ألمانيا توافق على تسليم أنظمة المدافع Gepard 35 لأوكرانيا

ألمانيا توافق على تسليم أنظمة المدافع المضادة للطائرات Gepard 35 لأوكرانيا

وفقًا للمعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الدولية REUTERS ، ستوافق ألمانيا رسميًا على تسليمجيبارد أنظمة مدافع محمولة ذاتية الدفع. مضادة للطائرات من عيار 35 ملم إلى أوكرانيا.

و أكدت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت ، أن ألمانيا مستعدة لتقديم مركبات جيبارد للدفاع الجوي المدرعة خلال اجتماع .عقد في 26 أبريل 2022 بقاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا.

وفي 25 فبراير 2022 ،ذكرت الشركة الألمانية Krauss-Maffei Wegman KMW أنه يمكنها تسليم .50 دبابة Gepard المضادة للطائرات (Flakpanzer) التي تم إيقاف تشغيلها.

Gepard

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ألمانيا توافق على تسليم أنظمة المدافع Gepard 35 لأوكرانيا
ألمانيا توافق على تسليم أنظمة المدافع Gepard 35 لأوكرانيا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يُعرف أيضًا باسم Cheetah ، وهو مدفع ذاتي الدفع مضاد للطائرات تم تطويره من قبل شركة Krauss-Maffei Wegmann (KMW) .الألمانية بين عامي 1976 و 1980. بدأ تطوير السيارة في الستينيات وتم إطلاقها في السبعينيات.

وتم تصدير Gepard أيضًا إلى بلجيكا وهولندا. حاليًا ،و لا يزال المدفع المضاد للطائرات ذاتية الدفع في الخدمة مع البرازيل وتشيلي والأردن ورومانيا وقطر.

وتم تجهيز جيبارد ببرج يتسع لرجلين مسلحين بمدفعين من طراز Oerlikon Contraves مقاس 35 ملم KDA مع معدل إطلاق. دوري يبلغ 550 طلقة / دقيقة.

و يتم تثبيت مدفع عيار 35 ملم خارجيًا على جانبي البرج ويتم تغذية الذخيرة المضادة للطائرات عبر مزلقات ثابتة ومتحركة محكمة الإغلاق من حجرة القتال.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

و يتم تحميل كل مدفع بـ 310 طلقة مضادة للطائرات و 20 طلقة خارقة للدروع. يبلغ الحد الأقصى لمدى إطلاق المدافع 5500 متر. مع ذخيرة FAPDS. تم تركيب مجموعة من أربعة قاذفات قنابل دخان عيار 76 ملم على جانبي البرج.

وتيتند إلى الهيكل المدرع المجنزرة لـ Leopard 1 MBT (دبابة القتال الرئيسية) ،و تمت إزالة البرج الأصلي واستبداله بنظام. مدفع مضاد للطائرات مكون من شخصين. ولديها طاقم من ثلاثة أشخاص بما في ذلك السائق والقائد والمدفعي.

ويمكن تشغيل جيبارد بسرعة قصوى تبلغ 65 كم / ساعة مع أقصى مدى للإبحار على الطريق يبلغ 550 كم و 400 كم في ظروف الطرق الوعرة. ويمكن أن تتسلق منحدر 60٪ وعقبة عمودية 1.15 متر.و يمكنها عبور خندق بطول 3 أمتار وبعمق 2.5 متر.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل