فرنسا ترسل المزيد من مدافع سيزار لأكرانيا

فرنسا ترسل المزيد من مدافع سيزار لأكرانيا

بحسب المعلومات المنشورة على حساب تويتر “دميترو كوليبامن وزير الخارجية الأوكراني في 22 سبتمبر 2022 ، اتفقت أوكرانيا. وفرنسا على تسليم دفعة جديدة منقيصرهاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم للجيش الأوكراني.

وفي 22 أبريل 2022 ، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بما في ذلك المساعدة الفرنسية .الصنع قيصرمدافع هاوتزر ذاتية الدفع عيار 155 ملم وعشرات الآلاف من القذائف.

و في 16 يونيو ، خلال زيارة إلى كييف ، أعلن الرئيس ماكرون أن فرنسا ستوفر 6 مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز. CAESAR 155 ملم بالإضافة إلى 12 مدفعًا تم تسليمه بالفعل.

وفقًا للمعلومات التي نشرتها هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في 28 مايو 2022 ، أثبتت مدافع هاوتزر ذاتية الدفع .من طراز قيصر عيار 155 ملم والتي تبرعت بها فرنسا فعاليتها واستخدمها الجنود الأوكرانيون لتدمير الدبابات الروسية. ومشاة BMD المحمولة جواً. مركبات القتال والشاحنات.

CAESAR

فرنسا ترسل المزيد من مدافع سيزار لأكرانيا
فرنسا ترسل المزيد من مدافع سيزار لأكرانيا

هو مدفع هاوتزر ذاتي الدفع تم تصميمه وتطويره من قبل شركة Nexter Systems الفرنسية. وكانت واحدة من أولى مدافع الهاوتزر التي تعتمد على هيكل شاحنة عسكرية. ودخلت حيز الإنتاج عام 2006 وتم تسليمها للجيش الفرنسي عام 2007 لإجراء اختبارات تجريبية. وتم تسليم أول نظام إنتاج قيصر للجيش الفرنسي في يوليو 2008.

القيصريتكون من مدفع عيار 155 ملم / 52 مثبتًا في الجزء الخلفي من هيكل الشاحنة بتكوينات 6 × 6 أو 8 × 8.و يمكن لمعيار CAESAR مقاس 155 مم / 52 إطلاق مجموعة واسعة من الذخيرة:

من بين أمور أخرى ، عائلة LU HE ، الإضاءة ، الدخان والممارسة مليئة بالمتفجرات غير الحساسة أو التقليدية ، BONUS. (مضاد للدبابات ، ذكي) ، ERFB NR ( المتفجرة ذات التجويف الكامل الممتد المدى) ، وكذلك ذخيرة المدفعية الموجهة الجديدة كاتانا. عيار 155 ملم. يبلغ مدى إطلاق النار من 4.5 إلى 40 كم ومستوى عالٍ من الدقة مع عائلة LU.

يتكون طاقم سيزار من 3 إلى 5 جنود. يمكن أن تحافظ على معدل إطلاق النار من ست إلى ثماني جولات في الدقيقة. في حالة إطلاق النار المستمر ، أو ثلاث جولات في 15 ثانية في حالة إطلاق نار سريع.

تعتمد مدافع هاوتزر قيصر التي تم تسليمها إلى أوكرانيا على شاحنة عسكرية ARQUUS 6×6. يمكن أن تصل السرعة القصوى للطريق إلى 90 كم / ساعة ، أو 50 كم / ساعة في ظروف الطرق الوعرة ، مع أقصى مدى إبحار يبلغ 600 كم.

الجيش الروسي يستولي على مدفعي قيصر بحالة جيدة وفرنسا غاضبة

فرنسا ترسل المزيد من مدافع سيزار لأكرانيا
فرنسا ترسل المزيد من مدافع سيزار لأكرانيا

وكان  السياسي الفرنسي جان ميشيل كاديناس كتب منشورًا على حسابه على Twitter في وقت سابق ، حيث أعلن باستياء شديد من استيلاء الجيش الروسي على مدفعي قيصر ذاتية الدفع.

و الأهم من ذلك كله ، كان غاضبًا من الرحلة المتسرعة للمدفعية الأوكرانية أمام القوات الروسية المتقدمة. ولم يكن لدى مقاتلي القوات المسلحة لأوكرانيا الوقت لتدمير مدافع الهاوتزر أو على الأقل تعدينها. ونتيجة لذلك ، سقطوا في أيدي القوات المسلحة الروسية وهم في حالة جيدة تقريبًا.

وقال : أخذت روسيا ، من بين أمور أخرى ، اثنتين من بنادق قيصر ذاتية الدفع الستة التي زودتها فرنسا! .كانوا في حالة عمل مثالية. فر الأوكرانيون بسرعة كبيرة لدرجة أنه لم يكن لديهم الوقت لتدميرهم أو تدميرهم!

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook