بالفيديو مسيرة “لانسيت” تدمر مركز اتصالات بضربة دقيقة

بالفيديو مسيرة “لانسيت” تدمر مركز اتصالات بضربة دقيقة

أظهرت لقطات مصورة في منطقة العملية العسكرية الروسية الخاصة على محور خيرسون. مشاهد تدمير مركز اتصالات تابع للقوات الأوكرانية.

ويظهر مقطع الفيديو استهداف مركز اتصالات، حيث كان يتمركز وسط عدد من المنازل. في حين استعرت النيران في عربة الاتصالات المركزية بعد الضربة الدقيقة. لمسيرة “لانسيت“، ليهرع الجنود الأوكرانيون لإخمادها.

وفي الأيام الأخيرة، تم الإبلاغ في عدة حالات عن تحييد مجموعات صغيرة من القوات الأوكرانية. عند محاولتها قطع نهر دنيبر في اتجاهات مختلفة من خط التماس في مقاطعة خيرسون.

وفي يوم واحد فقط في 21 يوليو، أحبطت القوات الروسية محاولتين من هذا القبيل. حيث دمرت فيهما خمسة قوارب وقضت على أكثر من 30 جنديا أوكرانيا.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء الماضي، أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية.إيغور كوناشينكوف، عن تحييد 40 جنديا أوكرانيا، والقضاء على مركبتين .ومنظومتي مدفعية من طراز M777.

مواصفات الجيل الجديد من طائرة لانسيت الإنتحارية رهيبة ولا تقهر

بالفيديو مسيرة "لانسيت" تدمر مركز اتصالات بضربة دقيقة
بالفيديو مسيرة “لانسيت” تدمر مركز اتصالات بضربة دقيقة

كشفت تقارير إعلامية روسية عن مواصفات الجيل الجديد من الطائرات المسيرة الانتحارية الروسية الجديدة “لانسيت”، ووصفتها بـ”الرهيبة”.

وقالت إن الجيل الجديد من مسيرات “لانسيت” الانتحارية سيكون “محصنا تماما ولا يمكن اعتراضه عمليا”.

ونقلت صحيفة روسيسكايا غازيتا عن كبير المصممين في شركة “زالا إيرو غروب” الروسية المصنعة للدرونات، ألكسندر . زاخاروف، قوله إن الميزات الرئيسة للمسيرة هي “بساطة الاستخدام والاستقلال التام عن أية وسائل يمكن أن تؤثر عليها”.

وأضاف زخاروف أن أية وسيلة ستعجز عن مكافحة “لانسيت“.

ووفقا للصحيفة، سيعمل الجيل الجديد من المسيّرات بأمر من مشغلها الذي يحدد منطقة استخدامها، لكن المسيّرة الانتحارية . هي التي ستختار بنفسها الهدف الذي ستصيبه.

وحسب كبير المصممين فإن مسيّرة ” لانسيت” ستبحث عن المدرعات فقط، مشيرا إلى أنه “لا يمكن إسكاتها بواسطة . وسائل الحرب الإلكترونية” لأن كمبيوترا إلكترونيا موجود على متنها مباشرة.

وأضاف أن “العدو” لن يمكنه الاستفادة من هذا الكمبيوتر في حال وقوعه بين يديه، كما ذكر موقع “سبوتنيك” الإخباري الروسي.

يشار إلى أن المسيرة الانتحارية “لانسيت” تحمل ذخيرة شديدة الانفجار أو ذخيرة جوفاء، وتستهدف مدافع الهاوتزر ومختلف الرادارات . والمدرعات ومراكز القيادة وحشود القوة البشرية.

مقارنة بين طائرة لانسيت الروسية و الطائرة الأمريكية Switchblad

بالفيديو مسيرة "لانسيت" تدمر مركز اتصالات بضربة دقيقة
بالفيديو مسيرة “لانسيت” تدمر مركز اتصالات بضربة دقيقة

تم استخدام لانسيت منذ بداية الصراع وتطورت من سلاح لتوجيه ضربات محلية إلى وسيلة لتعطيل الهجوم المضاد للعدو.

وبحسب الصحافة الغربية خلال صيف عام 2022 ، بدأ استخدام الطائرات بدون طيار في كثير من الأحيان. وبحلول الخريف وصلت إلى ذروة نشاطها القتالي. كما لوحظ ، تتميز الطائرة بدون طيار بتصميم فريد يسمى “Double X” “Double Cross” :

الميزة الرئيسية لـ Lancet هي قدرتها على المناورة ، مما يسمح لها بتوجيه ضربات دقيقة جراحيًا . موضحًا اسم الطائرة بدون طيار.

Switchblade-600

تتم مقارنة لانسيت أحيانًا بـ Switchblade-600 الأمريكية ، لكن الأخيرة ليس لديها وظيفة ضرب الطائرات . بدون طيار للعدو ، وهناك حاجة إلى حاوية نقل وإطلاق خاصة لإطلاقها في الهواء . (للتماثلية الروسية ، يكفي استخدام المنجنيق التقليدي) ، مما يجعل من الصعب استخدامها في ظروف القتال المكثف

وفي أحدث تعديل لها ، تم تجهيز Lancet-3 ببصريات محسّنة ، ووجود جهاز تصوير حراري يسمح للطائرة بدون طيار . بالعمل على مدار الساعة ، ولا تتطلب الملاحة عبر الأقمار الصناعية وقادرة على إجراء أهداف الاستطلاع والهجوم بشكل مستقل.

ونظرًا للقوة المتزايدة للرؤوس الحربية مقارنةً بالتعديلات السابقة ، أصبحت لانسيت 3 أكثر فتكًا

ووفقًا للمؤلف ، في إطار العملية الخاصة ، يمكن للقوات المسلحة RF استخدام ما يصل إلى 1.5 ألف طائرة بدون طيار في إصدارات مختلفة . مما يمنحها القدرة على إصابة أي أهداف ، من أنظمة الدفاع الجوي Buk إلى بنادق M777 الأمريكية والبولندية 155 – ملم. مدفع هاوتزر ذاتية الدفع كراب ومستودعات مع ذخائر لها.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook