الجيش الأوكراني ينشر لأول مرة مدافع سيزار 8×8 الدنماركية

محتويات هذا المقال ☟

الجيش الأوكراني ينشر لأول مرة مدافع سيزار 8×8 الدنماركية لمحاربة القوات الروسية

نشر أفراد المدفعية الأوكرانية من القوات المسلحة الأوكرانية لأول مرة نسخة 8×8 من قيصرمدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم. للقيام بعمليات قتالية ضد القوات الروسية ، والتي كانت مملوكة سابقًا لقوات الدفاع الدنماركية.

و حدث هذا التطور بعد شهرالتقاريرظهر حوالي 100 من أفراد القوات المسلحة الأوكرانية يخضعون للتدريب. في الدنمارك لتشغيل مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع هذه.

دعم الدنمارك لأوكرانيا

الجيش الأوكراني ينشر لأول مرة مدافع سيزار 8x8 الدنماركية لمحاربة القوات الروسية
الجيش الأوكراني ينشر لأول مرة مدافع سيزار 8×8 الدنماركية لمحاربة القوات الروسية

 

وأعلنت الدنمارك في وقت سابق من هذا العام أنها ستزود أوكرانيا بـ19 فرنسية الصنع سيزر 8×8.5 سمقطع المدفعية ، والتي تمثل إضافة. بارزة إلى ترسانة المدفعية الأوكرانية.

و حصلت الدنمارك على مدافع الهاوتزر هذه من شركة Nexter Systems الفرنسية. تم الحصول . على الدفعة الأولى المكونة من 15 وحدة في مايو 2017 ، تليها أربع وحدات إضافية في أكتوبر 2019.

وصرح وزير الدفاع الدنماركي جاكوب إلمان-جنسن أن التبرع بهذه القطع المدفعية لأوكرانيا جاء استجابة لـ “الاحتياجات الملحة”. للقوات المسلحة الأوكرانية من أسلحة المدفعية.و يوضح هذا القرار التزام الدنمارك بدعم القدرة الدفاعية لأوكرانيا في ضوء المخاوف الأمنية الإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن أوكرانيا لديها بالفعل خبرة سابقة في مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع. وتمتلك القوات المسلحة الأوكرانية حاليًا 30 مدفع هاوتزر من طراز CAESAR في الخدمة ، تم تكوينها فيتخطيط 6×6، تم تصنيعها أيضًا بواسطة Nexter Systems .

جنبًا إلى جنب مع 15TRF1بنادق قطرها 155 ملم. كما أنها تستخدم المنتجات المحلية2S22 بوهدانا، والتي لديها الآن ملف2.0 متغير،. ومن المتوقع أن يصل هذا السويدي Archer FH77صيف.

سيؤدي دمج مدافع هاوتزر 8×8 من طراز CAESAR في الجيش الأوكراني إلى تعزيز قدرات المدفعية. وتتماشى الإجراءات التي اتخذتها الدنمارك مؤخرًا مع الاتجاه المستمر للمساعدة والدعم الدوليين لأوكرانيا ، مع الاعتراف بالاحتياجات الدفاعية العاجلة للبلاد.

ومع انتهاء التدريب الآن على ما يبدو ، ستتم مراقبة الشراكة بين أوكرانيا والدنمارك ، بالإضافة إلى آثارها على المشهد الأمني ​​الإقليمي ، عن كثب.

CAESAR 8×8

الجيش الأوكراني ينشر لأول مرة مدافع سيزار 8x8 الدنماركية لمحاربة القوات الروسية
الجيش الأوكراني ينشر لأول مرة مدافع سيزار 8×8 الدنماركية لمحاربة القوات الروسية

 

مدافع هاوتزر ذاتية الدفع CAESAR 8×8 عبارة عن نظام مدفعي متحرك طورته شركة الدفاع الفرنسية Nexter Systems. . إنه يمثل إصدارًا متقدمًا من التكوين السابق 6 × 6 وهو مصمم للنشر . السريع والتنقل العالي عبر سيناريوهات ساحة المعركة المختلفة.

يتم تثبيت CAESAR 8×8 على هيكل Tatra ، تم تصنيعه من قبل الشركة التشيكية المعروفة بشاحناتها الثقيلة. ويوفر هيكل Tatra 8×8 أداءً ممتازًا على الطرق الوعرة ، مما يعزز من تنقل CAESAR في تضاريس مختلفة.

كما أنه يحسن من قدرة النظام على البقاء من خلال تمكين الانتقال السريع إلى مواقع إطلاق النار وإطلاق الذخائر . والانتقال بسرعة لتجنب النيران المضادة للبطارية.

وتم تجهيز نسخة 8×8 من CAESAR بمدفع 155 ملم / 52 كال ، قادر على إطلاق ذخيرة الناتو القياسية. ويبلغ معدل إطلاقها ست جولات في الدقيقة ومدى أقصى يبلغ حوالي 42 كيلومترًا بالذخيرة القياسية . وتمتد حتى 55 كيلومترًا بمقذوفات مدعومة بالصواريخ.

السيزر 8×8.5 سم يمكن أن تحمل ما مجموعه 30 طلقة للمسدس الرئيسي وتتميز بنظام تحميل أوتوماتيكي لإطلاق النار بكفاءة.

ويمكن تشغيل السيارة بواسطة طاقم مكون من خمسة أفراد ، مع بقاء ثلاثة مع السيارة أثناء عمليات إطلاق النار . بينما يمكن للاثنين الآخرين العمل من مسافة إذا لزم الأمر ، مما يضمن سلامة الطاقم. وتم تصميم النظام ليتم نقله جواً بواسطة C-130 أو A400M أو طائرة شحن مماثلة ، مما يسهل قدرات النشر السريع.

ويساهم نظام التحكم في الحرائق المتقدم ونظام إدارة ساحة المعركة في دقته وكفاءته ، مما يجعل CAESAR 8×8 إضافة مهمة . لأي قوة مدفعية للجيش الحديث.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل