الجيش المصري يعلن تفاصيل إجلاء بعض قواته من السودان

الجيش المصري يعلن تفاصيل إجلاء بعض قواته من السودان

أعلنت القوات المسلحة المصرية في بيان، اليوم الخميس، تفاصيل عودة القوات المصرية من السودان. وقال بيان القوات المسلحة المصرية:

“في ضوء الأحداث الجارية بالأراضي السودانية وفي إطار جهود القوات المسلحة المصرية والتعاون الوثيق بين كافة الأجهزة الأمنية. في البلدين للعودة الآمنة للقوات المصرية المشتركة في التدريب المشترك مع القوات السودانية.

تم أمس الأربعاء 19 أبريل اتخاذ كافة اجراءات التنسيق اللازمة مع السلطات السودانية لهبوط عدد 3 طائرة نقل عسكرية. من القوات المسلحة المصرية في إحدى المطارات بالأراضى السودانية للقيام بمهمة إخلاء القوات المصرية. في ظل إجراءات تأمين شامل للقوات والإقلاع من الأراضى السودانية”.

وأوضحت القوات المصرية أنه تم إجلاء القوات عبر 3 رحلات متتالية لمعظم عناصر القوة المصرية والعودة . بهم إلى إحدى القواعد العسكرية الجوية المصرية بالقاهرة.

كما تم صباح اليوم الخميس 20 أبريل وبالتنسيق مع الجهات السودانية المعنية والدول الصديقة والشقيقة واللجنة الدولية للصليب الأحمر . بالسودان تأمين وصول باقى عناصر القوات المسلحة المصرية لمقر سفارة جمهورية مصر العربية . تمهيداً لإجراءات إخلائهم من الأراضى السودانية فور إستقرار الأوضاع وتوفر الظروف الأمنية المناسبة لعودتهم لأرض الوطن.

وتؤكد القوات المسلحة على صحة وسلامة كافة العناصر المصرية التى وصلت إلي أرض الوطن وكذا المتواجدة بمكتب الدفاع بالسفارة المصرية بالخرطوم.

قوات الدعم السريع تعلن تسليم 27 عسكريا مصريا إلى الصليب الأحمر

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الجيش المصري يعلن تفاصيل إجلاء بعض قواته من السودان
الجيش المصري يعلن تفاصيل إجلاء بعض قواته من السودان أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

من جهتها أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الخميس، تسليم 27 عسكريا مصريا إلى الصليب الأحمر كانوا في قاعدة مروي العسكرية.

وأصدرت قيادة قوات الدعم السريع بيانا قالت فيه إنه “تقديرا للعلاقات التاريخية والأخوية المتميزة التي تربط شعبي السودان. ومصر ووفاء بالتزامها المعلن بالمحافظة على رعايا الشقيقة مصر وامتثالا للقوانين والأعراف الدولية،. قامت قوات الدعم السريع صباح اليوم الخميس، بتسليم 27 عسكريا من رعايا جمهورية مصر العربية إلى الصليب الاحمر الدولي”.

وذكرت قيادة قوات الدعم السريع في بيانها أن “الجنود المصريين الذين جرى تسليمهم اليوم كانوا متواجدين في قاعدة مروي العسكرية. وتحفظت عليهم قوات الدعم السريع في الفترة من 15 إلى 20 أبريل 2023 وهم في حالة صحية ممتازة حتى لحظة . تسليمهم بكافة متعلقاتهم للجنة الدولية للصليب الأحمر”.

وشكرت قوات الدعم السريع في البيان حكومة جمهورية مصر العربية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ودولة الامارات العربية المتحدة . والمملكة العربية السعودية وجميع الدول الشقيقة والصديقة التي تواصلت مع قيادة الدعم السريع. في هذا الشأن، كما شكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر على التعاون والتنسيق.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل