الكشف عن مفهوم المركبات القتالية المدرعة للجيش الأمريكي في المستقبل

الكشف عن مفهوم المركبات القتالية المدرعة للجيش الأمريكي في المستقبل

كشفت شركة Rheinmetall Vehicles الأمريكية (ARV) ، وهي جزء من شركة Rheinmetall الألمانية لتصنيع الأسلحة ، عن مركبة قتالية مدرعة في المستقبل تقوم بتطويرها كجزء من برنامج المركبات القتالية المأهولة (OMFV) التابع للجيش الأمريكي.

برنامج OMFV

الكشف عن مفهوم المركبات القتالية المدرعة للجيش الأمريكي في المستقبل

حاليًا ، يعد برنامج OMFV هو برنامج التحديث الأرضي ذو الأولوية للجيش الأمريكي والذي سيحل محل ما يقرب من 3800 مركبة قتال مشاة برادلي.

يبدأ البرنامج بمراحل التصميم الرقمي التي تستمر حتى أوائل عام 2023 ، يليها تطوير نماذج أولية للمركبات في عام 2024 ، والاختبار الحكومي الذي يبدأ في أوائل عام 2026.

ووفقًا لبيان صحفي صادر في 30 أغسطس من ARV ، فقد وقعت الشركة اتفاقية رئيسية للبحث والتطوير التعاوني (CRADA) مع مركز قيادة تطوير قدرات القتال في الجيش الأمريكي (DEVCOM AC).

ومن بين مهام البحث والتطوير الأخرى ، توفر CRADA قناة للفريق لاستكشاف تكامل مدفع الجيش الأمريكي XM913 50 ملم على منصات مرشحة محتملة لبرنامج المركبات القتالية المأهولة (OMFV).

و قدمت شركة Rheinmetall Vehicles الأمريكية اقتراحًا في المرحلة الثانية للجيش من برنامج OMFV.

تطوير حلول التسلح

الكشف عن مفهوم المركبات القتالية المدرعة للجيش الأمريكي في المستقبل

وسوف تستفيد شركة Rheinmetall Vehicles و DEVCOM AC الأمريكية من خبرات كل منهما لتطوير حلول التسلح التي قد تكون قابلة للتطبيق أيضًا على أنظمة الأسلحة المستقبلية للخدمات العسكرية الأخرى والأسواق العسكرية الدولية والمزيد من التطبيقات العرضية.

و قد يشمل الجهد ، على سبيل المثال لا الحصر ، الهندسة الرقمية ، والنمذجة والمحاكاة ، والنماذج الأولية في جميع مراحل تصميم وتطوير واختبار أنظمة تسليح النيران المباشرة ، وحوامل المدفع ، وربط نظام السيارة / التسلح ، وأنظمة الحماية النشطة / التفاعلية ، والقابلة للبرمجة فتك الذخيرة ، التعامل مع الذخيرة ، مكافحة الحرائق ، الأسلحة الثانوية ، الروبوتات ، الخدمات اللوجستية ، إدارة الطاقة ، وعلوم التصنيع.

تعمل ARV ، بالإضافة إلى General Dynamics Land Systems و BAE Systems و Oshkosh Defense ، في هذا المشروع ، الذي يدعو إلى مركبة مأهولة بشكل اختياري يمكن تشغيلها مع أو بدون طاقم وجنود تحت المدرعات بناءً على قرار القائد ، بينما أيضًا التحكم في روبوتات المناورة والأنظمة شبه المستقلة.

OMFV ، التي ستحل محل Bradley Fighting Vehicle ، لتوفير القدرات المطلوبة لهزيمة قوة منافسة قريبة من النظير في المستقبل.

يسعى الجيش إلى زيادة تحولية في القدرة القتالية ، وليس مجرد تحسين تدريجي آخر على مركبة برادلي القتالية الحالية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*