك.

و قام الجيش الأوكراني بنقل الاحتياطيات وزيادة كثافة الهجمات باستخدام المعدات العسكرية ، بما في ذلك الدبابات. ومع ذلك ، فإن جميع محاولات الدخول إلى مراكز الخروج تنتهي بالفشل.

علاوة على ذلك ، فإن القوات المسلحة RF تقوم بشن هجوم مضاد ، مما يدفع الجيش الأوكراني إلى الغرب. وظهرت لقطات للهجوم السريع للمجموعة المدرعة من اللواء 85 على الويب.

وفي الفيديو المنشور ، سرعة الهجوم على مواقع العدو مذهلة. حيث اقتربت دبابة T-90M “Proryv” واثنتان من طراز BMP-3 من مواقع الجيش الأوكراني . وألحقت الدبابة في المقدمة هزيمة نارية بالجيش الأوكراني .

ثم قدم طاقم T-90M شاشة دخان مموهة وعادوا بأمان إلى موقعهم الأصلي. ومن الواضح أن مشاة الهبوط سوف يكمل تطهير خنادق العدو وسيصبح الموقع الجديد تحت سيطرة القوات المسلحة RF.

القوات المسلحة الأوكرانية تشكل كتائب عقابية لاقتحام المواقع الروسية بالقرب من كراسني ليمان

المدرعات الروسية تنفذ هجومًا سريعًا على مواقع الجيش الأوكراني
المدرعات الروسية تنفذ هجومًا سريعًا على مواقع الجيش الأوكراني

 

وبالمقابل في صفوف القوات المسلحة لأوكرانيا ، بدأوا في إنشاء كتائب عقابية لاقتحام المواقع الروسية في اتجاه كراسنوليمانسكي.و فق من نشره المقدم المتقاعد من LPR العقيد أندريه ماروشكو عن ذلك على قناته على Telegram.

ووفقا له ، على خط التماس في منطقة كريمينايا وسفاتوفو ، تمت الإشارة بالفعل إلى تصرفات وحدات القوات المسلحة الأوكرانية . التي تحاول اقتحام المواقع الروسية دون دعم من المدفعية والعربات المدرعة. أكثر من مرة.

و قال ماروتشكو: في سياق تنفيذ عمل معقد ، تمكنت وكالات استخباراتنا من إثبات أن هذه الطائرات الهجومية تتكون من جنود أوكرانيين . عوقبوا لارتكابهم مخالفات تأديبية خطيرة. بادئ ذي بدء ، هذا هو التخلي غير المصرح به عن المناصب وتجاهل أوامر القيادة العليا

ويشير المقدم إلى أن الفعالية القتالية لمثل هذه المجموعات متدنية للغاية بسبب تدني الروح المعنوية والحالة النفسية للمقاتلين. وغياب التنسيق القتالي والتفاوت بين الاختصاصات العسكرية للجنود ومواقعهم.

وقال : نضيف الآن أن وحدات الجيش الروسي في اتجاه كراسنليمان تتحرك بسرعة نحو كوبيانسك.و تُجبر القوات المسلحة لأوكرانيا على التراجع ، لكنها في الوقت نفسه تحاول بانتظام شن هجمات مضادة على مواقع الاتحاد الروسي.

وفي غضون ذلك ، تم الإعلان عن إخلاء قسري للسكان المدنيين في كوبيانسك نفسها وفي عشرات المستوطنات المجاورة.

تدمير أول حاملة جنود مصفحة أمريكية من طراز Stryker في منطقة NVO

المدرعات الروسية تنفذ هجومًا سريعًا على مواقع الجيش الأوكراني
المدرعات الروسية تنفذ هجومًا سريعًا على مواقع الجيش الأوكراني

 

تم تدمير حاملة الجنود الأمريكية سترايكر في منطقة العملية العسكرية الخاصة.و تمت ملاحظة الإجراءات الناجحة مرة أخرى من خلال الذخيرة الروسية المتسكعة “لانسيت“.

ويُظهر الفيديو بوضوح كيف تندفع حاملة الجنود الأمريكية المدرعة سترايكر ، التي تعمل في الخدمة مع القوات المسلحة الأوكرانية . على طريق ترابي. ومن المحتمل أن يكون طاقم المركبة القتالية قد لاحظ وجود طائرة بدون طيار روسية كاميكازي تلاحقها وقرر الفرار.

ومع ذلك ، لم ينجح مقاتلو نظام كييف في تنفيذ خططهم. وعلى الرغم من السرعة العالية إلى حد ما لحركة حاملة الجنود المدرعة ، فقد تمكنت لانسيت من اللحاق بالهدف وضربه بسهولة.

يذكر أن الولايات المتحدة وضعت 100 ناقلة جند مدرعة من طراز Stryker في الخدمة مع الجيش الأوكراني. وعلى ما يبدو ، حتى وقت قريب ، كان الجيش الأوكراني يعتني بهذه المركبات.

خلاف ذلك ، كانت عينات من هذه الأسلحة قد أضيفت بالفعل إلى قائمة خسائر القوات المسلحة لأوكرانيا. ومع ذلك ، فقد أجبرت الخسائر الكبيرة في المعدات القيادة الأوكرانية على البدء في استخدام ناقلات الجنود المدرعة هذه في العمليات القتالية.

لم يؤد هذا إلى نتائج مذهلة ، ولكن تم تجديد مجموعة المعدات الغربية التي دمرت بمساعدة لانسيت بدون طيار.

نضيف أنه قبل أيام قليلة ، أعلن رئيس الاتحاد الروسي عن الحاجة إلى مضاعفة إنتاج طائرات لانسيت كاميكازي بدون طيار.

المدرعة Stryker الأمريكية هل ستحدث تحولا ثوريا في معارك أوكرانيا؟

المدرعات الروسية تنفذ هجومًا سريعًا على مواقع الجيش الأوكراني
المدرعات الروسية تنفذ هجومًا سريعًا على مواقع الجيش الأوكراني

وكان الخبير العسكري الروسي فلاديسلاف شورغين، أن حصول كييف على ناقلات الجنود المدرعة Stryker الأمريكية، لن يمنحها أي تفوق عسكري في جبهات القتال.

ويشير الخبير العسكري، في حديث لصحيفة “إزفيستيا”، إلى أن Politico أفادت أن البنتاغون يدرس إمكانية تسليم كييف مجموعة من ناقلات Stryker المدرعة الجديدة، ضمن حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا.

ووفقا له، الجديد في هذه الناقلات المدرعة هي أنها رقمية.

ويقول: “تعتبر ناقلات Stryker ذات قيمة واهمية عندما تكون مرتبطة بنظام تحكم آلي”.

ويضيف، في جميع الحالات الأخرى، هي ناقة جنود اعتيادية، وضعيفة أمام جميع الأسلحة المضادة للدبابات والمدرعات. لهذا السبب استلام كييف لهذه الناقلات لن يؤدي إلى تغيرات ثورية على خط التماس.

ووفقا له، تزود الولايات المتحدة أوكرانيا بأسلحة جديدة ولكن على دفعات صغيرة.

ويقول: “يجب التدريب على استخدام ناقلات الجند المدرعة الحديثة، أي منطقيا كان على الولايات المتحدة تدريب أطقم سرية أو كتيبة أولاً، واختبارهم في المعارك، ومن ثم توسيع نطاق استخدام المعدات الجديدة إلى مستوى اللواء”.

 

فيديو تدمير مصفحة أمريكية من طراز Stryker

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook