شاهد طائرة “لانسيت” الروسية تدمرالدفاع الجوي الأوكراني على الهواء مباشرة

شاهد طائرة “لانسيت” الروسية تدمر نظام الدفاع الجوي الأوكراني على الهواء مباشرة

في الأيام الأخيرة ، استخدم الجيش الروسي على نطاق واسع ذخيرة لانسيت المتسكعة لضرب المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية .على الخط الأمامي .

و هذا الأسبوع ، ظهرت الكثير من مقاطع الفيديو على الويب مع تدمير مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية. ومحطة رادار وحتى قارب قتالي على نهر دنيبر. بشكل عام . أدى استخدام ذخيرة التسكع إلى زيادة فعالية القوات الروسية بشكل كبير.

وتم نشر الفيديو الجديد ، الذي صوره مصور أوكراني ، على نطاق واسع على الويب ، وخاصة على المواقع الروسية. ويظهر الفيديو كيف تضرب طائرة بدون طيار الروسية لانسيت كاميكازي نظام الدفاع الجوي الأوكراني Strela-10.

علاوة على ذلك ، أراد المشغل تصوير عمل المجمع المضاد للطائرات ، لإظهار كيف يضرب الأهداف في السماء ، لكن اتضح عكس ذلك. بينما كان المقاتل الأكراني على الهواء ، دمرت ذخيرة تسكع نظام الدفاع الجوي ، مما أدى إلى تدمير المجمع.

وتجدر الإشارة إلى أن المدفعية الأوكرانية هي الأكثر تضررًا من الطائرات الروسية بدون طيار. وفي الآونة الأخيرة ، ضربت مدافع الهاوتزر الأمريكية M777 والمدافع ذاتية الدفع M109 و PHz200 الألمانية و FH-70 الإيطالية.

والاسم الرسمي لطائرات الكاميكاز بدون طيار “لانسيت” هو “المنتج -51” و “المنتج -52” ، الإصدار الأساسي. برأس حربي يبلغ 3 كيلوغرامات وجناحين على شكل X يُعرف باسم “المنتج -52” . و طائرة بدون طيار محسّنة برأس حربي 5 كجم وجناح واحد على شكل X – باسم “المنتج -51”.

طائرات “لانسيت” زادت فعالية القوات الروسية على خط المواجهة..فيديو

شاهد طائرة "لانسيت" الروسية تدمرالدفاع الجوي الأوكراني على الهواء مباشرة
شاهد طائرة “لانسيت” الروسية تدمرالدفاع الجوي الأوكراني على الهواء مباشرة

بدأت القوات الروسية في التصرف بشكل أكثر فاعلية بعد الاستخدام النشط لذخيرة لانسيت المتسكعة في المقدمة. هذا ، على وجه الخصوص ، أكده القائد العسكري ألكسندر سلادكوف في قناته على Telegram ، ومصادر أخرى.

Lancet

الاسم الرسمي لذخيرة ZALA المتسكعة “Lancet” هو “Product-51” و “Product-52”. وتُعرف النسخة الأساسية للطائرة بدون طيار برأس حربي يبلغ 3 كيلوغرامات وجناحين على شكل X باسم “Izdeliye-52” . وتعرف الطائرة بدون طيار برأس حربي يبلغ 5 كجم وجناح واحد على شكل X باسم “Izdeliye -51 “.

وتم استخدام اسم “Lancet” للإشارة إلى المشروع ، والآن ، بالمعنى الدقيق للكلمة ، لم يعد ذا صلة ، ولكنه أصبح راسخًا في الفضاء الإعلامي.

وبمساعدة الذخيرة المتساقطة ، نجح الجيش الروسي ، على سبيل المثال ، في ضرب حوامل مدفعية ذاتية الدفع أمريكية الصنع. في اتجاه نيكولاييف-كريفوي روج.

ومع ذلك ، يسأل القائد العسكري سلادكوف سؤالًا آخر – هل سيكون لدى الجيش الروسي مضاد لانسيت ، أي يتسكع في المقاتلات غير المأهولة. التي يمكن إعادة استخدامها والتي يمكن أن تحمي المواقع الروسية من هجمات العدو بطائرات بدون طيار؟ .على سبيل المثال ، يمكن صنع مقاتلات كاميكازي بدون طيار.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook