الجيش الأمريكي في رومانيا يستعد للحرب مع روسيا وصواريخ باتريوت لن تنجو

الجيش الأمريكي في رومانيا يستعد للحرب مع روسيا وصواريخ باتريوت لن تنجو

ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية نقلاً عن قائد الفرقة أن الفرقة 101 المحمولة جوا الأمريكية ، المنتشرة في رومانيا .مستعدة لخوض حرب مع الجيش الروسي .

حاليا ، يقوم العسكريون الأمريكيون بجمع المعلومات الاستخبارية وتتبع تحركات القوات الروسية في منطقة البحر الأسود.

وقال اللواء بالجيش الأمريكي جوزيف ماكجي “نحن مستعدون لأي شيء قد يأتي في طريقنا ، وأنا على ثقة تامة .من أننا سنكمل أي مهمة موكلة إلينا”

كما أشار قائد الفرقة إلى أن العدو المحتمل أقوى بكثير من العدو في العراق أو أفغانستان ، لكن جنوده ما زالوا .حريصين على الانضمام إلى المعركة.

نظام الدفاع الجوي باتريوت نظام قديم ولن ينجو في أوكرانيا

لن تتمكن أنظمة صواريخ باتريوت للدفاع الجوي من العيش لفترة طويلة في منطقة العمليات الخاصة ، كما يؤكد ضابط المخابرات. الأمريكية السابق سكوت ريتر .

وأوضح في مقابلة مع قناة Youtube العسكرية والسياسية: “هذا نظام قديم ، لم يتم تصميمه للبقاء في ساحة المعركة الحديثة. ولم يتم تطويره لمثل هذه المعارك كما هو الحال في أوكرانيا”.

وأضاف ريتر أيضًا أن المجمع المعلن عنه لديه مشاكل تتعلق بالدقة: على سبيل المثال ، أثناء حرب العراق ، كانت أنظمة الدفاع الجوي. باتريوت تستهدف طائرات الناتو أكثر من الصواريخ العراقية.

وفي اليوم السابق ، حذر محللون أمريكيون من أن صواريخ باتريوت في أوكرانيا ستكون الأهداف الرئيسية لصواريخ Kinzhal الروسية. التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.

باتريوت وقنابل ذكية أمريكية في طريقها لأوكرانيا

الجيش الأمريكي في رومانيا يستعد للحرب مع روسيا وصواريخ باتريوت لن تنجو
الجيش الأمريكي في رومانيا يستعد للحرب مع روسيا وصواريخ باتريوت لن تنجو

وكانت العديد من الصحف الأمريكية قد تحدثت عن مساعدة عسكرية أمريكية جديدة بقيمة 1.8 مليار دولار لأوكرانيا بما في ذلك باتريوت .أنظمة صواريخ الدفاع الجوي والقنابل الذكية الموجهة بدقة تسمى ذخائر الهجوم المباشر المشترك. ، أو JDAMs التي يمكن إطلاقها من طائرة مقاتلة أو قاذفة.

نقلاً عن معلومات من موقع MarketWatch ، فإن المساعدة العسكرية الجديدة لأوكرانيا ، والتي كان من المتوقع الإعلان .عنها اليوم ، ستشمل حوالي 1 مليار دولار من الأسلحة من المخزونات العسكرية للولايات المتحدة و 800 مليون دولار أخرى. في التمويل من خلال مبادرة المساعدة الأمنية الأوكرانية ، التي تمول الأسلحة والذخيرة والتدريب والمساعدات الأخرى.

ولم يتم نشر هذه المعلومات رسميًا من قبل حكومة الولايات المتحدة. بعد الضربات الجوية الأخيرة بالصواريخ والطائرات المسيرة. التي شنتها القوات المسلحة الروسية على المدن والقواعد العسكرية الأوكرانية الرئيسية . تود الولايات المتحدة تعزيز قدرات الدفاع الجوي للقوات المسلحة الأوكرانية.

كل يوم ، يطلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من الولايات المتحدة والزعماء الأوروبيين توفير المزيد. من أنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى القادرة على مواجهة الطائرات بدون طيار والصواريخ التي أطلقتها القوات الروسية.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook