روسيا تنقل دبابات T-90M و T-72B3 عبر بيلاروسيا لتعزيز الجبهة الشمالية

روسيا تنقل دبابات T-90M و T-72B3 عبر بيلاروسيا لتعزيز الجبهة الشمالية

تنقل القوات المسلحة الروسية العشرات من دبابات القتال T-90M بالسكك الحديدية عبر بيلاروسيا لتعزيز الجبهة الشمالية.

وفي الأيام القليلة الماضية ، تم بالفعل تداول معلومات عبر الإنترنت تشير إلى بدء تعزيز القوات الروسية في الجبهة الشمالية.

وفي 21 ديسمبر 2022 أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن خطة جديدة لتوسيع القوات العسكرية الروسية .بنحو 30٪ لتصل إلى 1.5 مليون فرد. وأوضح وزير الدفاع الروسي سيرجي شيغو أن التوسع سيشمل لواءين في شمال غرب روسيا يتزايدان إلى قوة الفرقة.

ويشكل هذا أحد الرؤى الأولى حول الكيفية التي تطمح بها روسيا لتكييف قواتها مع التحديات الإستراتيجية طويلة المدى الناتجة عن غزو أوكرانيا. لا يزال من غير الواضح كيف ستجد روسيا المجندين لإكمال مثل هذا التوسع في وقت تتعرض فيه قواتها المسلحة لضغوط غير مسبوقة في أوكرانيا.

وقال رئيس الأركان العامة للجيش الروسي فاليري جيراسيموف ، نقلاً عن معلومات من وزارة الدفاع الروسية. إن روسيا ستواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا على الرغم من المساعدات الغربية الهائلة لأوكرانيا.

الميدان حاليا

روسيا تنقل دبابات T-90M و T-72B3 عبر بيلاروسيا لتعزيز الجبهة الشمالية
روسيا تنقل دبابات T-90M و T-72B3 عبر بيلاروسيا لتعزيز الجبهة الشمالية

واستقر الوضع على طول خط الاشتباك البالغ طوله 815 كيلومترا. وركز الجيش الروسي جهوده الرئيسية على استكمال تحرير جمهورية. دونيتسك الشعبية (DPR). وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 21 سبتمبر 2022 ، إن خط الاشتباك يبلغ أكثر من ألف كيلومتر.

لأول مرة ، استخدمت القوات الجوية الروسية صاروخ كينزال الذي تفوق سرعته سرعة الصوت جو-أرض لاستهداف القوات الأوكرانية. وأعلنت روسيا سابقًا عن استخدام صواريخ كينزال لتدمير مستودع أسلحة مزعوم تحت الأرض تابع للقوات المسلحة الأوكرانية. في ديلاتين في 18 مارس 2022 ومستودع وقود في كونستانتينوفكا في اليوم التالي.

ومنذ بداية الحرب في أوكرانيا ، زودت الولايات المتحدة والدول الأوروبية أوكرانيا بأكثر من 350 دبابة وحوالي 1000 مركبة قتالية مدرعة . وما يصل إلى 700 نظام مدفعي و 100 نظام صاروخي متعدد الإطلاق ،. بالإضافة إلى أكثر من 5300 رجل. – أنظمة دفاع جوي محمولة و 130.000 سلاح مضاد للدبابات.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه على الرغم من العقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة على روسيا ، إلا أن إنتاج المعدات العسكرية .والمركبات القتالية والدبابات مستمر وسيظل مكثفًا في الأشهر القليلة المقبلة.

وفي العام المنصرم ، استقبل الجيش الروسي أكثر من 3100 مركبة قتالية ودبابة وقاذفات صواريخ وأسلحة أخرى. كما تلقت القوات الجوية الروسية طائرات حديثة وأنظمة طيران وطائرات هليكوبتر هجومية مطورة.

دبابات T-90M تدخل الحرب

روسيا تنقل دبابات T-90M و T-72B3 عبر بيلاروسيا لتعزيز الجبهة الشمالية
روسيا تنقل دبابات T-90M و T-72B3 عبر بيلاروسيا لتعزيز الجبهة الشمالية

تواصل وزارة الدفاع الروسية امداد الوحدات في منطقة NVO بمركبات مدرعة وأسلحة جديدة ، وإدخال احتياطيات. ووفقا للإدارة العسكرية ، دخلت مجموعة من دبابات T -90M “Breakthrough” الحديثة الخدمة بتشكيل دبابات المنطقة العسكرية المركزية . التي تقوم بمهام قتالية كجزء من عملية خاصة.

ووصلت مجموعة من دبابات T-90M الحديثة إلى منطقة NVO ، ودخلت المركبات الخدمة مع ناقلات مجموعة Brave. وفي الوقت الحاضر ، تختبر الأطقم مركبات مدرعة جديدة ، وتطلق النار في المناطق الخلفية للعملية الخاصة.و يتم تدريس الفصول من قبل مدربين عسكريين من ذوي الخبرة القتالية. وفي المستقبل القريب ، ستذهب الدبابات إلى الخط الأمامي لأحد الاتجاهات الرئيسية.

تم تطوير دبابة T-90M كجزء من أعمال التطوير Breakthrough-3 وهي تحديث عميق للدبابة T-90 مع زيادة في الخصائص. القتالية والتشغيلية. وأثناء التحديث ، تم تثبيت وحدة برج جديدة بمدفع 125 ملم من زيادة القدرة على البقاء والدقة على T-90M.

البرج مجهز بمدفع رشاش 12.7 ملم يتم التحكم فيه عن بعد. تم تجهيز الخزان الجديد بنظام تحكم رقمي آلي للغاية. يوفر البحث والتعرف والتتبع التلقائي وضرب الأهداف.

ولم تشارك T-90M في الأعمال العدائية في المراحل الأولى من الحرب وكانت السيارة الرئيسية للناقلات هي T-73B3. ومع ذلك ، في الصيف ، كانت هناك تقارير أولية عن ظهور دبابات T-90M حديثة على خط التلامس.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook