أوكرانيا تستقبل ستة مدافع سيزار الفرنسية عيار 155 ملم

أوكرانيا تستقبل ستة مدافع سيزار الفرنسية عيار 155 ملم

استناداً إلى المعلومات التي نشرها موقع “أوروبا 1” على شبكة الإنترنت ، يمكن لفرنسا تسليم ستة مدافع قيصر ذاتية الدفع عيار 155 ملم. إلى أوكرانيا. حاليًا ، ويستخدم الجيش الأوكراني بالفعل ستة مدافع قيصر لمحاربة القوات الروسية المنتشرة في أوكرانيا.

ويستخدم الجيش الأوكراني مدافع الهاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم في منطقة دونباس. ووصلت مدافع الهاوتزر الأولى إلى أوكرانيا في أبريل من هذا العام. ويمكن تسليم الدفعة الثانية المكونة من ستة سيزار فرنسية بحلول نهاية يونيو 2022.

فعالية جيدة للمدافع بالقتال

ونقلاً عن المعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الأوكرانية ، أظهرت مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز CAESAR 155 ملم . التي تبرعت بها فرنسا فعاليتها بالفعل واستخدمها الجنود الأوكرانيون لتدمير دبابتين روسيتين ، ومركبتين قتال مشاة محمولة جواً من طراز BMD ، وشاحنات.

ووفقًا لمصادرنا ، فإن مدافع هاوتزر CAESAR 155 ملم ذاتية الدفع التي تم التبرع بها لأوكرانيا تأتي من المخزون العسكري. للجيش الفرنسي وسيتم استبدالها بنسخة جديدة من مدافع الهاوتزر تسمى CAESAR NG (الجيل الجديد).

CAESAR

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أوكرانيا تستقبل ستة مدافع سيزار الفرنسية عيار 155 ملم
أوكرانيا تستقبل ستة مدافع سيزار الفرنسية عيار 155 ملم أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو مدفع هاوتزر ذاتية الدفع بالكامل تم تصميمه وتطويره من قبل شركة Nexter Systems الفرنسية. ويمكن أن يعتمد على هيكل شاحنة عسكرية 6 × 6 أو 8 × 8 ، لكن الإصدار الذي تم تسليمه إلى أوكرانيا. يعتمد على هيكل شاحنة عسكرية ARQUUS 6 × 6 ومسلح بمدفع عيار 155 ملم 52 مثبتًا في الجزء الخلفي من هيكل الشاحنة.

وتعتبر عمليات إطلاق برنامج CAESARs دقيقة بفضل استخدام حزمة مرجعية / نظام بيانات الموقع SAGEM SIGMA 30 RP / PDS . والذي يتضمن نظام تحديد المواقع العالمي.

ويتم تثبيت رادار سرعة الكمامة RDB4 فوق الذخيرة وهذا يغذي المعلومات إلى Matra Défense Equipements & Systèmes CS 2002-G .كمبيوتر التحكم في الحرائق الموجود في الكابينة مع الطابعة.

ويمكن لمدافع هاوتزر CAESAR 155 ملم الوصول إلى أهداف برية على مسافات طويلة بمدى إطلاق نار من 4.5 إلى 40 كم . ومستوى عالٍ من الدقة باستخدام عائلة ذخيرة LU. ويمكن استخدامه أيضًا في وضع إطلاق النار المباشر بمدى أقصى يبلغ 2 كم.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل