المدفع الروسي الجديد”مالفا 2 إس 43″منافس سيزر يدخل الحرب..فيديو

محتويات هذا المقال ☟

المدفع الروسي الجديد”مالفا 2 إس 43″منافس سيزر الفرنسي يدخل الحرب

تولي روسيا أهمية خاصة للمدافع نظرا لأهميتها في المعارك . وبعد أن أستولت روسيا على مدفع سيزر الفرنسي في حربها مع أوكرانيا . تمكنت من صنع مدفع منافس قوي له يحمل إسم “مالفا 2 إس 43”

حيث انتهت في روسيا الاختبارات الحكومية لمدفع “مالفا 2 إس 43″ الذاتي الحركة الجديد الذي يمكن مقارنته ب”سيزار” الفرنسي.
وقد أكدت الاختبارات كل المواصفات التي طرحها مصمموه

وأعلن ذلك ألكسندر بوتابوف مدير عام شركة “أورال فاغون زافود” الروسية على هامش معرض MILEX 2023 للأسلحة . والمعدات الحربية الذي يقام حاليا في عاصمة بيلاروس مينسك.

مالفا 2 إس 43

المدفع الروسي الجديد"مالفا 2 إس 43"منافس سيزر يدخل الحرب..فيديو
المدفع الروسي الجديد”مالفا 2 إس 43″منافس سيزر يدخل الحرب..فيديو

ووصف بوتابوف “مالفا” بأنه أفضل مدفع للقوات المسلحة الروسية، مشيرا إلى أن المدفع تم تصميمه في معهد “بوريفيستنيك”. للبحوث العلمية. وقال إن “نجاح الاختبارات الحكومية يسمح لنا بالبدء في تزويد وحدات الجيش الروسي به”.

ويستخدم المدفع لتدمير مراكز القيادة وأرتال المدرعات والمنشآت المحصنة والواقعة على مسافة بعيدة بقذائف نووية وكلاسيكية. ومدى عمله 25–30 كلم وفقا لنوع القذيفة، سرعة الرماية 7 طلقات في الدقيقة.

يذكر أن “مالفا” هو مدفع تم وضعه على منصة مدولبة للشاحنة الثمانية العجلات. وعياره 152 ملم. ومن أهم مميزاته قابليته للمناورة السريعة. وبفضل الشاسي المدولب يسير المدفع الذاتي الحركة سريعا على الطرق المعبدة والترابية على حد سواء. ولا يزيد وقت انتقاله من وضع السير إلى نظام القتال عن دقيقة واحدة فقط.

مدفع “سيزار”

المدفع الروسي الجديد"مالفا 2 إس 43"منافس سيزر يدخل الحرب..فيديو
المدفع الروسي الجديد”مالفا 2 إس 43″منافس سيزر يدخل الحرب..فيديو

والجدير بالذكر أن مدفع “سيزار” الفرنسي عيار 155 ملم يوضع أيضا على منصة الشاحنة المدولبة الثمانية العجلات. ويبلغ مدى عمله 42 كلم. وسرعة رمايته 6 طلقات في الدقيقة.

مجهز بمجموعة من الذخائر العادية و العنقودية و الموجهة قادرة على إصابة أهداف متنوعة بدقة عالية

يمكن تجهيز المدفع لوضعية الإطلاق في أقل من دقيقة، كما يمكنه اطلاق 6 قذائف في الدقيقة الواحدة ، كما يمتلك القيصر. نظام تحكم ذكي للنيران و انظمة ملاحة متطورة تغني عن استخدام أجهزة القياس و الفرق الطوبوغرافية.

و يمتاز المدفع بنظام تمدد هيدروليكي و نظام تسليح نصف الي للذخيرة.

أو,و,قد,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,قد,ثم,لأن,كما,حيث,لعل