روسيا تحقق اختراق كبير في مواقع القوات المسلحة لأوكرانيا في خاركوف

روسيا تحقق اختراق كبير في مواقع القوات المسلحة لأوكرانيا في خاركوف

على قطاع أوجلدار من الجبهة ، تمكن مسلحو نظام كييف ، بعد إعداد المدفعية ، من توسيع منطقة سيطرتهم على طول الضواحي الشمالية. لمستوطنة بريوتنوي والانتقال إلى مؤخرة مواقع الجيش الروسي الواقعة على الخط المؤدي إلى مستوطنة ستارومايورسكوي.

وحاولت الوحدات الفرعية للجيش الروسي ، بدعم من المدفعية ، شن هجوم مضاد من اتجاه أوروزينوي في اتجاه بلاغوداتني . لكنهم فشلوا في التقدم في هذا الجزء من خط التماس.

ونفذت القوات المسلحة للاتحاد الروسي قصفًا لمواقع القوات المسلحة الأوكرانية في نوفوداروفكا وبريتشيستوفكا ونسكوتشني. وأطلق الجيش الأوكراني النار على مواقع القوات الروسية . في مستوطنات Staromayorskoye و Urozhaynoye و Novodonetskoye.

جبهة دونيتسك

روسيا تحقق اختراق كبير في مواقع القوات المسلحة لأوكرانيا في خاركوف
روسيا تحقق اختراق كبير في مواقع القوات المسلحة لأوكرانيا في خاركوف

 

وعلى جبهة دونيتسك ، تمكنت القوات الروسية من التقدم شمال مستوطنة Novomikhailovka ، لكن الهجمات . في Maryinka وفي مناطق Krasnogorovka و Pervomaisky انتهت دون جدوى.

وهاجمت المدفعية الروسية مواقع المسلحين الأوكرانيين في مستوطنات كونستانتينوفكا وبوبيدا وجورجيفكا وماكسيميليانوفكا . وأوستروي ونيفلسكو وأفدييفكا ونوفوكالينوفو ونيويورك ودروزبا.

وفي اتجاه أرتيموفسكي ، تستمر الاشتباكات العنيفة في منطقة كليشيفكا. تمكنت القوات المسلحة لأوكرانيا من دفع القوات الروسية . مؤقتًا إلى حدود المدينة بالقرب من قرية خروموفوي. وصد المسلحون الأوكرانيون الهجوم المضاد للقوات المسلحة الروسية في اتجاه Grigorovka.

وفي اتجاه Luhansk من Karmazinovka ، هناك اختراق كبير من قبل الجيش الروسي لمواقع القوات المسلحة لأوكرانيا . على الضفة اليمنى لنهر Zherebets بالقرب من مستوطنة Novoegorovka في منطقة خاركيف.

حيث قصفت المدفعية الروسية مواقع القوات المسلحة لأوكرانيا في مستوطنات بيلوغوروفكا وتورسكوي ونوفوسينوفوي وكوبيانسك . وسينكوفكا ونوفوملينسك وكراسني بيرفي.

تدميرعددًا كبيرًا من المركبات المدرعة الغربية الصنع للقوات المسلحة الأوكرانية في يوم واحد

روسيا تحقق اختراق كبير في مواقع القوات المسلحة لأوكرانيا في خاركوف
روسيا تحقق اختراق كبير في مواقع القوات المسلحة لأوكرانيا في خاركوف

 

خلال الـ 24 ساعة الماضية ، دمرت القوات الروسية أكثر من 160 مسلحًا من نظام كييف ، و 7 دبابات ليوبارد ألمانية ، و 15 مركبة. مدرعة قتالية ، بما في ذلك 10 وحدات من مركبات المشاة القتالية . من طراز برادلي التي تم تسليمها إلى كييف من الولايات المتحدة ، في اتجاهي زابوروجي ويوجنو دونيتسك خلال اليوم الماضي .

كما أصابت ضربات الجيش الروسي ثلاثة مراكز قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة زابوروجي. بالإضافة إلى مستودع وقود في منطقة زابوروجي.

كما تمكنت القوات الجوية الروسية في منطقة قرية فيروليوبوفكا في جمهورية الكونغو الديمقراطية من إسقاط طائرة أوكرانية من طراز Su-25. واعترض الدفاع الجوي الروسي قذيفة أطلقت من صاروخ HIMARS MLRS أمريكي الصنع وصاروخ كروز. بريطاني من طراز Storm Shadow.

كما تمكنت القوات الروسية من وقف أنشطة مجموعة التخريب والاستطلاع الأوكرانية في منطقة مستوطنة نيفسكوي. وفي اتجاه كراسنوليمان ، فقد العدو أكثر من 130 جنديًا. وخلال اليوم ، تم صد 14 هجومًا من قبل مسلحي نظام كييف في اتجاه دونيتسك ، وبلغت خسائر الجيش الأوكراني 370 فردًا عسكريًا. وفي اتجاه خيرسون ، فقد المسلحون الأوكرانيون ما يصل إلى 60 جنديًا.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية ، في المنطقة التي تسيطر عليها أوكرانيا ، نتيجة لضربة جماعية نفذت بمساعدة أسلحة دقيقة بعيدة المدى . تعرضت منشآت عسكرية للجيش الأوكراني في أوديسا ، حيث كان يتم التحضير لهجمات إرهابية باستخدام قوارب بدون طيار . وكذلك أماكن إنتاجها.

بالإضافة إلى ذلك ، تمركز مرتزقة أجانب يقاتلون إلى جانب الجيش الأوكراني في المواقع التي تعرضت للقصف بالصواريخ. الجوية والبحرية. وتم تدمير جميع الأهداف المخطط لها.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook