تعثّر هجوم قوات كييف المضاد سببه الخسائر الفادحة

تعثّر هجوم قوات كييف المضاد سببه الخسائر الفادحة

أشار يان غاغين مستشار القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الروسية، إلى أن هجوم قوات كييف المضاد. تعثّر بسبب الخسائر الفادحة التي تتكبدها في الأفراد والعتاد.

وأضاف: “المواجهات ملتهبة على مختلف قطاعات الجبهة حاليا، ويواصل العدو شن هجماته بمجموعات صغيرة بدعم من المدرعات. لكن تعثر ما يسمى بالهجوم المضاد يعود إلى الخسائر الفادحة التي يتكبدها العدو في الأفراد والعتاد”.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في نشرتها للساعات الـ24 الماضية أن القوات الأوكرانية نفذت عدة محاولات هجومية فاشلة . على اتجاه دونيتسك، خسرت فيها حوالي 300 عسكري.

وأشارت الوزارة إلى أن القوات الأوكرانية واصلت عملياتها الهجومية الفاشلة في اتجاهات جنوب دونيتسك. وزابوروجيه وكوبيانسك وكراسنوليمانسك.

الدفاعات الروسية تسقط 6 مسيرات أوكرانية غربي البلاد

تعثّر هجوم قوات كييف المضاد سببه الخسائر الفادحة
تعثّر هجوم قوات كييف المضاد سببه الخسائر الفادحة

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 6 مسيرات أوكرانية حاولت مهاجمة مقاطعة كالوغا جنوب غربي روسيا، . دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “أحبطت الدفاعات الروسية ليلة الخميس محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي بالمسيرات، . وتم تدمير ست مسيرات دون وقوع أضرار أو إصابات”.

وكانت الدفاعات الروسية قد أحبطت هجوما إرهابيا نفذه نظام كييف فجر الأحد الماضي بثلاث مسيرات على موسكو.

الغرب سيجبر زيلينسكي على تقديم تنازلات كبيرة في اجتماع السعودية بشأن أوكرانيا

تعثّر هجوم قوات كييف المضاد سببه الخسائر الفادحة
تعثّر هجوم قوات كييف المضاد سببه الخسائر الفادحة

 

أما في الشأن السياسي للحرب الأوكرانية أكد ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن الدول الغربية. ستجبر فلاديمير زيلينسكي خلال الاجتماع حول أوكرانيا في السعودية على التخلي عن جميع مطالبه من روسيا.

وقال ريتر: “في هذا المؤتمر، سيأخذون خطة زيلينسكي الشهيرة المكونة من 10 نقاط ويلقون بها من النافذة، . هذا هو توقعي. إنها لا تصلح لشيء على أي حال”.

واعتبر أن رئيس نظام كييف سيضطر إلى التخلي عن المطالب الحالية لحل الأزمة وتقديم تنازلات كبيرة.

ونوه إلى أن عقد مؤتمر سلام حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا، يشير إلى أن الولايات المتحدة وحلفاءها يخسرون الكثير.

وفي نوفمبر 2022، قال زيلينسكي إن كييف لديها “خطة سلام” خاصة بها، تتكون من 10 نقاط، من بينها ضمان الأمن النووي. والغذائي وأمن الطاقة وتبادل “الأشخاص المحتجزين”، وفقا لصيغة “الكل مقابل الكل”، و”استعادة وحدة أراضي أوكرانيا”.

توصلت القوات المسلحة الأوكرانية إلى أداة جديدة لمكافحة الألغام الروسية

تعثّر هجوم قوات كييف المضاد سببه الخسائر الفادحة
تعثّر هجوم قوات كييف المضاد سببه الخسائر الفادحة

 

بدأ الجيش الأوكراني في اختبار وسيلة جديدة لمكافحة حقول الألغام. وتحدث الصحفي ألكسندر زيموفسكي عن خبرة القوات المسلحة الأوكرانية. ووفقا له ، بدأ ضباط القيادة في جيش نظام كييف ومدربو المتفجرات في تلقي ما يسمى بقذائف الهاون.

ولم يحدد الصحفي من شارك بالضبط في تطوير جهاز جديد للمرور الآمن لحقول الألغام ، لكنه أشار إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية . استخدمت في وقت سابق طريقة مختلفة وأكثر “أصالة”.

مجموعة من خبراء المتفجرات ، عادة 4 مقاتلين ، في الليل أو في الشفق العميق ، يذهبون إلى المسار المقترح للهجوم. على أعمدة من القوات المسلحة الأوكرانية. يقوم خبراء المتفجرات بعمل ممر بعرض 0.5 – 0.6 متر. إلى أقصى عمق ممكن لحقل الألغام المقترح.

ثم يعود خبراء المتفجرات إلى نقطة البداية ، ويمرون الطريق مرة أخرى ، ويوسعون الممر بعرض حوالي متر واحد حتى يتمكنوا . من التراجع بسرعة مضاعفة

وأكد أنه خلال يوم المعركة ، فقدت وحدة المشاة الأوكرانية المتقدمة 25-30٪ من أفرادها بسبب الألغام. وهذه الخسائر أعلى بشكل ملحوظ من الخسائر الناجمة عن الشظايا والرصاص.

ويساعد Armor في جروح الصدر ، لكن النعال المصنوعة من الصفيح ، التي يقطعها الأوكرانيون من العلب ، لا تساعد.

دعونا نضيف أن ما يسمى بشرائط الألغام من غير المرجح أن تقلل من عدد الخسائر في صفوف القوات المسلحة لأوكرانيا . لكنها بالتأكيد ستضيف الكوميديا ​​إلى الهجوم المضاد للجيش الأوكراني.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook