لاتفيا سترسل مخزونها من صواريخ ستينغر FIM-92 إلى أوكرانيا

محتويات هذا المقال ☟

لاتفيا سترسل كامل مخزونها من صواريخ ستينغر FIM-92 إلى أوكرانيا

في اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعي الأوكراني الذي ركز على الدفاع الأوكراني الذي عقد يوم الجمعة الماضي ، 21 أبريل 2023 . أعلن وزير دفاع لاتفيا إينارا مورنيس عن نية البلاد لنقل مخزونها بالكامل من ستينغر FIM-92منظومات صواريخ . مضادة للطائرات محمولة على الكتف إلى أوكرانيا.

واتخذت لاتفيا إجراءات استجابة لنداء أوكرانيا لأنظمة الدفاع الجوي ، واختارت إرسال جميع معدات الدفاع الجوي المتبقية . من Stinger إلى البلاد. وصرح ميرنيس: “إننا ملتزمون بتسهيل عملية التسليم إلى أوكرانيا بأسرع ما يمكن”.

علاوة على ذلك ، تواصل لاتفيا جهودها المستمرة لتوفير برامج تدريبية للأفراد العسكريين الأوكرانيين.

دعم لاتفيا لأوكرانيا

لاتفيا سترسل كامل مخزونها من صواريخ ستينغر FIM-92 إلى أوكرانيا
لاتفيا سترسل كامل مخزونها من صواريخ ستينغر FIM-92 إلى أوكرانيا

ومنذ بداية الصراع في أوكرانيا ، قدمت لاتفيا باستمرار الدعم بعدة طرق. لقد قاموا بتزويد السيارات اعتبارًا من مارس 2023 . بالإضافة إلى ستة مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز M109 في أغسطس 2022.

بالإضافة إلى ذلك ، قاموا بتزويد أوكرانيا بطائرتي هليكوبتر للنقل من طراز Mil Mi-8MTV-1 وطائرتي نقل هليكوبتر . من طراز Mil Mi-2 ، وكلاهما في أغسطس 2022 ، إلى جانب طائرتين هليكوبتر من طراز Mi-17 من المقرر تسليمهما في المستقبل.

وساهمت الشركات اللاتفية بأكثر من 90 مركبة جوية بدون طيار ، تم تسليمها إلى القوات المسلحة الأوكرانية. من قبل وزارة الدفاع في لاتفيا منذ عام 2022. كما أرسلت الوزارةستينغر FIM-92أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات إلى أوكرانيا اعتبارًا من عام 2022 فصاعدًا.

من المقرر أن تزود لاتفيا العشرات من المدافع الرشاشة بالذخيرة ، و 30 شاحنة محملة بالمعدات والإمدادات الفردية. (بما في ذلك الخوذات القتالية والأغذية المجففة والأجهزة الطبية والأدوية) من القوات المسلحة الوطنية في لاتفيا . وكذلك قطع غيار لمدافع الهاوتزر.

فيما يتعلق بالتدريب وإعادة التأهيل ، دربت لاتفيا 1000 جندي أوكراني في عام 2022 وتخطط لتدريب 2000 جندي إضافي. في عام 2023. كما عرضت تدريبًا على إزالة الألغام وإعادة تأهيل 250 جنديًا ، منهم 130 . جنديًا في عام 2022 و 120 آخرين في عام 2023. وأخيرًا ،

لاتفيا قدمت مساعدات مالية ، بما في ذلك 500000 يورو من مجلس مدينة ريغا لأوكرانيا في 25 فبراير 2022 و 1.2 مليون يورو. من حكومة لاتفيا إلى القوات المسلحة لأوكرانيا في 26 فبراير 2022.

Stinger

لاتفيا سترسل كامل مخزونها من صواريخ ستينغر FIM-92 إلى أوكرانيا
لاتفيا سترسل كامل مخزونها من صواريخ ستينغر FIM-92 إلى أوكرانيا

الستينغر FIM-92 هو نظام صاروخي أرض-جو خفيف الوزن يُطلق على الكتف مصمم لاستهداف وتدمير الطائرات . على ارتفاعات منخفضة. طورته الولايات المتحدة ، وهو سلاح متعدد الاستخدامات وفعال لوحدات المشاة . مما يوفر لهم مزيدًا من الحماية ضد التهديدات المحمولة جواً.

وتم تصميم Stinger MANPADS لمواجهة مجموعة متنوعة من التهديدات الجوية ، بما في ذلك الطائرات ذات الأجنحة . الثابتة والمروحيات والمركبات الجوية غير المأهولة (الطائرات بدون طيار أو الطائرات بدون طيار) .

التي تحلق على ارتفاعات منخفضة إلى متوسطة. النظام فعال بشكل خاص ضد الأهداف ضمن نطاقه الذي يبلغ حوالي 8 كيلومترات. (5 أميال) وعلى ارتفاعات تصل إلى 3800 متر (12500 قدم).

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل